انتقل إلى المحتوى

جيش المثليين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جيش المثليين
النوع تلفزيون الواقع
تطوير ديفيد سايدبوثام
كارستن بارثولين
بطولة طوني روزنبوم
البلد  الدنمارك
لغة العمل إنجليزية
الإنتاج
المنتج المنفذ ديفيد سايدبوثام
كارستن بارثولين
شركة الإنتاج Babyfoot
الإصدار
القناة القناة الخامسة الدينماركية
عرض لأول مرة في 27 أبريل 2006 (2006-04-27)
بث لأول مرة في 27 أبريل 2006[1]  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

جيش المثليين (بالإنجليزية: Gay Army)‏ هو مسلسل تلفزيون الواقع كوميدي دنماركي، يدور حول تسعة رجال إسكندنافيين مثليين مثأنثين (ثلاثة من الدنمارك، ثلاثة من النرويج ثلاثة من السويد) يتم وضعهم بين يدي رقيب حفر أمريكي يضعهم في تدريبات عسكرية. تم بث المسلسل لأول مرة في كل من السويد والنرويج والدنمارك. كما تم بيع المسلسل إلى إيطاليا وألمانيا وكندا وسويسرا وبولندا، على الرغم من أن الاحتجاجات أدت إلى إلغاء البرنامج في بولندا قبل بثه.[2]

القصة[عدل]

في كل حلقة يواجه المجندون المثليون بعثات تدريبية جديدة تضم مهام ذكورية نمطية لإعدادهم لعملية عسكرية وهمية. يتم مكافئة المتسابقين بحفلات ليلية ومكافآت أخرى إذا تم إنجاز المهام.

الاستقبال النقدي[عدل]

احتج بعض نشطاء حقوق المثليين على الافتراض النمطي للبرنامج وإعطاءه صورة نمطية عن المثليين. اجتمعت منظمة سويدية تدعى «المثليون والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولون جنسيا في القوات المسلحة» (وهي ترتبط بشكل غير رسمي مع القوات المسلحة السويدية) مع مدير الإنتاج لتطلب من الشبكة عدم بثها.[3] على الرغم من هذا، كان العرض مشهورا وشائعًا جدًا لدى الجماهير. وقد تم ترشيحه لعدة جوائز تلفزيونية محلية.

مراجع[عدل]

  1. ^ http://live.dbpedia.org/resource/Gay_Army. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ 'Gay Army' TV Series Axed in Poland Before Being Screened نسخة محفوظة 2016-03-03 في Wayback Machine
  3. ^ Rautiainen, Riina "Portraying Gays on Reality TV: Case Gay Army and Its Reception", http://www.helsinki.fi/jarj/sqs/sqs1_08/sqs12008rautiainen.pdf نسخة محفوظة 2012-10-06 في Wayback Machine

وصلات خارجية[عدل]