شمعة صغيرة في الظلام: حياتي في العلم (كتاب)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حياتي في العلم
غلاف الكتاب

معلومات الكتاب
المؤلف ريتشارد دوكينز
البلد بريطاني
اللغة البريطانية
الناشر سبتمبر 2015
تاريخ النشر 10 سبتمبر 2015  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
الموضوع مذكرات  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات

شمعة صغيرة في الظلام هو المجلد الثاني من المذكرات المؤرخة للسيرة الذاتية لعالم الأحيائي التطوري البريطاني ريتشارد دوكينز.[1] تم نشر الكتاب باللغة الإنجليزية في شهر سبتمبر من عام 2015.

وصف للكتاب[عدل]

المجلد الأول، المعنون شهية للتساؤل: صناعة عالم، يسرد الأعوام الخمس وثلاثين الأولى في حياة دوكينز، حتى نشر كتابه الجين الاناني عام 1976. في كتاب شمعة صغيرة، يكمل ريتشارد دوكينز يكمل سيرته الذاتية حتى حفلة اكاديمية  من أجل وفي يوم "عيد ميلادي السبعين.... يشرح دوكينز هنا مصادر إلهامه، أفكاره، تجاربه وتاريخه. وهو في هذا يذكر بعض "أبطاله" من أمثال تشارلز داروين، وبيتر ميداور، ونيكولاس تينبرغن، وبيلي هاميلتون، وجون ماينارد سميث، ودوغلاس آدمز، وكارل ساغان، وكذلك  ديفيد أتينبارا.

يتناول الكتاب موضوعات مثل: عمله العلمي، وأسفاره ومؤتمراته، محاضرته في ليلة عيد الميلاد في المعهد الملكي( والتي حملت العنوان: الكبر في هذا الكون، والتي القاها عام 1991)، عمله كأستاذ للفهم العام للعلم في جامعة أكسفورد، برامجه الوثائقية( مثل: أصل كل شر؟) وكذلك حياته الشخصية وكتبه.

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن شمعة صغيرة في الظلام: حياتي في العلم (كتاب) على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 2019-12-09.

وصلات خارجية[عدل]