فلايت سيميولتر إكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فلايت سيميولتر 10
FSX Cover.jpg

المطور مايكروسوفت جيم ستوديوز
الناشر مايكروسوفت جيم ستوديوز
سلسلة اللعبة مايكروسوفت فلايت سيميولتر
النسخة الحالية العاشرة
النظام (أو الأنظمة) ويندوز إكس بي / ويندوز 7
تاریخ الإصدار 2006
نوع اللعبة محاكاة
التقدير(ات) +3
متطلبات النظام 1 جيغاهرتز للمعالج، 256 ميغابايت للذاكرة (وندوز إكس بي 2)، 512 ميغابيت (ويندوز 7)، 14 جيغا السعة في القرص الصلب.

مايكروسوفت فلايت سيميولتر إكس (بالإنجليزية: Microsoft Flight Simulator X)، لعبة فيديو لمحاكاة الطيران، وهي آخر ما أنتج فريق آسس ستيديو التابع لشركة مايكروسوفت. متوفرة في نسختين نسخة للهواة وأخرى للمحترفيين، خرجت للأسواق في شهر أكتوبر من سنة 2006 "النسخة الفرنسية". وتعتبر من أمتع لعب الفيديو ومن أشهرها في هذا المجال. شهدت هذه النسخة عدة تطويرات وتحيينات خاصة في مجال الغرافيك إضافة إلى تأسيس قمرة حقيقية ثلاثية الأبعاد تزيد من متعة سياقة الطائرة خلافا للنسخ السابقة ، لم يتم حذف القمرة الثنائية الأبعاد وذلك لتلبية رغبات كل الهاوين باللعبة. تحتوي على ما يقارب 25000 مطار حول العالم، وبها عدة مميزات كتعليم قيادة الطائرات التجارية والمروحيات ، والتخاطب مع أبراج المراقبة، إضافة إلى الحيوانات والسيارات والبنيات التحتية، والتحسين في التضاريس والبحر بشكل أفضل من النسخ السابقة.

متطلبات النظام[عدل]

بيئة عمل اللعبة هو وندوز إكس بي 2 أو وندوز فيستا، تصنف هذه اللعبة ضمن الألعاب الشرهة، أي أنّها تستهلك طاقة كبيرة لكي تعمل بالشكل الجيد، فهي تتطلب 2.00 جيغا بايت كسعة للذاكرة الحية، إضافة إلى 3.50 جيجا هرتز لمعالجات بانتيوم. تحتاج إلى بطاقة غرافيك ذات سعة عالية 512 ميغا بيت على الأقل، تتطلب أيضا سعة ما يناهز 15 جيجا بايت على القرص الصلب عند فك الضغط والقيام بعملية التنصيب، نسبة كبيرة جدا من هذه السعة العالية سببها تأسيس الكرة الأرضية كاملة، يليها قوة الغرافيك.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

موقع اللعبة

Airplane clipart.svg هذه بذرة مقالة عن الطيران أو الطائرات تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.