نقاش المستخدم:باحث تاريخي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من AbduMM11 في الموضوع حذف سريع لـ تاريخ ابن منقور

أهلا بك باحث تاريخي في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة مساعدة:محتويات. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا، لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوما بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، وبيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها إلى الموسوعة. هنالك ثلاثة استثناءات وهي:

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي

يجب أن تضع اسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي التقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم برفع صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستحذف فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوما ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك وذلك لضمان الموضوعية والحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أية معلومة تضيفها يجب ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه، أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داع لتكون قاسيا على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملكا لك وحدك ويمكن لأي شخص أن يعدله، واسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار --صانع القوالب 02:50، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

أهلا وسهلا :) إذا لم أكن مخطئا فأنت الأي بي الذي كان يسترجع ما أسترجعه في مقاله تميم المشكلة اننا نتكلم عن تميم في الجاهلية لا تميم الحالية حيث ذلك مخالف لقوانين وسياسات الموسوعة مثلما نزيل ذكر عتيبه عن مقاله هوازن او شمر من مقاله طئ فقط تنفيذ لسياسات الموسوعة الباحث

انا انتظر تجاوبك هل انت هنا ؟؟

أي نعم موجود تفضل الباحث 01:31، 13 سبتمبر 2007 (UTC)


كيف لك ان تقارن بين عتيبه وشمر من جهه وبين تميم من جهه اخرى، تميم عظم ارقبه ومن تتحدث عنهم احلاف فلا يصح هذا الربط نهائياً، فيستحيل ان نتحدث عن تميم سابقاً بدون ذكر تميم الان !! هذا الامر لايستقيم، واين هي تلك الضوابط او القوانين التي تمت مخالفتها اسردها لي هنا الان، وازالتك لذكر عتيبه في هوازن هو بسبب عدم الثبوت القطعي الدال انهم من هوازن لانهم احلاف وكذالك في شمر اما تميم فلا ينطبق عليها هذا الامر.لذالك ارجوا عرض تلك السياسه التي تحدثت عنها لنكون على إطلاع.وشكراً.

سياسات ويكيبيديا تمنع الكتابة عن الأنساب والقباءل والعوائل والأستثناء من ذلك القبائل التاريخية مثل تميم فلا داعي لإقحام تميم الحالية بتميم الجاهلية الباحث

اين هذه النصوص اجلبها لي، ثم كيف تذيل مشاركتك باسمك اريد ان اجري هذا الامر حتى لا نتوه في الردود والمشاركات.


تقصد تريد أن توقع؟ ضع أربع مدات من هذ ~ ليظهر أسم المستخدم والوقت والتاريخ أما القوانين أنتظرني فقط لأحضر لك الوصله التي تخصها الباحث 01:43، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

بنتظارك باحث تاريخي 01:44، 13 سبتمبر 2007 (UTC)


هذه هي ويكيبيديا:عائلات وأنساب الباحث 01:46، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

راجع فقرة 3 من الاستثاءات، وراجع الفقره : في حالة كانت المقالة تتصف بشكل من أشكال العلمية والتوثيق والمصادر، يمكن أن توضع تحت التصويت للإبقاء. لذالك كان ولابد من النقاش فيما يرد لا ازالته بشكل مستمر وفوضوي بحجه مخالفة سياسه الموسوعه وهي حجة واهيه خاصه اننا نتحدث عن تميم وهي من القبائل العربية الكبيرة التي لها وجود تاريخي واجتماعي عبر الكثير من العصور الإسلامية. باحث تاريخي 01:52، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

انسحب الان واراك في الغد. باحث تاريخي 01:53، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا من جديد أنظر نص القانون ماذا يقول

  • لا تحبذ في ويكيبيديا المقالات التي تتحدث عن العائلات والقبائل الحديثة (يسمح بذكر القبائل التاريخية ) وتشجع المقالات التي تتحدث عن شخصيات معينة ذاكرة أعمالها وتاريخها.

وعلى هذا الأساس لا يمكن الكتابة عن تميم الحالية بل عن تميم الجاهلية ولقد أستشرت وقالوا لي مثل ماقلت لك أعتقد القانون واضح وبالمناسبة مجتمع ويكيبيديا هو من يصنع القوانين الباحث 05:05، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

عزيزي ماذكرته لي لايصح الإعتماد عليه لضعفه وعدم غلبته لماقدمته لك وإلك شيء من التفصيل :

  1. هذا الإقتباس الذي جلبته لي غير ساري المفعول هنا ولايصح تطبيقه بناء على هذا الإستثناء : (يسمح بذكر القبائل التاريخية ) وتميم من القبائل التاريخيه ولا يمكن بأي حال من الأحوال مقارنتها بالقبائل الحديثه والمتواجده الأن، وكذالك بسبب الإقتباس الموضح في مداخلتي السابقه من فقرة رقم (3) من الإستثناءات، وكذالك أحقيه طرح التصويت وعدم حذف اياً كان حجمه من مكونات المقاله او البحث بحجه (( عدم التحبيذ )) فيجب مناقشة المقاله بعيداً عن التعصبات والحزبيات و غيره من الأغراض والدوافع النفسيه الكامنه لدى هذا المعارض لتلك المقاله او تلك ، فالأجدر هو المناقشه والإعتراض وعدم سلك مسلك الضعفاء والجبن في شطب والغاء تلك المقالات من أجل حجج واهيه. ,وتقول احد تلك الضوابط : يمكنك أن تناقش ما يرد في المقالات من أجل تعديلها في صفحات النقاش لكن رجاء لا تحذف كل رأي لا تعتقد به ولا ترى صوابه، ويكيبيديا لعرض كافة الآراء والمعلومات وليست ساحة عقائدية أو مذهبية ، إذا وجدت رأيا لم يعجبك ضع الرأي الآخر وادعمه بالشواهد والمصادر ، فهذا النص يغني عن كثير من التفصيل فلايحق لأي احد شطب اي شيء مهما كان حجمه الا إذا كانت مغلوطه وبين ذالك في ساحة النقاش للمقاله فلاحرج في ذالك. ثم إن قبيلة ( تمسم وقريش) بالذات هم من القبائل العربية الكبيرة التي لها وجود تاريخي واجتماعي عبر الكثير من العصور الإسلامية فهذا جد القبيله من حواري عيسى عليه السلام وهؤلاء ذريته من رؤساء الافاضه والحج بالناس والسقايه وتأمروا على عكاظ ودخلو في حلف الحمس مع قريش وهم الوحيدون فيه من بد العرب وشاركوا بالفتواحات والغزوات ولهم بصمة واضحه في تاريخ الأمه جمعاء ولله الحمد اخرها الدعوه الوهابيه التميميه وإمارة أبن ثاني في قطر و البوسعيدي في عمان شخصيات لعبت دورها في صراع الدويلات الإسلاميه و دول نشات وأخرى سيطر عليها او إسهامه في صنع قرارها وسياساتها والمستقبل مليئ بالمفاجئات.ولابد من عرض تاريخهم ويستحيل ان نغض الطرف عن جانب من تلك الجوانب التاريخيه وهو جانب التاريخ الحديث مع أهميته وتاثيره في مجريات الوقائع الحاليه وما ابلغ من وصف ابن حزم حينما قال :إن تميم قاعدة من أكبر وأهم قواعد العرب. وكذالك قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بني تميم أشد أمتي على الدجال وهم ضخام الهام رجح الأحلام أنصار الحق أخر الزمان، فبهذا دلالة واضح على مدى تأثير وأهمية هذه القبيله الكريمه.
  2. وقلت لي ياعزيز في مشاركتك الأخيره: "وبالمناسبة مجتمع ويكيبيديا هو من يصنع القوانين " فأسئل من هو هذا المجتنع، وان قلت نحن فأنا جزء منه ولدي الأحقيه في تعديل وإضافه ما أراه مناسب، ولو صح هذا المنهج فسوف تكون الفوضى عارمه ولتغيرت تلك القوانين بين عشية وضحاها من اجل شهوات جمع من مجتمع ويكيبيديا ..!! --باحث تاريخي 18:55، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

انا اسف لا اقبل النقاش بهذه الصوره كلامك فيه تهجمات شخصيه علي سأحيل الامر لأحد الأداريين لينظر فيه طبت مساءا الباحث 19:21، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

اسفك مقبول ولكن مهما حصل لابد لك من الاستمرار فإما ان تبين لي او العكس ، وكان الاجدر بك ان تبين لي تلك التهجمات اين هي ، وانا ارجوا بأن لا اكون قد تهجمت عليك ولا انوي ذالك بتاتاً ولكني بنفس الوقت اتعجب ! اين هو التهجم المزعوم ؟ فلا تلقي العباره هكذا ثم تمضي ... لا بد من ان تتوقف وتبين لي اين هذا التهجم ويا اخي انني ارباء بنفسي بان اكون قد تهجمت على اي كان ، وان ثبت علي شيء من ذالك فألتمس العذر والصفح ولكن مازلت اصر على ان تبين لي اي هو هذا التهجم. --باحث تاريخي 19:31، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

مشالله بسرعة تتعلم الباحث

اشكرك ، اعتبره إطراء كريم منك، وارجوا مرورك على صفحه نقاش المستخدم:الباحث/مسوده لانني تهت في ملفك وطرحت عليك السلام واستفسار بسيط لك تحياتي --باحث تاريخي 20:01، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

أدري هذي مسوده حقتي أكتب فيها شغلات معينة والظاهر ان سويت لك مسوده لك بعد أما شلون تطلع الوصله الزرقة على أسم المستخدم رح للتفضيلات أعلى الصفحة تطلع لك معلومات المستخدم راح تلغى صدوق أصغير جنبه مكتوب التوقيع بدون وصله خل علامة الصح تروح ثم سو حفظ الباحث

ازلت العلامه ولكن لا ارى نتائج ، ان سمحت اجري لي هذا الامر واكون لك شاكر. وانتظرك في صفحه ( نقاش المستخدم:الباحث/مسوده) فأرجوا مرورك هناك وشكرا --باحث تاريخي 20:11، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

مبروك طلعت الوصلة الزرقا :) بعدين لا تجي مسودتي تبي تكتب لي شي بالنقاش أكتبه في صفحة النقاش مالتي الباحث

(: الله يبارك فيك، ولا خلاف سوف اجاريك و اذهب للصفحه التي اشرت اليها . تحياتي --باحث تاريخي 20:33، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

حياك الله بالموسوعة مايحتاج إذن حاول معنا نطور الموسوعة إذا ماعرفت شيء أسئل الباحث 20:40، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

تدري شلون حنا عندنا قناة محادثة تابعة للموسوعة تعال هناك انا موجود ويكيبيديا:قناة الدردشة الباحث

جميل.... جاري تحميل البرنامج باحث تاريخي 20:51، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

إخطارك بخصوص الأخ الباحث[عدل]

لو سمحت اقرأ سياسة ويكيبيديا:لا للهجوم الشخصي ، "لا تقم بمهاجمة أي مستخدم في ويكيبيديا ، علق على المساهمة وليس المساهم,الهجوم الشخصي يدمر مجتمع ويكيبيديا ويعيق المستخدمين ، الرجاء تذكر ذلك جيدا عندما تقوم بالتحرير ، شكرا لك. .--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:04، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

اخي الحبيب اسامه OsamaK بارك الله فيه وباهله وذريته من بعده وعموم المسلمين، اشكرك على نصحك وتوجيهك وجزاك الله خير، ولكن أرجوا التكرم وتحديد هذا الهجوم الشخصي فهل إذا بينت بعض الامور الحقيقيه الموجوده في عضو ما .. هل هو خطاء ام العكس ، ام انه ربما ممنوع هنا؟ و بإمكاني وضع المحادثه التي جرت مع العضو الباحث هنا بالكامل لتجد التهجم و التعدي على الغير والتكبر والتعالي . النص موجود لدي بالكامل ولا انسى ان ابين انه قد قدح في نسب احد الشخصيات المعروفه بدون اي تثبت ، بل العكس الكتاب المشار اليه ينفي مايقوله الباحث. اطلع على تاريخ ناقش مقاله تميم. وثم انه خاصه ان في تبيين بعض المساوئ لعضو ما و توجيهها مباشره وبدون اي مجامله او نفاق هو في صالح مجتمع ويكيبيديا لانه بهذه الاسلوب سوف يتعرف كل عضو على اخطائه و زلله السابق فجميعنا هنا نحاول ترميم بعضنا البعض لا للتكبر ولا للحساسيه ولا للعزة بالإثم، بل نتمنا بأن نكون صالحين مصلحين لأنفسنا ولغيرنا فقط هنا كل ماف الامر. واعتقد انه هناك فرق واضح وجلي مابين توضيح وبيان خطاء او اخطاء عضو ما هنا وما بين التهجم القائم على الغل والحقد والحسد والبغض ونعوذ انفسنا وإياكم بالله من ان نكون من الصنف الاخير. فالتهجم إسائه وعدوان لايرضي الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم.باحث تاريخي

ملاحظة للعمل هنا[عدل]

أنا أدرك أنك ما زلت جديد. و لهذا أنصحك نصيحة أخ لأخيه لا تستعمل عبارات ممثل أنت تخرب أو الحذف والقص الغير مبرر. أنا اقدر حماسك و أقدر حسن نيتك. و أقدر أنك لا تعرف معظم تعليمات الموسوعة. و لكن إذا إستمريت بالتعامل بهذا الأسلوب سيتم منعك من العمل. أذا أردت إضافة أي معلومة الى المقال لا تضفها إلا مع توثيق لها، من مرجع محايد، وقتها ناقش و ليس قبل هذا. أي معلومة غيرموثقة يجب مسحها في حالة الشك بها. و يشترط أن تتعلق المعلومات بتميم القديمة، أعتقد أنك لا تريد أن يتم تجميد الصفحة بشكل كامل و منع الجميع من التحرير بها. شكرا لتفهمك. --صانع القوالب 00:35، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

اخي الحبيب اعتقد بأني قد وضعت مداخله في نقاش المستخدم:صانع القوالب ، ولكنك تجاهلتها واتيت هنا أرجوا الرد على ما وضعته لك هناك ولك جزيل الشكر ، وللعلم جميع المعلومات صحيحه تقريباً 100%100 إلا انني سوف اعمل عمل جاد لتوثيق جميع ما ورد في المقاله المذكوره وبنفس الوقت هذا لا يعطي صلاحيه لأي كان بان يقوم باي عمل تخريبي بحجه عدم التوثق وللعلم فقد وضعت قائمه بالمراجع لكافه المقاله ولكن للأسف لم تشفي غليل البعض... باحث تاريخي

أخوي إجابة على أستفسارك

  1. الرابط اللي أنت حاطة مايشتغل
  2. لمن تحط المصادر حط أرقام الصفحات
  3. بعدين الفقره اللي أنت حاطها ماهي موسوعية داشة عكس بالموضوع حاول اتصيغها مع الفقره اللي تحتها وتدعمها بالمصادر مع ارقام الصفحات وراح اكون شاكر لك الباحث 01:00، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

أبشر هالحين أنسق المقال وحط مصادرك بنفسي عقبها انشاله أتأكد من المصادر أنتظر بس انسقة الباحث 01:06، 15 سبتمبر 2007 (UTC)


مرة أخرى. أنت في ويكيبيديا. أنا لم أتجاهل شيء،أنت لا تعرفني و أنا لا أعرفك. أنا ساهمت بكتابة معظم تعليمات الموسوعة هنا، و أعرفها كلها. كون كتابة أي مقال لا يسير كما تريد أنت يعني أن هنالك من يشاركك الإهتمام بذلك المقال. لاأنت و لا أنا نملك المعلومة الصحيح كاملة. لجعل العمل صحيح عند الإختلاف يجب توثيق المعلومة بصورة صحيحة، و لا تضاف أي معلومة إلا عند توثيقها. بمعنى ضع المصدر بجانب المعلومة. و ليس أن تضع قائمة مصادر في الأسفل كشكل بدون محتوى. لفعل التوثيق بصورة صحيحة:

لنفرض أن هنالك نقطة مثل وقت الإتفاق على جعل آل الصباح حكاما على الكويت . الخطوة الأولى بالبحث عن مرجع مناسب و موثوق به. يمكن مثلا العودة الى صحيفة الوطن الكويتية. الموضوع موجود في هذه الصفحة http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?pageId=250 .

هذا سيظهر لك على الشكل:

أصبح آل الصباح حكاما على الكويت عام 1752 [1]

لاحظ أنني كتبت <ref name=""> ثم كتبت المصدر ثم وضعت </ref>. هذا جعل المصدر يبدو كرقم.


و ستظهر لك كالتالي:

مراجع[عدل]

الأن، إختيار المراجع مهم جدا، لا ينفع وضع أي مرجع عند الخلاف. يجب أن يكون المرجع محايد. بمعنى أن من كتبه لا يوجد لديه دافع أخر لكتابته إلا نقل المعلومة و ليس شيء أخر. و لهذا يجب أن تكون المراجع مصنفة و مدققة. و ليس أي كتيب كتبه أي شخص عن أي أمر. تأكد من أن المراجع موثقة بصورة سليمة و موجودة في المكتبات العامة حيث يمكن لأي أحد أن يصل لها و أنه يوجد شخص له مكانة علمية موثقة قام بتدقيق هذه المراجع وأنه تم نشرها من قبل دار نشر تهتم بالمصداقية. بغير هذا ستكون المراجع مجرد كلمات في الهواء لا تحوي أي مصداقية.

مرة أخرى شكرا لحماسك لتنمية الموسوعة. --صانع القوالب 01:07، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

أنتظرني فقط قمت بالعمل المطلوب ثم أنت صحح بعدي الذي تراه مناسبا الباحث 01:17، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

 تم التنسيق

للمعلومة فقط يوجد بجانب زر حفظ الصفحة زر يسمى عرض التعديلات إذا انتهيت من الصفحة أكبس عليه وإذا تأكدت بعد ذلك ان الصفحة جاهزه للعرض أكبس حفظ الصفحة الباحث

أدري وهذا لأني معرف وش مكتوب داخل الكتب عشان كذا كتبت فقره كاملة وحطيت معها مصادرها اذا عارف وش مكتوب داخل الكتب ياليت تكتب نص الكتاب مثل ما انا كتبت أو توزع المصادر كلن على معلومته وتربطها مع بعض إذا كنت قادر على هالشي الباحث

هالحين فهمت وش تقصد تعال الشات لو سمحت الباحث

خرق[عدل]

مرحباً بكم و شكراً لكم على إضافتكم للموسوعة العربية. أخي الكريم/أختي الكريمة، إن نسخ النصوص من مواقع أو مصادر أخرى كما عملت في رميزان بن غشام التميمي هو خرق لحقوق النشر و ممنوع منعاً باتاً في ويكيبيديا، حتى لو أشرت إلى المصدر. أتمنى منك الالتزام بذلك. إذا أردت توسعة مقال رميزان بن غشام التميمي فحاول أن تكتب(ي) بتعبيرك الخاص و اجتناب القص و النسخ من نصوص أخرى. شكراً على تفهمك، مع تطلعاتي لمساهماتكم في المستقبل. -- Slacker 00:45، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

بالنسبة لصيغة التأنيث فالسبب في ذلك أنني لم أكتب النص الذي في صفحة نقاشك بل هو قالب جاهز صنعه أحد الزملاء هنا لتوفير الوقت و تسهيل العمل مثل الكثير من القوالب الأخرى.

بالنسبة لحقوق النشر، فكون النص منشوراً و له كاتب معروف فهذا يعني أن استخدامه هنا بدون إذن الكاتب هو خرق لحقوق النشر التي يملكها ذلك الكاتب. يجب أن أوضح لك أمراً حول ويكيبيديا: المواد التي تعرض في هذه الموسوعة يجب أن تخضع لرخصة جنو للوثائق الحرة. هذا يعني أن بإمكان أي شخص أن يأخذ أو يقتبس أي نص من هنا و يعيد نشره و يعدل من محتواه كما يشاء بدون دفع ثمن حقوق الملكية و بدون الاستئذان. الآن ماذا لو نسخت مقالة الأستاذ الدامغ و وضعتها هنا؟ هذا يعني أن يأتي شخص آخر و ينسخ مقالته و يعيد نشرها في مكان آخر أو موقع آخر و يعدل على المحتوى بدون حتى الإشارة إلى اسم الكاتب. هل من المقبول أن نتصرف هكذا بمقالة هذا الشخص دون إذنه؟ من هنا تأتي أهمية عدم نسخ النصوص من مصادر أخرى. لو أتيت لنا بدليل أن صاحب المقالة الأصلي يسمح بإعادة نشر أعماله وفقاً لرخصة جنو للوثائق الحرة، فعندها يمكننا نسخ مقالاته و تعيدلها بما يتوافق مع سياسات الموسوعة و دليل الأسلوب الخص بويكيبيديا.

إن أردت الاعتماد على مقالة الدامغ كمصدر لتطوير مقالة رميزان فهذا أمر آخر، و لكن يجب في تلك الحالة أن تعيد صياغة المعلومات بشكل كامل لتكون بأسلوبك أنت، لأنه حتى اختيار المفردات و ترتيبها و صياغة الجمل هي من ضمن حقوق الكاتب الأصلي قانونياً.

ختاماً، إن لم تجد ما سقته لك مقنعاً، فسيأتي أحد الإداريين فيما بعد من المختصين بتفحص حقوق النشر و سيضع قالب مثل هذا على المقالة مما سيؤدي إلى حذفها بالكامل و سنضطر لإعادة إنشائها من جديد - بمعنى آخر عندما حذفت النص المنسوخ كنت أيضاً أريد حماية الصفحة من الحذف.

أما بالنسبة للقب التشريفي، فسياسة الموسوعة تقتضي الحياد بحيث يتم الامتناع عن تقديم الآراء و وجهات النظر الشخصية و كأنها عائدة للموسوعة ككل، و إنما يجب عند تقديم رأي أو لقب أو ما شابه أن تعيد هذا الرأي إلى صاحبه. لذلك تجدني كتبت في المقالة "و قد لقب في زمانه بالأمير الخطير و البطل الضرغام" و بهذا أبقينا على حياد الموسوعة و في نفس الوقت قدمنا للقارئ هذه المعلومة عن رميزان. أما إذا كانت أول جملة هي "البطل الأمير الخطير الضرغام رميزان بن غشام" فهذا يوحي أن الموسوعة تدعوه بذلك و هذا مخالف للحياد. هناك استثناء لهذه القاعدة و هي تخص الشخص الذي يحمل لقباً رسمياً من دولة و لا زال على قيد الحياة و يحمل هذا اللقب بصفة رسمية (مثل: "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز")، و لكن هذا بالتأكيد لا ينطبق على ابن معمر و لا على رميزان بن غشام.

شكراً لتفهمك و تقبل أطيب التحيات. -- Slacker 01:46، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

احسنت و بارك الله فيك ، أفدتك وأجدت، شاكر لك هذه التوضيحات القيمه، واريد الإطلاع على النصوص التي خرقتها لو تكرمت او اطلع على مساله الخرق لحقوق النشر حبذا لو تسهل علي لأني تعبت وانا ابحث ولم اجد ما ابحث عنه.. لك جزيل الشكر والتقدير .. تحيتي --باحث تاريخي 18:36، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحباً أخي باحث ... الواقع أني لم أفهم سؤالك بالضبط، فقد اتفقنا أن المقال الأصلي هو لعبدالله الدامغ، إذاً أنت لديك النص الأصلي و لا تحتاج أن أريك إياه. أما عن الخرق، فالمقصود به نسخ نص دون الحصول على ترخيص من صاحب الحقوق الفكرية للنص (عادةً الكاتب الأصلي). بعبارة أخرى، حين تنسخ مقالة عبدالله الدامغ بدون ترخيص منه فقد خرقت حقوقه في المقال. المقال موجود بحذافيره على هذين الرابطين [1] و [2]. -- Slacker 01:33، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

تميم[عدل]

توقف أنت عن التخريب وكسح محتوى المقالة الأصلي وإضافة معلومات مكذوبة أو غير موسوعية أو قبلية النزعة. --خالد حسني 20:38، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

انت من وضعت الأحاديث ونسبتها إلى النبي وزعمت أنها في الصحيحين، إذن إيتنا بهذه الأحاديث في الحيحين وتحت أي باب هي وإلا فهي أحاديث موضوعة، عدا هذا فكل مشاركاتك القليلة على حد قولك لا هم لها إلا تمجيد تميم، وهذا ليس رأيي بل رأي كل من مسح تعديلاتك (وهم كثر). --خالد حسني 21:09، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

تابع : ويكيبيديا:إخطار الإداريين و نقاش المستخدم:خالد حسني


واما تهمتك بمرؤتي وشرفي وبأني واضع حديث اي مدلس وكاذب.

فلن تمر بالساهل وعزة الله وجلاله بهذا الشهر الفضيل .... لن اكمل ولكن دعني أقيم عليك الحجه وبعدها أكمل لك.

الرد عليك بمطالبتك المصدر فهاك إياه:

قولي ان تميم: "وهم قاعدة من أكبر قواعد العرب" مصدرها كتاب الامام ابن حزم بكتابه جمهرت انساب العرب ج1 ص 91.


قولي: تنسب إلى تميم بن مر بن أد بن عمرو بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذريه خليل الله من بني إسماعيل بن ابراهيم ، و تميم جد القبيلة هذا في زمن الاسكندر وانه يلي شرطته وقيل انه في الفتره بين سليمان و عيسى ابن مريم وذكر انه ادرك عيسى وهو وزيره و رحل تميم إلى اليمن ومعه اخيه المعافر بن يعفر وقد خرج منها متجهاً لإلى نجد وتكاثر بنوه هناك وملكوا نجد.. مصدرها كتاب الموسوعه الذهبيه في انساب القبائل العربيه لأبراهيم بن دخنه الشريفي التميمي ، كتاب تاريخ ابن لعبون ، كتاب جمهرة النسب للعلامه حمد الجاسر وغيره فمامضى ذكره كافي لبيان المصدر.

وبنسبه للأحاديث و إتهامك إياي بأني مدلس واضع فنظر لهذا البيان الذي يؤكد لك وللجميع بانك تتجه نحو الهاويه بل هو سقوطك في الهاويه هاويه الطعن والقذف ... أنتظرني ... --باحث تاريخي 21:31، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

هاك الرد حديث،

لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم هم أشد أمتي على الدجال وكانت فيهم سبية عند عائشة فقال أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل وجاءت صدقاتهم فقال هذه صدقات قوم أو قومي

راجع :

  • كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف وهو موسوعه حديثيه. تجده بالـ الجزء 12 تحت رقم 14889.
  • كتاب صحيح البخاري ، حيث ورد كتالي برقم 4018 بالجزء 13، قال:

حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ( لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم هم أشد أمتي على الدجال وكانت فيهم سبية عند عائشة فقال أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل وجاءت صدقاتهم فقال هذه صدقات قوم أو قومي )

  • كتاب صحيح مسلم ، حيث ورد برقم 4587 بالجزء 12 و قال:

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن مغيرة عن الحارث عن أبي زرعة قال قال أبو هريرة ( لا أزال أحب بني تميم من ثلاث سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هم أشد أمتي على الدجال قال وجاءت صدقاتهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم هذه صدقات قومنا قال وكانت سبية منهم عند عائشة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعتقيها فإنها من ولد إسمعيل)أ.هـ ، وقال ايضاً: و حدثنيه زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال: ( لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم فذكر مثله و حدثنا حامد بن عمر البكراوي حدثنا مسلمة بن علقمة المازني إمام مسجد داود حدثنا داود عن الشعبي عن أبي هريرة قال: ( ثلاث خصال سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم في بني تميم لا أزال أحبهم بعد ) وساق الحديث بهذا المعنى غير أنه قال: ( هم أشد الناس قتالا في الملاحم )ولم يذكر الدجال.

  • كتاب مسند ابويعلى التميمي ، ورد فيه برقم 5974 .
  • كتاب صحيح ابن حبان التميمي ، ورد فيه برقم 6934 .

فما العمل الان ...... لم تسطع علي سبيلا يا خالد حسني ،،، --باحث تاريخي 21:51، 17 سبتمبر 2007 (UTC)


أضفت هذا التعليق في صفحة نقاش:تميم --البيطار 22:20، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

أتركوا لباحث تاريخي فرصة[عدل]

من حق أي مستخدم استكمال موضوعه حتى يتمكن من عرضه بصورته النهائية حيث يمكن الحكم على ما كتب قياسا على السياسات الموضوعة. إن باحث تاريخي جديد مثلي على الموسوعة. إن أخطأ فلنساعده بالتوجيه. أنا متأكد من ملكته لموضوع المقال، ولكن آليات وسياسات الويكيبيديا لابد من استيعابها. يبدوا أن بعض المستخدمين الأقدم والأكثر خبرة بدل أن يحاولوا المساعدة يتخذوا أسلوبا به أحيانا بعض التعالي، وبعضهم لا يجيب على اسفسارات بعضنا. كنت محظوظا إلى حد ما، إذ قدم لي بعض المستخدمين يد المساعدة حين بدأت، الأمر الذي شجعني على الاستمرار.

نحن لا نريد أن نستخدم أسلوبا منفرا، فإن جميع المساهمين متطوعين في هذا العمل، وإذا استمر هذا الأسلوب فسنفقدهم. كما أنني أستغرب لم نقوم بحل نزاعاتنا في أسلوب يميل إلى العنف أحيانا، فنحن هنا نود أن نكون من الصفوة. نريد أن نكون مجموعة تقدم خدماتها دون رياء ودون ممالقة ولذلك نجد أن أكثرنا أخفى اسمه الحقيقي. يجب أن لا نختفي وراء أسماءنا لنعمل حسب أهواءنا، لابد أن نتعاون. وقليل من الصبر أحيانا يعود بفوائد كثيرة.

ثم ما العيب في الاهتمام بالقبائل والأنساب، فهذا من علوم العرب منذ القدم. ولا أعتقد أننا يجب أن نتناول هذا الموضوع بحساسية، ولكن أن نتناوله بأسلوب علمي معاصر. نحن نريد كل الجهود لنزيد من حصيلة الويكيبيديا العربية لتبدو كمثيلاتها في نسخها باللغات الأخرى. وبالصورة الصحيحة. شكرا لكم--البيطار 22:20، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

قدمت رداً متواضعاً ، وبمثل شخصك و شخص مؤرخ وغيره ارى الفئل الحسن ، اتفائل بتواجدكم خيرا بل كل الخير إن شاء الله ..--باحث تاريخي 22:29، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

أخي الكريم

الكريم يسامح

والشديد من يملك نفسه عند الغضب

اخي الحبيب Hiki اشكرك على تعاطفك مع خالد حسني وهو من طيبك.

ولكن في هذه القضيه حق خاص وحق عام ، فالخاص ملكي و العام ملك جميع أعضاء مجتمع ويكبيديا.

اما حقي .. فلله تعالى.. لله تعالى أسامحه و ادعو له بتوفيق والفلاح والهدايه.

ولكن لازلت مصراً على (( عزله/ طرده)) وفعل اي شيء لتسهيل هذا الامر ، فإن لزمني طلب مني طرح تصويت فلسوف اطرح ولكني لا اعرف كيف...!

وايضاً اشكر لك نصحك ولكن ، لم يتم سن قواعد وسياسات العقاب إلا للردع .. لا للتشفي

فليس في نفسي ولله الحمد اي ضغينه لأحد ولكن لابد من ان يأخذ الحق مجراه والحق احق بأن يتبع.. تقبل تحيتي وتقديري لك--باحث تاريخي 22:49، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

رد[عدل]

السلام عليكم. أخي العزيز، أولاً أشكر لك اهتمامك بالكتابة وإثراء الموسوعة. أما بالنسبة للمشكلة، أجزاء كبيرة من مقالة تميم في واقع الأمر لا تتفق مع سياسة ويكيبيديا:عائلات وأنساب. الكتابة عن القبائل هنا يجب أن تكون بشكل معين كما هو مبين في الصفحة التي أشرت إليها (عائلات وأنساب). عدا ذلك ليس من تخصص ويكيبيديا. أرجو الاطلاع على ملاحظة الأخ "مؤرخ" الموجودة في صفحة نقاش تلك المقالة. شاكراً لك رسالتك وبالتوفيق. --MK 13:03، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

الرد وعليكم السلام ورحمه الله

نؤجل الخوض في نقاش حول مقاله تميم لحين الإنتهاء من قضية خالد حسني و الباحث ...--باحث تاريخي 14:29، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا! شكرا لمساهمتك في مقال حجيلان بن حمد. أود أن ألفت نظرك إلى أن ويكيبيديا لا تسمح بالنسخ الحرفي إلا إذا كان النص منشورا تحت رخصة جنو للوثائق الحرة، شكرا لك. --المنسق 22:56، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

أسمع يا باحث إذا كنت تريد الجدال فانا بالي طويل جدا ولندخل دائرة لا نهاية لها اما إذا كنت تريد النقاش فهلا وسهلا الباحث

ياخي انت منت فاهم شي من قالك السياسات تقول هالشكل على كذا حذفنا كل مقالات ويكيبيديا ومع هذا تقدر انك تحط قوالب حقيقة على بعض الجمل او الفقرات اما هالشكل ماينفع ترى وخبري في واحد كان يسوي نفس اللي انت تسوية ونطرد انت صرت ترول ماعاد تبا تساهم مجرد ترول في ويكيبيديا الباحث 22:13، 19 سبتمبر 2007 (UTC)

المصادر[عدل]

توفيراً لوقتنا و وقتك أردت أن أخبرك بأن التصويت على الحذف لا يتم على أساس نقص المصادر، كما أن تعطيل الموسوعة و الأسلوب الجدلي النابع من مواقف شخصية من أحد المساهمين الآخرين (و هو ما تعمله الآن) مخالف لسياسات حسن النية و الاستمرار بهذا الشكل لن يجعلك تستمر هنا طويلاً. أنا أقول لك هذا الكلام من باب النصيحة لأنه يظهر لي أنك رجل مثقف و قارئ و لديك الكثير مما قد تفيد به الموسوعة، و أنت حر بتصرفاتك في النهاية. -- Slacker 22:26، 19 سبتمبر 2007 (UTC)

عزيزي الكثير من ملخصات التعديل التي تتركها الآن تقول فيها "هذه المقاله بحاجه لتبيين المصادر وإلا تم التصويت على حذفها، هذا الأمر مخالف لسياسة ويكبيديا"، و الظاهر أن هذه التعديلات تقوم بها كردة فعل شخصية من مطالبات الزميل "الباحث" بالمصادر في مقالة تميم و لأنه ألمح إلى إمكان التصويت على حذفها. طبعاً من حقك أن تطالب بالتوثيق و المصادر و جميل أن تكون حريصاً على تطوير الموسوعة و زيادة الموثوقية و كما ترى عددنا قليل و مساهمتك في هذا المجال ستكون شيئاً رائعاً - المهم لا تجعل تعديلاتك من باب رد الصاع صاعين على ما جرى في نقاش صفحة "تميم".
بالنسبة لمقالة بني حنيفة، فالمصادر موجودة و ليست مبهمة و حتى أرقام الصفحات و وصلات الإنترنت للمصادر موفرة في الأسفل، و هذا ما يجعلني أشك في حسن نيتك في وضع القوالب و أنك تقوم بوضعها من أجل إثبات موقف شخصي. صحيح لا توجد هوامش و لكن معظم المعلومات تمت الإشارة إلى مصدرها في النص، إذاً قالب "مصادر" و "مصادر خاطئة" لا تنطبق. إذا كانت هناك جمل ترى أنها بحاجة لمصدر فضع قالب "حقيقة" بجانبها و لا اعتراض لدي على ذلك، فأنا يهمني تطوير المقالة و إظهارها على أحسن وجه، و كما ترى في مقالة ربيعة قمت بتوفير مصادر و هوامش على كل الجمل التي وضعت قوالب حقيقة بجانبها، و لم أعترض على مطالبتك بالمصادر. Slacker 23:00، 19 سبتمبر 2007 (UTC)
من قال لك أنه كلام في الهواء و من قال لك أننا نحتاج لإثبات؟ يكفي أن يقتنع عدد كاف من الأعضاء بعدم حسن نية متسخدم ما في التحرير ليتم إيقافه. عموماً أتمنى أن أكون مخطئاً و أن نرى لك مساهمات في توفير المصادر و زيادة التوثيق. Slacker 04:12، 20 سبتمبر 2007 (UTC)
ما هو السؤال الذي تريد الإجابة عليه عزيزي؟ Slacker 16:10، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

كيف لنا أن نرأب الصدع (هذه الرسالة من ثلاث نسخ)[عدل]

سادتي،

هذه الخلافات معيقة لتقدمنا. كيف يمكن حلها؟ بل يجب علينا أن نحلها فنحن المثقفين الذين يعتنون بنشر المعرفة والتواصل مع العالم. كيف يمكننا أن نقوم بهذه المهمة ولا نتمكن من التواصل فيما بيننا؟ هل لي أن أحاول رأب الصدع؟ ولا نريد لهذه الخلافات أن تبعد عنا من له ملكة العمل في هذا المنبر العظيم. فغيرنا كما تعلمون أكثر مني متقدم علينا بمسافات كبيرة. مع إحترامي لكم جميعا--البيطار 00:50، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

تحذير أخير[عدل]

ماذا عن الشكوى المقدمه ، وماذا عن اسلوب الباحث و خالد حسني .

وماذا عن تهجماتهم الشخصيه علي ؟؟؟

ارد الجواب؟ --باحث تاريخي 19:23، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

هل هناك تحذير أولي حتى يكون هناك اخير او قبل الأخير ؟؟؟؟؟؟

وتحذير اخير من ماذا .... ولماذا قلت اخير ؟؟ --باحث تاريخي 19:27، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

أود لفت أنتباهك أيضا أنك كسرت قاعدة الثلاث أسترجاعات في مقالة بنو حنيفة وهذا مخالف لسياسة ويكيبيديا:قاعدة الثلاثة استرجاعات, وللأسف سأضطر إلى منعك من التحرير لو لم تراجع سياسات ويكيبيديا --محمد مصطفى 19:38، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

وماذا عن الباحث فلقد كسر قاعدة الثلاث أسترجاعات في مقاله تميم.

وكذالك خالد حسني كسرها.

طبق النظام على الجميع وبدون عنصريه يا محمد مصطفى ، ودعك من التطبيق هنا وعدم تطبيقه هناك.

هناك مخالفات تحريريه للباحث وخالد حسني ، فلماذا لا تطبق عليهم النظام؟

ولن تستطيع منعي يا مصطفى--باحث تاريخي 19:50، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

فالقرار ليس بيدك يا عزيزي

تخريب[عدل]

مرحبا باحث تاريخي. لا أنحاز لأحد على حساب أخر. لماذا تصر على تخريب صفحة مستخدم:الباحث؟--المصري 21:03، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

باحث تاريخي ... لاتهتم بهم ، انت مكسب فقط ركز[عدل]

فقط ركز جهدك بالمفيد لا يصرفونك عن كتاباتك واضافاتك. حرب التحرير التي اشعلها الباحث و خالد حسني لا تشغل بالك. اتوقع منك الكثير هنا فلاتبخل علينا 21:13، 21 سبتمبر 2007.


اخي الكريم، اشكرك جزيل الشكر على هذه العبارات التشجيعيه، وللأسف تحطمت المعنويات بعض الشيء من فئة قليله من الاعضاء، وقد بح صوتي ولم اجد اي تجاوب، بل واصبح احدهم إداري، ولكن الحمد لله لم يدم ذالك طويلاً فقد عزل مؤخراً، وهذا ما اعاد بعض الهمه لدي ، وكذالك هو فائل طيب ان نرى هذا التحسن الذي سنلمسه عما قريب بتفاعلنا القادم مع الموسوعه الرائعه والغريبه بنفسه الوقت ويكبيديا... تحيتي لك باحث تاريخي 23:51، 19 أبريل 2008 (UTC)

سٍلام[عدل]

السلام عليكم: يمكنك تصويت مقال للحذف من خلال اتباع السياسات المشتملة في الرابط التالي: ويكيبيديا:سياسة الحذف هذا ما أعرفه حتى الآن فأنا مستخدم جديد... أيضاً أود أن أنصحك، لا أعرف طبيعة الخلاف ما بينك و ما بين المستخدمين الآخرين، إلا أنني أود أن أقول لك أن تتمالك أعصابك أكثر...

شكراً Yamanam 09:29، 23 سبتمبر 2007 (UTC)

تصنيف مرحبا، باحث تاريخي! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محمد بن عبد العزيز بن مانع التميمي التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:42، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

حذف سريع لـ أحمد بن محمد المنقور[عدل]

تم وسم أحمد بن محمد المنقور للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 15:37، 14 مارس 2013 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

حذف سريع لـ لمع الشهاب في سيرة محمد بن عبد الوهاب[عدل]

تم وسم لمع الشهاب في سيرة محمد بن عبد الوهاب للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 08:35، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ تاريخ ابن منقور[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة تاريخ ابن منقور التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. ----A A 8 0 0 (نِقاش) 06:52، 28 أكتوبر 2022 (ت ع م)ردّ