رابيد شير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رابيد شير

RapidShare

RapidShare logo.png
عنوان الموقع رابيدشير
تجاري؟ نعم
نوع الموقع شركة مساهمة ومشاركة ملفات عبر الروابط
التسجيل اختياري او متميز premium
اللغة (اللغات) المتوفرة الإنجليزية

الفرنسية
الألمانية
الإسبانية
الإيطالية
البرتغالية
البولندية
الروسية
اليونانية
التركية

مالك بوبي شانج كريستيان شميد
أنشأه بوبي شانج كريستيان شميد
تاريخ الإطلاق 27 مايو 2002
العائد 5 ملايين يورو في الشهر
ترتيب أليكسا negative increase 998 (أكتوبر 2013)[1]
الوضع الحالي نشط

رابيد شير (بالإنجليزية: rapidshare) هو واحد من أكبر مواقع تخزين الملفات على الإنترنت، يتم تشغيل هذا الموقع من سويسرا، التنزيل من الموقع مجاني ولكن التسجيل فيه يمنح المستخدم مميزات كإمكانية تحميل أكثر من ملف وعدم الانتظار لفترة من الوقت بين كل تحميلين وإمكانية البحث بين الملفات الموجودة على الموقع والتي قام برفعها المستخدمون لخدمة رفع الملفات في الموقع. ومن أبرز المشكلات التي تعرض لها الموقع في إبريل 2009 أحتوى موقع رابيد شير على الكثير من المواد التي تخترق حقوق الملكية الفكرية والنسخ[بحاجة لمصدر]، وزادت المشكلة عندما احتوى الموقع على ألبوم ديث ماجنتيك لفريق ميتاليكا قبل نزوله بالأسواق.

التاريخ[عدل]

كان ربيدشر يعمل كموقع إرسال الملفات منذ 2005.[2] تأسست ربيدشر بواسطة كريستيان شميد، الذي تولى أيضا على إدارة الشركة بعد الرئيس التنفيذي ومدير العمليات لفترة طويلة تشانغ بوبي غادر في أبريل 2010. تستخدم ربيدشر لتشغيل اثنين من مواقع مختلفة. الموقع الأصلي هو RapidShare.de، والذي يستخدم النطاق العلوي الألمانية ". دي"، ومنظمة لديها مكتبها المركزي في مدينة تشام، وسويسرا. وكان الموقع الثاني، RapidShare.com تشغيله وصيانته في وقت واحد مع RapidShare.de. في 1 مارس 2010، كان RapidShare.de مغلق تماما، وأحيلت المستخدمين الذين يزورون الموقع لRapidShare.com. وعلاوة على ذلك، الملفات التي يتم تحميلها إلى RapidShare.de لم تعد متوفرة للتحميل. في عام 2010، كان ربيدشر قال لمئات الملايين من الزوار شهريا، انها تكون من بين 50 من مواقع الإنترنت الأكثر شعبية.


خدمات الموقع[عدل]

في عام 2007 كان موقع الرابيدشير لا يسمح لمن ليس لديهم حسابات تحميل أكثر من ملف واحد في نفس الوقت وبعد الانتهاء من التحميل الأول يتوجب عليك الانتظار لمدة ساعة كاملة كما يطلب منك ادخال كود المسمى (captcha). ومع بداية صيف 2008 غير الرابيدشير نظامه مع تغيير استايل وشكل الموقع كليا وصار بإمكان الشخص تحميل ملف تلو الآخر دون الانتظار ولكن لا يستطيع تحميل ملفين في آن واحد. وأيضا قام الموقع بزيادة الحجم الأقصى للملف لكل المستخدمين إلى 200 ميجا. في أواخر عام 2008 أعاد موقع الرابيدشير نظام الانتظار بين تحميل الملفات للمستخدم العادي وهي ربع ساعة.كما قام الرابيدشير في 2008 بوضع آلية مكافئات للأب لودرز أو لرافعي الملفات عن طريق نقاط يتم جمعها من الملفات التي يتم تحميلها من قبل المستخدمين. كان رفع اي ملف أكبر من 5 ميجا يعطي لصاحبه الذي قام برفعه نقطة واحده. كما تم عمل rapid points و premium points. بإمكانك تحويل هذه النقاط لحسابات شخصية في موقع الرابيدشير أو فيما يسمى premium account. الألف نقطة تعطيك حساب لمدة شهر وفي 2009 قام الموقع برفع الحجم الأدنى للملف الذي يعطيك نقطة من 5 ميجا إلى 90 ميجا.كما قام بفصل النقاط البريميم عن الفري. النقاط الفري لا تحول الحساب المجاني لحساب بريميم. بينما النقاط البريميم بإمكانها عمل حساب جديد بريميم أو امداد فترة انتهاء الحساب الحالي. كانت النقطة الواحدة البريميم = نقطة وربع فري. والثمانية آلاف نقطة بريميم تعطيك حساب بريميم لمدة شهر. عن طريق هذه النقاط كانت تتم المتجارة بحسابات الرابيدشير من قبل رافعي الملفات. فعلى سبيل المثال كان ترتيب الرابيدشير في مصر في بداية عام 2010 من موقع أليكسا هو السابع وهو أعلى تقييم بالرغم من أن الموقع الذي يعتمد على شركة paypal لا تقبل الدفع الإلكتروني من مصر. وفي بداية صيف 2010 ألغى الرابيدشير نظام النقاط.و صارت الوسيلة الوحيدة لشراء حساب بريميم هي الشراء من الموقع نفسه أو عن طريق الموزعين المعتمدين. وضع الرابيدشير نظام الرابيدز وأعطى مهلة من اسبوع إلى اسبوعين لتحويل النقاط إلى رابيدز قبل إلغاء نظام النقاط بشكل نهائي. المميز في النظام الجديد أن الاشتراك فيه كان يعتمد على الحجم بدلا من المدة كباقي المواقع. فصار بإمكانك دفع ما يعادل ال6 يورو مقابل شراء 400 رابيدز التي تعطيك مساحة 120 جيجا بإمكانك الاحتفاظ بها لمدة 4 شهور. ومع قدوم شهر أكتوبر 2010 قام الرابيدشير أخيرا بتغيير الاستايل ونظام الرابيدز فقام بإعادة نظام المدة والحجم معا. أي أنك تشتري ال500 رابيدز ب6 يورو لمدة شهر فقط. ومع إلغاء نظام المكافئات تراجع الابلوردز أو رافعي الملفات عن تحميل ملفاتهم على الرابيدشير كما كان سابقا. وتراجع أيضا ترتيب موقع الرابيدشير في موقع أليكسا بالإضافة إلى ذلك فإن رابيد شير أضافت إلى حساباتها المدفوعة خدمة الترافيك شير التي تحول الملفات المرفوعة إلى روابط مباشرة بحيث أنها تمكن الشخص المستقبل للملفات المرفوعة للوصول السريع للملفات بدون انتظار والوصول لأكثر من ملف واحد في نفس الوقت حتى لوكان غير مشترك في رابيد شير.

برامج الموقع[عدل]

وهو برنامج لرفع الملفات على رابيد شير بدون الحاجة اللى الدخول للموقع واضافه عدد كبير من الملفات لكى يتم رفعها واحد تلو الاخر. وأيضا يدعم خاصيه الاستكمال في الرفع ,.البرنامج متاح ل ويندوز 98، ويندوز ميلينيوم، ويندوز 2000، ويندوز إكس بي

وهو برنامج له خواص عديده جدا استكمال التحميل والرفع

هو يقوم بعمل فحص للرابط الخاص بك على رابيد شير لكشف الفيروسات وما شابه.

30 كب/ثانية[عدل]

في 24 فبراير 2012، أعلن رابيد شير أنه بسبب النقل غير المشروع ردًا على إغلاق ميغا أبلود، قد حدد للحسابات المجانية سرعة قصوى 30 كيلو بايت/ثانية. لرفع قبعة التحميل ويقترح على الأعضاء استعمال حسابات رابيد برو (مدفوعة).[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Rapidshare.com Site Info". أليكسا إنترنت. اطلع عليه بتاريخ 2013-10-01. 
  2. ^ موقع صوت القرية،
  3. ^ "أعزائي الأعضاء" على فيس بوك. رابيد شير في 20 مارس 2012

وصلات خارجية[عدل]