مصلى القديسين سيرجيوس وهيرمان من فالام

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مصلى القديسين سيرجيوس وهيرمان من فالام
صورة ملتقطة للمصلى عام 1989.
صورة ملتقطة للمصلى عام 1989.
صورة ملتقطة للمصلى عام 1989.
خريطة
معلومات أساسيّة
الموقع أوزينكي، ألاسكا
الانتماء الديني الكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا
الملة الأرثوذكسية الشرقية
تاريخ الانتهاء 1898
الطول 6.7 م
العرض 6.1 م

مصلى القديسين سيرجيوس وهيرمان من فالام (بالروسية: Св. Сергий и Герман капеллы Валаам؛ بالإنجليزية: Sts. Sergius and Herman of Valaam Chapel) هو مصلى كنسي تاريخي تابع للكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

المعمار[عدل]

يقع المصلى في قرية أوزينكي في جزيرة سبروس، ألاسكا. سُمي المصلى على اسم القديسين سيرجيوس وهيرمان من فالام. بُني عام 1898 بتكليف من تيخون، أسقف أمريكا الشمالية آنذاك. بني المصلى فوق قبر القديس هيرمان، والذي كان أول رجل دين أرثوذكسي يُكرس للخدمة في ألاسكا.

تبلغ قياسات المصلى حوالي 22 × 20 قدما (6.7 م × 6.1 م) وعلى سطحها دعامة صغيرة بيضاوية الشكل أضيفت حديثا لتدعم الصليب الروسي أعلاه. أضيف المذبح والدهليز لاحقا، من أجل استكمال التصميم المعتاد المكون من ثلاثة أقسام كما درج عليه الحال في الكنائس الأرثوذكسية في ألاسكا.[1][2]

أُدرج المصلى ضمن السجل الوطني للأماكن التاريخية عام 1980.

المراجع[عدل]

  1. ^ Alfred Mongin and Father Joseph P. Kreta (14 يونيو 1979). [[[:قالب:NRHP url]] "National Register of Historic Places Inventory/Nomination: Russian Orthodox Church Buildings and Sites Thematic Resources"]. National Park Service. {{استشهاد ويب}}: تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)
  2. ^ Alfred Mongin and Father Joseph P. Kreta (14 يونيو 1979). [[[:قالب:NRHP url]] "Saints Sergius and Herman of Valaam Chapel (AHRS SITE NO. KOD-196)"]. National Park Service. {{استشهاد ويب}}: تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة) (continuation sheet from thematic resources document) and قالب:NRHP url

وصلات خارجية[عدل]