لسه عم تسجل

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لسه عم تسجل
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
5 جوائز
الطاقم
المخرج
صناعة سينمائية
المنتج
بدايات بالاشتراك معَ صندوق السينما العالميّة.

لسّه عم تسجل هوَ فيلم تسجيلي طويل تدورُ حول أحداثه بين عامي 2011 و2014 في سوريا، حيث يترك الصديقان سعيد وميلاد العاصمة دمشق، متجهين إلى دوما التي كانت تحت سيطرة المعارضة لإقامة محطة إذاعية واستوديو تسجيل.[1] يحاول سعيد البطل أن يعلّم شباب الغوطة الشرقيّة قواعد التصوير، ولكنّ الحقيقة التي يواجهونها هناك هي أقسى من أن تخضع لأيّة قاعدة. صديقه ميلاد على الجانب الآخر من دمشق الخاضعة لسيطرة النظام، يتابع دروسه في كلية الفنون الجميلة، لكنه يقرر أن ينضمّ إلى سعيد في دوما المحاصرة، حيث أنشأَ سويّة إلى جانب أصدقاء آخرين، محطّة راديو محليّة واستوديو تسجيل. ظلّت الكاميرا بين أيديهما يصوّران فيها كلّ شيء إلى أن صورتهما ذات يوم.[2]

فاز الفيلم بجائزتين رئيسيتين في أسبوع النقاد في مهرجان البندقية وهما جائزة الجمهور وهي الجائزة الرئيسيّة لأسبوع نقاد السينما الدولي في فينيسيا، إضافة إلى جائزة فيبريسكي المرموقة (جائزة الاتحاد الدوليّ لنقّاد السينما).[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "وثائقي عن الصراع السوري يفوز بجائزتين في مهرجان البندقية السينمائي". BBC News Arabic (بالإنجليزية البريطانية). 8 Sep 2018. Archived from the original on 2019-01-24. Retrieved 2018-09-30.
  2. ^ بدايات :: فيلم "لسّه عم تسجّل" لسعيد البطل وغياث أيوب في عرضه العالمي الاول في مهرجان فينيسا الدولّي نسخة محفوظة 01 أكتوبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "لسه عم تسجل".. فيلم سوري يفوز بجائزتين رئيسيتين في مهرجان البندقية | السورية نت | Alsouria.net نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]