التثقيف في مجال الكحول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التثقيف في مجال الكحول هو القيام بنشر المعلومات عن آثار الكحول على الصحة، وكذلك على المجتمع ووحدة الأسرة. تم إدخاله إلى المدارس العامة من قبل منظمات الاعتدال مثل. .اتحاد اعتدال المرأة المسيحية في أواخر القرن التاسع عشر.

في البداية، ركز التثقيف في مجال الكحول على كيفية تأثير استهلاك المشروبات الكحولية بالمجتمع، وكذلك على وحدة الأسرة. وفي الثلاثينات من القرن العشرين، أصبح هذا يشمل أيضاً التعليم المتعلق بآثار الكحول على الصحة. على سبيل المثال، حتى استهلاك الكحول الخفيف والمعتدل يزيد من خطر إصابة الأفراد بالسرطان. تأسست منظمات مثل المعهد الوطني لتعاطي الكحول وإدمان الكحول في الولايات المتحدة لإصدار تعليمات الكحول جنبا إلى جنب مع حركة الاعتدال، مثل المجلس الأمريكي لمشاكل الكحول.

التثقيف الكحولي[عدل]

تعريفه

التثقيف في مجال الكحول هو توفير المعلومات والمهارات المخطط لها فيما يتعلق بالعيش في عالم يشيع فيه إساءة استخدام الكحول. يسلط تقرير منظمة الصحة العالمية عن الحالة العالمية بشأن الكحول والصحة الضوء على حقيقة أن الكحول سيكون مشكلة أكبر في السنوات اللاحقة، حيث تشير التقديرات إلى أنه سيكون السبب الرئيسي للإعاقة والوفاة. يجب أن يصبح إعلام الناس على الكحول والشرب الضار أولوية.

أهداف التثقيف في مجال الكحول[عدل]

وتثقيف الشباب بشأن تعاطي الكحول هو محاولة للتقليل إلى أدنى حد من خطر إساءة استعمال المخدرات في المستقبل. شرب المشروبات الكحولية هو من بين الأسباب الرئيسية للمشاكل الصحية في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات في سن مبكرة إلى مجموعة متنوعة من المخاطر الصحية، سواء على الفور أو في وقت لاحق من الحياة. تثقيف الشباب حول آثار الكحول والمشاكل الصحية التي تأتي معها في وقت سابق في الحياة قد تساعد على منع الضرر قبل أن يتم ذلك.

تأثير الكحول على الدماغ[عدل]

ومن المعروف أن الكحول لها آثار خطيرة على الدماغ البشري. وقد ثبت أن الشرب الثقيل قد يكون له آثار واسعة النطاق وبعيدة المدى على الدماغ مثل «زلات» بسيطة في الذاكرة في الظروف الدائمة والمنهكة. يمكن أن يؤدي الشرب المعتدل حتى إلى نفس أنواع العاهات المتعلقة بالشرب الثقيل. قد تشمل آثار تناول الكحول على المدى الطويل والقصير صعوبة في المشي، وعدم وضوح الرؤية، والكلام المتلبد، وأوقات رد الفعل البطيئة، وضعف الذاكرة، وما إلى ذلك وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على كيفية تأثير الكحول على فرد معين مثل:

  • كم مرة يشرب الشخص
  • العمر الذي بدأ فيه الفرد الشرب لأول مرة، وكم من الوقت كانوا يشربون
  • عمر الأفراد، ومستوى التعليم، ونوع الجنس، والخلفية الوراثية، والتاريخ العائلي لإدمان الكحول
  • ما إذا كان الفرد في خطر نتيجة لضغط ما قبل الولادة والأقران
  • مشاكل الصحة الشخصية للفرد

يمكن أن يكون تثقيف الفرد عن الكحول مسبقًا أمرًا مثيرًا للانتباه، خاصةً مع تطور دماغ الطلاب[عدل]

ماذا تعرف عن الكحول؟[عدل]

التعليم الفعال[عدل]

حماية الشباب وإبقائهم في مأمن من الأذى يجب أن يكون هدفا من أي برنامج للتثقيف في مجال الكحول. مثل هذه البرامج مطلوبة من أجل:

  • التمييز بين تعاطي الكحول واستخدامه
  • تعليم العواقب المحتملة لشراء المشروبات الكحولية تحت السن القانونية وحيازتها و/أو استهلاكها دون السن القانونية
  • تعليم طرق فعالة للحد من التهديد المحتمل / الضرر الذي يمكن أن يكون نتيجة لتعاطي الكحول
  • تقديم معلومات دقيقة وصادقة وغير متحيزة حول الكحول واستهلاك

المراجع[عدل]

1- [1]

2- [1] Initially, alcohol education focused on how the consumption of alcoholic beverages affected society, as well as the family unit.[1]

3- .[2]

4-.[3]

5- [1][4]

6-[5]

7- [6]

8- [6]

9-[7]

10- [8]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث Moore, Mark Harrison; Gerstein, Dean R. (1981). Alcohol and Public Policy (بالإنجليزية). National Academies. p. 90–93. Archived from the original on 2022-04-22.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: التاريخ والسنة (link)
  2. ^ Cheryl Platzman Weinstock (8 نوفمبر 2017). "Alcohol Consumption Increases Risk of Breast and Other Cancers, Doctors Say". ساينتفك أمريكان. مؤرشف من الأصل في 2020-05-20. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-13. The ASCO statement, published in the Journal of Clinical Oncology, cautions that while the greatest risks are seen with heavy long-term use, even low alcohol consumption (defined as less than one drink per day) or moderate consumption (up to two drinks per day for men, and one drink per day for women because they absorb and metabolize it differently) can increase cancer risk. Among women, light drinkers have a four percent increased risk of breast cancer, while moderate drinkers have a 23 percent increased risk of the disease.
  3. ^ Noelle K. LoConte, Abenaa M. Brewster, Judith S. Kaur, Janette K. Merrill, and Anthony J. Alberg (7 نوفمبر 2017). "Alcohol and Cancer: A Statement of the American Society of Clinical Oncology". Journal of Clinical Oncology. ج. 36 ع. 1. Clearly, the greatest cancer risks are concentrated in the heavy and moderate drinker categories. Nevertheless, some cancer risk persists even at low levels of consumption. A meta-analysis that focused solely on cancer risks associated with drinking one drink or fewer per day observed that this level of alcohol consumption was still associated with some elevated risk for squamous cell carcinoma of the esophagus (s30; 95% CI, 1.09 to 1.56), oropharyngeal cancer (sRR, 1.17; 95% CI, 1.06 to 1.29), and breast cancer (sRR, 1.05; 95% CI, 1.02 to 1.08), but no discernable associations were seen for cancers of the colorectum, larynx, and liver.{{استشهاد بدورية محكمة}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)
  4. ^ Martin, Scott C. (2014). The SAGE Encyclopedia of Alcohol: Social, Cultural, and Historical Perspectives (بالإنجليزية). SAGE Publications. ISBN:9781483374383.
  5. ^ Janssen، M. M.؛ Mathijssen، J. J. P.؛ van Bon-Martens، M. J. H.؛ van Oers، H. A. M.؛ Garretsen، H. F. L. (2013). "Effectiveness of alcohol prevention interventions based on the principles of social marketing: A systematic review". Substance Abuse Treatment, Prevention, and Policy. ج. 8 ع. 1: 18. DOI:10.1186/1747-597X-8-18. PMC:3679782. PMID:23725406.{{استشهاد بدورية محكمة}}: صيانة الاستشهاد: دوي مجاني غير معلم (link)
  6. ^ أ ب World Health Organization (2014). "Global status report on alcohol and health 2014" (PDF). www.who.int. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2020-05-09. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-17.
  7. ^ Turhan، Abdullah؛ Onrust، Simone A.؛ Ten Klooster، Peter M.؛ Pieterse، Marcel E. (مارس 2017). "A school-based programme for tobacco and alcohol prevention in special education: effectiveness of the modified 'healthy school and drugs' intervention and moderation by school subtype". Addiction. ج. 112 ع. 3: 533–543. DOI:10.1111/add.13672. ISSN:1360-0443. PMID:27767230.
  8. ^ "ALCOHOL'S DAMAGING EFFECTS ON THE BRAIN". pubs.niaaa.nih.gov (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-04-05. Retrieved 2018-10-22.