فقد الإرادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فقد الإرادة
التاريخ
وصفها المصدر موسوعة بلوتو  [لغات أخرى]‏،  والموسوعة السوفيتية الكبرى  [لغات أخرى]‏،  وقاموس بروكهاوس وإفرون الموسوعي،  وقاموس بروكهاوس وإفرون الموسوعي الصغير  [لغات أخرى]‏،  وقاموس غرانات الموسوعي  [لغات أخرى]‏،  ومعجم التخاطب لماير  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1343) في ويكي بيانات

فقد الإرادة  (بالإنجليزية: Aboulia أو Abulia ،باليونانية: Αβουλία ) هو أحد أعراض الاضطرابات المرضية النفسية للنشاط العقلي .[1] يتجلى المرض في فقدان المريض الحوافز للقيام بالعمل أو الواجبات، كما أنه غير قادر على اتخاذ القرارات والتصرف بشكل صحيح؛ على الرغم من أنه يدرك ضرورة القيام بذلك. قد يصل المصاب إلى مرحلة فقد الإرادة الكلي وبالتالي يدخل في العزلة الاجتماعية.  كثيرا ما يرتبط مع الزيادة المفرطة في التلقائية وضعف الإرادة. فقد الإرادة يمكن علاجه، حيث أنه دائما عرض من أعراض مرض آخر  مثل  الاكتئاب.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن فقد الإرادة على موقع bigenc.ru". bigenc.ru. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)
  • Robinson, Victor, ed. (1939). "Bloq's disease, abulia, defined and described under the entry for abasia". The Modern Home Physician, A New Encyclopedia of Medical Knowledge. WM. H. Wise & Company (New York)., page 1.
إخلاء مسؤولية طبية