فتاة الطبال الصغير

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فتاة الطبال الصغير
(بالإنجليزية: The Little Drummer Girl)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات

الصنف فيلم تجسس،  وفيلم مقتبس من رواية  [لغات أخرى]‏،  وفيلم تشويق سياسي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
مأخوذ عن الطبالة الصغيرة  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P144) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 1984
15 مارس 1985 (ألمانيا)[1]  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
مدة العرض 130 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
البلد الولايات المتحدة
ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
الطاقم
المخرج
الإنتاج روبرت كروفورد  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
سيناريو
البطولة
موسيقى ديف غروزن  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
صناعة سينمائية
التركيب وليام رينولدز  تعديل قيمة خاصية (P1040) في ويكي بيانات
توزيع وارنر برذرز  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
معلومات على ...
allmovie.com v29514  تعديل قيمة خاصية (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com tt0087629  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
FilmAffinity 285868  تعديل قيمة خاصية (P480) في ويكي بيانات

فيلم فتاة الطبال الصغيرة هو فيلم تجسس أمريكي لعام 1984 من إخراج جورج روي هيل، وقد تم تأليفه من رواية 1983 التي تحمل نفس الاسم لجون لو كاري. قام ببطولتها ديان كيتون ويورجو فوياجيس وكلاوس كينسكي وتورلي والترز.[3] تلقى الفيلم مراجعات مقسمة بين النقاد.

الأرض[عدل]

وتأتي هذه المؤامرة في اوروبا والشرق الأوسط بعد محاولة الموساد السرية لطرد منفذ العملية الذي يدعى خليل. لتحييد خليل، يختطفون أولاً (ويقتلون لاحقاً) شقيقه الذي يقوم بجولة محاضرات، ويتحدث إلى الجمهور في قناع تزلج عن المعاناة والخسائر العميقة لفلسطين تحت الاحتلال العسكري.

تشارلي، الممثلة الأمريكية المناهضة للصهيونية التي تعمل في لندن، تم إغرائها لليونان بذريعة إطلاق نبيذ تجاري. هناك تلتقي ويغويها جوزيف، الذي يخدعها للاعتقاد بأنه الرجل الملثم الذي قابلته في المملكة المتحدة. تم اختطافها ونقلها إلى منزل جواسيس الموساد الإسرائيليين (الذين أقاموا الحفلة التجارية المزيفة) لتجنيدهم في نهاية المطاف وإقناعهم بأنهم أيضًا يريدون السلام ووضع حد للقتل. يثبت تشارلي الذي يتم مراقبته والتلاعب به في كل خطوة، أنه ذكي وقادر على التصرف بشكل جيد في المناورات التي تطور رواية الموساد لها. تصل تشارلي إلى مقر للمقاومة في مدينة فلسطينية مدمرة، حيث القائد، تايه، غير متأكد منها ولكنه يرسلها إلى معسكر تدريب حرب العصابات الصحراوية.

يوضح تايه أنهم ليسوا معاداة للسامية، لكن معادون للصهيونية، ويصلون بها إلى المهمة التالية. الآن عميل مزدوج من نوع ما، تحت غطاء الموساد الإسرائيلي الذي ينتحل شخصية صديقته الميتة، تتواصل مع رجل تتخيله وهو خليل، استنادًا إلى حقيبة متفجرة يستعدون لها تحمل توقيعه بالقنبلة - لفائف ملفوفة خصيصًا من الأسلاك. بينما يسلّم تشارلي حقيبة الملفات إلى هدف الذي يسنهدفه، قام البروفيسور مينكل، الموساد، الذي كان يراقب الوضع، بحمل الحقيبة التي قام رجل برفعها في عبوة ناسفة. تعود تشارلي إلى خليل، وهم يذهبون بعد انفجار المبنى الكبير الذي تعرفه، وهو حدث علم زائف لم يصب أحدًا، على الرغم من أن الأخبار المسائية تفيد بأن الضحايا يخدعون خليل. ومع ذلك، لا يتم نزع سلاحه بسهولة، كما أنه يفشل في النوم كما هو مخطط له. انه ينمو المشبوهة من الهدوء الشديد حول ملجأ بلدهم. يزيل خليل البطاريات من راديو تشارلي المحمول الذي يحتوي على متتبع وزر سري للإشارة عندما ينام. تم تنبيه جوزيف وآخرين من فريق الموساد لقتل خليل، حيث يقوم عملاء الموساد بقتل عملاء تجنيد آخرين من منظمة التحرير الفلسطينية. جميع المقاتلين الفلسطينيين يتم تدميرهم واجتاحتهم النيران من القاذفات النفاثة.

في مستشفى إسرائيلي، شارلي لم تصب بأذى جسدي ولكنها دمرت عاطفيا، وتشعر بالخيانة لأنها أرادت فقط مساعدة الفلسطينيين وإنهاء القتل. في النهاية، استغلها الموساد الإسرائيلي لذبح كل فلسطيني قابلته. في نهاية المطاف، عادت إلى التمثيل في المملكة المتحدة، لكنها مكسورة للغاية، وهي تخرج عن المسرح. جوزيف موجود ويخبر تشارلي باسمه الحقيقي، ويكرر أنه قد انتهى من القتل ولا يعرف ما هو الصواب والخط.

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ https://www.zweitausendeins.de/filmlexikon/?sucheNach=titel&wert=94. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ http://www.imdb.com/title/tt0087629/. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-07. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ Canby, Vincent (1984-10-19). "The Little Drummer Girl (1984)". The New York Times. Retrieved 2017-11-11.
The Little Drummer Girl at Box Office Mojo
Canby, Vincent (1984-10-19). "The Little Drummer Girl (1984)". The New York Times. Retrieved 2017-11-11.
"Picks and Pans Review: The Little Drummer Girl". People Magazine. 1984-10-22. Retrieved 2017-11-11.