نقاش:أخلاق

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من Tabi aziza في الموضوع الدين هو اساس الاخلاق
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بذات صنف بذرة، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

الأخلاق مربوطة مع مقال Manners باللغة الإنجليزية، ولكن أعتقد أن الموضوعة يدور حول Ethics ؟ ماذا تقترحون أن يوضع مقابل Manners؟ المفهومين مختلفين جذريا.--ميسرة (نقاش) 06:36, 3 يوليو 2006 (UTC)

ما رأيكم ب"آداب" أو شيء شبيه مقابل Manners ؟--ميسرة (نقاش) 12:32, 3 يوليو 2006 (UTC)
موافق لكن حاليا يتم التحويل لصفحة (أدب) وهذا غير صحيح، نحتاج بعض المحتوى لآداب. وبالمناسبة الآن يتمّ التحويل لصفحة (Morality) وهذا معقول في اعتقادي. عبدالمؤمن (نقاش) 15:59، 21 يوليو 2010 (ت ع م)

كتب ان الأخلاق تستند الى الدين[عدل]

كتب في المقالة ان الأخلاق تستند الى الدين وهذا الكلام غير صحيح لأننا نعرف ان الأخلاق موجودة قبل وجود الأديان من الأصل و ليس لها علاقة بالدين, قد تقول كتب "بشكل عام" وانا اقول ومن وجهة النظر الحيادية هو ليس له اي علاقة بالدين. Black doomy (نقاش) 13:36، 15 يوليو 2011 (ت ع م) والدليل انه قديماعندما تفسداخلاق قوم كان يبعث الله لهم الرسل قبل وجود اي دين سماوي

الدين هو اساس الاخلاق[عدل]

أننا نولد بدون معرفه والاسره ان كانت متدينه حقا فتعلم الطفل منذ نعومه أظافره معنى الاخلاق واحترام الاخرين دون الدخول فى حياتهم او عبادتهم فاذا تربى الطفل على ذلك نمى دينا وأخلاقا فالدين هو أساس الاخلاق--178.153.23.71 (نقاش) 16:55، 10 سبتمبر 2012 (ت ع م)yousry الدين هو رمز كل إنسان مؤمن هو سنده في الحياة بمعرفة قيمته ترتقي النفس البشرية وتتصف بتلك الأخلاق الراقية الجلية والطاهرة من كل شائبة وزائفة وبالاخلاق نسموا فالمسلم مثل الرسالة الهادفة فهو القدوة بين الأمم بأخلاقه Tabi aziza (نقاش) 22:37، 20 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ