ملكة جمال العالم 1974

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ملكة جمال العالم 1974
تاريخ العرض 22 نوفمبر 1974
مقدم الحفل
مكان قاعة ألبرت الملكية، لندن، المملكة المتحدة
البث التلفيزيوني
مشاركين 58
المراكز 15
ظهر لإول مرة
إنقطاع عن
عائدات
ملكة الجمال هيلين مورغان[1]
 المملكة المتحدة
(استقالة من منصبها)
أنيلين كريل[2]
 جنوب أفريقيا
(خلفتها)

ملكة جمال العالم عام 1974 هي مسابقة ملكة جمال العالم الرابعة والعشرين في تاريخ مسابقة ملكة جمال العالم منذ انطلاقتها عام 1951،[3] عقدت في 22 نوفمبر 1974 في قاعة ألبرت الملكية في لندن ، المملكة المتحدة.[4] تمت مشاهدة الحدث من قبل ما يقدر بنحو 30 مليون شخص، تم بثه على نطاق واسع" على شبكة تلفزيون أي بي سي ، في نهاية الحدث توجت هيلين مورغان من المملكة المتحدة من قبل السيدة جوليا مورلي، لتصبح ثاني سيدة من ويلز ورابع سيدة من المملكة المتحدة تفوز باللقب. على الرغم من أنه كان معروفاً للمنظمين في الوقت الذي توجت فيه ملكة جمال ويلز وكانت منفتحة تمامًا بشأن هذه القضية مع وسائل الإعلام، استقالت مورغان بعد أربعة أيام بسبب الضغط الشديد والاهتمام الإعلامي بأن لديها طفلًا كأم عزباء. أجرت زوجة والد الطفل العديد من المقابلات الإعلامية في الساعات التي أعقبت المسابقة، مما أدى إلى ظهور عناوين رئيسية سلبية للغاية ومخيفة. كانت مورغان أول حاملة لقب ملكة جمال العالم تستقيل رسميًا، والثانية لم تنهي فترة حكمها كملكة جمال العالم، بعد مارجوري والاس في عام 1973.

مثلت مورغان ويلز في مسابقة ملكة جمال الكون 1974 في وقت سابق من ذلك العام وحصلت على المركز الثاني للفائز النهائي أمبارو مونيوز من إسبانيا. عندما تخلت مونيوز عن لقب ملكة جمال الكون في وقت لاحق من ذلك العام، كانت مورغان قد خرجت من دورها كأم، وبالتالي فهي غير مؤهلة لخلافة مونيوز كملكة جمال الكون. لم يتم استبدال مونيوز بأي من الوصيفين الآخرين.

توجت أنلين كرييل من جنوب إفريقيا بلقب ملكة جمال العالم الجديدة بعد استقالة مورغان. هذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها جنوب افريقيا بلقب ملكة جمال العالم.

النتائج[عدل]

المراكز النهائية[عدل]

البلدان والأقاليم التي أرسلت المندوبين والنتائج لملكة جمال العالم 1974[1][4]
النتائج النهائية المتنافسة
ملكة جمال العالم 1974
الوصيفة الأولى
الوصيفة الثانية
الوصيفة الثالثة
الوصيفة الرابعة
الوصيفة الخامسة
الوصيفة السادسة
أفضل 15

المتسابقات[عدل]

مراجع[عدل]

الروابط الخارجية[عدل]