سيدي عبد الرحمن (مصر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 30°58′N 28°44′E / 30.967°N 28.733°E / 30.967; 28.733

موقع قرية سيدي عبد الرحمن بين مدينتي مرسي مطروح والعلمين

قرية سيدي عبد الرحمن هي إحدي قري مركز العلمين شرق مدينة مرسي مطروح في مصر، وتتبع إداريا محافظة مطروح ويبلغ عدد سكانها قرابة 4000 نسمة وبها مزارع للزيتون والنخيل والتين والشعير.

تشتهر منطقه سيدي عبد الرحمن بشواطئهاالرائعه، وتقع علي بعد 132 كم غرب الإسكندرية، وحوالي 30 كيلومترا إلى الغرب من العلمين. وتعتبر هذه المنطقة منتجعا شاطئيا صحراويا يبعد حوالي 190 كلم شرق مرسى مطروح، ويعتبر محطه توقف في الرحلة من الإسكندرية إلى واحة سيوة ومرسى مطروح. يقع خليج سيدي عبد الرحمن علي ساحل البحر المتوسط، ويجري الترويج لها باعتبارها منطقة سياحية وذات استثمارات كبيرة في المنطقة.

في العلمين، بالقرب من هذا المكان، وقعت المعركة الشهيرة في الحرب العالمية الثانية. وأضرحة ومقابر الحلفاء والألمان والإيطاليين قريبة جدا من منطقة سيدي عبد الرحمن والعلمين بحوالي 20 كم شرق سيدي عبد الرحمن.

تشتهر المنطقة بساحل خليج سيدي عبد الرحمن ذي الرمال البيضاء، ويقع بالقرب منها فندق سيدي عبد الرحمن ونحو 5 قري سياحية، ومجموعة من الفيلات الموجودة بالمنطقة للاصطياف.

كما تقوم شركة اعمار العقارية الإماراتية ببناء منتجع سياحي عالمي كبير باستثمارات تبلغ 7 مليارات جنيه مصري قرب المنطقة يعرف باسم " مراسي " علي مساحة 6 ملايين و 200 متر مربع تقريبا عند الكيلو 125 بطريق مصر مطروح، ومن المتوقع أن يجذب المشروع عند اكتماله ألاف السياح الأجانب الي المنطقة.

مواقع خارجية[عدل]

P Egypt.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في مصر تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.