عرب الأرجنتين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
التعداد الكلي
1,300,000 إلى 3,500,000
مناطق الوجود المميزة
في جميع أنحاء الأرجنتين
اللغات

الأسبانية، العربية

الدين

الأغلبية مسيحية وأقلية مسلمة

عرب الأرجنتين هم المواطنين الأرجنتينيون أو المقيمون بها ذوي أصول عربية قدموا خلال موجات هجرة مختلفة، لديهم هوية لغوية و ثقافية واحدة، ينحدر أغلبهم من لبنان و سوريا و أيضا من الدول الإثنين و عشرين المكونة للعالم العربي كالمغرب. عرب الأرجنتين من أكبر مجموعات الشتات العربي في العالم.

حتى مع التنوع العرقي و الديني و اللغوي للأرجنتين فإن العرب الأرجنتينيين يحملون تراثا تشترك فيه اللغة، الثقافة و التقاليد السياسية.

أغلبهم من أصول لبنانية أو سورية مع نسبة مغاربة ضئيلة.[1] بينهم 784,000 مسلم.[2] الزواج ما بين الأعراق عند الجالية العربية، بغض النظر عن الانتماء الديني عال جدا؛ معظم أفراد الجالية لديهم والد واحد من أصل عربي. نتيجة لذلك، ظهر تحول ملحوظ عن اللغة العربية. قلةٌ من يتكلمون العربية، غالبا ما تقتصر هذه المعرفة في الكلمات الأساسية. عكس الأغلبية خاصة الأجيال الأصغر سنا، و التي تتكلم الإسبانية كلغة أولى.

تاريخ[عدل]

من الإرث الكبير الذي تركه المور المسلمون في القرن 15 بشبه الجزيرة الإيبيرية، كان هنالك مورسكيون اكتشفوا الأمريكيتين مع المستكشفين الإسبان و البرتغاليين، كما استقر كثير منهم في بوينس آيرس و بقية مناطق الشمال الأرجنتيني.

في القرن 19، حلت أولى الهجرات العربية، أغلب العرب كانوا من الشام (حينما كانت سوريا و لبنان قطرا واحدا). أول قدوم عربي كان سنة 1864، غير أن السجلات المنتظمة لم تظهر إلا في 1868

ملكة جمال العرب في الأرجنتين

مراجع[عدل]


Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.