نموذج حوسبة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط استرجاع تعديلات Hasanadnantaha (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة SHBot
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{يتيمة|تاريخ=نوفمبر 2016}}
{{يتيمة|تاريخ=نوفمبر 2016}}


في [[نظرية الحسبانية|نظرية الحاسوب]] و<nowiki/>[[نظرية التعقيد الحسابي]]، نموذج الحوسبة هو تعريف مجموعة من العمليات المسموح استخدامها في الحوسبة وتكلفة كل منها. وهو يستخدم لقياس مدى تعقيد [[خوارزمية]] حسب [[وقت التنفيذ|زمن التنفيذ]] و/أو [[مساحة الذاكرة]]: بافتراض نموذج معين من الحوسبة، فمن الممكن تحليل الموارد الحاسوبية المطلوبة أو مناقشة القيود المفروضة على خوارزميات أو أجهزة الكمبيوتر.
'''نموذج الحوسبة''' في [[نظرية الحسبانية|نظرية الحاسوب]] و[[نظرية التعقيد الحسابي]] هو تعريف مجموعة من العمليات المسموح استخدامها في الحوسبة وتكلفة كل منها. وهو يستخدم لقياس مدى تعقيد [[خوارزمية]] حسب [[وقت التنفيذ|زمن التنفيذ]] و/أو [[مساحة الذاكرة]]: بافتراض نموذج معين من الحوسبة، فمن الممكن تحليل الموارد الحاسوبية المطلوبة أو مناقشة القيود المفروضة على خوارزميات أو أجهزة الكمبيوتر.


== النماذج ==
== النماذج ==
سطر 12: سطر 12:
* [[خلايا ذاتية السلوك]]
* [[خلايا ذاتية السلوك]]
* [[أنظمة إعادة الكتابة المجردة]]
* [[أنظمة إعادة الكتابة المجردة]]

== الاستخدامات ==

== الفئات ==


[[تصنيف:نماذج حاسوبية]]
[[تصنيف:نماذج حاسوبية]]

نسخة 11:33، 2 ديسمبر 2016

نموذج الحوسبة في نظرية الحاسوب ونظرية التعقيد الحسابي هو تعريف مجموعة من العمليات المسموح استخدامها في الحوسبة وتكلفة كل منها. وهو يستخدم لقياس مدى تعقيد خوارزمية حسب زمن التنفيذ و/أو مساحة الذاكرة: بافتراض نموذج معين من الحوسبة، فمن الممكن تحليل الموارد الحاسوبية المطلوبة أو مناقشة القيود المفروضة على خوارزميات أو أجهزة الكمبيوتر.

النماذج

بعض الأمثلة من النماذج ما يلي: آلة تورنج