كارل جونسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كارل جونسون جونيور Carl Johnson هي لعبة أمريكية لاقت نجاح كبير في الوسط الشبابي وحصيصا المراهقين منهم

اللعية من إنتاج شركة rockstar تتمحور هده اللعبة عن قصة شاب ذو أصول إفريقية بعد عودته يجد أمه قتلت لتنتقل رحلته إلى عالم آخر عالم الجريمة تدور قصة اللعبة في مدينة لوس سانتوس .

الشخصيات المهمة بعض التحكمات
سويت وهو أخوه الأكبر الركض
كاندال وهي أخته سرقة السيارات
رايدر وبيغ سموك وهما صديقان له ولكن بالنهاية سيقتلهما لأنهما خاناه إطلاق النار أثناء القيادة

كما اللعبة تحتوي على العديد من المهام ك :

سرقة المنزل :

نعم سرقة المنازل... فهل تتذكر تلك الشاحنة التي ركبتها مع رايدر في المدينة الأولى في مهمة Home Invasion لسرقة ذلك المنزل.. فسوف تصلك رسالة بعد المهمة تفيد انك ستستطيع ان تستعمل الشاحنة للسرقة بعد ذلك وستجد الشاحنة في مكان قريب من نادي القوة وكل ما عليك فعله هو دخولها ثم ضغط R3 وسوف تصلك رسالة تخبرك أنك تستطيع سرقة المنازل بين الساعة 20:00 والساعة 06:00 فلن تستطيع السرقة في الصباح ، ستعرف المنازل القابلة للسرقة حيث ستجد سهم اصفر إمام بابها و غالبا ما تكون في الأحياء الخاصة بالعصابات أو الأحياء الراقية .

الحوادث مع السيارات الأخرى .

الأكل

هل يمكن أن تعيش بدون أكل ؟؟.... إذن في سان اندريس لن تستطيع كذلك ، ولكن هنا تأكل لكي تزيد طاقتك كما أن كثرة الأكل وعدم التحرك كثيراً سوف يزيد عداد سمنتك وذلك سوف يؤثر في قيادتك للدراجات ويصعبها عليك وتستطيع أن تأكل مثل الحياة الواقعية في مطاعم ، فهناك مطاعم برجر ومطاعم بيتزا ومطاعم دونات ومطاعم الدجاج وتستطيع أن تشتري وجبات تتراوح بين 2$ إلى 10$ .

حلاقة الشعر

شراء الملابس

الوشم

مرأب تعديل السيارات :

في بداية اللعبة ستجد أيقونة على شكل برغي باللون الأخضر ذلك مرأب لتصليح سيارتك ، و بعد التعمق في حل مراحل اللعبة ستصل إلى مرحلة ما إن تجتازها حتى تظهر أيقونة مشابهة باللون الأحمر و ذلك مرأب بخصائص إضافية .

القتل خلسة عن طريق السكين

الإجابة سلبيا أو إيجابيا

الموت :

لا يوجد في اللعبة ما يسمى GAME OVER فمن هذه الناحية فاللعب واقعيي تماماً حيث أنه عندما تقتل سواءً في قتال عصابات أو انفجار أو أي طريقة فستجد نفسك أمام المستشفى ولكن لن تجد معك شيئاً حيث سوف تفشل المهمة وسيكون عليك إعادتها كما ستخسر أي سلاح كان معك وكذلك عندما تقبض عليك الشرطة سوف تجد نفسك أمام مركز الشرطة .

الدرع :

و الدرع يقوم بإكسابك عداد آخر للطاقة باللون الأبيض حيث ستجده نادراً في المدينة ولكن يمكنك شراءه من متجر الأسلحة بـ 200$ وهو مفيد جداً خصوصا عندما خوضك الحروب مع العصابات والمهام التي تطلق فيها النار كثيرا .

تكوين العصابات :

يمكنك كذلك تكوين عصابات ويمكنك زيادة عددهم كلما زاد عداد عداد الاحترام عندك وهذه الخاصية فقط في المدينة الأولى لوس سانتوس.. حيث عندما تجد الأشخاص الذين يلبسون الأخضر كل ما عليك فعله هو التصويب نحوهم ثم ضغط سهم أعلى وسوف ينضم إليك وسوف يحميك وعند القيادة سوف يركب معك السيارة ويطلق النار على كل من يقف في طريقك ويمكنك الاستفادة من العصابات في مهام القتل وحروب العصابات .

السيطرة على الأحياء :

وكذلك هذه الخاصية في المدينة الأولى.. حيث يمكنك أن تسيطر على الأحياء وتطهرها من العصابات الأخرى.. ففي تقدمك في اللعبة شاهد الخريطة وسوف تجد الأحياء ملونة فبعضها بالبنفسجي وبعضها بالأصفر والأخرى بالأخضر، اعلم إن الملونة بالأخضر هي ملك لعصابتكم ويمكنك كذلك إن تسيطر على بعض أحياء العصابات الأخرى.. فقط اقتل أفراد من العصابة المسيطرة من الحي وعندها ستري أن اللون يومض ويعني إن أعضاء العصابة على وشك الانتهاء من الحي.. وتابع قتلهم حتى يتغير للون الأخضر .

السفر بين الولايات الثلاث : وتستطيع السفر فقط اذهب إلى احدى مطارات الولايات الثلاث(لوس سانتوس..لوس فيناتوراس..سان فييرو) واشتري تذكرة وبعدها تسافر

وكلما تنجر مهمة يزيد لديك النقود والاحترام والنقود مهمة جدا باللعبة فبها تستطيع شراء المنازل، الأسلحة، الملابس ،الاكل ،الحلاقة ، الوشم،السفر ..