قصر سوارنا (مسلسل)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قصر سوارنا
بطولة ألوك ناث  تعديل قيمة خاصية (P161) في ويكي بيانات
البلد الهند  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الهندية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 697   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
القناة زي تي في  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 17 نوفمبر 2009  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 13 يوليو 2012  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

قصر سوارنا (بالهندية: यहाँ मैं घर घर खेली) هو مسلسل هندي تتنوع به المشاعر ما بين الحب والكراهية والرغبة في الانتقام مع القليل من الرومانسية.[1][2][3]

القصة[عدل]

فتدور أحداثه حول وجود عائلة ثرية وذات شهرة كبيرة تعرف باسم عائلة ثاكور، تلك العائلة تمتلك منزلًا فخمًا في أوجين، يسمى هذا المنزل بسوارنا بهافانا، ورب تلك الأسرة هو ثاكور أدي براتاب سينج، فهم يعيشون في حياة مرفهة ومليئة بالتراث العائلي القديم. رب الأسرة لديه مبدأ يسير عليه في حياته، وهو عدم التنازل عن اعتزازه بنفسه لذلك كان دائم التقليل من الغير ممن هم أقل منه في المستوى الاجتماعي. هذا الأمر الذي ولد بينه وبين ابن سائقه (جغموهان براساد) كراهية وعداء شديد، بسبب اهاناته المستمرة له ولوالده وعدم تقديره لهما.

وبعدما اشتد اعتداء ثاكور على والده، بدأ (جغموهان براساد) يتحدى نفسه وقرر أن يجتهد ويذاكر بجد لكي يكون واحد من الأثرياء في يوم ما، وبالفعل مع مرور حلقات المسلسل يحقق ما كان يصبو له. ومع مرور الحلقات تكاسل ثاكور عن الكثير من المهام بسبب غروره الزائد مما أضطره هو وعائلته إلى مغادرة منزلهم بسبب خسارة جميع أموالهم في يوم واحد، ولم يتوافر لديهم سوى القصر الذي شاركهم السكنة به بعض من أقاربهم وهم (راجفا ماما) و(شيتال مامي). إلى أن مر الوقت وحتى القصر قام  (جاغموهان) بشرائه، وكان تلك أولى خطواته من أجل الانتقام من ثاكور الذي كان يهين ويحقر من شأن والده باستمرار.

وبعد انتقال ثاكور وأسرته لمنزل جديد لم يتمكن من التكيف معه، ولم يتمكن من العيش بالطريقة التي يرغب بها، فهو وأسرته كانوا في ضائقة مالية كبيرة. وهذا ما جعل ابنته الصغرى (أبها) تبحث عن عمل آخر لكي تكسب بعض الرزق وتستطيع العيش منه، ولكنها لم تخبر والدها الذي كان يرفض عمل المرأة. وخلال بحثها تحصل على وظيفة سكرتيره عند (جاغموهان) بعدما ضاق بها الحال في البحث عن وظيفة أخرى، وهي كانت تعلم مدى كراهية والدها له ومدى العداء المحتد بينهما، لذلك أخفت هويتها الحقيقة عنه وأسمت نفسها (تاسفير). وعلى الرغم من أنها كانت تعمل بجد واجتهاد إلا أنها واجهت بعض الصعوبات والمشاكل والتي يتمركز عليها باقي حلقات أجزاء المسلسل. وكان يقوم الأبن الأكبر (لجاغموهان) بمساعدة زوجته بجعل هويتها مخفية عن الأبن الأصغر وهو (كاران) الذي أحبها وعشقها بقوة. وتبدأ الأحداث تدور حول حب (كاران وأبها) وفيما بعد المشاكل التي قابلتهم إلى أن تزوجوا، ومن ثم تبدأ المشاكل من جميع الأطراف تدور حول زواجهم. ويقوموا بحل مشكلة تلو الأخرى ويكتشفوا الضغائن والمكايدات التي يضعها البعض لهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ "ZEE5". comingsoon.zee5.com. مؤرشف من الأصل في 2021-4-22. اطلع عليه بتاريخ 2021-4-23. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)
  2. ^ Yahan Mein Ghar Ghar Kheli (TV Series 2009– ) - IMDb (بالإنجليزية), Archived from the original on 2017-02-10, Retrieved 2021-4-23
  3. ^ "Hindi Tv Serial Yahaan Main Ghar Ghar Kheli - Full Cast and Crew". nettv4u (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-04-24. Retrieved 2021-4-23.

روابط خارجية[عدل]