بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أرشيف المقالات المختارة[عدل]

بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/1

برج خليفة ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا .

بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناءَ الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان والبرج من إنشاء شركة إعمار.

هو مبنى من الخرسانة المسلحة . المبنى افتتح في عام 2010، كجزء من تطور جديد يسمى وسط مدينة دبي. وهي مصممة لتكون محور على نطاق واسع، متعدد الاستخدامات. ويقال إن قرار بناء المبنى بناء على قرار الحكومة لتنويع من اقتصاد قائم على النفط، ولدبي كي تكون وجهة عالمية. وكان اسمه في بناء تكريما لحاكم أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان. أبو ظبي وحكومة دولة الإمارات أقرضت دبي على سداد ديونها. المبنى كسر العديد من السجلات الارتفاع.

وقد تم تصميم برج خليفة أدريان سميث ثم من سكيدمور، أوينغز وميريل ، الذي صمم أيضا برج ويليس ومركز التجارة العالمي 1. وقد تم اختيار شركة هايدر للاستشارات أن يكون المهندس المشرف مع مجموعة NORR للاستشارات الدولية المحدودة اختياره للإشراف على الهندسة المعمارية للمشروع.




بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/2

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات. يقع المسجد في مدينة أبوظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد الشيخ زايد الكبير. ويعد خامس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي و الجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ 412،22 مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد.

ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخارجية ان يتسع لحوالي 40،000 مصل لكافة أقسام مبنى المسجد.ومن معالمه المميزة وجود أربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمأذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض.

وكان الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان—قد وجه ببناء هذا المسجد في العام 1986 من خلال دائرة الأشغال العامة في أبوظبي, وساعيًا بذلك لأن يكون هذا المسجد صرحا إسلاميا يرسخ ويعمق الثقافة الإسلامية ومفاهيمها وقيمها الدينية السمحة، ومركزا لعلوم الدين الإسلامي. حيث أعلن البدء بتصميم المسجد على شكل مسابقة دولية, وقد فاز في الجائزة الأولى مكتب كونسير الإستشاري في أبوظبي, ثم أعيدت المسابقة في عام 1987, وفازت بها شركة المكتب العربي البلجيكي (تراكتيبيل الخليج حاليا), وذلك على 35 دولة مشتركة بالمسابقة, وقد تم تصميم المسجد تحت إدارة المهندس يوسف عبدلكي, وكان هنالك مصممين معماريين رئيسيين قاموا بإنجاز التصميم وتطويره, وهم: المهندس باسم برغوتي, والمهندس معتز الحلبي, والمهندس عماد ملص.




بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/3 عالم فيراري (بالإنجليزية: Ferrari World)‏ هي مدينة ملاهي من فيراري تقع في جزيرة ياس بمدينة أبوظبي.

ويقع عالم فيراري تحت سقف مساحته 200,000 متر مربع مما يجعلها أكبر مدينة ملاهي مغطاةٍ في العالم. افتتح عالم فيراري رسميا في 4 نوفمبر 2010, وتقع داخل المنتزه فورمولا روسا أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية بالعالم حيث نصل سرعتها إلى 240 كم بالساعة.

في أواخر عام 2005، أفيد بأن فيراري والدار العقارية وقعتا اتفاقا لبناء أول مدينة ملاهي فيراري في أبوظبي. وكان من المتوقع في ذلك الوقت أن يتم الافتتاح في 2008, ولكن بسبب التأخير بدأ البناء في نوفمبر 2008 وانتهى في أقل من عامين, في منتصف 2010, تم تحديد تاريخ 28 أكتوبر 2010 لافتتاح عالم فيراري, وقد تأخر هذا الافتتاح لمدة أسبوع بسبب وفاة صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة في اليوم السابق لليوم المحدد للافتتاح. عالم فيراري افتتح رسميا للزوار في 4 نوفمبر 2010.




بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/4

برج العرب يعتبر من أرقى فنادق العالم، يقع في إمارة دبي، يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية، بخلاف ديكوراته الراقية.

يقع هذاالبرج في مدينه الطائف المأنووس. فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم

يقع هذاالبرج في مدينه الطائف المأنووس تقديره في عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد، فلقد تم تصميم هذا الفندق المكون جميعه من الأجنحة ليشبه كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي ويأسره. وفي الليل يعطي منظرا للمياه لا ينسى، ويحيطه منظومة ملونة راقصة من أشكال نارية مجسمة.

يوجد جناح خاص لعبدالرحمن الطايفي. يضم الفندق غرف واجنحة واكثرها فخامة الجناح الملكي، حيث يكلف مبلغ 18٬716 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وفي عام 2012 صنف من قبل CNN بالعدد 12 من 15 أغلى جناحا فندقيا في العالم.




بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/5

نخلة جبل علي جزيرة اصطناعية في دبي بالإمارات العربية المتحدة والتي بُدأ بإنشائها في أكتوبر 2002، كان من المقرر أصلا أن يكتمل بحلول منتصف عام 2008 إلاأنها بقيت معلقة منذ ذلك الحين. المشروع والذي هو أكبر بنسبة 50 بالمئة من نخلة الجميرة، حيث اقترح أن تشمل ستة مراسي، ومتنزه وكذلك بناء منازل على ركائز فوق الماء.




بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/6 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/6


بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/7 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/7


بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/8 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/8


بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/9 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/9


بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/10 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/10


بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/11 بوابة:الإمارات العربية المتحدة/معلم مختار/11