الرابطة الإسلامية الهندية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرابطة الإسلامية الهندية
البلد الهند  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1948  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي كيرلا  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الأيديولوجيا اجتماعية محافظة،  وديمقراطية إسلامية  تعديل قيمة خاصية (P1142) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

الرابطة الإسلامية الهندية (يشار إليها عادة باسم الرابطة داخل ولاية كيرالا) هي حزب سياسي في الهند معترف بها من قبل لجنة الانتخابات في الهند كحزب دولة في ولاية كيرالا.

الحزب عضو رئيسي في الجبهة الديمقراطية المتحدة المعارضة، ويقود المؤتمر الوطني الهندي التحالف على مستوى الدولة في ولاية كيرالا.[1] وحكمت الجبهة الديمقراطية المتحدة في كيرالا، وشارك قادة الحزب كوزراء مهمين في مجلس وزراء الولاية. ولطالما كان للحزب حضور دائم - وإن كان ضئيلاً - في البرلمان الهندي. الحزب أيضًا هو جزء من التحالف التقدمي المتحد على المستوى الوطني.

ويضم الحزب حاليًا أربعة أعضاء في البرلمان الهندي وعضو في مجلس الشيوخ، وتسعة عشر عضوًا في المجالس التشريعية لولاية كيرالا وولاية تاميل نادو.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Explained: History of Muslim League in Kerala and India". The Indian Express (بIndian English). 6 Apr 2019. Archived from the original on 2020-04-12. Retrieved 2019-08-04.
  2. ^ Wright, T. (1966). The Muslim League in South India since Independence: A Study in Minority Group Political Strategies. The American Political Science Review, 60(3), 579-599.