صوفي بالاتينات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
 صوفيا بالأتينات
الأميرة صوفيا

صوفيا من بالاتينات (يشار اليه عادة باسم صوفيا من هانوفر؛)(ولدت 14 أكتوبر 1630 - 8 يونيو 1714) وكانت أيضا وريثة إلى التيجان انجلترا وأعلنت أنها وريثة الظني إلى الملكة آن من إنجلترا وأيرلندا عن طريق قانون التسوية 1701 الذي أقره البرلمان الإنجليزي، وبالتالي لا تنطبق إلا على مملكة إنجلترا (التي تشمل ويلز) ومملكة أيرلندا. وبعد سنوات قليلة، وافقت المملكة من اسكتلندا لقبول الخلافة هانوفر للعرش واحد جديد من بلد جديد، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى أن اسكتلندا وانجلترا وافقت على توحيد الصفوف، والتي خرجت إلى حيز الوجود في إطار أعمال الاتحاد ، 1707. توفي صوفيا، حفيدة جيمس الأول أقل من شهرين قبل أن قد تصبح ملكة؛ يدعون لها عروش تنتقل إلى ابنها البكر، جورج لويس، الناخب من هانوفر، الذي اعتلى لهم كما جورج الأول في 1 آب 1714 (الاسلوب القديم).

عائلة[عدل]

هى حفيدة الملك جيمس الأول و آن من الدانمارك من أبنتهما إليزابيث ووالدها هو فريدريش الخامس [1]وزوجها هو ارنست اوغست وهى والدة الملك جورج الأول وملكة صوفيا شارلوت

ملكةآن ملكة بريطانيا العظمى

الموت[عدل]

على الرغم من أن كبار السن بكثير من الملكة آن، تتمتع صوفيا أفضل بكثير الصحية. في حزيران 1714،كان صوفيا المشي في احدى حدائق عندما ترشحت للاحتماء من هطول الامطار المفاجئة من الأمطار وانهار ومات، الذين تتراوح أعمارهم بين 83 [2] .توفي الملكة آن بعد بضعة أسابيع عن عمر يناهز ال 49. قد آن توفي قبل يونيو 1714، بعد وفاة صوفيا، أصبح ابنها الأكبر الناخب جورج لويس من برونزويك-يونبورغ (1660-1727) الوريث المفترض في مكانها، وبعد أسابيع، نجحت آن وجورج الأول. صوفيا ابنة صوفيا شارلوت من هانوفر (1668-1705) تزوجت فريدريك الأول ملك بروسيا، تنحدر من بينهم ملوك بروسيا في وقت لاحق.

المراجع[عدل]

  1. ^ Sam Sloan's Big Combined Family Trees, page 749
  2. ^ [1] The Oxford Dictionary of National Biography