مستخدم:ASEN6/ملعب36

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كانت الآلات البسيطة الستة معروفة في الشرق الأدنى القديم. الإسفين والسطح المنحدر معروفان منذ عصور ما قبل التاريخ. تم اختراع العجلة ، إلى جانب آلة الملفاف ، في بلاد ما بين النهرين (العراق حاليا) خلال الألفية الخامسة قبل الميلاد. [9] ظهرت آلية الرافعة لأول مرة منذ حوالي 5000 عام في الشرق الأدنى ، حيث تم استخدامها في ميزان بسيط ، [10] ولتحريك الأشياء الكبيرة في التقنية المصرية القديمة. [11] كما تم استخدام الرافعة في جهاز الشادوف لرفع المياه ، وهو أول رافعة آلة ، والتي ظهرت في بلاد ما بين النهرين حوالي 3000 قبل الميلاد ، [10] ثم في التقنية المصرية القديمة حوالي 2000 قبل الميلاد. [12] يعود أقدم دليل على البكرات إلى بلاد ما بين النهرين في أوائل الألفية الثانية قبل الميلاد ، [13] ومصر القديمة خلال الأسرة المصرية الثانية عشر (1991-1802 قبل الميلاد). ظهر المسمار ، وهو آخر الآلات البسيطة التي تم اختراعها ، [15] لأول مرة في بلاد ما بين النهرين خلال الإمبراطورية الآشورية الحديثة (911-609) قبل الميلاد. [13] تم بناء الأهرامات المصرية باستخدام ثلاث من الآلات الست البسيطة ، وهي الطائرة المائلة ، والوتد ، والرافعة ، لإنشاء هياكل مثل هرم الجيزة الأكبر.

أقدم مهندس مدني معروف بالاسم هو إمحوتب. كواحد من مسؤولي الفرعون ، زوسر ، من المحتمل أنه صمم وأشرف على بناء هرم زوسر في سقارة في مصر حوالي 2630-2611 قبل الميلاد. ظهرت أولى الآلات العملية التي تعمل بالطاقة المائية ، وهي العجلة المائية (ناعور) والطاحونة المائية ، لأول مرة في الإمبراطورية الأخمينية في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد.




طورت مملكة كوش الساقية خلال القرن الرابع قبل الميلاد ، والتي اعتمدت على القوة الحيوانية بدلاً من الطاقة البشرية. [19] تم تطوير حفائر كنوع من البحيرات في مملكة كوش لتخزين واحتواء المياه بالإضافة إلى تعزيز الري.

[20] تم توظيف خبراء المتفجرات لبناء الجسور أثناء الحملات العسكرية.


بنى أسلاف الكوشيون speos خلال العصر البرونزي بين 3700 و 3250 قبل الميلاد. [22] كما تم إنشاء الخزانات والأفران العالية خلال القرن السابع قبل الميلاد في مملكة كوش. [23] [24] [25] [26]



طورت اليونان القديمة آلات في كل من المجالات المدنية والعسكرية. تعتبر آلية أنتيكيثيرا ، وهي عبارة عن حاسوب تماثلي ميكانيكي معروف مبكرًا ، [27] [28] والاختراعات الميكانيكية لأرخميدس ، أمثلة على الهندسة الميكانيكية اليونانية. تتطلب بعض اختراعات أرخميدس بالإضافة إلى آلية Antikythera معرفة متطورة بالتروس التفاضلية أو التروس الحلقية ، وهما مبدأان أساسيان في نظرية الآلة ساعدا في تصميم قطارات التروس للثورة الصناعية ، ولا تزال تستخدم على نطاق واسع اليوم في مجالات متنوعة مثل الروبوتات وهندسة السيارات.



استخدمت الجيوش الصينية واليونانية والرومانية والهونية القديمة آلات واختراعات عسكرية مثل المدفعية التي طورها الإغريق في القرن الرابع قبل الميلاد ، [٣٠]وثلاثية المجاديف وهي سفن حربية مصنوعة من الخشب والعرادة وهي ضرب من المجانيق تقذف به الأحجار والسهام الكبرى والمنجنيق. في العصور الوسطى ، تم تطوير المقذاف.