فلونة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فلونة
家族ロビンソン漂流記ふしぎな島のフローネ
فلونة روبنسون كروزو
فئة عمرية كل أفراد العائلة
نوع مغامرة. كوميديا دراما
أنمي تلفزيوني
ستوديو نيبون أنيميشن
العرض الأصلي 1981 –
عدد الحلقات 50
دبلجة عربية
دبلجة تلفزيون الكويت
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 50

فلونة روبنسون كروزو مسلسل رسوم متحركة مستوحى من رواية عائلة روبنسون السويسرية لكاتب السويسري جوهان رودولف ويس ولم يرد في الرواية اسم فلونة أو فلون بل كان هذا الاسم أبتكارا من نيبون أنيميشن لأنه لا يوجد في الرواية أناث ,و الذين وردوا في الرواية الأب والام والأولاد الأربعة.

يدعى المسلسل الكرتوني بألانجليزية The Swiss Family Robinson: Flone of the Mysterious Island أي عائلة روبنسون السويسرية:جزيرة فلون المبهمة.

فحوى القصة[عدل]

تدور الاحداث حول فتاة تدعى فلونة تعيش في سويسرا مع عائلتها المكونة من الأب ارنست ـ الأم آنا ـ الأخ الأكبر فرانز ـ وصغير العائلة جاك ومعهم المربية مارش.

في أحد الأيام يتلقى الطبيب ارنست روبنسون رسالة من صديق له في أستراليا يطلب منه الحضور إلى أستراليا والعمل هنــاك.لحاجة البلاد إلى مزيد من الأطباء بالإضافة الي الظروف المعيشية الجيدة هناك.و قررت العائلة الرحيل إلى أستراليا.

كان أبوها طبيباً وكان يعالج الفقراء مجاناً وكان طيبا القلب، نقي السريرة وكانت امها لا تعمل وكانت من أسرة فلاحة واخيها الأكبر كان يحب الموسيقى كثيراً وأما أخيها الصغير لم يذهب إلى المدرسة بعد لانه صغير وأما بطلة المسلسل فهي فتاة شقيةٌ جداً ومشاغبة لا زالت تدرس.

ذات يوم أتت رسالة من أستراليا لابيها تبلغه انه هنالك فرصة للعمل في أستراليا لانه ثمة الكثير من المرضى والأطباء في أستراليا يحصون بالاصابع وفي ذلك الحين كانت أستراليا دولة حديثة الاكتشاف فهي في أقصى الشرق وفي وقتهم كانت لايوجد فيها الا السكان الاصليون وبغض من البيض المستعمرين البيريطانيون جهز روبنسون نفسه وعياله لرحيل لاستراليا التي تقبع تحت الاستعمار البريطاني فلم يذهب إلى هناك إلأا لانه كان يحب عليه معاونة الناس وأمداد إليهم يد المساعدة وفضلا عن ذلك فهي بلد فقير عقد العزم على السفر بعد شاور عائلته فقرروا الذهاب إلى أستراليا ركبواالبحر لم يكن في وقتهم طائرات، وأستراليا عبارة عن جزيرة كبيرة فكان الخيار الوحيد البحر وكانت الرحلة طويلة وتستغرق اسابيع طويلة بيد أن الباخرة تحطمت وغرقت ولم ينجوا منها سوى العائلة السويسرية.

شخصيات المسلسل[عدل]

فلونة روبنسون[عدل]

العمر: 10 سنوات فتاة نشيطة ومرحة وجريئة تعيش حياتها مثل الأولاد تحب تسلق الأشجار وتحب الحيوانات تكره البكاء وتكره العمل.

فرانز روبنسون[عدل]

العمر: 15 سنة الابن الأكبر عاشق للموسيقى ويحلم بأن يصبح ملحن أو قائد أوركسترا.

جاك روبنسون[عدل]

العمر :3 سنوات صغير آل روبنسون صديقه الوحيد الحيوان ميركوري ودائما برفقته.

آنا روبنسون[عدل]

العمر :37 سنة الأم الحنونة جدا على أبنائها والتي ساعدتهم كثيرا في تخطي كل الأزمات والظروف.

أرنست روبنسون[عدل]

العمر:42 سنة الطبيب البارع والأب القادر على تحمل كل الصعاب لكي يبقي عائلته على قيد الحياة

السيد مورتن[عدل]

بحار عجوز وهو أيضا قبطان سفينة رجل قاسي صعب المعشر ويعامل الجميع بخشونة ودائما مايتشاجر مع الأم بسبب عاداته السيئة مثل التدخين ولكنه شخص ماهر ساعد العائلة في صناعة قارب الرحيل من الجزير

تومي[عدل]

فتى غريب الطباع وانطوائي. قتل والداه على يد رجل أبيض ومع مرور الوقت ينسجم مع عائلة روبنسون ويقوم بمساعدتهم

ميركوري[عدل]

الحيوان الصغير الذي لايفارق جاك وفلونة وهو من سكان الجزيزة وجدوه في المنزل يبحث عن طعام بعد ان قتل فرانس امه اثناء المناوبة الليلية وأحتفظوا به وبقى معهم.

اغنية المسلسل[عدل]

هذه الحكاية..احلى حكاية

عن بنت عن بنت حلوة...

اسمها فلونة.. فلونة اللطيفة

ما احلى.. ما احلى فلونة

فلونة يا احلى وردة

وردة جميلة متفتحة

فلونة دوما تغني

احلى الأغاني لأجلها

الغابة الخضراء تزهو بها

والكل سعداء ويحبها

هذه الحكاية..احلى حكاية

عن بنت عن بنت حلوة...

اسمها فلونة.. فلونة اللطيفة

ما احلى.. ما احلى فلونة

الروابط[عدل]