مؤسسة بساط الريح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أبريل_2011)
بساط الريح
Bissat Al-Rih
معلومات
النوع المجلات القصصية المصورة
المصير متوقفة
تاريخ التأسيس 1961
تاريخ الاختفاء 1986 - 1987
المقر الرئيسي بيروت، لبنان
الشركات التابعة ما وراء الكون، روائع الأدب العالمي

بساط الريح (بالإنجليزية: Bissat Al-Rih) واحدة من أكبر وأشهر مجلات القصص المصورة المترجمة في غلبها إلى العربية، إلى جانب مجموعة كبيرة من المجلات الأخرى التي كانت تصدر بجانب المجلة الرئيسية "بساط الريح" كمجلة "ما وراء الكون" و"المغامرات المصورة". قدمت بساط الريح اعددا كبيرا من الشخصيات المعروفة، كسندباد وعلاء الدين واستريكس واوبليكس وكيد أودريان وبرهان رجل العصر الحجري وغيرهم.

تعرضت مؤسسة بساط الريح لسلسلة من العقبات المالية التي ادت إلى توقفها اربع مرات تبداء كل مرة بترقيم جديد ولكنها توقفت بصورة نهائية في الإصدار الرابع عن 238 عدد.

يعود السبب الرئيسي لتوقفها إلى المنافسة الشرسة بينها وبين شركة المطبوعات المصورة لجذب اهتمام القراء، ففي الوقت الذي كانت تصدر فيه مجلة بساط الريح كان القراء أكثر الهاماً بمتابعة قصص سوبرمان والوطواط وبونانزا ولولو الصغيرة والبرق الصادرة عن المطبوعات المصورة. والتي سرعان ما تم إنتاج العديد من مسلسلات التلفزونية وافلام السينمائية كسوبرمان والوطواط مااتخذت في الاتساع مما اثر سلباً على مبيعات مجلات بساط الريح وبتالي توقفها نهائياً عن الصدور.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.