مطورو آبل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


مطورو آبل, رابطة مطورو آبل سابقاً, اختصارها ADC, و هي شبكة مطورو شركة آبل صُممت لتوفير مصادر لمساعدة مطوري التطبيق لكتابة تطبيق للنظام الماك و نظام iOS للأجهزة, التكلفة تعادل 99 دولار في السنة لكل مطور برنامج.

فوائد العضوية[عدل]

الدعم من مهندسي شركة آبل - أعضاء برنامج التطوير مؤهلون لإستقبال المساعدات في الدعم التقني و الدعم النظامي، مباشرةً و بتخصصاتهم التي يملكونها. مكتبة مطوري آبل- مكتبة مطوري البرامج لدى آبل توفر أخبار المطورين، نشرات حول التكنولوجيا، و معلومات تقنية. و كما أنه يمنح توثيق تقني مرخص من آبل, و مدى رحب لحقيبة تطوير التطبيقات, الأدوات, و عينات الرموز. الوصول إلى البرامج التجريبية- هناك سمة أخرى بارزة من برنامج مطوري آبل و هي القدرة على الحصول على البرامج التجريبية، الإصدارات الأكثر أهمية لنظام التشغيل الخاص بآبل التجريبي، و كذلك غيرها من البرامج آبل. منتجات آبل متواجدة متى ما توفرت البنية. الدعوات لورش عمل حصرية- يستقبل مطورو آبل دعوات لجعل ورش العمل حصرية لآبل و كذلك المؤتمرات و التي تتناول أحدث التقنيات. ورش العمل تكون عمومًا لإظهار أحدث تقنيات آبل التي قام بها مهندسي أبل. حقبية تطوير التطبيق للآيفون- مطورو آبل بإمكانهم تنزيلها كي يقوموا بكتابة تطبيقات تستهدف النظام iOS. حقيبة تطوير التطبيق للآيفون متوفرة في جميع حسابات مطورو أبل و العضوية فيها مجانية. اختبار التوافق- برنامج مطوري آبل يوفر اختبار التوافق للتطبيقات الجديدة. مراكز اختبار التوافق توجد في كوبرتينو، و كاليفورنيا, و طوكيو، و اليابان، و بكين، و الصين. في حرم كوبرتينو وحدها، هناك ثلاثة مختبرات منفصلة و التي تملك مئات من تشكيلات ماك بشكل جماعي، مع العديد من ملحقات أجهزة الطرف الثالث المختلفة. قائمة في متجر التطبيقات- أعضاء برنامج مطوري آبل قادرون على تقديم طلباتهم إلى ماك أو متجر آى أو إس للتطبيقات، حيث يمكنهم نشر تطبيقاتهم إما مجانًا، أو بيع منتجاتهم للمستخدمين النهائيين.

برامج مطوري آبل[عدل]

مطورو آبل يقدمون تطبيقات مجانية و مدفوعة. التطبيقات المجانية تشمل حساب مطوّر لآبل, و مطور لتطبيق سفاري لتصفح الانترنت بينما المدفوعة فتشمل مطور نظام iOS, و مطور نظام الماك. العضوية المدفوعة لمدة سنة واحدة، تكون قابلة للتجديد و بنفس السعر كما تم شراؤها من الأساس. الإصدارت البديلة لهذه البرامج تستهدف الجامعات و المؤسسات و تكون متوفرة أيضًا. برنامج مطوري سفاري - برنامج مطوري سفاري مجاني، و متاح للأعضاء لتطوير ملحقات متصفح شبكة الإنترنت من آبل سفاري. مطور نظام الماك- و هو يستبدل عضو رابطة مطورو آبل, يختار أفضل البرامج, و يكلف 99 دولار بالسنة. أما مطور نظام iOS يمّد آبل بموارد المطور و التي ترتكز على تطوير iOS و يكلف 99 دولا بالسنة.

ثغرات البرامج[عدل]

لقد تم تسريب أسرار عديدة لتطبيق آبل من خلال برنامج ماقبل الإصدار و كان أكثرها نظام الماك OS X 10.4 .rn تسريب الفهد, حيث رفعت آبل دعوى قضائية على ثلاثة رجال على الأرجح قاموا بتسريب OS X 10.4 عن طريق التورنت. OS X Lion تسرب عدة مرات كذلك. و لمحاربة هذه القضية قامت آبل بتثبيت منبه في النظام في قوائم المراجعة, ينبههم إذا كانت المراجعة قد تم رفعها إلى موقع التورنت.