قائمة الطيور في الصحراء الغربية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قائمة الطيور في الصحراء الغربية هذه قائمة بأنواع الطيور المسجلة في الصحراء الغربية . وتضم الصحراء الغربية ما مجموعه 207 نوعًا، ثلاثة منها نادرة أو عرضية.

هذه القائمة التصنيفية بها التسميات (الأكثر شيوعا والأسماء العلمية) تتبع اتفاقيات وكليمنتس قائمة من الطيور في العالم. تعكس حسابات العائلة في بداية كل عنوان هذا التصنيف، وكذلك الحال بالنسبة لتعداد الأنواع الموجود في كل حساب عائلي. يتم تضمين الأنواع العرضية في إجمالي عدد الأنواع للصحراء الغربية.

تم استخدام العلامات التالية لتسليط الضوء على عدة فئات. الأنواع المحلية التي تحدث عادة لا تندرج في أي من هذه الفئات.

البط والإوز والبجعات[عدل]

النعام[عدل]

النعام (الاسم العلمي:Struthio camelus) هو نوع من الطيور يتبع جنس النعامة من فصيلة النعامية. والنعامة من الطيور الكبيرة التي لا يمكنها الطيران.موطنه الأصلي أفريقيا والشرق الأوسط، إلا أنه تعرض خلال العصور لعمليات صيد جائر أتت على الأعداد التي كانت توجد في صحاري الشرق الأوسط، كما يوجد نوع آخر مشابه من النعام يتواجد في جنوب غرب آسيا. تزن ذكور النعام حوالي 100 - 150 كغم، كم يبلغ ارتفاعها حوالي 2,4 متر.

غطاسيات[عدل]

الغطاسيات هي رتبة من الطيور تضمُّ فصيلتين، إحداهما منقرضة والأخرى حية. يعود نوعان من الفصيلة المنقرضة إلى العصر الطباشيري المبكر في إنكلترا، وعرفا من بعض عظام الساق فحسب، كما يوجد نوعان آخران من العصر الطباشيري المتأخر في وايومنغ، معروفان من بعض عظام الساق والجناح.

طيور نوية[عدل]

فصيلة الطيور النَّوَّيَّة أو طيور بترل كما تعرف أيضا ب خطاف البحر (باللاتينية: Procellariidae)، تنتمي الي رتبة نوئيات (باللاتينية: Procellariiformes)،و هي فصيلة طيور تتكون من 72 نوع، وهي تتراوح بين الحجم الصغير والكبير، وطيور هذه العائلة ذات أجنحة طوية تصل إلى مترين وطول الطائر يصل إلى 28 - 90 سم والوزن بين 130 جرام و4 كيلوجرامات والذيل قصير .

جلم ماء كوري (Cory's shearwater)

جلم الماء الكبير (Scopoli's shearwater)

جلم ماء مانكس (Manx shearwater)

(Balearic shearwater)

(Barolo shearwater)