جومانا بو عيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جومانا بو عيد
اسم الولادة جومانا بو عيد
الولادة 16 فبراير بيروت، لبنان
الدولة علم لبنان لبنان
البرامج المهمة إستديو المشاهدين ART الموسيقى، مع حبي روتانا موسيقى
سنوات العمل 1993 -حتى الآن
زوج سايد سركيس فينيانوس

جومانا بو عيد هي مذيعة تلفزيونية لبنانية.

حياتها الخاصة[عدل]

مذيعة لبنانية، حائزة على شهادة في العلوم السياسية،أضافة إلى شهادة في الموسيقى،تجيد أربعة لغات لديها شقيق يصغرها سنا إسمه داني،تزوجت من رجل الأعمال سايد فينيانوس سركيس بعد قصة حب في العام 2013 من أبرز الاعلاميات في العالم العربي.

السيرة المهنية[عدل]

انطلقت مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ،بدأت عملها في قناة ART الموسيقى أوART5 عام 1993 , حيث حققت شهرة عربية برغم أنها قناة مشفرة, قدمت العديد من البرامج واستضافت كبار النجوم وقامت بتقديم أهم المهرجانات والحفلات العربية، انتقلت مكاتب البث إلى بيروت عام 2000 ، وتحولت ART الموسيقى بعد شراء الامير الوليد بن طلال للقناة وتغير اسمها إلى روتانا موسيقى لتتابع عملها الإعلامي في محطة روتانا حيث أسست نشرة أخبارية اجتماعية فنية يومية الأولى من نوعها والوحيدة في العالم العربي وشغلت منصب رئيس تحرير الأخبار لسنوات طويلة.

حاورت ابرز النجوم والشخصيات اسبوعيا من خلال برنامج اعتبر من أهم البرامج الفنية الحوارية في العالم العربي " مع حبي" استمر على مدى خمس سنوات وفاز اكثر من مرة بجائزة أفضل برنامج حواري منوع تبعه برنامج " كلمة فصل " الذي اعتبر نقلة نوعية في عالم البرامج التلفزيونية الحوارية ،استضافت من خلاله كبار النجوم من الوطن العربي

قدمت جومانا بوعيد العديد من الحلقات الخاصة التي اطلت من خلالها على عدد من المحطات العربية ومن خلالها استضافت وجوها معروفة ولامعة في عالم الإخراج، والصحافة والاعلام والتمثيل والفن الغنائي، كما اعدت وقدمت افلاما وثائقية تتمحور حول السير الذاتية لكبار من العالم العربي.كما قدمت احتفالات رسمية عربية وأجنبية منها حفل إطلاق قناة فوكس العالمية للافلام وفوكس العالمية للمسلسلات Fox movies – Fox series

محاورة تتقن فن الحوار وتطرح المواضيع الساخنة بذكاء واحتراف بعيدا عن الابتذال، حققت اسما لامعا في الاعلام في الاعداد والتقديم وحاليا تقدم حلقات خاصة ،سبيسيالات الشخصيات والنجوم الذي عرض على قناة إم تي في و روتانا موسيقى تضيء على مسيرة حياة بكل مراحلها نجاحاتها واخفاقاتها.

برزت جومانا بوعيد كأفضل اعلامية أيضا من خلال تغطية وتقديم ابرز المهرجانات العربية في العالم، فازت بجوائز أفضل اعلامية عربية في اكثر من مطبوعة وعبر استفتاءات جماهيرية كما حلت ضيفة في اكثر من محطة عالمية منها تلفزيون الراي الإيطالي والتلفزيون الفرنسي والمحطة الدنماركية وغيرها من المحطات الأوروبية التي اضاءت من خلال تقارير خاصة صورت معها على عملها الإنساني والاجتماعية مع الجمعيات الخيرية العربية والاجنبية (برنامج envoye’ special ) واكبتها الصحافة الاجنبية في جولاتها الميدانية في المناطق المحرومة وخلال تنفيذ المشاريع البيئية والإنسانية عبر الاراضي اللبنانية. كُرّمت في اكثر من مهرجان عربي ونالت شهادات التقدير والجوائز. شاركت في منتديات الاعلام العربي في الإمارات وادارت ندوات تمحورت حول محتوى الاعلام العربي...

نشاطاتها الأنسانية[عدل]

قدمت حلقات خاصة تابعت لمنظمة الغذاء العالمي ال فاو استقبلت فيها عددا من الوجوه السياسية والاجتماعية المتخصصة في هذا المجال بهدف جمع التبرعات لنشاط المنظمة الإنساني.

مشاركة دائمة في النشاطات الخيرية والإنسانية وهي تشغل منصب سفيرة لجمعية اصدقاء لبنان في موناكو في لبنان والشرق الاوسط، ومقرها امارة موناكو، وهي عضو فخري أيضا في هذه الجمعية المدعومة من أمير موناكو ألبير الثاني. تتعاون جومانا مع UNDPبرنامج الأمم المتحدة لتطوير البرامج المساهمة في مجالات البيئة، التربية، الصحة، التعليم وغيرها من المجالات الإنسانية والاجتماعية. كما تتعاون أيضا مع برنامج الأمم المتحدة "عيش لبنان " Art Gold في الاطار الاجتماعي البيئي نفسه.

متعاونة مع مركز سرطان الأطفال سان جود في لبنان ونشاطاتهم الخيرية في كافة الدول العربية ولبنان.

تتواصل جومانا بنشاطات داعمة لطلاب الجامعات، وقد انضمت إلى لجنة جامعة اللبنانية الاميركية LAU في لبنان لبرنامج تقديم المساعدات والمنح الجامعية لطلاب الجامعة وساهمت على مدى سنوات بالتعاون مع جامعة البلمند من خلال البرنامج التبرعي لمنح الطلاب وقامت بالمشاركة في أبو ظبي ودبي ولبنان في عدة نشاطات داعمة للطلاب الجامعيين. فالعمل التطوعي عندها مستمر لسنوات ومكانتها عند الناس ومصداقيتها وشخصيتها نالت الاحترام على مدى سنوات عملها الإعلامي.

البرامج التي قدمتها[عدل]

News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


المراجع[عدل]