فرس النهر العتيق

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

فرس النهر العتيق
العصر: البليستوسين


المرتبة التصنيفية نوع  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: حيوان
الشعبة: حبليات
الطائفة: ثديات
الرتبة: حفاريات
الفصيلة: البرنيقيات
الجنس: فرس النهر
النوع: فرس النهر العتيق
الاسم العلمي
hippopotamus antiquus
ديماريه، 1822


فرس النهر العتيق (الاسم العلمي: Hippopotamus antiquus) كان فرس النهر العتيق ، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم فرس النهر الأوروبي ، نوعًا من فرس النهر الذي امتد عبر أوروبا ، حيث انقرض قبل فترة من الزمن الجليدي الأخير في نهاية عصر العصر الجليدي.


علم الأحياء[عدل]

تراوح فرس النهر العتيق من شبه الجزيرة الأيبيرية و الجزر البريطانية و نهر الراين إلى اليونان.[1][2]

جمجمة

مماثلة في حجم وشكل جورجبس فرس النهر، كان فرس النهر العتيق في المتوسط أكبر من فرس النهر المشترك الحديث(Hippopotamus amphibius).  يُعتقد أن فرس النهر العتيق قد ظهرت لأول مرة منذ حوالي 1.8 مليون عام ، مقارنةً بمليوني عام قبل الإصابة بالبكتيريا البرمائية.  بداية من العصر الجليدي الأوسط ، هاجر البرمائيات إلى أوروبا وربما تنافس مع هذا النوع فرس النهر من أجل الغذاء. [3]

ويعتقد أن فرس النهر الكريتي (H. creutzburgi) قد تطورت من فرس النهر العتيق من خلال عملية التقزم الجزري في جزيرة كريت.

مراجع[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ van Kolfschoten، Th. (2000). "The Eemian mammal fauna of central Europe" (PDF). Netherlands Journal of Geosciences. ج. 79 ع. 2/3: 269–281. مؤرشف من الأصل في 2012-02-19.
  2. ^ "150 Years of Neanderthal Discoveries; Early Europeans - Continuity & Discontinuity," ed. von Koenigswald, Wighart and Thomas Litt, TERRA NOSTRA 2006/2 جامعة بون, in PDF نسخة محفوظة 2007-02-25 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Petronio, C. (1995): Note on the taxonomy of Pleistocene hippopotamuses. Ibex 3: 53-55. PDF fulltext نسخة محفوظة 2008-09-12 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]