نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 127

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 127

مساعدة ضرورية

سلام ياصديقي ممكن تقول لي تعرف حد من دول محمود عبدالسلام .. مكاوي .. مصطفى نشأت .. كريم نور .. محمد عمر (صحفي) المقالات ليست بها ملحوظية من غير ألفاظ التفخيم والتعظيم مش شايفة حاجة ثاني وأيضا كثرة المراجع للمصداقية لكن عند قراءتها جلها دعائية .. كما أن صغر سن الأشخاص المحرر عنهم لفتني وجعلني أشك أن الشخص الذي كتب عنهم يتقاضى أجرا للترويج عنهم والله أشك ... فهم كتبو من نفس الشخص.--Aelita14 (نقاش) 07:08، 31 أغسطس 2017 (ت ع م)

@باسم:مرحبا باسم وأسفة على الإزعاج لكن مقالة نقاش حذف محمد عمر (صحفي) لم يتم الإحتفاظ بها لأنها تستوفي الشُروط بل لأن التصويت جاء بالتعادل 3 مؤيديين ضد 3 معارضين ... ولازلت أؤيد حذفها لأني لا أرى أية انجازات أو نجاحات أو شهرة معينة لصاحبها تستحق وجوده.--Aelita14 (نقاش) 09:05، 31 أغسطس 2017 (ت ع م)
شكرآاً @باسم: طرحتها لنقاش الحذف في صفحة ويكيبيديا:نقاش الحذف لكني أشك في صحة الطريقة--Aelita14 (نقاش) 11:06، 31 أغسطس 2017 (ت ع م)...

تهنئة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي باسم، من العايدين الفائزين المبلغين بالخيرات، عيد مبارك علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات والمسرات، وكل عام وأنتم بخير.--منصـور الواقـدي نقـاش 23:09، 31 أغسطس 2017 (ت ع م)
  • كل عام وأنت بخير خيي باسم. هاتفي معطل وقاتل الله القطعة عن الأحبة. دمت بخير وفي حفظ الله--Avicenno (نقاش) 11:34، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)

كل عام وانت بخير

كل سنة وانت طيب يا عزيزي باسم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. اعاده الله عليكم وعائلتكم الكريمة بالأمن والأمانMn-imhotep (نقاش) 14:04، 2 سبتمبر 2017 (ت ع م)

التعديل صحيح

السلام عليكم. ممكن اعرف سبب الغاء تعديلي فالتعديل الذي وضعته صحيح و بإمكانك التأكد بنفسك و شكرا.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Bander7799 (نقاشمساهمات)

استفسار

مرحباً باسم كيف حالك؟ أريد أن أسألك عن شيءٍ عسى أن أجد ضالّتي عندك! جدُّ أمّي كان عثمانيّاً، واتضح أنّي قادرٌ على الحصول على جواز السفر التركيّ إذ أنّ بحوزتنا الوثائق اللازمة لذلك، لكنّي لم أعرف مكان الولادة بالتحديد، وهو قوج حصار، فهل سمعت بهذه البلدة من قبل؟ وهل تعرف كيف تُكتب بالتركيّة أو إن كان اسمها تغيّر فيما بعد؟ ولك جزيلُ الشكر مُسبقاً --عميد (نقاش) 18:31، 2 سبتمبر 2017 (ت ع م)

التماس

باسم، بعض الإداريين يقومون بحذف صفحاتي بسبب ضئيل، على سبيل المثال قام Avicenno بحذف مقالة لي تحت عنوان: 'إمجاط' بمجرد خطأ يتمثل في إدراج صورة لمقر قيادة تتبع لها قبيلة إمجاط، رغم أن المقالة مر عليها زمن غير قصير، ولم أضف الصورة إلا اليوم، وبما أن خبرتي بالموسوعة محدودة، أرجو منكم نيابة عني أن تتوسط لي عند Avicenno ليحذف الصورة فقط ويعيد مقالتي التي تحت عنوان: إمجاط، هل تقوم بهذا الجميل وأعترف لك به حضرة الأخ؟ فإنني بذلت جهدا ليس بالهين في تحرير تلك المقالة،--Mahfoudou (نقاش) 15:25، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا باسم

ارجو ان تحذف هذه الصفحة شمس الكويتية لفتح المجال للتحويل.ثعلب شبه الجزيرة (نقاش) 15:59، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)

طلب إخفاء تعديل

مرحباً باسم. هذا التعديل الذي قمت أنا بالتراجع عنه يبدو وأنه رقم بطاقة تحقيق شخصية مصرية لشخص ما. أرجو إخفاء هذا التعديل. تحياتي. --عمرو (نقاش) 20:18، 7 سبتمبر 2017 (ت ع م)

طلبان ضمن طلب المعاملة المنصفة

بعد السلام لدي طلبان إليك كإداري قمت بحذف الهجوم الذي يمس بشخصي ذو طابع هجومي استفزازي عنيف وخبيث، من جهات معروفة بهذا النوع من الملاحقة الموثقة ضدها، سواء على المستوى الشخصي الواقعي الذي تطور إلى التجسس والتحريض على مستوى حياتي الشخصية العامة والعائلية والإدارية.

والطلب الأول، هو تدقيق مصدر الرسالة ومطابقتها مع بعض الحسابات التي سبقت وأن خربت صفحتي، ومراسلتي برسائل مستفزة أو تهديدية لا أكثرت لها، ولأن الموضوع أصبح شخصيا، رغم توقفي عن إنتاج المقالات الويكيبيدية منذ أزيد من سنة ونصف، فاني أطالب بتدقيق مصدر الرسائل التي تمس بشخصي بالموازاة مع واضع طلب منعي هنا[1] ومع هذا الحساب مستخدم:SR5 الذي سبق وراسلني برسائل عنيفة.

أما الطلب الثاني وهو في نفس الإطار، أطالب باستعادة الرسالة وردي عليها، لأنه رد فكري على هذا الأسلوب التهديدي الخبيث الذي يسعى إلى أسلوب Character assassination اغتيال الشخصية وهو أسلوب مخزي ديكتاتوري تقليدي قديم، ولهذا أطالبك على الأقل بعدم محوها وأثرها من كرونولوجيا الأرشيف، لكي تبقى حجة على صاحبها وبعض الجهات الديكتاتورية الاستعبادية، مادامت تمس بشخصي بطريقة شخصية، تتضمن أسلوبا ينمّ عن الملاحقة والتنمر ضدي في مختلف المواقع الواقعية والافتراضية في الحياة الفكرية والتدوينية والحياة العامة، كإنسان حر مناهض للعبودية بكافة أنواعها، رغم توقفي عن النشاط الويكيبيدي لإنتاج المقالات لأكثر من سنة ونصف.

كما أطلب منك من جهة أخرى كإداري تدخل في هذا الهجوم التهديدي الحقير ضدي، إخفاء مضمون التعديل من الأرشيف الكرونولوجي، لأنه يتضمن قدحا دون ردي الذي مسحته على ذلك القدح الخبيث. ودلك بحذف ملخص التعديل هنا [2]. (الحالي | السابق) 12:34، 8 سبتمبر 2017 (عدل) باسم (نقاش | مساهمات) . . (187,021 بايت) (-10,096) . .

في انتظار ردكم وتعاملكم معنا باحترافية وإنصاف عادل، هذه تحياتي بروح ديمقراطية أخوية ويكيبيدية بكل سلام.--محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 17:52، 8 سبتمبر 2017 (ت ع م)

عقعق أخضر

مرحبا معلم، فيك تشوف لي وضع هالمقالة ؛ هل الكائن نفسه w:Cissa (genus) ؟ ومشكور يا حبيب. --Sami Lab (نقاش) 19:01، 9 سبتمبر 2017 (ت ع م)

معرفة سبب حذف مقاله عن الرائد تامر بدر

لقد دعمت هذا المقال عن الرائد تامر بدر لاثبات أحقيته في فتح مقال على الموسوعه حيث ان له كتب مطبوعه ومنتشره في المكتبات ودعمت ذلك بعدة مصادر سواء على الويكابيديا او على شبكة الانترنت كما انه لو مواقف سياسية مؤيدة للثورة وله عدة لقاءات صحفيه وتلفزيونية عالمية فلماذا تحذفون هذا المقال حيث ان تامر بدر يستوفي جميع شروطكم --Nehal hatem (نقاش) 14:45، 10 سبتمبر 2017 (ت ع م)

لقد تم حذف مقال عن تامر بدر بسبب انه سيرة لشخصية لا تستوفي معايير السير الشخصية وايضا حذفتم مقال عن الرائد تامر بدر بعد ان اضفت المزيد من المصادر التى تثبت انه يتوافق مع معاير السير الشخصية. تامر بدر يتوافق مع معاير السير الشخصية سواء من ناحية النشاط السياسي وايضا يتوافق مع معاير السير الشخصية من ناحية مؤلفاته المطبوعه. فكيف تحكمون في النهاية بأن تامر بدر لا يتوافق مع معايير السير الشخصية بعد كل المواقع التي تتحدث عن أعماله وسأعرض بعضها هنا فانا عرضت الكثير منها في المقال ولكنني أعتقد أنكم لم تتحققوا منها جيدا. بالنسبة لنشاطه السياسي
لقاء الرائد تامر بدر مع صحيفة الجارديان البريطانية: [3]، بعض المواقع الأجنبية التي تحدثت عن تامر بدر: [4]، [5]، [6]. أول لقاء صحفي مع الرائد تامر بدر في التحرير [7]، الرائد تامر بدر لقناة 25 يوم 22-11-2011 [8]، والدة الرائد تامر بدر لصحيفة الوطن 20-09-2012 [9]، والدة الرائد تامر بدر وزوجة الرائد أحمد شومان لقناة on tv [10]، الرائد تامر بدر لشبكة يقين [11]، الرائد تامر بدر للجارديان البريطانية [12]، حازم صلاح يتحدث عن النقيب عمرو متولى والرائد تامر بدر [13].
اما بالنسبة لمؤلفاته فقد عرضت الكتير من المواقع التى تتحدث عن مؤلفاته ولكنني سأعرض لكم مقالات عندكم في الويكيبيديا تستعين بمصادر من مؤلفاته ومكتوب اسمه ومؤلفاته في هذه المقالات فكيف تضعون تامر بدر كسيرة لشخصية لا تستوفي معايير السير الشخصية ومقالاتكم مستعينه بمصادر من مؤلفاته؟ هذه المقالات هي ألب أرسلان، عثمان الأول، عبد القادر الجزائري، معركة أنقرة وايضا هناك من زملاء تامر بدر الضباط المنضمين للثورة لهم مقالات على الويكابيديا بالرغم من أن أعمالهم ليست بحجم أعمال تامر بدر مثل محمود سامي بدير وإياد إمام وإبراهيم الشرع. بعد كل هذا ما ينقص تامر بدر حتى تعتبرونه سيرة لشخصية لا تستوفي معايير السير الشخصية ؟!--Nehal hatem (نقاش) 07:54، 11 سبتمبر 2017 (ت ع م)

سبب حذف مقال الرائد تامر بدر

اليوتيوب عباره عن تسجيل لما نشر عن وسائل الاعلام فكيف لا يعتمد عليه فالمقابلات التي تمت عبر قنوات فضائية تستعنت بها عبر اليويتيوب حتى اعرضها لكم ولو فرضنا ان نشاطه السياسي توقف فان مؤلفاته لا تزال موجوده والكثير من المواقع تستعين بها حتى الان ومنها الويكابيديا وانا اضفت وصله من هذه المقالات حتى لا تصبح مقالتي يتيمه واعدك باضافة المزيد من المصادر حتى تصبح مقالتي جيدة وشكرا لصبركم علينا --Nehal hatem (نقاش) 08:17، 11 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مقالة تامر بدر

معذرة اخر سؤال. هل لو حذفت حسابي الشخصى عندكم فهل سيحذف بالتالى محتوى المقال الذى حتبته ام انه سيظل محفوظ عندكم؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Nehal hatem (نقاشمساهمات)

طلب استرجاع مقالة ولاة اليمن في عهد عبد الله بن الزبير

الأستاذ باسم المحترم تحية طيبة: لقد قام جنابكم الكريم بحذف المقالة اعلاه باعتبارها غير موسوعية وبسرعة لا اتوقعها على الرغم من اني قمت البحث عنها في محرك الويكيبيديا فلم اعثر على مقال مشابه وان المقال يتناول لاول مرة هذه الحقبة التاريخية بدون قطع وبكامل شخوصها مدعوما بالمصادر التاريخية وتم ربط اسماء الاشخاص بمواضيع اخرى على الويكيبيديا مع وضع شخوص المقالة وتسلسلهم بشكل دقيق وساقوم باضافة مصادر وتعريف لجميع الشخصيات التي وردت. راجيا استرجاع المقال لاتمامه..واكون لكم شاكرا..مع التحية وليدالصكر 12:11، 11 سبتمبر 2017 (ت ع م)

وسام!

حقيقة أحب أن أهنئك أخي لمرور 10 سنوات على اشتراكك بالموسوعة، والتي قدمت لنا فيها الروائع من المقالات المختارة والجيدة ناهيك عن القوائم المختارة، وأتمنى منك المزيد من الأعمال الرائعة والمثرية للموسوعة، وأتمنى أن يوضع لك وسام بمناسبة مرور 80 عام على وجودك بالموسوعة ، تحياتي لك . أحمد ناجي راسلني 00:37، 12 سبتمبر 2017 (ت ع م)

طلب

ربما عليك التأكد من هذا الآي بيبي 2A02:CB80:4034:E488:D76:6D18:3401:188A أشك أنه يستعمل بروكسي مفتوح Koussayou003-راسلني* (نقاش) 23:21، 12 سبتمبر 2017 (ت ع م)

و هذا أيضا 2C0F:FC89:8001:988:BDEF:9674:847:D6F9 Koussayou003 راسلني* (نقاش) 14:32، 13 سبتمبر 2017 (ت ع م)

ملحوظية المقالات

لديا سؤال اخ باسم هل الهجرات ترقى إلى الملحوظية الازمة لكتابة مقالة عنها.--يوسف اسد الاطلسراسلني📩 21:47، 13 سبتمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

هل يعتبر إمتلاك دمى جورب ممنوعا أم يعتبر إستخدامها لغرض التخريب هو الداعي الوحيد للمنع Koussayou003 راسلني* (نقاش) 14:38، 17 سبتمبر 2017 (ت ع م)

رسالة

مرحبا والسلام عليكم، آسف عن التأخير في الرد لانشغالاتي، رسالتك أكدت لي أن هناك فرصة متاحة لي، والفرصة تعني أن هناك ثقة جديدة، وأنا سعيد بهذا الأمر، هذه هي الروح التي أحبها في الويكيبيديين وأحترمها، وبهذا،، لدي نقاط هامة أرجوا أن أعامل كأي مستخدم يساهم هنا، أقصدك أنت باسم و @جار الله: @محمد آدم: ، وبدون مفاجئات أنا كنت أعلم أن باسم وجار الله وعلاء يعلمان الأمر، خصوصا اتباعي نفس النهج التحريري في المقالات، عموما أخوتي الكرام متشكر على ثقتكم وأرجوا حسن معاماتكم وبالمثل إن شاء الله، وبالنسبة ل @جار الله: أتفهم طلبك للتدقيق لكنني أختلف معك في عبارة ولديه نفس هوس المستخدم مجاهد في الأفلام الهندية وميريام فارس'، أنا ليس لي أي هوس وإنما أحب تطوير هذه المقالات لأننا نشهد نقص ميتخدمي هذا المجال، ولست محصورا بينها فأنا أنشأت مقالات متنوعة طول هذه الفترات، أنا أميل لهذا الاتجاه أثناء التحرير لأنه ليس لي اهتمامات أخرى، لكن رغم هذا أثناء مراجعتي التعديلات المعلقة لا أفرق بين المواضيع، التعديلات الصحيحة تقبل والخاطئة أو التخريبية ترفض لا فرق، لذا أرجوا حسن النية والثقة لضمان مستخدم ليس فقط مستخدم وإنما صديق أيضا، شكرا لكم.--SiCrush تواصل 20:30، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)

والآن، وبعد نهاية المشكلة أرجوا إخفاء هذا النقاش ورسالتك في صفحة نقاشي كخطوة ل إنطلاقة جديدة، لو سمحت.--SiCrush تواصل 23:16، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)
مرة ثانية، من أجل خصوصية المستخدم (SiCrush) ك وب:انطلاقة جديدة وبصفتك إداري أطلب إزالة أو إخفاء هذا النقاش ورسالتك في هذه الصفحة، بدون تطنيش لو سمحت.--SiCrush تواصل 05:27، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)
في هذه الحالة لقد طلبت إزالة صلاحياتي، وأيضا طلبت المنع ضمن نطاقي الشخصي، لست موافقا على هذا.--SiCrush تواصل 06:26، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)
طبعا، هذا يسعدك با باسم، الإداري ابضخم، الآمر الناهي، أنا نغادر يا باسم، لكن تعلم احترام المستخدمين الجدد واعطهم وقتك، لا ظاعي لأسلوب التطنيش والتكبر والغرور، هذه هي الصفات التي موجودة فيك، مغرور ومتكبر، إنزل قليلا أرجوك واعتبرها نصيحة من مستخدم كان ليكون عضيما في ويكيبيديا لولا وجود أناس مثلكم، للأسف.--SiCrush تواصل 06:34، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)

استفسار

أهلا أخي، هل ستطور مقالة الفتح الإسلامي لما وراء النهر حاليا. محمد العجاني(اتصل) 18:18، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)

سؤال

عند قيامك بتدقيق للمستخدم SiCrush هل وجدت أن أحدا ما قام بتدقيق قبلك— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Koussayou003 (نقاشمساهمات)

قالب فيه تخريب طفيف

مرحباً، هذا القالب «قالب:صندوق معلومات سيرة كرة قدم» يحتوي على هذا الرمز (†) وهذا يُعتبر تخريب طفيف لأنه لا علاقة له بموضوع القالب أبداً. --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 05:14، 22 سبتمبر 2017 (ت ع م)

أصوات الدُمى الممنوعة

مرحبًا باسم، أعتقد أن أصوات الدُمى الممنوعة مثل SiCrush لا تُحتسب في الترشيحات. أليس كذلك؟--Twilight Magic (نقاش) 08:12، 22 سبتمبر 2017 (ت ع م)

حسنًا ماذا ترى أنه يمكن فعله في مثل هذه الحالة؟ خاصة وأن إحدى الصور حصلت على صوت واحد فقط حتى الآن هو صوت الدُمية الممنوعة. ماذا لو انتهت فترة الترشيح دون أن تحصل على أصوات أخرى؟ هل ستُوسم الصورة أم لا؟ أنا أفكر في طرح هذا الموضوع للنقاش في الميدان، ولكن النقاشات عادةً تستغرق عدة أسابيع أو عدة أشهر. وغالبًا سوف تنتهي فترة ترشيح الصورة قبل التوصل إلى اتفاق بشأن احتساب أو عدم احتساب أصوات الدُمى الممنوعة.--Twilight Magic (نقاش) 11:41، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)
حسنًا هذا الرأي يبدو منطقي . فأنا يهمني سلامة أصوات المصوتين، كما تعلم فأنه ليس من مصلحة الموسوعة أن يُشكك أحد في نتيجة تصويت بعد انتهائه بسبب أصوات دُمى ممنوعة. خاصة أننا قد نواجه مواقف مشابهة لهذا الموقف في المستقبل ومع ترشيحات أكثر حساسية (كترشيح إداري مثلًا). تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 13:04، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

قالب وصلات

السلام عليكم، أخوي باسم اليوم استخدمت قالب:وصلات قليلة لكنه لا يظهر في الصفحات. هل تعرف ما هو سبب المشكلة؟ محمد الجطيلي راسلني]]

شكرا لك أخي باسم على سرعة الرد وأخبرني الزميل جار الله أنه قام بتحديث القالب قبل شهر بطلب من الأستاذ حلموني، تحياتي لك واسف على الازعاج-- محمد الجطيلي راسلني]] 22:46، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

حذف صفحة المهندس أسامة العمري

مساء الخير أ. باسم لقد قمت بحذف صفحة المهندس أسامة العمري وهو شخصية معروفة على صعيد ادارة الاعمال والتسويق ولديه من السيرة الذاتية مايكفي ليكون من الاشخاص الاوائل في البحث على ويكيبيديا ولو بحثت على جوجل سوف تجد دليل صحة كلامي ارجو منك مراجعة طبلي واسترجاع الصفحة باقرب وقت ممكن [14] تقبل تحياتي. عمر --Omar.elradie (نقاش) 12:28، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

تغيير الاسم

@باسم: أماُ أن تكون بألف خير، أرجو أن تُجيب على طلبي فضلاً وليس أمراً بسبب اخشى مضايقتي لأنه الان اسمي والنسب ولذا أربد إختصار الإسم أَنْوَرْ بْنُ الْحُسَيْنْ*رَاسِلْـنِي* 18:01، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

لماذا

لماذا حذفت الصفحة koussayou003 رَاسِلنِي📲 16:40، 24 سبتمبر 2017 (ت ع م)

صفحةوب:إستغلال المستخدمين هناك صفحة تقول بأن ويكيبيديا تدعو للإلحاد و لم يقع حذفها كما أن صفحتي طرفة صحيح أنه فيها شيئ من الحقيقة حسب علم النفس التحليلي و الواقع من فضلك قبل حذفها اقرأها جيدا و حاول قراءة جميع مقالات علم النفس هنا و شاهد عل اليوتيوب برنامجيْ : السيطرة على الحشد و الإختراقات فتجد أني عاى حق رغم أنها طرفة koussayou003 رَاسِلنِي📲 16:59، 24 سبتمبر 2017 (ت ع م)

تعديل التصنيفات

دخلت إلى صفحتك بدون استئذان ووجدت [تصنيف:ويكيبيديون يحبون محمد رسول الله] ففكرت بتغييره إلى (تصنيف:ويكيبييديون يحبون محمدا رسول الله), فهل يعامل التصنيف معاملة المقالة العادية أم لا؟ وهل يمكنك تغييره لأن اسم محمد يجب أن يكون منصوبا, شكرا.أبو هشامصفحة نقاشي 17:31، 24 سبتمبر 2017 (ت ع م)

وسام!

الوسام العام
شكرا أخ باسم ❤ Fareeq Almayoofee (نقاش) 19:49، 25 سبتمبر 2017 (ت ع م)

رخص الصور

السلام عليكم، كيف حالك أستاذ باسم، اليوم عندي استفسار عن قوانين الصور والاستخدام العادل. أولا: هل يسمح برفع صور لها حقوق محفوظة لأشخاص متوفية تحت بند الاستخدام العادل مثل هنا. ثانيا: هل يمكن وضع صور الاستعمال العادل في أكثر من صفحة مثل هنا أو استخدام مثلا غلاف ألبوم في صفحة المغنية وشكرا لك.-- محمد الجطيلي راسلني]] 21:39، 27 سبتمبر 2017 (ت ع م)

أفهم من كلامك أنه يمكنني رفع صورة غلاف ألبوم أو لقطة من شاشة فيلم واستخدامها في صفحة الفنان للتعريف عنه، لكن يجب أن أستخدم الصورة مرة واحدة فقط . حسنا وماذا عن الصور الترويجية هل هي نفس السياسة لأن في القالب مكتوب "where the image is unrepeatable, i.e. a free image could not be created to replace it" ماذا يقصد بهذه العبارة؟ أي أنه لا يسمح بصورة شخص معاصر أم يقصد التكرار فقط . -- محمد الجطيلي راسلني]] 06:35، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)
أعتقد أنني فهمت الان شكرا أستاذنا، أحتاج رأيك في أمر اخير واسف على الإطالة. سبق ورفعت صور من تصويري في كومنز هنا، وأرغب بترشيح صورة واحدة كمختارة. أنا لست مصور محترف وعند مطالعتي لمعايير الترشيح ذكر أن الصورة يجب أن تكون لقطت باحترافية. هل تعتقد أن هناك صورة تستحق الترشيح؟-- محمد الجطيلي راسلني]] 07:31، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)
أوه حسنا لا بأس، إن شاء الله في المرة القادمة صوري تكون أفضل، شكرا لرد واستجابتك. تحياتي-- محمد الجطيلي راسلني]] 08:48، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)

ليس لقطة شاشة

اهلا باسم ممكن سؤال لقد طلب حذف ملف ادعا صاحبه انها لقطة شاشة وهي بالاساس تصوير صحفي من لقاء هنا هل سيتم حذفه --Maumed al sarif (نقاش) 22:07، 27 سبتمبر 2017 (ت ع م)

عزيزي @Maumed al sarif: الصورة أخذت من حلقة طاش ما طاش ، عموما هي لا تستخدم حاليا في الويكي لذا يمكن شطبها وشكرا لك -- محمد الجطيلي راسلني]] 22:19، 27 سبتمبر 2017 (ت ع م)
@Mojackjutaily: لا هي ليست لقطة ويمكن التأكد هي تصوير اثناء الكواليس ولم تعرض تلك اللقطة قطيعا على الشاشة --Maumed al sarif (نقاش) 22:22، 27 سبتمبر 2017 (ت ع م)

استرجاع تعديلات مقال " مناذرة "

الاخ باسم المحترم تحية طيبة:يبدوا انك اعتقدت بان هناك محاولة تخريب على مقالة مناذرة ولكن ما تم اضافته هو صحيح ومدعوم بمصادر تأريخية ومراجع معتبرة وكما ياتي:

  1. وضعت قصر الصنين بعد قصر العذيب مستندا الى قول الشاعر"ليت شعري! متى تخب بي الناقة بين العذيب فالصنين" وهو بيت مشهور.
  2. يقول ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان: الجزء 3 صفحة 431"والصنين بلد في ظاهر الكوفة كان منمنازلالمنذر( ملك الحيرة ).
  3. ويسترسل ياقوت الحموي في معجمه في نفس الجزء والصفحة أعلاه حتى يذكر" باعه عثمان بن عفان من طلحة بن عبيد الله وكتب به كتابا مشهوراً. وكذلك الطبري في تاريخ الرسل والملوك: الجزء 3 صفحة 494.
  4. كذلك حادثة سجن وقتل الشاعر عدي بن زيد العبادي وهو زوج هند بنت النعمان في قصر الصنين.وهذا ماأشار اليه جواد علي في كتابه:المفصل في تاريخ العرب قبل الاسلام:الجزء 9 صفحة318.
  5. كذلك اشار اليه كتاب"شعراء النصرانية" جمعه وطبعه وصححه "الاب لويس شيخو اليسوعي:الجزء 4 من صفحة 1 الى صفحة 9.

هذه المصادر والمراجع التي استندت عليها في التعديل.راجيا منكم استرجاع التعديل ليكون المقال اكثر ملحوظية واهمية وبهذه الاضافة تكتمل قصور المناذرة..مع التقدير والاحترام --— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه وليدالصكر (نقاشمساهمات) 04:46، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)

ممكن اعرف صفحه موقع الفن اتحذفت ليه

السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم باسم ارجو افهم ليش موقع الفن اتحذف اخي والموقع يوجد به مصادر مواقع اخرة مستغليه اسم موقع الفن والموقع اتنشاء في 2012 وانغلق فترات كبيرة ورجع من جديد في عام 2017 ارجو الرد اخي--Nadermohame60 (نقاش) 21:13، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم وجمعة مباركة، أخي باسم هل الويكي العربية تسير بقوانين خاصة تختلف عن الكومنز وأتحدث عن سياسة الصور. مسبقا وجدت الصورة هذه موسومة للنقل إلى كومنز باعتبار أنها حرة، لكن عند محاولتي نقل الملف تم الرفض باعتبار أن الصورة مرخصة برخصة CC BY-ND 2.0. وهذه الرخصة طبقا للصفحة هذه لا تقبل، أنا بنفسي رفعت صور من فليكر تحت هذه الرخصة وتم حذفها، لهذا عندما لم أستطع نقل الصورة قمت بوسمها للشطب. الأمر كذلك ينطبق على هذه الصورة المرخصة برخصة CC BY-NC-SA 2.0 . قمت الان برفع صور حرة للأديبة أهداف سويف هنا محمد الجطيلي راسلني]] 06:17، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

شكرا لك، قمت بإزالة الصور المخالفة من المقالة، لكن لم أقم بإضافة صور حرة بالمقابل لأنني لست جيدا بكتابة الوصف على الصور أو اختيار المكان المناسب لها -- محمد الجطيلي راسلني]] 06:35، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

بشأن صفحة محذوفة

السلام عليكم، أستاذ باسم كنت سأنشأ صفحة صغيرة لها صفحات تصل لها ولكني وجدت أنها حذفت وهي بيعة الإمام ما كنت سأقوم به هو ترجمة المقال الإنجليزي لها en:Bay'at al-Imam فهل أفعل ذلك أم أنه بسبب قصر المقالة تم الحذف ؟ --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 14:48، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اختيار مقالة التعليم في مصر

مرحبا باسم، ما آلية إتخاذك قرار وسم المقالة بالمختارة؟ شكرا.--ميسرة (نقاش) 21:00، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مرحبا باسم، ربما أنك لم تتابع النقاش جيدا، صفحة نقاش المقالة فيها تفصيل للإشكاليات التي فيها (وقد بدأت فيها بالتدريج)، وناقشت فيها بوضوح ما الذي يجعل هذه المقالة الطويلة لا تستحق الوسم بالمختارة. المحرر النشط علي تلك المقالة لم يشتبك مع تلك التعليقات بل فضّل الإبقاء على النقاش في صفحة الترشيح واعتبر ان الخلاف لا يفسد للود قضية (وهو ليس رد على التعليقات في صفحة النقاش، بل ربما إعتبار النقاش هناك غير ذا صلة). بخصوص انه كان بإمكاني تنفيذ التعديلات بنفسي فهذا امر ليس ذو صلة، ربما كان بإمكاني أن افعل، ولكني لست عاملا على ذلك المقال وفعل ذلك ليس لزاما وانا اخترت ان اعمل على اشياء اخرى، وقدمت اشتباكي بتأني بالإشارة إلى مواطن النقص فيه. صفحة فيسبوك ليست جزءا من ويكيبيديا، أرجو أن لا تُستخدم الإشارة إليها وكأن منشور فيها ذو قيمة عدا كونها منصة اخرى للتواصل. على كل الأحوال لقد رأيت المنشور هناك، ولم يكن لدي أي سبب لأعتقد بأن النتيجة ستكون الإختيار، فالمقال لا يستحق هذا الوسم، والتقادم ليس سياسة اختيار.--ميسرة (نقاش) 21:32، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
عزيزي باسم، انا اشير بوضوح إلى ان وسمك للمقال بالمختار غير مبرر، وان لم تكن سياسة التقادم (والتي اتفق معك انها ستكون مبتدعة لو كانت تمثل منطق الاختيار هذا) وبالتالي كان سؤالي المباشر: ما آلية إتخاذك لقرار وسم تلك المقالة بالمختارة؟ ما التبرير لاختيارك؟ لم أفهم من ردك أن هناك سبب واضح. الرجاء التراجع عنه بدلا لا ان تطلب مني تحرير المقالة، يمكنك الدفاع عن رأيك في صفحة نقاش المقال كيف ان النقاط المذكورة أمورة حسنة إن كنت ترى ذلك، أو في صفحة الترشيح بأنها أمور لا تؤثر على أهلية المقالة لتكون مختارة مثلا. --ميسرة (نقاش) 21:48، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
اظن أنك اشرت إلى أمر شديد الأهمية، وهو التعامل مع المقالات المرشحة من الكثير من المستخدمين إما بعاطفة أو بإستخفاف والتصويت دون ان يكون للمصوت رأي متين أو وجهة نظر حقيقة أو متسقة مع ويكيبيديا أو حتى قدرة على تقييم المقالات الجيدة، ولذلك السبب لا تتحدث سياسات ويكيبيديا عن التصويت كآلية لاتخاذ القرارات إلا واقترن بالنقاش والتبرير والتوضيح، ولا أظنك تحاول أن تقول أن القرارات تتخذ بناء على عدد الأصوات في ويكيبيديا. حيث أن الثابت أن التوافق هو أساس العمل الويكيبيدي. بقاء وضع المقال دون إصلاح لمشاكل موضحة بالتأكيد ليس حجة جيدة لوسمها بالمختارة ، لكن نقطتك الأخيرة شديدة الغرابة: "عدم الاستجابة لمُلاحظة لا يعني منع وسم المقالة، فبالإمكان إضافة أي قسم أو أقسام ناقصة إلى المقالة بعد وسمها، وبالإمكان مُتابعة تطبيق أي مُلاحظة بعد ذلك أيضًا"، فما تقول في سياق مقالنا هذا هو كمن يقول ان لا داعي ان توافق المقالة المختارة معايير المقالة المختارة؛ فكل ناقص يمكن إضافته فيما بعد، أظن أن مداخلات النقاش كانت وبوضوح تنعت المشاكل بالبنيوية، أي أنها ليست تجاوزا طفيفا لسطر ناقص أو معلومة شاردة. المقالة تكاد ان ترقى لتكون مقالا مُعظمّا أو متباهيا في شأن لا نختلف على شدة أهميته.--ميسرة (نقاش) 23:03، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
عزيزي باسم، لا ارى أني أضعت وقتا في مراسلتك، ويؤسفني إن كنت ترى ذلك إضاعة للوقت، وبدل الدفع بجمل مثل "لم لا تصلحه بنفسك"، فأنت أيضا ربما كان بإمكانك إصلاح شيئ من المقال، أو الاشتباك مع نقاشه أو شيء من هذا القبيل إن كان لديك رأي فيه، بدلا من الإصرار على وسمه بالمختار وسوق الحجج الآلية لذلك، النقاش كان وما زال عن الآلية والسلوك التي أضحى عبرها المقال مختارا، فالمقالة المختارة لا يجوز ان تتحول للمقالة التي اختارها باسم أو المقالة التي اختارها ميسرة، ومن المهم الوقوف وعدم ليّ آليات اتخاذ القرارات، فلا مكان حقيقة لتسخيف النقاش.--ميسرة (نقاش) 23:38، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
حتى أتجنب مزيدا من ردود لا تسمن ولا تغني، وحتى لا أهدر وقتك الثمين، أرجو منك أن تتراجع عن وسم المقال بالمختارة، حيث ان أحد الويكيبيديين (أنا) طعن في أهليتها وأوضح جوانب ذلك الطعن وابدى تأكيده على استمرار وجود المشكلة، وبذلك ولدى أنتهاء فترة التصويت، يمكن إما إزالة وسم الترشيح، أو تمديد فترة الترشيح واستخدام صفحات الترشيح أو النقاش لبحث الأمر. فالوسم الذي تم، تم بتسرع او لأسباب اخرى، يُنكّرها غياب وجود توافق.--ميسرة (نقاش) 23:53، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
يبدو أنك مصر على إعتبار الأمر مساحة لك وإعتبار وسم المقالات بالمختارة شأن شخصي! تقرر وسم المقالة بالمختارة وتشرط على نفسك أن تجعلها مختارة بعد أن وسمتها. سؤال لفائدة المجتمع: كم من الوقت علينا الإنتظار إن كنت ستقوم بالتعديلات التي ستجعل المقال بجودة وسمه أم لا داعي لمثل هذه الأسئلة؟ هل سنتمكن بعدها من تقييم جودة المقال، أم أن تقييمك سيكون كافيا؟ أسعفنا على تفسير ذلك، فتفسيراتي تبدأ من أنك ربما تعتبر مستخدمي ويكيبيديا مزعجين ومعكرين لعملك، نحن نناقش هناك يا باسم إعتبار مقالة ترقى بجودتها لمنى المجتمع وصبوه لشكل وجودة محتوى موسوعي، كمّا ونوعا، المقال منشور، ومتاح كبقية الموسوعة، ولا يشوه شكله حتى قالب صيانة، يقوم المجتمع بإختيار خير مقالاته ليوسمها بالجيدة ويتعاون المجتمع على إختيار مقالات "جودتها مميزة" ليعرّف المستوى الذي يريد لمقالاته ان تكون فيها. من قيّم شكل و"أسلوب" المقال بالأدوات الكمية أوضح أنه يحقق متطلباتها. أما نوعا (والتي تغطيها صفحة المعايير بوضوح) فهناك صفحة النقاش تتحدث عن نواقص المقال وهناك نقاش متحضر ومتكامل (وإن كان قاسيا) في صفحة الترشيح، في حال كان لديك رأي بخصوص تحقيق المقالة للمعايير النوعية، أو كان لديك رأي بخصوص المشاكل الموضحة في صفحة النقاش أو كان لديك رأي في طريقة تقييمي أو نقاشي، فلكل منها صفحة نقاش، وهي لكل المستخدمين -وأذكرك أنك مثلنا كلنا، مستخدم-. لكنك تضرب بذلك عرض الحائط وانت لا تشرك المجتمع بفرض رأيك؛ *أنت تسيء إستخدام سلطتك*. وتتعامل هنا وكأن الموسوعة موسوعتك، والنقاش ليس من مستواك وقرارك مثلك تماما؛ منزّه.--ميسرة (نقاش) 11:06، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

سلام عليكم، كنت أحاول فتح صفحة منذ يومان وتعلمت معظم شروط وأكواد كتابة الصفح، ولكن يتم حذفها كلما حاولت عمل إضافة جديدة لتدعيم وجود الصفحة...فهل يمكنك مساعدتي لمعرفة سبب الحذف وكيف أتجنبه، وشكرا. الصفحة هي: أشرف العسال --Ashraf Elassal (نقاش) 21:00، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

أول مرة لي في الويكي...يتم حذف الصفة

سلام عليكم، كنت أحاول فتح صفحة منذ يومان وتعلمت معظم شروط وأكواد كتابة الصفح، ولكن يتم حذفها كلما حاولت عمل إضافة جديدة لتدعيم وجود الصفحة...فهل يمكنك مساعدتي لمعرفة سبب الحذف وكيف أتجنبه، وشكرا. الصفحة هي: أشرف العسال --Ashraf Elassal (نقاش) 21:02، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مقالة

مرحبا كيف يمكنني سحب الترشيح Chabirachabira (نقاش) 22:08، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

دمج

هل بإمكانك دمج تصنيفين هما تصنيف:كرة يد جزائرية و تصنيف:كرة اليد في الجزائر Chabirachabira (نقاش) 20:10، 2 أكتوبر 2017 (ت ع م)

وسام!

وسام التعاون
شكرا Chabirachabira (نقاش) 11:52، 3 أكتوبر 2017 (ت ع م)
تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.