أريام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أريام
صورة معبرة عن الموضوع أريام
معلومات عامة
البلد علم الإمارات الإمارات
الاسم عند الولادة ريم شعبان إبراهيم حسن
الميلاد 22 سبتمبر 1980 (العمر 33 سنة)

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

المهنة الغناء
سنوات النشاط 1995 - حتى الآن
الموقع الرسمي aryam.net الموقع الرسمي

أريام (22 سبتمبر 1980 -)، مغنية إماراتية من أصل مصري. ولدت في الإمارات وحصلت على الجنسية الإماراتية بدأت حياتها الفنية في دبي، غنت لشعراء الإمارات كرئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلي بن سالم الكعبي ومحمد بن سالم الظاهري والشاعرة مطلع الشمس[1].

نشأتها[عدل]

حصلت على إجازة في الإعلام من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، تابعت بعدها دراسة الماجيستير، وقد تمّ ترشيحها من قبل جامعة زايد للانضمام إلى برنامج "سفير أبو ظبي" الذي تنظّمه هيئة السياحة في الإمارات.

مسيرتها الفنية[عدل]

دخلت الفن عام 1995 بمحض الصدفة، عندما حضرت في مهرجان التسوق في دبي، مع شقيقتها الفنانة رانيا التي كانت مستعدة للغناء في ذلك الحفل، وعندما التقت بالأستاذ سيمون أسمر وشاهدها مع شقيقتها الكبرى، قال لها لماذا لا تغني انت، وفعلاً شجعها وقدمت وصلة غنائية من أغاني الفنانة أحلام والمعجبة بصوتها، وكانت انطلاقتها على هذا الأساس.

كما أن اتقانها اللهجة الخليجية بحكم اقامتها ونشأتها في الخليج والذي كان له أثر كبير في العلاقة التي تكونت بينها وبين جمهورها‚ انطلقت بقوة عبر اغنيتها الأولى يا معزل من كلمات رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تخرجت من جامعة عجمان بمرتبة الشرف الأولى تخصص إعلام وقدمت خلال مسيرتها برنامج جواهر الذي استطاعت ان تجمع فيه بين تخصصها الإعلامي والموهبة في التقديم وقد لاقت نجاحا كبيراً، وقدمت أيضا خلال مسيرتها برنامج نجوم الخليج2.

تعرضت أريام لحادث مروري شنيع في يونيو 2006 أدى لإدخالها المستشفى في مدينة دبي. بعد فترة وجيزة عادت إلى الأضواء من جديد.

في أبريل 2011 وقعت أريام عقد تعاون فنّي مع شركة "بلاتينوم ريكوردز[2] تتولّى الشركة على أساسه توزيع ألبومها «فيتامين الغرام» بشكل حصري. لكن الألبوم لم يلقَ الصدى المطلوب، وبررت ذلك بكون شركة «بلاتينوم ريكوردز» لم تعطه حقه في الترويج والتوزيع بالشكل المطلوب. وأرت أريام أن العمل على الأغاني المنفردة «السينغل» حالياً هو الأفضل والأنسب من طرح الألبومات.[3]

أعمالها[عدل]

في رصيد أريام الفنّي 9 ألبومات. وتعمل من دون شركة إنتاج، فهي تفضل الإنتاج لنفسها؛ تلقّت عرضاً للإنضمام إلى أسرة «روتانا»، لكن بنود العقد كانت لا تناسبها، لكنها تتعامل معهم وتلبّي كل دعواتهم ومناسباتهم. ووالدتها هي من تدير أعمالها، بحكم كونها محامية تعمل بمشورتها القانونية.

كما عملت مقدمة برامج تليفزيونية منها: برنامج الشعر (جواهر)، وبرنامج الغناء (نجوم الخليج)

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]