مايكروسوفت فلايت سيميولتر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مايكروسوفت فلايت سيميولتر
شعار السلسلة

المطور(ون) أسوبو ستوديو  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر(ون) مايكروسوفت،  وأسوبو ستوديو  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
المِنصّة (أو المِنصّات) مايكروسوفت ويندوز،  وإكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
تاريخ الأصلي للإصدار 1982  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات


محاكي طيران مايكروسوفت (Microsoft Flight Simulator) هو تطبيق يعمل في بيئة نظام وندوز من إنتاج شركة مايكروسوفت الأمريكية لإنتاج برمجيات الحاسوب, ويمكن تصينفه على أنه لعبة طيران تعمل على الحواسيب والإكس بوكس سيريس إكس وسيريس أس.[1][2][3]

النشأة[عدل]

تاريخ إيجاد وتصميم اللعبة يعود إلى بداية الثمانينات من القرن العشرين عندما أدخل بيل غيتس تفاصيل أكثر دقة عن موديل من الطائرات الخفيفة وبشكل مبسط، لكن من مرور الوقت ومن خلال التطوير المستمر للعبة بدأت تصبح أكثر تعقيداً، وأكثر محاكاةً للواقع، وكذلك أكثر غنى في التفاصيل الفنية والتقنية، إلى أن وصلت إلى آخر نسخة طرحت في الأسواق، والتي تحمل اسم مايكروسوفت فلايت سيميولتر إكس، وهي التي تعتبر النسخة الأخيرة ذات تطويرات ثورية وتفاصيل مدهشة لكيفية محاكاة أنواع كثيرة من الطائرات والكثير من التفاصيل الأخرى.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Microsoft cancels Flight and Project Columbia development". SlashGear. مؤرشف من الأصل في 2018-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-01.
  2. ^ Florance, David (ديسمبر 1984). "Microsoft Flight Simulator for PC & PCjr". Compute! (review). ص. 142. مؤرشف من الأصل في 2017-12-22. اطلع عليه بتاريخ 2013-10-30.
  3. ^ BREAKING NEWS - ACES Studio Crew forms new company - The Flight Simulator Network

وصلات خارجية[عدل]