استغراب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

يستخدم مصطلح الاستغراب للإشارة إلى تخيل الغرب بإحدى الطريقتين: الصورة النمطية وهي أحياناً الرؤوية اللا إنسانية للغرب متضمنة أوروبا والمتحدثين بالإنكليزية ويركز على الرؤى الإيدولوجية للعالم الغربي المتقدم باتجاهالغيرغربي[ادعاء غير موثق منذ 475 يوماً]، يؤكد التعريف السابق التاثيرات السلبية للغرب وغالباً ما يركز على العالم الإسلامي. في حين أن الطريقة الثانية يشتمل على منهجية أوسع ويبحث في الغرب سواء إيجابياته أو سلبياته.[ادعاء غير موثق منذ 475 يوماً]

تصوير الغرب[عدل]

مع انتشار التجارة الأوروبية والإمبريالية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ظهر المفهوم الحديث لتمييز بين الشرق / الغرب. وظهرت النمطية في تصوير الغربيين في العديد من الأعمال الفنية الهندية والصينية واليابانية خلال هذه الفترة. وفي الوقت نفسه أثر الغرب في السياسة و الاقتصاد والثقافة والعلوم. في أواخر القرن التاسع عشر بدأت العديد من الموضوعات الثقافية الغربية والصور تظهر في الفن والثقافة الآسيوية، وخاصة في اليابان. كما برزت الكلمات والعبارات الإنجليزية في مجال الإعلان والثقافة اليابانية الشعبية.

Ibn al-Haytham.png هذه بذرة مقالة عن شخصيات أو مصطلحات متعلقة بالفلسفة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.