الرباعية الوطنية (رواية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
موضوع هذه المقالة قد لا يحقق الملحوظية.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرباعية الوطنية
معلومات الكتاب
المؤلف رأفت حمدونة
اللغة العربية
النوع الأدبي أدب السجون
التقديم
عدد الأجزاء اربعة أجزاء

الرباعية الوطنية للأسير المحرر رأفت خليل حمدونة والتي تضم أربع روايات هي "عاشق من جنين"، التي تروي المعركة خلال انتفاضة الأقصى. وجزء "لن يموت الحلم"، التي ختمت الرباعية بحكاية مقاومة سكان رفح في غزة. وجزء "وقلبى والمخيم"، التي تحكي وقائع الثورة والصمود في مخيم معسكر جباليا. وجزء "الشتات"، التي تعبر عن التشرد ما بعد الشتات وتدور أحداثها في فلسطين والأردن. [1] في الرواية يتحدث الكاتب عن المقاومة والحب والحرية بلغة فصيحة تحتوي على دلالات عميقة.


كاتب الرواية[عدل]

رأفت خليل عطية حمدونة، من مواليد مخيم جباليا عام 1970، اعتقل في تاريخ 23/10/1990، وتم الإفراج عنه في تاريخ 8/5/2005. بعد الإفراج عن الأسير شغل منصب مدير عام بهيئة شؤون الأسرى والمحررين ومدير دائرة القانون الدولي فيها، وسابقاً عملت مستشاراً للوزير في الشأن الإسرائيلي، وممثلاً إعلامياً لوزارة الأسرى في قطاع غزة، ومارس الحياة الأكاديمية وحاضر بشكلٍ غير متفرغ بجامعة القدس المفتوحة، وقدمت برامج في فضائتي المنتدى وهنا القدس. [2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "دراسة / أدب السجون التعريف والمميزات - الباحث رأفت حمدونة". شبكة الاخبار الفلسطينية. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-01.
  2. ^ "التجربة الاعتقالية للأسير المحرر والخبير فى شؤون الأسرى / رأفت حمدونة*". اسير الوطن .. المُدوّن عطية ابوسعده .. 27 فبراير 2015. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-01.