بروستوجان

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بروستوجان
معلومات عامة
نوع المبنى
المنطقة الإدارية
البلد
معلومات أخرى
الإحداثيات
59°19′32″N 17°54′18″E / 59.3256°N 17.905°E / 59.3256; 17.905 عدل القيمة على Wikidata
خريطة

بروستوجان هو مطعم في كورسون ، ستوكهولم ، السويد.يقع في مبنى يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر على الجانب الجنوبي من Nockebybron داخل بلدية Ekerö.

تاريخ[عدل]

تم بناء بروستوجان في الأصل في ثمانينيات القرن الثامن عشر وأصبح مقر إقامة حارس الجسر عندما بنى غوستاف الثالث أول جسر بين كورسون و قصر دروتينغهولم في عام 1787م . خدم بروستوغان كمنزل لحارس الجسر حتى عام 1931م ، وكانت وظيفته فتح الجسر وجمع الرسوم. تم تأجير الطوابق العليا لزوار الصيف وكان أحد أشهر المستأجرين هو هيلمار سودربرغ . أمضى الصيف هناك عام 1876 وهو في السابعة من عمره ، والذي وصفه في كتاب سيرته الذاتية، شباب مارتن بيرك. في عام 1932 ، تم تجديد وإعادة تصميم بروستوجان من قبل المهندس المعماري افار تينجبوم  [لغات أخرى]‏ وفي نفس العام تم افتتاح مطعم به مخبز. خلال فصل الصيف ، كان الناس يجلسون في الخارج على الشرفة. قامت ثلاثة أجيال من عائلة واحدة بتأجير المطعم حتى عام 1990 ، عندما تولى المستأجر الجديد مكانه.

هندسة عامة[عدل]

المنزل من الخشب ولونه أصفر شاحبُ. تم تمييز الزوايا والنوافذ باللون الأبيض. ثبت أن أعمدة الشرفة مطابقة لتلك الأعمدة التي كانت تقف في القاعة في القصر الملكي ، وتم نقلها مع العديد من المواد الداخلية الأخرى إلى دروتنينغهولم في عام 1788. منذ عام 1991 ، أصبحت مدينة بروستوغان والمناطق المحيطة بقصر دروتنينغهولم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وجزءًا رسميًا من التراث السويدي المحمي.

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]