بابلو زاباليتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أكتوبر_2010)
بابلو زاباليتا

بابلو خافيير زاباليتا غيرود (بالإسبانية: Pablo Javier Zabaleta Girod) (مواليد 16 يناير 1985 في بوينس آيرس - الأرجنتين) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الممتازة مانشستر سيتي الإنجليزي منذ 2008 في مركز الظهير الأيمن كما يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع.

مسيرته مع الأندية[عدل]

إسبانيول[عدل]

بعد أن قاد زاباليتا منتخب بلاده للفوز ب كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005، عبر بابلو المحيط الأطلسي حيث انضم إلى نادي إسبانيول، وساعد الفريق الفائز بالدوري الأسباني في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لعام 2007 حيث خسر بركلات الترجيح أمام نادي إشبيلية.

مانشستر سيتي[عدل]

وجاء به مارك هيوز إلى نادي مانشستر سيتي في أغسطس/آب 2008، ولعب لأول مرة في المباراة التي انتهت بهزيمة مانشستر سيتي على أرضه أمام نادي تشيلسي في 13 سبتمبر/أيلول. وسجل أول أهدافه أمام نادي ويجان في يناير/كانون الثاني والذي كان هدف الفوز أيضاً. أثبت زاباليتا مهارته الفائقة في كلٍّ من مركز الظهير الأيمن ووسط الملعب في أول موسم له مع نادي مانشستر سيتي وهو الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية. احتل المركز الثالث في تصويت جماهير النادي لأفضل لاعب في الموسم ببراعته الكروية. بلغ مجموع مشاركاته في موسمه الأول بإنجلترا 39 مباراة.

مسيرته مع المنتخب[عدل]

كان زاباليتا عضواً في منتخبات الأرجنتين للمراحل السنية المختلفة منذ أن كانفي سن الرابعة عشرة. قاد منتخب بلاده للفوز ب كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 وذلك قبل أن يظهر في الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 ببكين ويعتلي منصة التتويج مع منتخب بلاده. و في الوقت الحالي أصبح يشارك كأساسي في المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كاس العالم 2014.

مراجع[عدل]