جماع الأموات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

جماع الأموات (نيكروفيليا) هو انجذاب جنسي إلى الجثث، ويصنف على أنه أحد أنواع الانتكاس النوعي بحسب الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية. قام الباحثان روزمان وريزنك (1989) بأجراء دراسة على 34 حالة نيكروفيليا وقد ظهر بأن دوافع هذا السلوك كالتالي: الحصول على شريك غير قادر على الرفض او المقاومة (68%), الاتحاد والتواصل مع شريك جنسي سابق (21%), الانجذاب الجنسي نحو الجثث (15%), التغلب على الانطواء والانعزالية (15%), تقوية الثقة بالنفس عبر التحكم بـ “أشخاص” لا يملكون القدرة على المقاومة (12%).

تاريخ[عدل]

تشير المكتوبات التاريخية لوجود النيكروفيليا في تاريخ مصر القديمة. ويذكر هيرودوت في كتاب تاريخ هيرودوتسبأن المصريون القدماء كانوا يتركون النساء الجميلات متوفيات ل "ثلاثة أو أربعة أيام" قبل منحهم إلى المحنطون للحد من الرغبة في الجماع مع الجثة.

في مثال حديث, جيفري دامر كان قاتل متسلسل يعاني من النيكرفيليا. من اجل ان يشعر بالاثارة كان يقتل ضحاياه قبل ان يمارس الجنس معهم. قال دامر بأنه كان يقتل ضحاياه فقط لأنهم ارادوا الرحيل بعد ممارسة الجنس غاضبين منه بسبب تخديره لهم.[1] حالة دامر تتوافق مع الرغبة في "الحصول على شريك غير قادر على الرفض او المقاومة" لوفقاً لدراسة روزمان وريزنك.

الناحية الدينية[عدل]

ذكرت تقارير بأن رسوم تمثل النيكروفيليا وجد معروضة على بعض آثار حضارة الموشي. وذكرت أيضاً بأنها أُعتبرت كطريقة من طرق التواصل مع الموتى.[2]

التصنيف[عدل]

البحوث العلمية[عدل]

في الحيوانات[عدل]

القانون[عدل]

نيوزيلندا[عدل]

الهند[عدل]

جنوب أفريقيا[عدل]

المملكة المتحدة[عدل]

الولايات المتحدة الأمريكية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Psychiatric Testimony of Jeffrey Dahmer". Court Transcripts. Criminal Profiling. اطلع عليه بتاريخ November 29, 2012. 
  2. ^ Swarag. "The Dead Corpse Can Fantasize Physical Pleasure (Web Archive)". OneIndia. Bangalore: Greynium Information Technologies Pvt. Ltd. تمت أرشفته من الأصل على 2009-01-21. اطلع عليه بتاريخ 16 May 2009. 


Sexuality icon.svg هذه بذرة مقالة عن الجنس تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.