شمس مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الشمس مايو ( بالإسبانية: Sol de Mayo ) هو واحد من الشعارات الوطنية من الأرجنتين و أوروغواي ، ويظهر على أعلام البلدين.

الملامح والتفاصيل[عدل]

الشمس وتسمى الشمس مايو، هو نسخة طبق الأصل من النقش على أول عملة الأرجنتينية ، وافق في عام 1813 من قبل الجمعية التأسيسية ، التي كان ثمانية قيمة إسكودو (دولار واحد الإسباني).

في النموذج، وهو مشابه ل- ويمكن أن تستمد جزئيا من - و الشمس في روعة شيوعا في شعارات النبالة الأوروبية. هذا وعادة ما يصور جدا مع الوجه، وبالتناوب مع أشعة مستقيم ومتموج (تمثل الضوء والحرارة على التوالي)، على الرغم من أنه لديه عادة أشعة فقط ستة عشر.[1]

في عام 1978 تم تحديد لون الشمس ليكون أصفر ذهبي (أماريلو ووادي الذهب)، أن يكون قطرها الداخلي 10 سم، ويبلغ قطرها الخارجي 25 سم (قطر الشمس يساوي 5/6 ارتفاع شريط أبيض، و وجه الشمس هو 2/5 المؤرخ في أوجها). ويضم 32 أشعة و 16 و 16 على التوالي بتموجات في التناوب، ومنذ عام 1978 يجب أن تكون مطرزة في العلم الاحتفالية الرسمية.

التسمية[عدل]

سمية بـ"مايو" هو إشارة إلى ثورة مايو التي وقعت في الأسبوع من 18-25 مايو عام 1810، الذي شهدت الأرجنتين بداية الاستقلال عن الإمبراطورية الإسبانية بالنسبة للبلدان التي كانت جزءا من تاج الإسباني من ريو دي لا بلاتا بحلول ذلك الوقت.

الرموز ذات صلة بها[عدل]

ادعى دييغو أباد دي سانتيلان أن الشمس مايو كان تمثيل الإنكا إله الشمس إنتي. [2]

الشمس ، مثل قبعة فريجية في شعار الأرجنتين والعلم ثلاثي الموجات، واستخدمت بالفعل كشعار للثورة الفرنسية . وكان قد تردد أن مجموعة من النواب في الثورة الفرنسية استخدمت ختم مشابهة جدا شعار الأرجنتيني الحالي، بما في ذلك رمز الشمس. في فرنسا، تم استخدام أشعة الشمس وخاصة في ما يتعلق عبادة الكائن الأسمى . اعتمد الشمس في الثورة الفرنسية باعتباره رمزا من ماسوني تمثيل للعين بروفيدانس ، في مثلث في موجة من أشعة الشمس. وهذا تمثيل نفسها نسخها مباشرة من المسيحية رمزا، والمثلث يمثل الثالوث (لا يزال ينظر هذا الرمز في بعض الكنائس والكاتدرائيات الأوروبية، ولكن كان استخدامه أبدا على نطاق واسع). وكان العين ربما بالفعل تمثيل الشرق الأوسط قبل زمن المسيح، ولكن وضع العين في المثلث والشمس للانفجار يبدو أنه قد تم متغير مسيحي بحت.

في الأوروبية التقليدية أعلام النبلاء ، ويسمى نفسه رمزا لل شمس في روعة صاحب أو الشمس في مجده.


الثرات[عدل]

دييغو سولدانو هو من الذين وشموا على أكتافهم وشم شمس مايو

تعتبر الشمس بحانب أعلام الأرجنتيني , وكذلك أصبحت الشمس مايو وشما يوشم بها الأرجنتينيون والبشر حول العالم وكذلك الممثلون الأرجنتينيون ما أشهر من ذلك وشم الممثلين (جوليان غيل و دييغو سولدانو).

المراجع[عدل]

  1. ^ Fox-Davies، Arthur Charles (1969). A Complete Guide to Heraldry. Aylesbury: Thomas Nelson and Sons. صفحة 222. ISBN 978-0-17-144102-4. 
  2. ^ Abad de Santillán، Diego (1965). Historia Argentina [Argentine history] (باللغة Spanish). Buenos Aires: TEA (Tipográfica Editora Argentina). ISBN [[Special:BookSources/2900104629702|2900104629702 [[تصنيف:مقالات ذات أرقام كتب دولية غير صالحة]]]].