آي تيونز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ لتفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (أغسطس 2014
شعار iTunes في iOS 7

آي تيونز (بالإنجليزية: iTunes) هو تطبيق مجاني من شركة أبل يتيح تنظيم وتشغيل الموسيقى الرقمية والفيديو على أجهزة الكمبيوتر. ويشتمل على متجر إلكتروني وإمكانية مزامنة الملفات مع ثلاثة أجهزة من شركة أبل وهي آي بود, آي فون وآي باد. تبيع أبل من خلال المتجرالإلكتروني الموسيقى، الأفلام، البودكاست وتطبيقات نظام تشغيل آي فون وتوجد أيضاً بعض المواد المجانية.

آي تيونز هي الشركة المالكة لتطبيق Digital Media Player الذي يستخدم لتنظيم وتشغيل الموسيقى الرقمية وملفات الفيديو. كما انه يستطيع الاتصال بالإنترنت لشراء وتحميل الموسيقى والفيديو بالإضافة إلى نغمات الرنين (متوفرة فقط للأي فون). وتقوم أيضا بتحميل التطبيقات الخاصة باللأي فون واللأي بود.

قامت الشركة حديثا بإطلاق نظام حماية سري جديد لحماية مجموعات المعلومات لخاصة بالمستخدمين بالإضافة إلى أنها تحميها من الفيروسات.

متجر آي تيونز[عدل]

متجر آي تونز

يحتوي المتجر على الملايين من الأغاني من أي فنان أو ألبوم، والآلاف من الأفلام للشراء أو الاستئجار. كما يمكنك من مواكبة برامجك التلفزيونية المفضلة وتصفح أكثر من 700،000 من التطبيقات والألعاب. وتتيح اي تيونز U التعلم عن طرق عدد عدد من الكليات والجامعات في العالم، أهمها Open University.

  • العثور على ما تريده بالضبط.

اي تيونز يوفر لك أسهل الطرق للعثور على الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية، والتطبيقات. على سبيل المثال، نأخذ ميزة البحث. بمجرد البدء بالكتابة في حقل البحث تظهر النتائج تلقائيا وتصبح أكثر دقة أثناء الكتابة. البحث المتقدم يعطيك معايير أكثر للاختيار من بينها. يمكنك العثور على الموسيقى عن طريق العنوان، الفنان، أو النوع. والأفلام عن طريق العنوان، الفنان والمخرج والمنتج، والسنة، وأكثر من ذلك.

  • توصيات من اي تيونز.

ما تشتري يقول الكثير عن ما تريد. يتيح لك اي تيونز اقتراحات عبقرية تخبرك بالموسيقى والأفلام، والبرامج التلفزيونية التي قد ترغب في مشاهدتها اعتماداً على مشترياتك السابقة.

آي تيونز وآي كلاود[عدل]

مع اي كلاود، جميع مشترياتك (الموسيقى، التطبيقات، الكتب) ستظهر تلقائيا على جميع أجهزتك. وبمجرد شراء أغنية، فيلم، برنامج تلفزيوني، تطبيق، أو كتاب، ستتمكن من عرض تاريخ الشراء من أي من الأجهزة الخاصة بك لاسلكيا وتحميل ما تريد من اي كلاود.

يمكنك نقل الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية بين ما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر عن طريق مشاركة الصفحة الرئيسية. كما يمكنك تصفح مكتبة الآي تيونز على كل كمبيوتر واستيراد المفضلة. يمكنك حتى مشاهدة أو استماع إلى أي شيء موجود على الاي فون الخاص بك، أو الآي باد، أو الآي بود عبر الواي فاي.

المصادر[عدل]

[1]