شبكة مغزلية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

في الفيزياء، تعتبر الشبكة المغزلية (بالإنجليزية: Spin network)‏ نوعًا من المخططات التي يمكن استخدامها لتمثيل الحالات والتفاعلات بين الجسيمات والحقول في ميكانيكا الكم. من منظور رياضي، تعد المخططات طريقة موجزة لتمثيل دوال ودوال متعددة الخطية بين تمثيلات زمر مصفوفية. وبالتالي، يمكن للتدوين التخطيطي أن يبسط العمليات الحسابية إلى حد كبير.

وصف روجر بنروز الشبكات المغزلية في عام 1971.[1] تم تطبيق الشبكات المغزلية منذ ذلك الحين على نظرية الجاذبية الكمومية بواسطة كارلو روفيلي ولي سمولين وجورج بولين ورودولفو جامبيني وآخرين.

يمكن أيضًا استخدام الشبكات المغزلية لبناء دالة معينة على مساحة الاتصالات والتي تكون ثابتة في ظل تحولات المقياس المحلي.

المراجع[عدل]

  1. ^ R. Penrose (1971a), "Angular momentum: an approach to combinatorial spacetime," in T. Bastin (ed.), Quantum Theory and Beyond, Cambridge University Press (this paper can be found online on جون سي بايز's website); and R. Penrose (1971b), "Applications of negative dimensional tensors," in D. J. A. Welsh (ed.), Combinatorial Mathematics and its Applications (Proc. مؤتمر علمي, Oxford, 1969), Academic Press, pp. 221–244, esp. p. 241 (the latter paper was presented in 1969 but published in 1971 according to Roger Penrose, "On the Origins of Twistor Theory" نسخة محفوظة 23 يونيو 2021 على موقع واي باك مشين. in: Gravitation and Geometry, a Volume in Honour of إيفور روبنسون, Biblipolis, Naples 1987). "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2022-08-28. اطلع عليه بتاريخ 2022-11-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)