أبل تي في

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أبل تي في.

آبل تي في (بالإنجليزية: Apple TV) هو نظام إلكتروني متكامل لاستقبال وتخزين الميديا، مهمته استقبال تلك الميديا مثل الأفــلام والصوتيات والصور إلخ، وتخزينها ضمن وسائط تخزينه الخاصة به، وهي عبارة عن قرص صلب سعته 40 غيغابايت. ويَستند هذا الجهاز في فكرته إلى عملية استقبال المعلومات وفق مبدأ الحزم، بحيث يَقوم بالاتصال مع المصادر سلكياً أو لا سلكياً لأخذ المعلومات (الميديا) وإتاحتها للمستخدم من خلال عرضها على شاشات المرئية ذات الدقة الفائقة والاستفادة من مزايا الصوت الفراغيّ بحيث يُمكن للمستخدم أن يَستغني عن أقراص الدي في دي ويَتمكن من عرض أفلامه أو صوتياته على الشاشات عالية الدقة لاسلكياً من خلال هذا الجهاز.

يُعتبر الحاسب الشخصي في الغالب هو النظام الاعتيادي الذي يَحصل منه نظام "آبل تي في" على معلوماته في البداية لتخزينها ضمن قرصه الصلب. إذ يُمكنه الاتصال سلكياً ولاسلكياً (من خلال شبكات الواي فاي المحلية) مع نظام الحاسب الشخصي، ثم يُمكنه تنزيل أية معلومات موجودة عليه وتخزينها إلى أمد بعيد. ومن الجدير بالذكر أن «آبل تي في» يُمكنه الاستمرار في الاتصال بشكل دائم مع مصادر الميديا ليُحدّث أو يُحمّل ما يُوجد في المصادر بشكل أتوماتيكي دون تدخل من المستخدم. وهذا يُتيح بدوره نزول أحدث المعلومات من المصدر على الوسط التخزيني ضمن "أبل تي في".

يَقوم «أبل تي في» بإعطـاء ما مُعدله 50 ساعة من أفلام الفيديو و9,000 أغنية. تُعتبر الوظيفة الأساسية التي يَستخدم الناس الحاسب من أجلها هي العمل ومعالجة المعلومات، أما عندما يَرغب المستخدم في مشاهدة أي فيلم أو مقطوعة فيديو أو حتى سماع صوتيات فيَجب عليه هذه الحالة أن يَلجأَ إلى التلفاز للمشاهدة أو إلى أجهزة الصوت المتقدمة لسماع الأصوات (وخاصة عندما يرغب في سماع صوت فراغي). إلا أن شـركة أبل قامت بتغيير هذه الوظيفة من خلال إعلانهـا عن ابتكار نظـام يَربط بين الجهازين (أي جهازي الحاسب والتلفاز) معاً من دون أسلاك. وكان هذا الجهاز هو "الأبل تي في".

المظهر والعمل[عدل]

مظهر خلفي لأبل تي في يُظهر توصيلاته.

نظام "أبل تي في» صقيل وسلس في مظهره ولونه أبيض، إذ لا تزيد سماكته عن بوصة واحدة في حين أن طوله يَبلغ 7.7 بوصة على جانب واحد. ويَتميز بإمكانية انسجامه من ناحية الحجم مع أي من أجهزة التسلية الإلكترونية الأخرى دون أن يَحتل حجماً بارزاً بينها. ويُمكن لقرص هذا الجهاز أن يَستوعب ما معدله 50 ساعة من أفلام الفيديو أو 9 آلاف أغنية. وإذا كانت مكتبة مقطوعات الـ"آي تيونز" التي يَملكها المُستخدم أكبر من ذلك، فيُمكن تحديد أي جزء يُريد تسجيله مثل مسلسلات التلفاز فقط أو غيرها، ويُساعد في ذلك جهاز التحكم عن بعد الخاص بالأبل تي في.

يَتصل جهاز الأبل تي في مع التلفاز عبر مخارج «إتش دي إم آي» أو عبر "كمبوننت كابل" وكذلك مخارج الصوت في كلا السلكين. ويَحتوي الاتصال اللاسلكي القائم بين كل من "الأبل تي في" وجهاز الحاسوب على تقنية جديدة تدعى بـ"super fast 802.11" تُســاعد في عملية تحديث أو نقل البيانات بشكل سريع وسلس للغاية من أي جهاز كمبيوتر.