مكتب أبحاث الدولة (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مكتب أبحاث الدولة (فيلم)
State Research Bureau (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
تاريخ الصدور
  • 25 يناير 2011 عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
البطولة

مكتب أبحاث الدولة (بالإنجليزية: State Research Bureau)‏ فيلم أكشن أوغندي من إخراج مات بيش سنة 2011، تستند قصة الفيلم إلى ماضي أوغندا المظلم، وتكشف عن وحشية شرطة المخابرات السرية للرئيس.

القصة[عدل]

قبل عام 1986، حاولت عائلة الفرار من البلد المضطرب، لكن عناصر الدولة اعترضتهم. يقابلون النقيب سيئ السمعة يوسف الذي يدير بيتًا آمنًا (سجن).

الاستقبال النقدي[عدل]

عُرض الفيلم لأول مرة في كانسانغا، إحدى ضواحي العاصمة كامبالا[1] في 25 يناير 2011، خلال الذكرى السنوية الثانية والثلاثون للإطاحة بعيدي أمين على يد القوات المسلحة التنزانية، بالإضافة إلى المنفيين الأوغنديين. كما صادف الذكرى الخامسة والعشرون لعيد تحرير حركة المقاومة الوطنية.

في عام 2013، فاز الفيلم بجوائز مهرجان أوغندا السينمائي الافتتاحية التي نظمتها لجنة الاتصالات الأوغندية (UCC)، وفاز في أربع فئات.[2]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Ugandan Action Film, "State Research Bureau" Premieres in Kampala, Jan' 25th - Welcome to the Ugandan Diaspora News Online". مؤرشف من الأصل في 2020-08-27. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-30.
  2. ^ State Research Bureau Wins Big At Uganda Film Festival (New Vision 4 September 2013) نسخة محفوظة 18 أكتوبر 2020 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]