هيكارو نو غو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
غلاف الجزء الأول من هيكارو نو غو

هيكارو نو غو (باليابانية: ヒカルの碁) هي سلسلة مانغا للمراهقين تتكلم عن لعبة الغو من تأليف يومي هوتا ورسومات تاكيشي أوباتا وتحت إشراف لاعبة الغو يوكاري يوميزاوا، وهناك أيضاً مسلسل أنمي يحمل نفس الاسم. كان لهذه السلسلة من المانغا أهمية كبيرة في نشر لعبة الغو بين الشباب في اليابان والبلدان الأخرى كالصين، هونغ كونغ، تايوان وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة. تتكون سلسلة هيكارو نو غو من 23 جزءاً أطلق أول جزء منها في 1998 وآخرها كان في سبتمبر 2003. بينما كان مسلسل الأنمي بطول 75 ساعة ونصف عرض من 2001 إلى 2003 على تلفزيون طوكيو.


ملخص القصة[عدل]

بينما كان هيكارو يبحث في مستودع جده وجد لوحة غو متقمصة بروح فوجيساوارا-نو-ساي وهي لاعبة غو خيالية من فترة هييآن. كانت ساي تتمنى لعب الغو مرة أخرى لتتفوق على الحركات المقدسة في الغو (神の一手 كامي نو إتّه). ولأن هيكارو كان الشخص الذي قابلته أول خروجها فقد تقمصته في خياله وبدأت بلغب الغو عبره من خلال إعطاءه التعليمات.

إلا أن هيكارو نفسه بدأ بتعلم الغو تحت إلحاح ساي على الرغم من عدم اهتمامه السابق باللعبة. بدأ في تعلم الغو في نادي الغو بالمدرسة ثم انتسب إلى معهد تعليم الغو ودخل عالم الاحتراف.

Wikipe-tan face.svg هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.