مواكبة عائلة كارداشيان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مواكبة عائلة كارداشيان
The title card of the show (season 11 – present)

النوع تلفزيون الواقع
تأليف رايان سيكرست
بطولة
مؤلف موسيقى البرنامج Brandon Burton
Aaron Lammer
Francis Farewell Starlite
الموسيقى الإفتتاحية "Morning" by Francis and the Lights[1]
البلد United States
لغة العمل English
عدد المواسم 20
عدد الحلقات 260 + 5 specials
قائمة الحلقات List of Keeping Up with the Kardashians episodes
الإنتاج
المنتج المنفذ
  • Gil Goldschein
  • Jeff Jenkins
  • Farnaz Farjam-Chazan
  • Kris Jenner
  • Kourtney Kardashian
  • كيم كردشيان
  • Khloé Kardashian
مواقع التصوير Los Angeles, California
إعداد الكاميرا إعداد كاميرا متعدد  [لغات أخرى]
مدة العرض
  • 22 دقيقة (seasons 1 – 6)
  • 42 minutes (season 7 – )
شركة الإنتاج
الموزع NBCUniversal Television Distribution
الإصدار
القناة قناة E!  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
صيغة الصورة
بث لأول مرة في 14 أكتوبر 2007[2]  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في present
 
وصلات خارجية
الموقع الرسمي Official website
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

مواكبة عائلة كارداشيان (بالإنجليزية:مواكبة عائلة كارداشيان)(غالبًا ما يتم اختصارها KUWTK) هي مسلسل تلفزيوني أمريكي واقعي يتم بثه على E! شبكة الكابل. يركز العرض على الحياة الشخصية والمهنية لعائلة كارداشيان وجينر المختلطة . نشأت فرضيتها مع Ryan Seacrest، الذي يعمل أيضًا كمنتج تنفيذي . تم عرض المسلسل لأول مرة في 14 أكتوبر 2007، وأصبح لاحقًا أحد أطول المسلسلات التلفزيونية الواقعية في الولايات المتحدة. بدأ الموسم الثامن عشر في 26 مارس 2020.[3] في 27 فبراير، أكد كريس جينر في برنامج إلين دي جينيريس أن التصوير للموسم التاسع عشر، الذي عرض لأول مرة في 17 سبتمبر، قد بدأ.

تركز السلسلة بشكل أساسي على الأخوات كيم وكورتني وكلوي وأخواتهم غير الشقيقات كيندال وكايلي . كما يضم والديهم كريس وكايتلين وشقيقه روب . كما ظهر في العرض الأخريات المهمات من أخوات كارداشيان، بما في ذلك سكوت ديسك، صديق كورتني السابق، وزوج كيم السابق كريس همفريز، والزوج الحالي كاني ويست، وزوج كلوي السابق لامار أودوم، وصديقها السابق فرينش مونتانا، والحبيب السابق. -صديقها تريستان طومسون مع صديقة روب السابقة أدريان بيلون وخطيبها السابق بلاك شينا . قام ابن Caitlyn، Brody Jenner، بعمل حجاب في الموسم الأول، قبل الظهور بانتظام بين الموسمين الثامن والحادي عشر، إلى جانب الأخ براندون وزوجة براندون ليا . شارك في العرض صديق كيم جوناثان شيبان، وجدة الأم ماري جو «إم جي»، وصديقة كلوي مليكة حق.

تعرضت مواكبة عائلة كارداشيان لانتقادات شديدة منذ عرضها الأول. غالبًا ما يتم انتقاده بسبب الدرجة العالية من التركيز على مفهوم «الشهرة لكونه مشهورًا»، ولظهوره على أنه ملفق بعض جوانب قصته. لاحظ العديد من النقاد أيضًا افتقار العرض إلى الذكاء.[4] ومع ذلك، اعترف بعض النقاد بمسلسل الواقع على أنه «متعة مذنب» واعترفوا بنجاح الأسرة. على الرغم من المراجعات السلبية، فقد نجح برنامج مواكبة عائلة كارداشيان في جذب نسبة مشاهدة عالية، وأصبح أحد أكثر برامج الشبكة نجاحًا وحصل على العديد من جوائز الجمهور .

أدى نجاح المسلسل أيضًا إلى إنشاء العديد من المسلسلات العرضية، بما في ذلك: كورتني وكيم تيك ميامي، كورتني وكيم تيك نيويورك، كلوي ولامار، كورتني وكلوي تيك ذا هامبتونز، داش دولز، روب وشينا، حياة كايلي، واقلبها مثل ديسك . كما قامت الشبكة ببث العديد من العروض التلفزيونية الخاصة التي تضم أحداثًا خاصة يشارك فيها أفراد الأسرة والأصدقاء.

في 8 سبتمبر 2020، أعلنت الأسرة عبر Instagram أن العرض سينتهي في عام 2021، بعد 20 موسمًا.[5]

نبذة عن البرنامج[عدل]

روبرت كارداشيان (1944  – 2003) و كريستين هوتون (مواليد 1955) تزوج في عام 1978، وكان أربعة أطفال معا: بنات كورتني (مواليد 1979)، كيم (ولد في 1980)، و Khloe ل (مواليد 1984)، وابن روب (ولد في 1987 ). انفصل الزوجان عام 1991. في عام 1991، تزوج كريس من بطلة العشاري الأولمبية المتقاعدة كايتلين جينر (ولدت عام 1949 ؛ كانت تُعرف سابقًا باسم بروس جينر قبل أن تخضع لعملية انتقال بين الجنسين في عام 2015).[6] في عام 1994، دخل روبرت في دائرة الضوء الإعلامي عندما دافع عن OJ Simpson لقتل نيكول براون سيمبسون ورونالد جولدمان خلال محاكمة OJ Simpson.[7] [8] كان لدى كريس وكايتلين ابنتان معًا، كيندال (مواليد 1995) وكايلي (مواليد 1997). توفي روبرت في عام 2003، بعد ثمانية أسابيع من تشخيص إصابته بسرطان المريء.[9]

بدأت أخوات كارداشيان في الظهور في دائرة الضوء الإعلامية في كثير من الأحيان. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عمل كيم كمساعد شخصي لوريثة الفندق ونجمة تلفزيون الواقع، باريس هيلتون.[10] خلال عملها في هيلتون، طورت كيم لفترة وجيزة صداقة وثيقة للغاية مع هيلتون خلال فترة عالية من شهرة هيلتون. ساعدت هذه الصداقة في تعزيز شهرة كيم الشخصية من خلال السماح لها بالظهور من حين لآخر في حلقات برنامج هيلتون التلفزيوني The Simple Life . علاوة على ذلك، ضمنت الصداقة الوثيقة بين كيم وهيلتون ظهور كيم في الأماكن العامة، لا سيما في لقطات المصورين، مع هيلتون. عملت كيم أيضًا مع العديد من المشاهير الآخرين في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، مما زاد من شهرتها وعلاقاتها.[11] والجدير بالذكر أنه في عام 2004، أصبح كيم مصممًا شخصيًا للمغني براندي نوروود . تطورت في النهاية لتصبح مصممة أزياء بدوام كامل، وكانت متسوقة شخصية ومصممة للممثلة والمغنية ليندسي لوهان.[12]

خاض كلوي وكيم وكورتني المزيد من المغامرات في مجال الأزياء، حيث افتتحوا بوتيك داش للأزياء الراقية في كالاباساس، كاليفورنيا . طوال مسيرتها المهنية المبكرة، شاركت في بعض العلاقات رفيعة المستوى بما في ذلك شقيق براندي نوروود والمغني راي جيه، ثم المغني نيك لاتشي . [12] في عام 2006، لعبت كورتني دور البطولة في أول مسلسل تلفزيوني واقعي لها، Filthy Rich: Cattle Drive.[13]

في فبراير 2007، تم تسريب شريط جنسي منزلي صنعه كيم مع راي جيه قبل سنوات.[14] اشترت فيفيد انترتينمنت الحقوق مقابل مليون دولار وأصدرت الفيلم باسم كيم كارداشيان، Superstar في 21 فبراير. [14] رفع كيم دعوى قضائية ضد Vivid لملكية الشريط، لكنه أسقط الدعوى في أبريل 2007، واستقر مع فيفيد انترتينمنت مقابل 5 ملايين دولار.[15] كان إصدار الشريط الجنسي مساهماً رئيسياً في ارتفاع شهرة كيم كارداشيان وعائلتها.[16]

قصة البرنامج[عدل]

تركز السلسلة بشكل رئيسي على الأخوات كورتني، كيم، وكلزي ووالدتهما كريس كارداشيان وأخواتهن الغير شقيقات كيندال وكايلي جينر.  كما يضم والديهم المتحول جنسيًا كاتلين جينر، والأخ روب كارداشيان. وهناك أيضًا ظهور احباء الكارداشيانز، بما في ذلك حبيب كورتني السابق سكوت ديسك وزوج كيم السابق كانييه ويست وزوج كلوي السابق وخطيبة روب السابقة بلاك شاينا.

تلقى مواكبة كارداشيانز مراجعات نقدية سيئة للغاية منذ العرض الأول غالبًا ما يتم انتقاده بسبب درجة التركيز العالية على مفهوم «حياة الشهرة وكونك مشهور» لاحظ العديد من النقاد أيضًا افتقار العرض إلى الذكاء وقصة البرنامج السخيفة ولكن مع ذلك، فقد اعترف بعض النقاد بسلسلة الواقع على أنها «ممتعة» وأعترفو بنجاح العائلة.  على الرغم من المراجعات السلبية، إلا أن البرنامج حصل على نسبة مشاهدة عالية، وأصبح أحد أكثر برامج الشبكة نجاحًا وفاز بالعديد من الجوائز.

وقد أدى نجاح المسلسل بالإضافة إلى إنشاء العائلة العديد من المسلسلات الواقعية المنفصلة، بما في ذلك: "كورتني وكيم يذهبان لميامي" و " كورتني وكلوي يذهبان لنيويورك " و روب إند شاينا" و " حياة كايلي" كما بثت الشبكة العديد من العروض التلفزيونية المميزة التي تضم أحداثًا خاصة يشارك فيها أفراد الأسرة والأصدقاء.

على الرغم من ان تم عرض البرنامج على أنه «عرض واقعي» ويعرض حياة العائلة الحقيقة بدون تزيف، فمن المعروف على نطاق واسع أن العديد من المواقف في البرنامج تم التخطيط لها، بما في ذلك المشاكل بين العائلة، وعلاقاتهم، وحتى المنزل الذي يقال ان العائلة تعيش فيه ويعرض في كل حلقة فهو ايضًا مزيف أو تم تنظيمه يعد العرض أحد أطول المسلسلات التلفزيونية في الولايات المتحدة مع 17 مواسم وأكثر من 250 حلقة.

الظهور[عدل]

بدأت الأخوات كارداشيان الظهور في دائرة الضوء والشهر في وسائل الإعلام  في أوائل عام 2000، فكانت كيم تعمل كمساعدة شخصية لوريثة فنادق هيلتون ونجمة التلفزيون الواقع باريس هيلتون و خلال فترة عملها مع هيلتون، تطورت صداقة كيم مع باريس هيلتون واصبحأ صديقتان مقربتان، ساعدت هذه الصداقة في تعزيز شهرة كيم الشخصية من خلال ظهورها من حين لآخر في إحدى حلقات برنامج هيلتون «الحياة البسيطة» و علاوة على ذلك، كانت كيم ترافق باريس هيلتون في كل مكان كونها مساعدة شخصية لباريس هيلتون ومن خلال ظهورها في الأماكن العامة مع هيلتون كانت دائمًا يتم التقاط صور لها مع هيلتون مِن قبل المصورين،  عملت كيم أيضًا مع العديد من المشاهير الآخرين في أوائل عام 2000، مما زاد من شهرتها.

دخلت كل من كلوي وكيم وكورتني في عالم الأزياء، وفتحتاً مقر للأزياء الراقية في كالاباساس، كاليفورنيا ، كانت كيم على علاقة مع عدة فنانيين بارزين بما في ذلك شقيق براندي نوروود، والمطرب راي جي، وفي وقت لاحق كانت على علاقة مع المغني نيك لاتشي.  في عام 2006، لعبت كورتني دور البطولة في أول مسلسل تلفزيوني واقعي Filthy Rich: Cattle Drive

في فبراير 2007، تم تسريب شريط جنس تظهر فيه كيم وهي تمارس الجنس في غرفة مع راي جي قبل سنوات. اشترت فيفيد انترتينمنت حقوق الفيديو بمبلغ مليون دولار وأصدرت الفيلم باسم «كيم كارداشيان سوبرستار» في 21 فبراير.  رفعت كيم دعوى على فيفيد انترتينمنت بسبب امتلاكها الشريط، لكنها سحبت الدعوى في أبريل 2007، كان إصدار الشريط الجنسي مساهماً رئيسياً في ارتفاع وزيادة شهرة كيم كارداشيان وعائلتها.

بداية البرنامج[عدل]

اتت فكرة إنشاء سلسلة واقعية في عام 2006 عندما أبدت كريس جينر اهتمامها بالظهور في برنامج تلفزيوني مع عائلتها قائلاً: «يعتقد الجميع أن عائلتي وبناتي يمكنهم أن يصنعو الدراما في حياتهم، لكن هذا شيء شعرت أنه ليس على التفكير فيه. سيكون البرنامج طبيعيًا.» المنتج ريان سيكريست،  الذي كان لديه شركة إنتاج خاصة به في ذلك الوقت، قال انه قرر تطوير فكرة كريس جينر، بعد أن أظهر برنامج The Osbournesin القذي يتمحور حول حياة عائلة وهو برنامج واقعي وحظى بشعبية كبير، وقد استأجر ريان رجل كاميرا لزيارة منزل عائلة كارداشيان لتصويرهم في حفلة شواء يوم الأحد: وقال «لقد كان جنونًا وممتعًا فقط مثلهم»، قام لاحقًا ببدء السلسلة من خلال الفيديو الذي صوره للعائلة مع قناة E!، تم الاختيار وقررت القناة عرض السلسلة في نهاية المطاف. في أغسطس 2007، تم الإعلان عن أن عائلة كارداشيان وجينر سيظهران في برنامج واقعي لم يُعرض مثله بعد على قناة E!  ووصف بأنه «برنامج كوميدي جديد»، تم إنتاجه بواسطة Ryan Seacrest و Bunim / Murray Productions.  وتم عرض إعلان البرنامج بعد أسبوع واحد من إعلان برنامج باريس هيلتون وصديقتها نيكول ريتشي عن برنامجه الواقعي The Simple Life الذي كان على وشك الانتهاء. عُرض لأول مرة بعنوان «مواكبة كارداشيانز»، في 14 أكتوبر 2007.  تركز سلسلة حول أفراد عائلة كارداشيان وجينر المخلوطة، كان البرنامج في بدأياته يركز علة كورتني، كيم وكلوي كونهم الأخوات الأكبر.

في السنة التالية، تم إنتاج الموسم الثالث من «مواكبة عائلة كارداشيانز» في أبريل 2012، وقعو عقد مع قناة E! صفقة لمدة ثلاث سنوات مع عائلة الكارداشيان، «مواكبة عائلة كارداشيانز» تجدد لاحقًا للموسم العاشر وتم عرضه لأول مرة في 15 مارس 2015، في فبراير 2015، تم الإعلان ان البرنامج قد تم تجديد عرضه لمدة أربع سنوات أخرى، مما يجعله واحدًا من أطول برنامج تلفزيوني واقعي في البلاد، علقت كيم كارداشيان بأن البرنامج يمكن أن يستمر لعدد غير محدد من الاجزاء قائلًا «نأمل أن يستمر البرنامج لمدة أطول»،  أصبحت السلسلة هي البرنامج الرئيسي لقناة E! و الأكثر ربحًا ومشاهدة وكان البرنامج إحدى اسباب شهرة قناة E!، ساهم نجاح السلسلة بشكل كبير في شهرة العائلة حيث انهم يحصلون على المال والنفوء من خلال البرنامج ونجاحه، حيث ان الشقيقتان كيندال وكايلي قد ظهرأ في البرنامج منذ بدايته في 2007 حيث انهم كانو في سن صغير عند ظهورهم بين 12-14 سنًا، بعد توسع شهرة العائلة أصدرت كايلي قد مكياج خاص فيها يدعى Kylie Cosmetics وهي مؤسِسة الشركة ومالكتها ولاحقًا أصبحت كيندال عارضة ازياء مشهورة ومعروفة.

في 3 أغسطس، 2017، تم الإعلان عن ذكرى مرور 10 سنوات على السلسلة.

في 24 أغسطس 2017، تم الإعلان عن توقيع العائلة على صفقة بقيمة 150 مليون دولار مع قناة E! لتجديد البرنامج الواقعي.

في 20 أغسطس، 2018، أعلنت كيم كارداشيان على تويتر أن الأسرة ستبدأ تصوير الموسم 16 في الأسبوع القادم.

نهاية المسلسل[عدل]

في 2 سبتمبر, 2020, نشرت نجمة البرنامج كيم كرداشيان على حسابها الرسمي في انستغرام[17] بياناً اعلنت فيه عن ان الموسم العشرين الذي سيصدر في 2021, سيكون الاخير للبرنامج.[17][18]

إنتاج[عدل]

تطوير[عدل]

نشأت فكرة إنشاء مسلسل واقعي في عام 2006 عندما أبدت كريس جينر اهتمامًا بالظهور في برنامج تلفزيوني مع عائلتها.[19] علق جينر: «يعتقد الجميع أن [أطفالي] يمكن أن يخلقوا مجموعة من الدراما في حياتهم، لكن هذا شيء شعرت أنه ليس علي التفكير فيه. سيكون من الطبيعي.» [20] قرر المنتج Ryan Seacrest، الذي كان لديه شركة إنتاج خاصة به، تطوير الفكرة، مع وضع العرض العائلي الشهير The Osbournes في الاعتبار. لقد استأجر مصورًا لزيارة منزل عائلة كارداشيان لتصويرهم وهم يقيمون حفلة شواء يوم الأحد: «لقد كانوا جميعًا معًا - بالجنون والمرح كما هم،» وصف Seacrest العائلة بعد مشاهدة الشريط. بدأ السلسلة لاحقًا بمشاركة الشريط مع E!، وهي شبكة كابل أمريكية تتميز في الغالب بالبرامج المتعلقة بالترفيه والمسلسلات التلفزيونية الواقعية ؛ تم اختيار العرض في النهاية.[21] في أغسطس 2007، أُعلن أن عائلتَي كارداشيان وجينر ستشاركان في برنامج واقعي لم يحمل عنوانًا بعد على E! يوصف بأنه «مسلسل كوميدي عائلي جديد غير مكتوب»، من إنتاج Ryan Seacrest وBunim / Murray Productions . جاء إعلان المسلسل بعد أسبوع من إعلان باريس هيلتون وصديقتها نيكول ريتشي عن E! كانت سلسلة The Simple Life تنتهي.[22]

Ryan Seacrest, executive producer, wearing a black blazer in 2009
ريان سيكريست، منتج تنفيذي

العرض، بعنوان مواكبة عائلة كارداشيان، تم عرضه لأول مرة في 14 أكتوبر 2007.[23] تدور أحداث المسلسل الواقعي حول أفراد عائلة كارداشيان جينر المختلطة، مع التركيز على الأخوات كورتني وكيم وكلوي. تحتوي معظم الحلقات على بنية متشابهة جدًا: "تعرض العائلة أسلوب حياتها المميز وربما تدخل في شجار عائلي صغير أو اثنين قبل أن تختتم الأمور في نهاية المطاف بمونولوج يعزز أهمية الأسرة"، كما لاحظت كارولين سيد من كوارتز.[24] وصفت هارييت رايان وآدم تشورن من صحيفة لوس أنجلوس تايمز سلسلة الواقع بأنها: "نسخة هوليوود من The Brady Bunch - الجنك غير المؤذي لعائلة محبة مختلطة على خلفية من الثروة والروابط الشهيرة".[25] وصفت كيم كارداشيان بداية تصوير العرض، "عندما بدأنا [العرض] لأول مرة، اجتمعنا معًا كعائلة وقلنا،" إذا كنا سنقدم عرض الواقع هذا، فسنكون 100 بالمائة من نحن حقا. ".[26] وعلقت كذلك على أصالة العرض بقولها إن الشبكة "لم تقدم أبدًا أي شيء لم نوافق عليه أو نقبله". [26] تم تجديد المسلسل للموسم الثاني بعد شهر من عرضه الأول بسبب التقييمات العالية. [23] وصف Seacrest نجاح العرض: "في قلب المسلسل — على الرغم من المشاجرات والسخرية اللامتناهية — توجد عائلة تحب بعضها البعض وتدعمها حقًا [...] الديناميكيات المألوفة لهذه العائلة تجعلها مجموعة هوليوود من المؤكد أنها ستمتع . " [13]

في العام التالي، تم اختيار مواكبة عائلة كارداشيان للموسم الثالث.[27] في أبريل 2012، E! وقع عقدًا مدته ثلاث سنوات مع عائلة كارداشيان أبقى المسلسل يبث خلال المواسم السابع والثامن والتاسع.[28] تم تجديد مواكبة عائلة كارداشيان لاحقًا للموسم العاشر الذي تم عرضه لأول مرة في 15 مارس 2015.[29] في فبراير 2015، تم الإعلان عن تجديد العرض لمدة أربع سنوات أخرى، إلى جانب سلسلة عرضية إضافية، مما يجعلها واحدة من أطول المسلسلات التلفزيونية الواقعية في البلاد.[30] [31] فيما يتعلق بمستقبل البرنامج، علقت كيم كارداشيان بأن مسلسل الواقع يمكن أن يستمر لعدد غير محدد من المواسم قائلة إنها: «أتمنى أن يستمر المسلسل لأطول فترة ممكنة».[32] أصبحت مواكبة عائلة كارداشيان، بما في ذلك سلسلتها العرضية، العرض الرائد لشبكة الكابلات والامتياز الأكثر ربحًا. «لقد غيرت وجه E!» قالت ليزا بيرغر، المنتج التنفيذي للشبكة. «كنا مكانًا للإبلاغ عن المشاهير ؛ لم نكن مكانًا للكسر وصنع المشاهير، والتي هي الآن الفكرة الكاملة لعلامة E! التجارية.» [33] ساهم نجاح العرض بشكل كبير في بناء «علامة كارداشيان التجارية» أو «شركة كارداشيان». كما يطلق عليه هوليوود ريبورتر . اعترف كلوي كارداشيان في عام 2011 بأن «هذه العروض عبارة عن إعلان مدته 30 دقيقة»، ردًا على اقتراح بأن المسلسل التلفزيوني يُستخدم للترويج لمتاجر البيع بالتجزئة وصفقات التأييد. [33]

في 3 أغسطس 2017، تم الإعلان عن عرض الذكرى السنوية العاشرة للمعرض في 24 سبتمبر 2017، بعد العرض الأول للموسم 14 من العرض.[34]

في 24 أغسطس 2017، تم الإعلان عن توقيع العائلة صفقة بقيمة 150 مليون دولار مع E!.[35]

في 20 أغسطس 2018، أعلنت كيم كارداشيان على تويتر أن العائلة ستبدأ تصوير الموسم السادس عشر في الأسبوع التالي.[36]

طاقم الممثلين[عدل]

تدور أحداث المسلسل الواقعي حول أطفال كريس جينر، ويركز بشكل أساسي على الأطفال من زواجها الأول من المحامي المتوفى روبرت كارداشيان: كورتني، كيم، كلوي، وروب. أطفال كريس كيندال وكايلي من زواجها اللاحق من الرياضي الأمريكي كايتلين (بروس سابقًا) جينر ظهروا أيضًا في العرض منذ بدايته.[37] [38] كما ظهر سكوت ديسك، صديق كورتني، بشكل متكرر في البرنامج منذ الموسم الأول، وكذلك في العروض العرضية. [37] يضم أعضاء فريق التمثيل أيضًا العديد من الأصدقاء والمعارف الآخرين لأفراد العائلة، وأبرزهم مليكة حق وجوناثان شيبان الذين انضموا إلى مواكبة عائلة كارداشيان في الموسمين الثاني والثالث على التوالي.[39] [40]

ظهر معظم الآخرين المهمين لأخوات كارداشيان في مسلسل الواقع. ظهرت علاقة كيم مع لاعب كرة القدم ريجي بوش في المواسم الأولى من العرض عندما كانا يتواعدان ؛ بعد الانفصال، علق بوش على الظهور في البرنامج قائلاً إنه لم يشعر أبدًا بالراحة من أن تتبعه الكاميرات، مضيفًا: «أفعل ذلك لأنه مهم لـ [كيم]».[41] كما تم توثيق علاقة روب بالمغنية أدريان بيلون في العرض عندما كانا يعودان من 2007 إلى 2009 ؛ على الرغم من أن بيلون اعترفت لاحقًا بأن قرار الظهور في البرنامج، والارتباط بالعائلة، أضر بمسيرتها المهنية.[42] ظهر زوج كيم النهائي كريس همفريز لأول مرة في العرض خلال العرض الأول للموسم السادس ؛ تم تأريخ علاقتهما طوال الموسم وانتهت بحفل زفاف الزوجين الخاص "Kim's Fairytale Wedding: A Kardashian Event".[43] لقد مروا في النهاية بطلاق تم نشره على نطاق واسع ؛ ادعى الدعاية السابق لكارداشيان في وقت لاحق أنه تم إعداد همفريز ليتم تصويره في العرض بطريقة سلبية وأن الزواج قصير العمر تم تنظيمه للكاميرات كحيلة لكسب المال.[44] [45]

تزوج كلوي من لاعب كرة السلة لامار أودوم خلال العرض الأول للموسم الرابع الذي تم بثه في عام 2009. لعب لاحقًا دورًا رئيسيًا كجزء من فريق الدعم من السلسلة الرابعة، رغم أنه توقف عن الظهور بعد انهيار الزواج.[46] عاد لاحقًا إلى العرض خلال ختام المسلسل الحادي عشر والموسم الثاني عشر اللاحق بعد انهياره. ظهر زوج كيم الحالي كاني ويست لأول مرة مواكبة عائلة كارداشيان في يوليو 2012 خلال الموسم السابع عندما بدأ مواعدة كيم.[47] ومع ذلك، لم يستمر الغرب في الظهور في البداية. وأوضح أسباب عدم الظهور في البرنامج لاحقًا: «كما تعلمون، كان مقدار رد الفعل العنيف الذي تلقيته منه عندما قررت عدم الظهور في البرنامج بعد الآن. وليس الأمر أنني أعاني من مشكلة في العرض ؛ لدي مشكلة في مقدار رد الفعل العنيف الذي أحصل عليه».[48] كما انتقد العرض لتصويره السينمائي واشتكى من طريقة تصوير العرض.[49] على الرغم من ذلك، زاد West من ظهوره من الموسم الثاني عشر فصاعدًا وتولى مكانة أكثر بروزًا من الموسم السادس عشر فصاعدًا. قام خطيب روب Blac Chyna بدور متكرر طوال الموسم الثاني عشر. في الموسم الثامن، انضم أبناء كايتلين جينر براندون وبرودي جينر، وكذلك زوجة براندون في ذلك الوقت ليا، إلى فريق التمثيل في الظهور المنتظم بعد حجاب برودي في الموسم الأول وحفل زفاف كيم الخيالي.[50] ظهر صديق Khloe، تريستان طومسون، بشكل متكرر في العرض بينما كانا معًا من الموسم 13 إلى 16.

نظرة عامة على طاقم الممثلين[عدل]

اسم مواسم
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20
كيم كارداشيان ويست بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
كورتني كارداشيان بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
كلوي كارداشيان بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
كريس جينر بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
كيندال جينر بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
كايلي جينر بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
سكوت ديسيك بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة
روب كارداشيان بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة ضيف ضيف ضيف بطولة
كيتلين جينر بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة بطولة

أدى نجاح سلسلة الواقع إلى تطوير العديد من العروض العرضية والبرامج الأخرى ذات الصلة. في أبريل 2009، E! أعلن عن أول عرض عرضي لـ مواكبة عائلة كارداشيان بعنوان Kourtney and Khloé في ميامي، والذي تم تغيير اسمه لاحقًا إلى Kourtney وKim Take Miami . تبع المسلسل الأخوات اللائي انتقلن إلى ميامي لافتتاح متجر داش جديد. اعتبر تيد هاربرت، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة Comcast Entertainment Group، أن الأخوات قادرات على التعامل مع سلسلة مستقلة خاصة بهن. «إنها صيغة بسيطة جدًا أخذناها من البرامج التلفزيونية النصية وطبقناها على برنامج واقعي. [...] هناك الكثير من عناصر المسرحية الهزلية العائلية لـ»كارداشيانز«، ونعتقد أن الفكاهة والدفء سينتقلان إلى ميامي»، أضاف هاربرت.[51] تم عرض العرض لأول مرة في 16 أغسطس 2009، إلى درجات عالية جدًا ؛ حصدت الحلقة الأولى 2.7 مليون مشاهد، ثم أصبحت أكثر البرامج مشاهدة على الشبكة منذ عرض آنا نيكول في عام 2002.[52] تم تجديد العرض الفرعي لاحقًا للموسم الثاني الذي تم عرضه لأول مرة في 13 يونيو 2010، [53] وعاد لاحقًا باسم كورتني وكيم تيك ميامي لموسم ثالث في 20 يناير 2013.[54] بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار سلسلة من حلقات الويب بعنوان Lord Disick: Lifestyles of a Lord بعد العرض، والتي عرضت Disick حيث أخبر المشاهدين كيف يعيشون مثل «الملك».[55]

في أكتوبر 2010، أعلنت الشبكة عن شركة فرعية أخرى تسمى Kourtney وKim Take New York والتي اتبعت نفس تنسيق سابقتها. بدأ العرض لأول مرة في 23 يناير 2011، وتتبع الأخوات اللاتي افتتحن موقع داش في مدينة نيويورك.[56] عاد المسلسل لموسم آخر تم عرضه لأول مرة في 27 نوفمبر من نفس العام.[57] في يناير 2011، أصبحت Khloé & Lamar، التي ظهرت كلوي وزوجها لامار أودوم، ثالث فرع من مواكبة عائلة كارداشيان.[58] تم عرض العرض لأول مرة في 10 أبريل 2011 واستمر موسمان.[59] في مارس 2014، E! أعلن عن العرض الرابع بعنوان Kourtney and Khloé Take The Hamptons.[60] تم عرض المسلسل لأول مرة في 2 نوفمبر 2014، وتبعه كورتني وكلوي الذين انتقلوا إلى هامبتونز للعمل على فتح متجر داش منبثق جديد.[61] تم عرض المسلسل الخامس الذي يسمى Dash Dolls لأول مرة في 20 سبتمبر 2015. يروي المسلسل الواقعي الحياة اليومية لموظفي بوتيك داش في لوس أنجلوس.[62] في يونيو 2016، أعلنت الشبكة عن عرض آخر بعنوان Rob & Chyna والذي تم عرضه لأول مرة في 11 سبتمبر من نفس العام، ويتبع علاقة Rob Kardashian وBlac Chyna أثناء استعدادهما للترحيب بطفلهما الأول.[63] تم تجديد العرض لاحقًا للموسم الثاني.[64] في يوليو 2017، E! أكدوا أن المسلسل قد تم تعليقه وليس في جدولهم الحالي.[65]

كما قامت الشبكة ببث العديد من العروض التلفزيونية الخاصة التي تعرض أحداثًا عائلية مهمة. تم بث حدث تلفزيوني من جزأين بعنوان «حفل زفاف كيم الخيالي: حدث كارداشيان»، عرض حفل الزفاف بين كيم وكريس همفريز، في 9 و10 أكتوبر 2011، كجزء من الموسم السادس ؛ حقق العرض الخاص نجاحًا كبيرًا حيث بلغ إجمالي عدد المشاهدين 10.5 مليون مشاهد.[66] بعد أيام قليلة من ظهور Caitlyn Jenner (ثم Bruce) كامرأة عابرة خلال مقابلة 20/20 مع Diane Sawyer في مايو 2015، E! بثت حلقة خاصة من جزأين حول مواكبة عائلة كارداشيان بعنوان "About Bruce"، حيث تم سرد جانب آخر من القصة يظهر أفراد العائلة الذين لم يشاركوا في المقابلة السابقة في 20/20.[67] ظهر الجزء الأول من الحلقة الخاصة في 17 مايو 2015، وجذب 2.92 مليون مشاهد، بزيادة 40٪ عن الحلقة السابقة، بينما تم بث الجزء الثاني في اليوم التالي بنسبة مشاهدة مماثلة.[68] تم الإعلان عن I Am Cait، وهو مسلسل وثائقي منفصل، مباشرة بعد مقابلة 20/20 . جيف أولد، رئيس قسم البرمجة في E! شبكة، قال إن المسلسل «ليس عرضًا على الإطلاق لـ Kardashian»، وأننا «لن نلجأ إلى مشهد»، في محاولة للتأكيد على تنسيقه المميز الذي يختلف تمامًا عن معظم البرامج على الشبكة، بما في ذلك Keeping Up with كارداشيانز.[69] ظهرت السلسلة الوثائقية المكونة من ثمانية أجزاء ومدتها ساعة واحدة في 26 يوليو 2015، على E !، وركزت على كيفية تعامل جينر مع تداعيات الانتقال ؛ كما حاولت التعامل مع مختلف القضايا المتعلقة بالمثليين.[70] [71] تم إلغاؤه لاحقًا بعد موسمين.[72] في أبريل 2017، تم الإعلان عن E! أمرت حلقة عرضية من 8 حلقات حياة كايلي تدور حول كايلي جينر . تم عرضه لأول مرة في 6 أغسطس 2017.[73]

استقبال[عدل]

نقد[عدل]

كانت مواكبة عائلة كارداشيان موضوع انتقادات مستمرة من قبل النقاد منذ إنشائها. قال بريان لوري، وهو يراجع العرض لـ Variety، إن الشبكة: «توسع عدساتها لتشمل الحضنة المزعجة بأكملها - بما في ذلك شقيقتا كيم كلوي وكورتني، موماجر كريس وزوجها بروس جينر، الذي يتميز الآن بوجود مجموعتين من العناصر غير المجدية يظهر الأطفال الأغنياء في برامج الواقع التي لا طائل من ورائها».[74] قارنت Ginia Bellafonte من The New York Times العرض بمسلسل الواقع Gene Simmons Family Jewels وصاحبت أن: «عرض كارداشيان لا يتعلق بعائلة غريبة الأطوار تعيش بشكل تقليدي ؛ إنه يتعلق فقط ببعض النساء اليائسات اللائي يصعدن إلى هوامش الشهرة، وهذا يشعر بالكثير من الزاحف».[75] انتقدت Laura Burrows من IGN العائلة لكونها تبحث عن نفسها أكثر من اللازم وتستخدم النظام الأساسي المعين فقط لاكتساب المزيد من الشهرة لأنفسهم. بعد ختام الموسم الثاني من المسلسل، كتب بوروز: «أولئك منا الذين يشاهدون هذا العرض [...] يريدون أن يصدقوا أن لعاهرات الانتباه هؤلاء لديهن أرواح وأنهن في الواقع سيفعلن شيئًا لإخوانهن من الرجال ولا يجني فوائد خدمتهم، لكن قيمة الموسمين من التمركز حول الذات تشير إلى عكس ذلك».[76]

كانت روكسانا حدادي، بمراجعة مواكبة عائلة كارداشيان في صحيفة واشنطن بوست، سلبية للغاية تجاه سلسلة الواقع بسبب سخافتها، وعلقت على أن العرض: "يلتقط بشدة جميع أغبى حالات Kim and Co من أول ظهور للمسلسل "من مجرد الانغمار في الذات إلى الحقير تمامًا".[77] كتبت أمايا ريفيرا، التي كتبت عن سلسلة Popmatters، قائلة: "في الواقع، هناك شيء مزعج بشأن تعطش عائلة كارداشيان إلى الشهرة. ولكن الأسوأ من ذلك — إنه لمن الممل تمامًا مشاهدة هذه العائلة تعيش حياتها المملة ".[78] استعرض جون كوبيتشك، الكاتب الكبير في BuddyTV، العرض الأول للموسم الثالث من البرنامج وناقش سبب نجاح العائلة بقوله: "شهرة كارداشيان تشبه إلى حد كبير شريط موبيوس أو لوحة MC Escher ." [79] وصفت هارييت ريان وآدم تشورن من صحيفة لوس أنجلوس تايمز " مواكبة عائلة كارداشيان" بأنها: "نسخة هوليوود من The Brady Bunch - الجنكات العالية غير المؤذية لعائلة محبة مختلطة على خلفية من الثروة والروابط الشهيرة". [25] وقالت جيسيكا شسمار من صحيفة واشنطن تايمز إن هذه السلسلة: "توضح الانحلال الأخلاقي والروحي والثقافي لأمتنا". وأكدت تشاسمار على تأثيرها السلبي، مشيرة إلى أن "أمريكا قبل 50 عامًا كانت تنظر للسيدة كارداشيان بمزيج من الازدراء والشفقة، محرجة من فكرة بث أكثر اللحظات خصوصية لسيدة شابة ليراها العالم بأسره".[80]

أكد هدف أوزين سعيدي، بمراجعة مواكبة عائلة كارداشيان لعلم النفس اليوم، على تأثير العرض قائلاً: "يصبح كارداشيان أكثر ارتباطًا كلما أصبحوا أكثر شهرة". وشكك الساعدي أيضًا في قرارهم الظهور في العرض وأضاف: "لكن إذا كانت الحياة في دائرة الضوء مرهقة جدًا وتتطلب تبريرات متعددة للطريقة التي تعيش بها حياتك وانتقادها، فربما يمكنك إخراج الكاميرات من منزلك. " [81] انتقد فيني مانكوسو، الذي كان يكتب لـ New York Observer، العرض وشعر: "ما يقرب من ذرة واحدة من المتعة الشاذة من هذا المسعى، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر من هذا العرض هو البراز الممطر بنسبة 100٪." [82] قال David Hinckley من New York Daily News، في مراجعة للموسم العاشر، إنه "حتى عندما تفكر في أن شيئًا ما عن عائلة كارداشيان قد يكون مثيرًا للاهتمام، فإنه ليس كذلك"، مضيفًا أن "قيمة الترفيه [للعرض] تشبه قضاء 10 سنوات في رابيد سيتي، SD، أشاهد تغير إشارات المرور ".[83] قالت إيمي أماتانجيلو من هوليوود ريبورتر إنه "بطريقة كارداشيان الحقيقية، تمكنوا من صنع كل شيء عنهم"، بعد أن خرجت كايتلين جينر كامرأة عابرة لعائلتها في برنامج "About Bruce" الخاص الذي تم بثه كجزء من الموسم العاشر. شعر أماتانجيلو أن المحادثات "بدت منظمة جدًا ومسيطر عليها للغاية"، وأشار إلى أنه "لم تكن هناك محاولة لتثقيف المشاهدين حول قضايا المتحولين جنسيًا ".[84] ومع ذلك، كان العديد من النقاد أكثر إيجابية تجاه العرض. رحب عدد من المنشورات بالعرض باعتباره " متعة مذنبة "، بما في ذلك هافينغتون بوست، وأتلانتيك، والأسبوع.[85] [86] [87] وصف Tim Stack، الذي يكتب لـ Entertainment Weekly، مسلسل الواقع بأنه: "الشريحة الصغيرة المفضلة لدي من الإسفنج التليفزيوني الواقعي".[88] أعرب Lauren Le Vine من Refinery29 عن تقديره لنجاح العائلة التي "حققت الحلم الأمريكي بصنع شيء من لا شيء" باستخدام المنصة المحددة.[89] كما أقرت ليبي هيل من نادي AV بنجاح العرض وقالت: " مواكبة عائلة كارداشيان تمنحنا حياة حقيقية ومرحة وقبيحة وبغيضة ومرحة، مع كل زخارف المسرحية الهزلية المصقولة. وعلى الرغم من أن الأخيرة ربما تكون قد أطلقت إمبراطورية وسائط متعددة، فإن الأولى جعلتها أخيرة ".[90] قامت ماورا كيلي من صحيفة الغارديان بتقييم تداعيات حفل زفاف كيم كارداشيان وكريس همفريز الفاشل، والذي تم توثيقه في مواكبة عائلة كارداشيان، وتسبب لاحقًا في غضب عام، بما في ذلك عريضة احتجاج عبر الإنترنت لإلغاء العرض. "نظرًا لأن كيم لا تبدو تمامًا نموذجًا للوعي الذاتي، أفترض أنه من المحتمل أنها صدقت حقًا أنها وهمفريز سيعيشان في سعادة دائمة"، تكهن كيلي ما إذا كان الزواج حيلة دعائية أم لا. "لكن على الأرجح، هي وE! يضحكان على طول الطريق إلى البنك  – 10.5 مليون مشاهد ضبطوا على" حفل زفاف كيم الخيالي: حدث كارداشيان "، بعد كل شيء، لخص كيلي الجدل.[91] علق جوش دوبوف، الذي يكتب لمجلة فانيتي فير، على المدى الطويل للمسلسل قائلاً: "يكاد يكون من المستحيل القول بأن علاقتهم المستمرة، بعد 10 سنوات، هي أي شيء آخر غير مثير للإعجاب ومدهش".[92]

نسبة المشاهدة[عدل]

لقد حققت مواكبة عائلة كارداشيان نجاحًا في تصنيفات E!  – أصبح في الشهر الأول من سلسلة بأعلى تصنيف ائتماني بثت ليلة الأحد للبالغين 18  – 34 وكان ينظر بمقدار 1.3 مليون مجموع المشاهدين، وفقا ل نيلسن ميديا ريسيرش . [23] [93] قالت ليزا بيرجر، نائبة الرئيس التنفيذي للبرمجة الأصلية وتطوير المسلسلات لـ E!: «الضجة التي تحيط بالمسلسل ضخمة، ومن الواضح أن المشاهدين وقعوا في حب عائلة كارداشيان. [...] إن قدرة Seacrest وBunim-Murray الفريدة على التقاط ديناميكيات هذه العائلة الفريدة من نوعها والأشياء الغريبة المرحة جعلت هذه السلسلة إضافة رائعة إلى تشكيلة أوقات الذروة». [23] استمر الموسم الثاني في النجاح وشاهده 1.6 مليون مشاهد في المتوسط، مما أدى إلى تجديد الموسم الثالث.[94] حقق العرض الأول للموسم الرابع الذي استمر ساعتين، والذي تم بثه في 8 نوفمبر 2009، وشهد حفل زفاف كلوي ولامار أودوم، معدلات قياسية مع 3.2 مليون مشاهد.[95] ظهر الموسم التالي لأول مرة مع ما يقرب من 4.7 مليون مشاهد، والذي احتل المرتبة الأولى في الموسم الأعلى تقييمًا من العرض، اعتبارًا من أغسطس 2015.[96] كانت أيضًا ثاني أعلى حلقة تقييمًا من مواكبة عائلة كارداشيان، في المرتبة الثانية بعد خاتمة الموسم السابق التي حطمت الرقم القياسي مع 4.8 مليون مشاهد.[97]

استمر العرض الأول للموسم السابع من المسلسل، الذي تم بثه في 20 مايو 2012، في وقت سابق، في تقديم تقييمات عالية جذبت ما يقرب من ثلاثة ملايين مشاهد إجماليًا تجاوز العرض الأول للموسم السابق بنسبة 16٪.[98] أوضحت كيم كارداشيان نجاح العرض بالقول إن الناس يتابعون مشاهدة المسلسل لأنهم يستطيعون ربط أنفسهم بأفراد الأسرة ؛ في مقابلة مع مجلة V قالت: «يمكنك أن ترى أن المسلسلات التليفزيونية لم تعد تُبث على الهواء بعد الآن. أعتقد أن برامج الواقع تستحوذ على هذا النوع، لكنني أعتقد أن القرعة في عرضنا هي أننا مرتبطون.» [99] ظهر الموسم الثامن لأول مرة إلى 3 ملايين مشاهد، بزيادة 6٪ عن الموسم السابق، في حين انخفض العرض الأول للموسم التاسع اللاحق بنسبة 20٪.[100] [101] الموسم التاسع متوسط 3.3 مليون مجموع المشاهدين وما يقرب من 2.2 مليون شخص في  – عاما الكبار الديموغرافية، أكثر المناطق المرغوبة من قبل المعلنين. لقد كان أعلى عرض للكابلات تم تقييمه في وقته. [29] انتهى المسلسل باعتباره أكثر برامج الكابل المدعومة من الإعلانات الاجتماعية، واعتبارًا من مارس 2015، يعد برنامج مواكبة عائلة كارداشيان هو العرض الأكثر مشاهدة على E! شبكة الاتصال.[102] بلغ متوسط الحلقة الأولى من الموسم العاشر 2.5 مليون مشاهد، أي أقل بقليل من العرض الأول للموسم التاسع.[103] في عام 2016، وجدت دراسة أجرتها New York Times عن 50 برنامجًا تلفزيونيًا حصدت أكثر من إعجابات على Facebook أن مواكبة عائلة كارداشيان «يميل إلى أن يكون أكثر شيوعًا في المناطق التي تضم أعدادًا كبيرة من ذوي الأصول الأسبانية، لا سيما في الجنوب الغربي».[104]

جوائز و ترشيحات[عدل]

على الرغم من المراجعات السلبية من النقاد، تم ترشيح برنامج مواكبة عائلة كارداشيان للعديد من الجوائز التلفزيونية وفاز بها. تلقت سلسلة الواقع ترشيحات لجائزة Teen Choice Award في Choice TV: Celebrity عرض واقعي (تلفزيون الواقع) تسع مرات متتالية بين عامي 2008 و 2016، وفازت بالجائزة في 2010 و 2013 و 2014 و 2016. حصل العرض أيضًا على جائزة اختيار الجمهور كأفضل تلفزيون مذنب في 2011. تم ترشيح الأخوات كارداشيان كجزء من فريق التمثيل لخمس جوائز، وفازوا أربع مرات ؛ تم ترشيح كيم كارداشيان لثلاث جوائز في عام 2012. في عام 2010، تلقى Kris و Caitlyn Jenner ترشيحًا لجائزة Teen Choice Award في قناة Choice TV لمرة واحدة : فئة الوحدة الأبوية .

عام مؤسسة سلسلة المرشح (المرشحين) مصدر
2008 جوائز تيين تشويس Choice TV: Celebrity عرض واقعي (تلفزيون الواقع) مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [105]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى كيم كارداشيان رُشحت
2009 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [106]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى كيم كارداشيان رُشحت
2010 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان فازت [107]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى الأخوات كارداشيان فازت
تلفزيون الاختيار: وحدة الوالدين كريس جينير وكاتلين جينير رُشحت
2011 جوائز تيين تشويس إختيار الصيف لعرض التلفزيون مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [108]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى الأخوات كارداشيان فازت
جوائز بيبولز تشويس أفضل عرض تلفزيوني (جلتي بليجر) مواكبة عائلة كارداشيان فازت [109]
2012 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [110]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى الأخوات كارداشيان فازت
جوائز بيبولز تشويس أفضل عرض تلفزيوني (نجم مشهور) كيم كارداشيان فازت [111]
2013 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان فازت [112]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى الأخوات كارداشيان فازت
2014 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان فازت [113]
اختيار تلفزيون الواقع / نجمة متنوعة: أنثى الأخوات كارداشيان رُشحت
2015 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [114]
2016 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان فازت [115]
2017 جوائز تيين تشويس اختيار التلفزيون: عرض واقعي مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت [116]
2018 جوائز تيين تشويس إختيار تلفزيون الواقع مواكبة عائلة كارداشيان فازت [117]
جوائز بيبولز تشويس عرض واقعي (تلفزيون الواقع) مواكبة عائلة كارداشيان فازت [118]
نجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان فازت
2019 جوائز تيين تشويس إختيار تلفزيون الواقع مواكبة عائلة كارداشيان رُشحت
جوائز بيبولز تشويس عرض واقعي (تلفزيون الواقع) مواكبة عائلة كارداشيان فازت
نجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان فازت
2020 جوائز بيبولز تشويس عرض واقعي (تلفزيون الواقع) مواكبة عائلة كارداشيان فازت
نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان رُشحت
كلوي كارداشيان فازت

تاريخ البث[عدل]

عرض فيلم مواكبة عائلة كارداشيان لأول مرة في 14 أكتوبر 2007 في الولايات المتحدة على موقع E! شبكة الكابل في 10:30/9: 30 مساءً بالتوقيت الشرقي / بت . استمر عرض مسلسل الواقع الذي تبلغ مدته نصف ساعة كل ليلة أحد في نفس الفترة الزمنية، واختتم الموسم الأول من البرنامج المكون من ثماني حلقات في 2 ديسمبر. تم عرض الموسم التالي لأول مرة في العام التالي في 9 مارس في فتحة زمنية سابقة في الساعة 10: 00/9: 00 مساءً مع حلقة متكررة يتم بثها بعد ذلك مباشرة.[119] انتهى الموسم في 26 مايو 2008 بحلقة «Junk in the Trunk»، والتي شارك فيها أشقاء كارداشيان أكثر اللحظات التي لا تنسى في الموسم.[120] بدأ بث الموسم الثالث في 8 مارس 2009، واختتم بحلقتين متتاليتين تم بثهما في 25 مايو. عرض الموسم التالي لأول مرة بحلقة مدتها ساعتان بعنوان «الزفاف» في 8 نوفمبر، وانتهت في 21 فبراير 2010 ؛ [119] تم تمديد بعض الحلقات التي تم بثها طوال الموسم إلى ساعة كاملة.[121]

بدأ بث الموسم الخامس من مواكبة عائلة كارداشيان في 22 أغسطس 2010، واختتم بحلقة أخرى من «Junk in the Trunk» في 20 ديسمبر. [120] بدأ الموسم السادس في 12 يونيو 2011، وانتهى ببرنامج تلفزيوني خاص بعنوان «حفل زفاف كيم الخيالي: حدث كارداشيان» الذي بث حلقتين ممتدة في 9 و10 أكتوبر. عاد العرض لاحقًا في 19 ديسمبر بحلقة «Kendall's Sweet 16». [119] بدءًا من الموسم السابع، والذي تم عرضه لأول مرة في 20 مايو 2012، تم تمديد مسلسل الواقع لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة في فتحة زمنية جديدة 9:00 / 8: 00 مساءً.[122] انتهى الموسم في 28 أكتوبر. بدأ عرض الموسم الثامن من المسلسل في 2 يونيو 2013 ؛ أصبح أطول موسم بـ 21 حلقة وانتهى في 1 ديسمبر. تم بث الموسمين التاسع والعاشر في 2014 و2015 على التوالي. تضمن الموسم الأخير عرضًا تلفزيونيًا خاصًا بعنوان «About Bruce» تم بثه يومي 17 و18 مايو 2015. [119] تم عرض الموسم الحادي عشر لأول مرة في 15 نوفمبر، بعد شهر واحد من انتهاء الموسم السابق. [119] بدأ الموسم الثاني عشر من العرض في 1 مايو 2016.[123] بدأ الموسم الثالث عشر في 12 مارس 2017.[124] بدأ الموسم السادس عشر في 31 مارس 2019.[125]

في الولايات المتحدة، يتم بث الحلقات في شكل خاضع للرقابة مع توجيه الشتائم القوية وإلغاء الإشارات الجنسية أو إزالتها. في المملكة المتحدة، يتم بث الحلقات بدون رقابة بعد تجمعات المياه.[126] [127]

إصدارات الفيديو المنزلية وتدفقها[عدل]

في أمريكا الشمالية، تم توزيع المواسم الثلاثة الأولى من سلسلة الواقع على أقراص DVD.[128] تم إصدار الموسم الأول في 7 أكتوبر 2008 من قبل Lions Gate Entertainment التي حصلت على حقوق توزيع الترفيه المنزلي لمجموعة متنوعة من البرامج من Comcast Entertainment Group، بما في ذلك مواكبة عائلة كارداشيان.[129] تم إصدار الموسمين الثاني والثالث من المسلسل في 10 نوفمبر 2009 و 17 أغسطس 2010 على التوالي. [128] في أستراليا، يتم إصدار جميع الفصول على DVD بواسطة Universal Sony Pictures . تم إصدار أحدث إضافة، والتي تشمل الموسم الحادي عشر من العرض، في 28 أبريل 2016.[130] في المملكة المتحدة، يتم توزيع سلسلة الواقع بواسطة Universal Pictures UK . مجموعة دي في دي للموسم السابع، أحدث إضافة، صدرت في 24 يونيو 2013.[131] تتوفر أيضًا حلقات مواكبة عائلة كارداشيان على العديد من خدمات بث الفيديو حسب الطلب، مثل Amazon Video وiTunes وGoogle Play وMicrosoft Movies & TV و [132] Hulu و [133] و Vudu، [134] أيضًا مثل E! خدمة البث الخاصة بالشبكة.[135]


قراءة متعمقة[عدل]

  • Halperin، Ian (2016). Kardashian Dynasty: The Controversial Rise of America's Royal Family. سايمون وشوستر. ISBN:978-1-5011-2888-2. مؤرشف من الأصل في 2022-06-29.
  • إيكاليوك، ليسيا ودورونيوك، أوي. (2015). عرض الواقع كنوع من الخطاب الإعلامي (دراسة لعرض الواقع مواكبة عائلة كارداشيان) . مجلة جامعة فاسيل ستيفانيك بريكارباثيان الوطنية . دُوِي:10.15330/jpnu.2.2-3.71-76 . ( ملف PDF بالنص الكامل )
  • Jenner، Kris (2012). Kris Jenner ... and All Things Kardashian. Gallery Books/كارين هنتر Publishing. ISBN:978-1-4516-4697-9.
  • Kardashian، Kim؛ Kardashian، Kourtney؛ Kardashian، Khloé (2010). Kardashian Konfidential. St. Martin's Press. ISBN:978-0-312-62807-9. مؤرشف من الأصل في 2022-06-11.
  • Scheiner McClain، Amanda (2013). Keeping Up the Kardashian Brand: Celebrity, Materialism, and Sexuality. Lexington Books. ISBN:978-0-7391-7715-0.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Francis and the Lights brings beauty to brevity on 'Just for Us'". The Michigan Daily. 7 يناير 2018. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02.
  2. ^ "Happy 10th Anniversary, Keeping Up With the Kardashians!" (بالإنجليزية). 14 Jun 2017. Retrieved 2021-09-08.
  3. ^ "Video: E!'s "Keeping Up with the Kardashians" Moves to a New Night and Time Beginning Thursday, March 26 at 8:00PM ET/PT". The Futon Critic. 25 فبراير 2020. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13.
  4. ^ Roberts، Will (20 يوليو 2016). "7 TV Shows That May Be Lowering Your IQ". Cheatsheet.com. مؤرشف من الأصل في 2019-04-02. اطلع عليه بتاريخ 2018-06-10.
  5. ^ White, Peter (8 Sep 2020). "'Keeping Up With The Kardashians' To End In 2021 With Season 20". Deadline (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2020-10-01. Retrieved 2020-09-09.
  6. ^ Bissinger، Buzz (1 يونيو 2015). "Caitlyn Jenner: The Full Story". فانيتي فير. مؤرشف من الأصل في 2015-06-13.
  7. ^ Challis، Carla (22 ديسمبر 2016). "Why are Kim Kardashian, Kylie Jenner and the rest of the family famous?". مجموعة بي تي. مؤرشف من الأصل في 2020-11-01. اطلع عليه بتاريخ 2017-01-07.
  8. ^ "The Kardashian-Jenner Family Trees: Know Your Reality TV Royalty". رولينغ ستون. 16 يوليو 2015. مؤرشف من الأصل في 2017-11-21. اطلع عليه بتاريخ 2017-01-07.
  9. ^ "Robert Kardashian, a Lawyer For O. J. Simpson, Dies at 59". نيويورك تايمز. 2 أكتوبر 2003. مؤرشف من الأصل في 2021-01-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-25.
  10. ^ "This Kim Kardashian & Paris Hilton Timeline Explains Everything About Their Tumultuous Friendship". ص. Bustle. مؤرشف من الأصل في 2019-04-08. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-05.
  11. ^ "9 Celebs That Were Once Kim Kardashian's Bosses". ص. Suggest. مؤرشف من الأصل في 2020-11-26. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-05.
  12. ^ أ ب "Kim Kardashian Biography". بيبول. مؤرشف من الأصل في 2016-02-23.
  13. ^ أ ب Serpe، Gina (8 أغسطس 2007). "Kim Kardashian Gets a Dose of E!". قناة E!. مؤرشف من الأصل في 2016-03-30.
  14. ^ أ ب Martin، Jackie (7 فبراير 2007). "Vivid Entertainment Spends $1-Million To Acquire Notorious Video 'Starring' Sexy Socialite Kim Kardashian And Hip Hop Star Ray J". بزنيس واير [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 2020-08-05. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-25.
  15. ^ Johnson، Richard (1 مايو 2007). "Happy Ending". نيويورك بوست. مؤرشف من الأصل في 2009-09-01.
  16. ^ O'Toole، Caitlin (9 نوفمبر 2013). "Sure, She's Beautiful, but Why Is Kim Kardashian Famous?". ويتبينت. مؤرشف من الأصل في 2019-09-23. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-03.
  17. ^ أ ب "Kim Kardashian West on Instagram: "To our amazing fans - It is with heavy hearts that we've made the difficult decision as a family to say goodbye to Keeping Up with the…"". Instagram (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-09-09. Retrieved 2020-09-09.
  18. ^ Waller, Allyson; Paybarah, Azi (8 Sep 2020). "'Keeping Up With the Kardashians' Is Set to End in 2021". The New York Times (بالإنجليزية الأمريكية). ISSN:0362-4331. Archived from the original on 2020-09-09. Retrieved 2020-09-09.
  19. ^ Ehrlich، Dimitri (28 أغسطس 2012). "Kris Jenner". Interview. مؤرشف من الأصل في 2012-09-01.
  20. ^ Brodesser-Akner، Taffy (8 مايو 2015). "Where Would the Kardashians Be Without Kris Jenner?". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2021-01-21. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-25.
  21. ^ Howarth، Alice (20 يناير 2015). "Ryan Seacrest reveals how the Kardashian's landed a reality show". غلامور. مؤرشف من الأصل في 2020-11-26. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  22. ^ Faber، Judy (8 أغسطس 2007). "Kim Kardashian Gets Reality Show". سي بي إس نيوز. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  23. ^ أ ب ت ث Kinon، Cristina (13 نوفمبر 2007). "E! renews 'Keeping Up with the Kardashians'". Daily News. New York. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04.
  24. ^ Siede، Caroline (28 سبتمبر 2015). ""Keeping Up with the Kardashians" is a wholesome, modern day "The Brady Bunch"". Quartz. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2017-06-28.
  25. ^ أ ب Ryan، Harriet؛ Tschorn، Adam (19 فبراير 2010). "The Kardashian phenomenon". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 2018-10-22. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-19.
  26. ^ أ ب Couric، Katie (3 يناير 2011). "Kim Kardashian: We Can't Keep Up!". Glamour. مؤرشف من الأصل في 2019-04-03. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-25.
  27. ^ Weprin، Alex (17 يوليو 2008). "E! Renews Keeping Up with the Kardashians". Broadcasting & Cable. مؤرشف من الأصل في 2014-02-03.
  28. ^ Andreeva، Nellie (24 أبريل 2012). "Kardashian Family Signs 3-Year Deal With E! For 3 More Seasons Of 'Keeping Up With The Kardashians', Other Reality Shows". ددلاين هوليوود. مؤرشف من الأصل في 2020-11-12. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  29. ^ أ ب Bibel، Sara (17 فبراير 2015). "'Keeping Up With The Kardashians' Season 10 to Premiere Sunday, March 15 on E!" (Press release). مؤرشف من الأصل في 2016-12-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  30. ^ Miller، Michael (27 فبراير 2015). "Kardashians Ink $100 Million Mega-Deal with E!". Time. مؤرشف من الأصل في 2020-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-30.
  31. ^ Barrett-Ibarria، Sofia (20 يونيو 2014). "Ever Wonder What 'Keeping Up With The Kardashians' Would Look Like In 20 Years?". Bustle. مؤرشف من الأصل في 2019-04-03. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-25.
  32. ^ Karlin، Lily (20 يونيو 2014). "Kim Kardashian Wants Reality TV Show To Last Forever". هافينغتون بوست. مؤرشف من الأصل في 2021-04-05. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-25.
  33. ^ أ ب Newman، Judith؛ Bruce، Leslie (16 فبراير 2011). "How the Kardashians Made $65 Million Last Year". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 2011-02-20.
  34. ^ "Watch Kim, Khloe & Family Throw Shade in Keeping Up with the Kardashians 10 Year Anniversary Special First Look! on Kardashians". E! Online (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2019-09-21. Retrieved 2017-08-11.
  35. ^ "Kardashians Re-sign with E! Network for $150 MILLION". TMZ. مؤرشف من الأصل في 2020-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2017-10-25.
  36. ^ "Keeping Up with the Kardashians season 16 - When does it start". realitytitbit. Reality Titbit. 2 أكتوبر 2018. مؤرشف من الأصل في 2018-12-15.
  37. ^ أ ب Fanning، Kevin (18 سبتمبر 2014). "Revisiting Season 1 of 'Keeping Up with the Kardashians': Part 1". نيويورك. مؤرشف من الأصل في 2020-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  38. ^ Fanning، Kevin (24 سبتمبر 2014). "Revisiting Season 1 of 'Keeping Up with the Kardashians', Part 2". Vulture. مؤرشف من الأصل في 2020-11-27. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  39. ^ Ricketts، Whitney (21 فبراير 2012). "Who Is Malika Haqq? Background Info on Khloé Kardashian's BFF". Wetpaint. مؤرشف من الأصل في 2020-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  40. ^ Bryant، Kenzie (21 أغسطس 2013). "Kardashian Character Attacked After Instagramming His Watch". فوكس ميديا. مؤرشف من الأصل في 2020-10-18. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  41. ^ Hamm، Liza (24 مارس 2010). "Reggie Bush on Relationship Hurdles with Kim Kardashian". People. مؤرشف من الأصل في 2020-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  42. ^ Saad، Nardine (1 أغسطس 2014). "Adrienne Bailon's Rob Kardashian remarks have Kim's, Khloé's claws out". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 2020-10-15. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  43. ^ Vena، Jocelyn (31 أكتوبر 2011). "Kim Kardashian And Kris Humphries: A Timeline". إم تي في نيوز. مؤرشف من الأصل في 2020-10-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  44. ^ Finn، Natalie (22 فبراير 2012). "Kim Kardashian "Very Happy" With Apology From Blogger Who Called Her Marriage "Staged"". E! Online. مؤرشف من الأصل في 2019-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-07.
  45. ^ "Kris Humphries Claims He Has Proof He Was Set Up To Be The Bad Guy". The Huffington Post. 11 مايو 2012. مؤرشف من الأصل في 2017-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  46. ^ Garcia، Jennifer؛ Wihlborg، Ulrica (27 سبتمبر 2009). "Khloé Kardashian Is Married!". People. مؤرشف من الأصل في 2020-11-09. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  47. ^ "Kanye West Tries 'Keeping Up with the Kardashians'". وول ستريت جورنال. 10 يوليو 2012. مؤرشف من الأصل في 2020-08-03. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-23.
  48. ^ Caramanica، Jon (11 يونيو 2013). "Kanye West Talks About His Career and Album 'Yeezus'". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2021-01-05. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  49. ^ Duboff، Josh (26 نوفمبر 2013). "Kanye West Doesn't Like Appearing on Keeping Up with the Kardashians Because He Has Issues With the Cinematography". Vanity Fair. مؤرشف من الأصل في 2015-04-01.
  50. ^ Saad، Nardine (5 مارس 2013). "Brody Jenner joins 'Keeping Up with the Kardashians'". لوس أنجلوس تايمز. مؤرشف من الأصل في 2018-09-18. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  51. ^ Crupi، Anthony (19 أبريل 2009). "E! Adds Kardashians, Lamases to Roster as Ratings Rise". Adweek. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  52. ^ Shea، Danny (17 سبتمبر 2009). ""Kourtney & Khloé Take Miami" Debuts To Record E! Ratings". The Huffington Post. مؤرشف من الأصل في 2015-10-01.
  53. ^ Stanhope، Kate (1 مارس 2010). "'Kourtney and Khloé Take Miami' Renewed for Season 2". تي في غايد. مؤرشف من الأصل في 2020-10-25. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  54. ^ Ng، Philiana (15 نوفمبر 2012). "E!'s 'Kourtney and Kim Take Miami,' Style's 'Big Rich Atlanta' Set Premieres". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2020-08-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  55. ^ "E!'s First Royal Subject Is Crowned and Steps Into the Spotlight in E! Online's "Lord Disick: Lifestyles of a Lord"" (Press release). 30 يناير 2013. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-05.
  56. ^ Oldenburg، Ann (5 أكتوبر 2011). "Kourtney and Kim Kardashian to 'Take New York'". يو إس إيه توداي. مؤرشف من الأصل في 2017-07-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  57. ^ Bricker، Tierney (27 نوفمبر 2011). "'Kourtney & Kim Take New York' Season Premiere: Could You Tell There Was Trouble?". E! Online. مؤرشف من الأصل في 2019-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  58. ^ Hammel، Sara (5 يناير 2011). "Khloé Kardashian & Lamar Odom Get New Reality Show". People. مؤرشف من الأصل في 2019-04-03. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  59. ^ Seidman، Robert (6 فبراير 2012). "Viewers Will Fall In Love All Over Again When 'Khloé & Lamar' Returns for a Second Season on Sunday, February 19" (Press release). مؤرشف من الأصل في 2015-10-29.
  60. ^ Goldberg، Lesley (26 مارس 2014). "E! Upfront Slate: More Kardashians, 'Rich Kids,' Lance Bass and 'Gucci' Miniseries". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2020-08-04. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-26.
  61. ^ Syed، Anam (24 أغسطس 2014). "When Does 'Kourtney & Khloé Take the Hamptons' Premiere? We're Expecting A Lot from the Spinoff". Bustle. مؤرشف من الأصل في 2020-08-10. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-26.
  62. ^ Directo، Denny (5 سبتمبر 2015). "The 'Dash Dolls' Reveal What It's Really Like to Have Kim, Khloe & Kourtney Kardashian as Bosses!". ياهو! نيوز. مؤرشف من الأصل في 2016-05-12.
  63. ^ Wagmeister، Elizabeth (1 يونيو 2016). "Rob Kardashian and Blac Chyna Land Their Own E! Reality Series". فارايتي. مؤرشف من الأصل في 2020-09-21. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-02.
  64. ^ Petski، Denise (14 ديسمبر 2016). "'Rob & Chyna' Renewed For Season 2 By E!". Deadline Hollywood. مؤرشف من الأصل في 2020-11-27. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-14.
  65. ^ Stanhope، Kate (10 يوليو 2017). "'Rob & Chyna' Series Future Unclear Amid Legal Drama". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 2020-08-05. اطلع عليه بتاريخ 2017-08-07.
  66. ^ "E! Scores Most-Watched Event Ever With "Kim's Fairytale Wedding: A Kardashian Event" Drawing 10.5 Million Total Viewers Across Two-Part Event" (Press release). 11 أكتوبر 2011. مؤرشف من الأصل في 2015-09-27. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-19.
  67. ^ "E! to Air Two-Part Bruce Jenner Special 'Keeping Up with the Kardashians: About Bruce'". فارايتي. 4 مايو 2015. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2015-07-25.
  68. ^ Nededog، Jethro (19 مايو 2015). "E!'s Bruce Jenner special gives 'Kardashians' a 40% ratings bump". بيزنس إنسايدر. مؤرشف من الأصل في 2021-01-24. اطلع عليه بتاريخ 2015-07-25.
  69. ^ Stelter، Brian (3 يونيو 2015). "Watch the 'I Am Cait' trailer for E! reality show". سي إن إن. مؤرشف من الأصل في 2019-04-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  70. ^ Fisher، Luchina (3 يونيو 2014). "'I Am Cait' Promo for Caitlyn Jenner Docu-Series Hits the Internet". إيه بي سي نيوز. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-03.
  71. ^ Kim، Eun Kyung (3 يونيو 2015). "Caitlyn Jenner in new E! documentary declares: 'I'm the new normal'". اليوم. مؤرشف من الأصل في 2020-11-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-03.
  72. ^ Wagmeister، Elizabeth (16 أغسطس 2016). "Caitlyn Jenner's 'I Am Cait' Cancelled After 2 Seasons at E!". فارايتي. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-16.
  73. ^ Petski، Denise (10 أبريل 2017). "Kylie Jenner Spinoff Series Gets Green Light At E!". Deadline Hollywood. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2017-04-10.
  74. ^ Lowry، Brian (10 أكتوبر 2007). "Review: 'Keeping Up with the Kardashians'". Variety. مؤرشف من الأصل في 2020-11-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-03.
  75. ^ Bellafonte، Ginia (13 أكتوبر 2007). "Keeping Up with the Kardashians The All-Too-Easy Route to Stardom". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2020-11-24. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  76. ^ Burrows، Laura (20 مايو 2008). "Keeping Up with the Kardashians: "A New Perspective in New Orleans" Review". آي جي إن. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-19.
  77. ^ Hadadi، Roxana (8 أكتوبر 2008). "Real Dumb: 'Keeping Up with the Kardashians'". واشنطن بوست. مؤرشف من الأصل في 2020-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  78. ^ Rivera، Amaya (15 أكتوبر 2008). "Keeping Up with the Kardashians: Season 1". بوبماترس. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04.
  79. ^ Kubicek، John (6 مارس 2009). "'Keeping Up with the Kardashians' Season 3 Review: Jailing and Wailing". BuddyTV. مؤرشف من الأصل في 2009-03-10.
  80. ^ Chasmar، Jessica (3 يناير 2013). "Kardashian culture is killing America". واشنطن تايمز. مؤرشف من الأصل في 2020-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-03.
  81. ^ Auzeen Saedi، Goal (14 أغسطس 2011). "Are the Kardashians Keeping Up Appearances?". سايكولوجي توداي [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-19.
  82. ^ Mancuso، Vinnie (26 فبراير 2015). "I Watched 'Keeping Up with the Kardashians' for the First Time, a Review". New York Observer. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  83. ^ Hinckley، David (14 مارس 2015). "'Keeping Up with the Kardashians' review: Even with Bruce Jenner's central role, Season 10 is a dud". Daily News. New York. مؤرشف من الأصل في 2020-09-24. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  84. ^ Amatangelo, Amy (18 مايو 2015). "'Keeping Up with the Kardashians: About Bruce': TV Review". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2020-08-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-22.
  85. ^ "The 7 Best Guilty Pleasure TV Shows Of All Time". The Huffington Post. 6 أغسطس 2014. مؤرشف من الأصل في 2018-03-05. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-24.
  86. ^ Turbin، Sarah (22 أغسطس 2014). "What Keeping Up with the Kardashians can teach America about interracial marriage". The Week. مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-24.
  87. ^ Berlatsky، Noah (17 فبراير 2015). "With Culture, Guilt Can Sometimes Be a Good Thing". ذا أتلانتيك. مؤرشف من الأصل في 2020-11-08. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-24.
  88. ^ Stack، Tim (30 أغسطس 2010). "'Keeping Up with the Kardashians' recap: Three things I learned from last night's episode". إنترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 2019-04-05. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  89. ^ Le Vine، Lauren (30 يوليو 2015). "Some Of You Asked Us To Stop Writing About The Kardashians—This Is Our Response". Refinery29. مؤرشف من الأصل في 2018-04-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  90. ^ Hill، Libby (11 أغسطس 2015). "Keeping Up with the Kardashians embraced female archetypes and created an empire". إيه. في. كلوب. مؤرشف من الأصل في 2017-07-25. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  91. ^ Kelly، Maura (23 نوفمبر 2011). "How about not keeping up with the Kardashians?". الغارديان. مؤرشف من الأصل في 2016-03-05.
  92. ^ Duboff، Josh (1 مايو 2016). "12 Seasons Later, Keeping Up with the Kardashians Is Perhaps More Important to the Kardashian Machine than Ever". Vanity Fair. مؤرشف من الأصل في 2020-08-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-06.
  93. ^ Claustro، Lisa (13 نوفمبر 2007). "E! Renews 'Keeping Up with the Kardashians'". BuddyTV. مؤرشف من الأصل في 2007-11-28. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-09.
  94. ^ Gallagher، Kona (18 يوليو 2008). "E! still wants to keep up with the Kardashians". The Huffington Post. مؤرشف من الأصل في 2015-08-21.
  95. ^ Piazza، Jo (9 نوفمبر 2009). "Kardashian wedding a huge ratings draw". CNN. مؤرشف من الأصل في 2015-09-27.
  96. ^ Rice، Lynette (23 أغسطس 2010). "'Keeping Up with the Kardashians' premiere attracts record audience". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 2019-10-12. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  97. ^ Hibberd، James (11 أكتوبر 2011). "Kardashian wedding ratings strong, but not record setting". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 2020-09-28. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  98. ^ Kondolojy، Amanda (21 مايو 2012). "E!'S 'Keeping Up With The Kardashians' Season Premiere Delivers Nearly 3 Million Total Viewers, Besting Previous Season Premiere By +16%" (Press release). مؤرشف من الأصل في 2016-12-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  99. ^ Vena، Jocelyn (28 أغسطس 2012). "Kim Kardashian Explains Why Reality TV Is Just Like Rap Music". MTV News. مؤرشف من الأصل في 2020-08-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-21.
  100. ^ O'Connell، Michael (3 يونيو 2013). "TV Ratings: 'The Kardashians' Still Going Strong in Season 8, 'The Wanted Life' Fizzles". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2020-11-29. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  101. ^ Lawson، Richard (23 يناير 2014). "The Kardashians Can't Keep Up". Vanity Fair. مؤرشف من الأصل في 2020-08-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  102. ^ Bibel، Sara (20 مارس 2015). "E!'s 'Keeping Up with the Kardashians' & 'The Royals' Deliver Strong Live + 3 Ratings Growth" (Press release). مؤرشف من الأصل في 2016-12-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  103. ^ Maglio، Tony (17 مارس 2015). "'Keeping Up with the Kardashians' Premiere Down From Last Season's Debut". The Wrap. مؤرشف من الأصل في 2020-12-02. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-22.
  104. ^ Katz، Josh (27 ديسمبر 2016). "'Duck Dynasty' vs. 'Modern Family': 50 Maps of the U.S. Cultural Divide". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2021-01-09.
  105. ^ "2008 Teen Choice Awards winners and nominees". Los Angeles Times. 17 يونيو 2008. مؤرشف من الأصل في 2008-09-12.
  106. ^ "Teen Choice Awards 2009 nominees". Los Angeles Times. 15 يونيو 2009. مؤرشف من الأصل في 2020-01-22. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  107. ^ Finn، Natalie (8 أغسطس 2010). "Vampires Don't Suck at Teen Choice Awards (Neither Do Justin Bieber, Sandra Bullock or the Kardashians)". E! Online. مؤرشف من الأصل في 2011-06-29.
  108. ^ Reiher، Andrea (8 أغسطس 2011). "2011 Teen Choice Awards winners list: Taylor Swift gets the surfboards". Screener. مؤرشف من الأصل في 2019-07-21. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  109. ^ "People's Choice Awards: Fan Favorites in Movies, Music & TV  – 2011". جوائز خيار الشعب. مؤرشف من الأصل في 2016-03-24.
  110. ^ "Teen Choice Awards 2012: Taylor Swift, Justin Bieber, 'The Hunger Games' big winners". Screener. 22 يوليو 2012. مؤرشف من الأصل في 2019-04-05. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  111. ^ "People's Choice Awards 2012: Fan Favorites in Movies, Music & TV". People's Choice Awards. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03.
  112. ^ Hayner، Chris (11 أغسطس 2013). "Teen Choice Awards 2013: Full winners list". Screener. مؤرشف من الأصل في 2019-07-31. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  113. ^ Nordyke، Kimberly (10 أغسطس 2014). "Teen Choice Awards: The Complete Winners List". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2021-01-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-23.
  114. ^ "Teen Choice Awards 2015 Winners: Full List". Variety. 16 أغسطس 2015. مؤرشف من الأصل في 2016-01-10.
  115. ^ Goodman، Jessica (31 يوليو 2016). "Teen Choice Awards 2016: See the full list of winners". Entertainment Weekly. مؤرشف من الأصل في 2020-11-25. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-01.
  116. ^ "Teen Choice Awards 2017: See the full list of winners". Entertainment Weekly. 31 يوليو 2017. مؤرشف من الأصل في 2020-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2017-08-01.
  117. ^ "Teen Choice Awards: Winners List". The Hollywood Reporter (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-01-01. Retrieved 2019-04-12.
  118. ^ "KEEPING UP WITH THE KARDASHIANS". E! Online. E! People's Choice Awards. 12 نوفمبر 2018. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-12.
  119. ^ أ ب ت ث ج "Shows A-Z  – Keeping Up with the Kardashians on E!  – All related listings". The Futon Critic. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-19.
  120. ^ أ ب "Keeping Up with the Kardashians  – Episodes". TV Guide. مؤرشف من الأصل في 2020-10-23. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-08.
  121. ^ "Keeping Up with the Kardashians, Season 4". آي تيونز. مؤرشف من الأصل في 2019-04-20. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-08.
  122. ^ Shen، Maxine (10 أبريل 2012). "Stealing time". New York Post. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04.
  123. ^ Cohen، Jess (26 فبراير 2016). "The Keeping Up with the Kardashians Season 12 Promo Is All About Family: We'll Do Anything for Each Other—Watch Now!". E! Online. مؤرشف من الأصل في 2019-07-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-29.
  124. ^ Duncan, Gabi (6 Jan 2017). "Kim Kardashian Breaks Silence on Paris Robbery, Recalls Thinking "They're Going to Shoot Me in the Back"". E! Online (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2020-06-01. Retrieved 2017-04-24.
  125. ^ Goodacre، Kate (2 أغسطس 2018). "How to watch Keeping up with the Kardashians in the UK – when does season 15 start?". Digital Spy. مؤرشف من الأصل في 2018-12-04. اطلع عليه بتاريخ 2018-08-04.
  126. ^ "Keeping Up with the Kardashians E! Online". مؤرشف من الأصل في 2019-08-17. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-16.
  127. ^ "Keeping Up with the Kardashians SkyGo". مؤرشف من الأصل في 2020-08-02. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-16.
  128. ^ أ ب "Shows A-Z  – Keeping Up with the Kardashians on E!  – All related DVDs". The Futon Critic. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-08.
  129. ^ "Lionsgate Announces Home Entertainment Distribution Deal with Disney-ABC Domestic Television" (Press release). 5 أغسطس 2008. مؤرشف من الأصل في 2023-04-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-08.
  130. ^ "The Kardashians  – Buy Movies, TV Shows, Music, DVDs, Blu-ray, CDs and Games Online". Sanity.com.au. مؤرشف من الأصل في 2016-05-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-15.
  131. ^ "Keeping Up with the Kardashians  – Season 7 DVD (2012)". أمازون. مؤرشف من الأصل في 2015-11-24. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-09.
  132. ^ Neuenschwander، Andy (13 مارس 2013). "Download to Own: Keeping Up with the Kardashians". E! Online. مؤرشف من الأصل في 2016-03-30. اطلع عليه بتاريخ 2015-09-15.
  133. ^ "Watch Keeping Up with the Kardashians Online". هولو. مؤرشف من الأصل في 2018-06-24. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-22.
  134. ^ "VUDU  – Keeping Up with the Kardashians  – All seasons". فودو  [لغات أخرى]‏. مؤرشف من الأصل في 2020-12-17. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-22.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)
  135. ^ "E! Now  – Watch Full Episodes  – Keeping Up with the Kardashians". قناة E!. مؤرشف من الأصل في 2018-05-08. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-22.

وصلات خارجية[عدل]