أمير التنس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أمير التنس
テニスの王子様
أمير التنس
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع رياضة / كوميديا
أنمي تلفزيوني
العرض الأصلي 2001-10-10 – 2005-03-30
عدد الحلقات 178
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 74

قصه المسلسل تحكى عن طفل صغير في سن ١6 تقريبا ابن بطل لنهائيات اليابان وبحكم أن أباه كان بطلا للعبه التنس فمن الطبيعي جدا ان يكون متحمسا وماهرا في نفس اللعبة ولكن مع مجريات المسلسل يتضح التحدي بين ريوما ايتشزن وابوه نانجيرو ايتشزن علما بأن المسلسل تقريبا خالي من الخيال العلمي والتأثيرات الخارقة للطبيعه وإنما هي تأثيرات بسيطه لكي تضيف صوره أفضل.

كُتبت وصورت هذه السلسلة من أمير التنس بواسطة تاكيشي كونومي. نشرت في اليابان لأول مرة في مجلة Shueisha الأسبوعية عام 1999. وتمت الحلقة الأخيرة منه في 3 مارس 2008، بعد أن نشرت 379 حلقة منه في 42 مجلد، وقد بيعت منها أكثر من 40 مليون نسخة في اليابان. بسبب نجاح السلسلة، تم الإعلان عن إصدار جديد لأمير التنس في مجلة Jump Square magazine في الرابع من مارس 2009. وتبدأ قصة السلسلة الجديدة بعد عدة أشهر من انتهاء القصة السابقة.

تم تحويل سلسلة القصة إلى مسلسل أنيمي من إخراج تاكايوكي حمانا، رسومات ترانس آرت، وشارك في الإنتاج نيهون للإعلان وتلفزيون طوكيو. بثت حلقات الأنيمي في اليابان على تلفزيون قمر الأنيمي الصناعي وعلى شبكة تلفزيون طوكيو في العاشر من أكتوبر 2001 وحتى 30 مارس 2005، وغطت ما مجموعة 178 حلقة وفلم. خلال أبريل 2006 تم إنتاج نسخة الفيديو من تلك الحلقات وتم إصدارها على أقراص DVD. سلسلة الفيديو الثانية بدأت في 22 جنون 2007 بعد 3 أشهر من انتهاء سلسلة الفيديو الأولى. كما بدأ إنتاج السلسلة الثالثة من الحلقات في 25 أبريل 2008.

القصة[عدل]

تدور أحداث القصة في طوكيو، حول ريوما إيشزين Ryoma Echizen معجزة كرة المضرب، والذي كان يدرس في أكاديمية سيشين، وهي مدرسة خاصة تشتهر بنادي التنس القوي بها وبلاعبين التنس الموهوبين. وبعد فترة وجيزة، تمكن ريوما من تأمين مقعد لنفسه كواحد من الفريق الأساسي في سعيه لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في الفوز بالبطولة الوطنية الشرقية لكرة المضرب. كعضو في فريق التنس، استطاع تكوين صداقات عديدة أثناء تدربه وتعلمه لمهارات وتكيكات جديدة في لعبة التنس. كما بدأ ريوما بابتكار أسلوبه وتكتيكه الخاص في الوقت الذي بدأ يدرك ما تعنيه هذه اللعبة بالنسبة له.

الشخصيات الرئيسية[عدل]

ريوما إيشزن Ryoma Echizen
السنة : الأولى (في المدرسة)الطول : 151 سنتيمتر فصيلة الدم :O يوم الميلاد : 24 ديسمبر اليد التي يستخدمها : اليسرى واليمنى المادة المفضلة : العلوم اللون المفضل : الفضي بطل الرواية في هذه السلسلة، ريوما وهو طالب في السنة الأولى بأكاديمية سيشن، وابن نانجيرو إتشيزن Nanjiro Echizen، الذي كان يعرف سابقا باسم "الساموراي نانجيرو" خلال أيامه كلاعب تنس محترف. كان أول ظهور له عندما كان ينتقد طالب في الثانوية بشأن معرفته التنس في مترو الإنفاق. انه كثيرا ما يقول "مادا مادا دين" لمعارضيه، والذي يعني "أنت ما زال أمامك طريقا لتقطعه". في القصة، فهو يظهر عادة إما غارقا في شرب البونتا (الفانتا في المانغا)، أو نائماً إذا لم يكن يلعب التنس كان من الممكن ان يصبح الرقم واحد في العالم، اتشيزين لاعب من السنة الأولى في فريق سيجاكو، وسمي بالولد الصغير من قبل زميله في الفريق آيجي، إتشيزين كبر في الولايات المتّحدة ويعرف الإنجليزية (العديد من الزملاء يحترمونه لهذا).
كونيميتسو تيزوكا Kunimitsu Tezuka
السنه : الثالثة (في المدرسة)الطول : 179 سنتيمتر فصيلة الدم:O يوم الميلاد : 7 أكتوبراليد التي يستخدمها : اليسرىالمادة المفضلة : التّاريخ العالميّاللون المفضل : أخضر / أزرقالهوايات : تسلق الجبال والمخيم والسمك تيزوكا هو كابتن نادي التنس وطالب في السنة الثالثة بأكاديمية سيشن. لاعب في الفريق الوطني ونائب قائد الفريق في العام الفائت قبل بدء أحداث القصة. تيزوكا جادفي كل شيء، وأحد عباراته الشهيرة هي "لا تفقد حذرك". تيزوكا يضع قيادته للفريق وأدائه في اللعبة قبل أي شيء آخر، بما في ذلك مساعيه الخاصة وكابتن سيجاكو، وهو محترم من قبل كل أعضاء الفريق وأيضا من قبل اللاعبين في مدارس التنس العليا الأخرى، وهو في السنة الثالثة واوشك على التخرج، وبالرغم من أن تيزوكا لا يبتسم إلا أن له الكثير من المعجبات. يرى تيزوكا الإمكانية العظيمة في إتشيزين وعلم إتشيزين معنى لعب التنس بلعب مباراة مع إتشيزين بالرغم من إصابة ذراعه.
شويشيرو أويشا Shuichiro Oishi 
السنة : الثالثة (في المدرسة)الطول : 175سنتيمتر فصيلة الدم : O يوم الميلاد : 30 أبريلاليد التي يستخدمها : اليمنىالمادة المفضلة : الإنجليزية اللون المفضل : أبيضالهواية : السباحة، الاكواريوم (حوض السمك)أويشي طالب في السنة الثالثة بأكاديمية سيشن ونائب قائد نادي التنس. جنبا إلى جنب مع إيجي كيكوماريو، كان أحد لاعبا في فريق سيجاكيو الزوجي الذهبي، وهو الفريق الزوجي الفائز بالبطولة الوطنية في العام الفائت قبل بداية القصة. انه خط أساس صبور جدا وملاحظ جيد. أويشي شخصية مسؤولة جدا وتهتم بشكل كبير بالفريق وهو أويشي شخص طيب جدا يهتم بجميع أعضاء الفريق، واويشي صديق حميم لتيزوكا وهو نائب الكابتن، يلعب مع ايجي لعب ثنائي ويطلق عليهما بـ الزوج الذهبي الذي لا يهزم.
شوسوكي فوجي Shusuke Fuji
السنة : الثالثة الطول : 167 سنتيمتر فصيلة الدم : B يوم الميلاد : 19 فبراير (نفسي شهر فبراير)اليد التي يستخدمها : اليمنىاللون المفضل : البيجالهواية : التصوير فوجي هو طالب في السنة الثالثة بأكاديمية سيشن الذي منح لقب "العبقري" نظرا لبراعته التكتيكية في ملعب التنس. فوجي غالبا ما يبدو هاديء ووجه معبر، وعينيه تقريبا مغلقة ويبتسم باستخفاف. ومع ذلك، عندما يتحمس، يستفز، أو عندما يلعب بجد، تظهر عيون فوجي الزرقاء الحادة. فوجي في التنس يلعب في الوسط، والذي يستخدم قوة الضربة لإرسال كرات عادة غير قابل للإرجاع للصد فوجي معروف بـ عبقري التنس، وهو مشهور جدا بين لاعبي المنطقة، مهارته بعد مهارة تيزوكا، ولديه أخ الذي يذهب إلى مدرسة تنس أخرى كي لا يقارن باخيه الأكبر فوجي، فوجي دائما يبتسم ولا يهمه الموضوع الذي يوضع به وهذا يعطيه مظهر الودود، بالرغم من انه لاعب تنس قوي.
إيجي كيكوماريو Eiji Kikumaru
طالب في السنة الثالثة والثاني في فريق "الزوج الذهبي"، جنبا إلى جنب مع شويشيرو أويشا. باستخدام طريقته البهلوانية، يمكنه تقريبا من صد أي الكرة، وحتى تلك التي تبدو بعيدة عن متناول الإنسان. إيجي معروف عنه الراقبة الحادة على الفريق، مع موهبة فريدة لرؤية الأشياء تتحرك بسرعة. قوله المفضل هو "هوي هوي". عندما يلعب في المباريات فدائما ما ترتسم ابتسامة كبيرة على وجهه كيكمارو ربما هو الشخصية الأكثر شعبية في هذا الانايم، هو معروف جيّدًا لمسرحيّته البهلوانيّة مع أويشي، المعروفون بزوج سيجاكو الذهبي، لدى إيجي شخصيّة رائعة بالرغم من أنه يحبّ مداعبة الآخرين أيضًا.

الاسم : كوامرا تاكاشي (Kawamura Takashi)السنة : الثالثة الطول : 180 سم فصيلة الدم : A يوم الميلاد : 18 نوفمبراليد التي يستخدمها : اليمنىالمادة المفضلة : الرياضياتاللون المفضل : مائي معلومات أخرى : خجول جدا، ويتغير بشدة عنما يلعب التنس.

الاسم : إنوي ساداهارو (Inui Sadaharu)السنة : الثالثة الطول : 184سم فصيلة الدم : ABاليد : اليمنى يوم الميلاد : 3 يونيوالمادة المفضلة : الفيزياءاللون المفضل : الاسودالهواية : صنع عصير الخضروات معلومات أخرى : عقل الفريق، ياخذ بيانات كل المباريات ويكتب معلومات عن منافسي الفريق، وهو ذو مهارة من بعد تيزوكا وفوجي

الاسم : موموشيرو تاكيشي (Momoshiro Takeshi)السنة : الثانية الطول : 170 فصيلة الدم : O يوم الميلاد : 23 يوليواليد : اليمنىالمادة المفضلة : الرياضياتاللون المفضل : الأحمر الهواية : الموسيقى والألعاب معلومات أخرى : يسمى بـ مو مو شان (شان " Chan " لاحقة تستعمل للأسماء اليابنية وعادة تشير إلى صديق حميم أو طفل)، وبلعب كرات قوية وهو صديق اتشيزين الحميم

الاسم : كيدوه كاورو (Kaidoh Kaoru)السنة : الثانية الطول : 173 فصيلة الدم : B يوم الميلاد : 11 مايواليد : اليمنى المادة المفضلة : الانجليزياللون المفضل : الأزرق الهواية : المرثون معلومات أخرى :يلقب بالقناص من قبل زملائه وهو جاد وسريع الغضب، يلعب تحت اوامر انوي ليحسن مهاراته.

أعضاء فريق فدوماين (Fudomine)[عدل]

الاسم : إبو شينجي (Ibu Shinji)

معلومات أخرى : لديه مهارات التي ينافس فيها سيسوك


الاسم :ايشيدا (Ishida)


الاسم : كاميو (Kamio)

معلومات أخرى : أسرع لاعب في الفريق


الاسم : تاتشيبانا (Tachibana)

معلومات أخرى : اللاعب القوميّ السّابق الذي نقل إلى فدوماين


الاسم : تاتشيبانا ان (Tachibana)

معلومات أخرى : أخت الكابتن تاتشيبانا الأصغر, لاعبة تنس جيّده ومطّلع أيضًا جدًّا جدًّا جدًّا لكلّ لاعبي التنس المنافسين في المنطقة. تلعب كثيرًا في ملعب تنس الشّارع.


الاسم : أتشيمرا (Uchimura)

معلومات أخرى : هو معروف مقاتل فدوماين الأماميّ ويلعب في لعبة الأضعاف

أعضاء فريق اس تي رودلف (St. Rudolph)[عدل]

الاسم : أكازوا (Akazawa)

معلومات أخرى : قائد أكازاوا. لعب أويشي وكيكومارو في لعبة الأضعاف. ركّز أكازاوا هجمات هائلة على كيكومارو


الاسم :فوجي يوتا (Fuji Yuuta)

معلومات أخرى : أخّ فوجي سيسوك الأصغر. هو هدفه في لعب التنس أن يصبح أفضل من فوجي سيسوك في أحد الأيام


الاسم : كانيدا (Kaneda)

معلومات أخرى : لاعب ذكي الذي ساهم بالأفكار في هزيمة زوج سيجاكو الذهبي أثناء لعبته المزدوجة مع أكازاوا.


الاسم :ميزوكي (Mizuki)

معلومات أخرى : ياخذ بيانات منافسي فريقه

أعضاء فريق يامابكي (Yamabuki)[عدل]

الاسم : اكتسو جين (Akutsu Jin)

معلومات أخرى : اعتاد أكتسو ممارسة الكراتيه ويجد التّنس مملّ جدًّا. بسبب شخصيّته, جميع من يراه.. جرح أكتسو إتشيزين مرّة


الاسم : بانجي(Banji)

معلومات أخرى : المدرّب الحكيم والقديم ليامابكي. هزم سييجاكو مرّة عندما كان نانجيروه إتشيزين في الفريق, منافس قديم منافس كبير لسييجاكو


الاسم : دان (Dan)

معلومات أخرى : مدير يامابوكي


الاسم : سينجوكو (Sengoku)

أعضاء فريق هايوتيي (Hyotei)[عدل]

الاسم : أتوب(Atobe)

معلومات أخرى : كابتن هايوتيي الذي هزم كابتن سييجاكو السّابق في مباراة سنة ماضية. لاعب المستوى القوميّ


الاسم :جاكتو (Gakuto)

معلومات أخرى : مسرحيّة جاكتو البهلوانيّة مشاعة لأنّ تكون أفضل من كيكمارو سييكاجو


الاسم : كاباجي(Kabaji)

معلومات أخرى : الرجل الكبير في الفريق بالسرعة الفائقة السرعة


الاسم : ساكاكي(Sakaki)

معلومات أخرى : المدرّب الوضيع والبارد


الاسم :شيشيدو (Shishido)

معلومات أخرى : فقد شيشيدو 6 لـ0 إلى تاتشيبانا فودومن وفقد موقعه لذلك كنظامي. لكن فيما بعد يمارس بشدّة جدا وحتى قطع شعره الطويل الثمين للعودة في الأعضاء النظاميين ثانية.


الاسم : يوشي(Yuushi)

معلومات أخرى : الأضعاف مع جاكتو ومثّل ثانيةً كيكمارو ومومو

المراجع[عدل]

The Prince of Tennis