تويوتا لاند كروزر الفئة 70

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تويوتا لاند كروزر الفئة 70
صورة معبرة عن الموضوع تويوتا لاند كروزر الفئة 70
التصنيع
المصنع شركة تويوتا للسيارات
الشركة الأم مجموعة تويوتا
الإنتاج من عام 1984م حتى الآن
الفئة سيارات SUV
الشكل والتصميم
وضع المحرك امامي - طولي
الحركة دفع رباعي
الأداء
ترتيب الصدور
link=لاند كروزر الفئة 40 لاند كروزر الفئة 40
 

تويوتا لاند كروزر الفئة 70 (بالإنجليزية: Toyota Land Cruiser 70 Series) هي مجموعة من الطرازات التابعة لعائلة تويوتا لاند كروزر وتنتجها شركة تويوتا للسيارات.

يتم إنتاج هذه الفئة من عام 1984م حتى الآن لتحل محل الفئة السابقة لاند كروزر 40 التي تميزت بأداها القوي جداً على الطرق غير الممهدة. بينما كان تصميم الفئة 60 (و لاحقاً 80، 100 و 200) لتكون أكثر راحة ورفاهية. تم تصميم الفئة 70 لملائمة ظروف وتحمل الطرق الوعرة التي اشتهرت بها الفئة 40 على الرغم من الاختلاف الكبير بينهما في التصميم والتقنيات المستخدمة.

تتوفر السيارة ببابين وأربعة أبواب كما تتوفر بقاعدة إطارات طويلة ومنها طراز نقل متوسط. تعددت استخداماتها بجانب الاستخدامات التقليدية، ففي بعض الدول تعمل كسيارة شرطة أو سيارة إطفاء. راج سوقها بشدة بإفريقيا نظراً لطبيعة طرقها الوعرة. كما تعتبر لها طابع خاص في بعض دول الخليج بالإضافة لمكانتها القوية في اليمن التي تعتبر من أكثر السياراة كبيرة الحجم مبيعا كم تستخدم كدورية شرطة ومع وجهاء القوم. يتم بيع وتسويق الفئة 70 بجميع أنحاء العالم ما عدا الولايات المتحدة. وهي الذراع الأيمن لبدو الخليج حيث ان معظم بدو الخليج وخاصة السعودية يمتلكون من 1الى 3 سيارات منها وهذه يسمونها الشاص


Sportcar sergio luiz ara 01.svg هذه بذرة مقالة عن سيارة تويوتا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.