نقاش المستخدم:فراس العوضات/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 8 سنوات من الشيماء المغربية في الموضوع رسالة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تُضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يُفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Wafaashohdy (نقاش) 10:55، 4 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد:طلب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته @فراس العوضات:، أعتذر لانشغالي بمشروع 400 الف مقالة، وأرجو إضافة طلب مراجعة التعديلات "هنا". --Dr-Taher (نقاش) 18:16، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. قمتُ بمراجعة المقالة. وأرجو منك العمل على تنسيقها، وإضافة مزيد من المصادر إليها. وإن احتجت للمساعدة؛ أنا موجود. تحياتي.--ASammour (نقاش) 08:27، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)


ديوان الاخرس

لماذا حذفت فقرة / ديوان الاخرس من مقالة وليد الاعظمي!؟ --أسامة سعد (نقاش) 18:42، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)

السلام عليكم / تبين لي ان ديوان الاخرس كان من الكتب التي حققها الشاعر وليس من مؤلفاته!؟ اسف لهذه المداخلة مع الشكر والتقدير لتعديلاتكم القيمة في المقال --أسامة سعد (نقاش) 18:58، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م).


أسامة سعد وعلكيم السلام ورحمة الله وبركاته أعتذر لم أكن أعلم أنك من أضاف الفقرة .. اعتقدت أني أضفتها نتيجة خطأ تقني ما :( حيث أني لحظتها كنت مازلت أعدل على المقال ولم أنتهي منه بعد .

الاخ فراس / لا داعي للاعتذار كلنا يخطيء ويصيب، ارجو لك التوفيق دوما / ملاحظة ،، اذا أردت اجابتي عن رسالة فاكتبها في صفحة نقاشي ولا تنسى التوقيع بعد ذلك بوضع اربعة مدات مع الشكر .--أسامة سعد (نقاش) 19:24، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)
انا مسرور لمساهمتك معنا في التعديل اكمل تعديلاتك ، وساراقب تعديلاتك وساحاول تنبيهك قدر الامكان ولا تهتم للاخطاء جرب ان تعدل واظهر معاينة قبل التطبيق واقرا الارشادات --أسامة سعد (نقاش) 19:52، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)
من الافضل ترك الالقاب وابقاء لقب واحد مثل شيخ او استاذ ولان الموسوعة لا تقبل بالفاظ كثيرة باعتبارها القاب زائدة، فلا تكتب الشيخ العلامة الدكتور فلان بل اختصرها الى لقب واحد او بدونه افضل لانه لا القاب هنا مع الشكر والتقدير لسؤالكم وجزاكم الله خيرا. --أسامة سعد (نقاش) 10:53، 13 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ويجب ان يكون اللقب ذو فائدة مثل / مفكر او سائق او مهندس او طبيب لاجل فهم القاريء للمقال حيث افترض عدم الفهم في حالة عدم وجود اللقب المهني وغير ذلك،--أسامة سعد (نقاش) 10:55، 13 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد:

أهلاً أخي فراس، تعديلاتك مُرحّب بها في أي وقت، ولكن ذكرت في المعلومة بأنها «الدرجة الثانية» هل قمت بتخمين ذلك، لأنه كما تعلم لابد من إرفاق مصدر ولا سيما في المقالات المختارة.--MrJoker07 (نقاش) 19:35، 17 نوفمبر 2015 (ت ع م)

صلاحية مراجع تلقائي

مرحبا فراس العوضات!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى مستخدم مراجَع تلقائيًّا وذلك نظرًا لمساهماتك الموسوعية وبذلك ستُصبح مساهماتك ومقالاتك القادمة مفحوصة تلقائيًّا، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

تغيير اسم الصفحات. تعديل الصفحات المحمية جزئيًّا. الصفحات التي تُنشئها لن تظهر مُعلَّمةً باللون الأصفر في سجل الصفحات الجديدة أي أنها معلمة تلقائيًّا بصفتها مُراجَعة.

ملحوظة: نتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر:

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائيا}} في صفحتك الشخصية. بالتوفيق!

--مستخدم:سامي الرحيلي/توقيع 15:31، 18 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد: الصور

مرحباً بك، في الحقيقة الصور التي تم حذفها لم يكن القالب واضح بها، المشكلة الثانية أنني وجدت العديد من الصور عليها علامات مائية مما يطرح الشك الكامل في قيام الموقع برفع هذه الصور من مصادر غير معلومة (وليست من انتاجه).

عموماً لكي يتم تصحيح هذه الأخطاء:

  1. سيتم استرجاع جميع الصور المحذوفة.
  2. يجب أن تقوم بالمرور على كل صورة وقم بتصحيح القالب
  3. يجب أن تضع وصلة الصورة على موقع (فلسطين في القلب) لكي يتأكد الجميع منها ويصبح وضعها سليم تماماً.

هذه المتطلبات ليست من باب التعقيد، ولكن للأسف بعض المستخدمين (بحسن نية أو بسوء نية) يقومون برفع صور تحت إحدى التراخيص بدون وعي، لذلك نحن نشدد على مسألة الصور كي لا يتخذها المخالفون ذريعة أو يتحججون بوضعها الغير سليم، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 20:15، 21 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد: القائمة

أهلًا وسهلًا. القائمة تختلف عن المقالة، فالقائمة تسرد الأنواع المعروفة والشائعة من المأكولات في المطبخ الفلسطيني في جدول، بينما المقالة تتحدث عن المطبخ الفلسطيني من مُختلف الجوانب: تاريخيًّا وثقافيًّا وجُغرافيًّا (أين ينتشر هذا الطبق أو ذاك، أو أي منطقة صدَّرته)...إلخ. يُمكنك إنشاء القائمة طبعًا، وأنصح أن تنظر في إحدى القوائم المُختارة وتتخذها مقياسًا. كذلك، انظر هذه القائمة المُرشحة لِتنال وسم المُختارة قريبًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 09:01، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

تفحصت الصفحة للتو فوجدت أنها غير محميَّة هُنا، يُمكنك إنشائها ساعة تشاء--باسمراسلني (☎)--: 09:09، 26 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالاتك

اسف لتاخري في الرد لقد كنت مشغولا ووجدت رسالتك الان ... مقالاتك جيدة، وجهودك مشكورة ، ولقد راجعت بعضا من مقالاتك وتعديلاتك، ،،، واتمنى لكم التوفيق ! --أسامة سعد (نقاش) 13:30، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد: استفسار

@فراس العوضات: وعليكم السلام ورحمة الله .. أعدت القالب لأنه بالفعل تحتاج اليه المقالة كما قلت... في البداية قرأت بعض الفقرات ولم أنتبه جزاك الله خيرا على التنبيه --الأنصاري (نقاش) 14:05، 27 نوفمبر 2015 (ت ع م)

شكر

شكر لأخي فارس على مساهمتك الجميلة في مقال: شهادتان

شكر مكرر

شكر لأخي فارس على مساهمتك الجميلة في إثراء مقالة شهادتين عبدالعزيز التميمي1 (نقاش)

تصنيف

وعليكم السلام ورحمة الله ، الفرق ان كلمة (فلسطينيون) مرفوعة وهي الأفضل عندي، حيث الاخرى منصوبة لا يصح وضعها كعنوان تصنيف (فلسطينيين) ، وحقيقة لا أهتم بالتصانيف في الموسوعة قدر أهتمامي بلغة المقال، اشكرك لسؤالك وأتمنى لكم التوفيق والنجاح--أسامة سعد (نقاش) 21:21، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)

التصانيف المركبة مكونة من جملة (مبتدأ وخبر) مثل ..(ادباء عراقيون أو ضباط مصريون، أو .. مهندسون فلسطينيون) ، وهي في محل رفع لكل من المبتدأ والخبر، وحسب علمي المتواضع باللغة الجملة مرفوعة وليست مجرورة ولا نستطيع ان نجعل جملة المبتدأ والخبر مجرورة!! أعتقد يجب أن تكتبها ((أعمال فلسطينيون )) وليس (فلسطينيين ) لانها جملة مبتدأ وخبر مرفوعة والله أعلم.--أسامة سعد (نقاش) 07:29، 4 ديسمبر 2015 (ت ع م)
آسف سوء فهم لمعنى الكلمة جعلني اعتبرها مبتدأ وخبر / جزاكم الله خيرا.--أسامة سعد (نقاش) 16:50، 4 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: طلب

أهلا فراس ، لكوني في العمل خلال هذه الفترة فلا استطيع مراجعة هكذا طلبات دون استخدام الحاسوب ، ولذا اكتفي بتصفح الموسوعة لغرض المطالعة بواسطة الهاتف ، أتمنى منك تفهم ذلك -محمد الفلسطيني (نقاش) 05:19، 7 ديسمبر 2015 (ت ع م)

  • مقالة قائمة إصدارات جمعية المحافظة على القرآن الكريم لا تحقق الملحوظية ، وأتمنى الحرص على كتابة مقالات تحقق الملحوظية ( الشهرة والأهمية ) والابتعاد عن المحتوى النثري وكل ما يندرج تحت الدعاية والترويج مثل رؤية ورسالة مؤسسة ما ، فمحتوى ويكيبيديا يجب أن تكون الخلاصة المهمة التي يحتاج إليها القارىء ، مع الحرص على التوثيق بالمصادر ، وأخيرا أشكر جهدك وأتمنى لك الاستمرار والتميز -محمد الفلسطيني (نقاش) 16:54، 7 ديسمبر 2015 (ت ع م)
  • لا داع لها ، لأن ويكيبيديا ليست دليلا للإصدارات ، ومن جديد فهدف ويكيبيديا تقديم المحتوى المهم فقط وكتابته على شكل ملخصات ، فأنا كقارىء ساطالع المحتوى عن هذه الجمعية لن أكون مهتما لمعرفة ما هي الإصدارات ، وفي المقابل يمكن الحديث بجملة واحدة أن الجمعية أصدرت ستين إصدار أبرزها كذا وكذا -محمد الفلسطيني (نقاش) 03:44، 8 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: مقالة مُكررة

أهلًا وسهلًا.  تمَّ مزج الصفحتين في صفحةٍ واحدة. شُكرًا على الإخطار. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 06:38، 9 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: ويكي البيانات

أهلًا. لا مُشكلة يُمكنك السؤال ساعة تشاء . ويكي البيانات هي قاعدة المعلومات التي تُحفظ فيها بيانات كُل مقالة. انظر هُنا. من تلك البيانات مثلًا إسم المقالة وحالتها إن كانت مُختارة أو جيِّدة، وعدد النسخ اللُغويَّة، وما يرتبط بها من مشاريع شقيقة وأسمائها الأُخرى...إلخ. انظر هذا المثال. عندما تنقل عنوان مقالة ستختفي وصلات اللُغة الجانبيَّة (على الهامش) لأنَّ مُرتبطة بالعنوان الأساسي، وعندما نقلته فهذا وكأنك أنشأت مقالة جديدة، لِهذا يُشار إليك تلقائيًّا ما إذا كُنت تُريد إعادة ربط المقالة بنظيراتها اللُغويَّة الأُخرى. لكن طالما أنت نقلت المقالة على تحويلة، فسوف يتم تحديث البيانات في ويكي البيانات تلقائيًّا دون حاجةٍ أن تفعل ذلك بنفسك، وعندما تُعيد تحميل الصفحة يُفترض أن تراها قد عادت لِتظهر، إلا أنها قد تتأخر بعض الشيء في حالاتٍ قليلة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:32، 10 ديسمبر 2015 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

طلب تصويت

وسام!

وسام الاجتهاد
أخي فراس أود أن لاتشعر بالوحدة فنحن كلنا معك و أود أن أقول لك أن من الويكيبيدين المجتهذين الذين حفروا أسمائهم بيننا و شكرا لك محمد ياسين -راسلني- اشرف ياسين 21:20، 12 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: صفحات التوضيح

أهلًا. نعم هذه الصفحات هي لِتوضيح إسم قد يكون مُشتركًا أو مُبهمًا أو يحتمل الخطأ عند البعض. مثل هذه الصفحات تُنشأ خُصوصًا عندما يكون هُناك احتمال أن يقع بها أي شخص أو غالبيَّة الأشخاص، مثلًا: قد يبحث شخص عن «مُحمَّد عبد الوهَّاب» وهو يقصد الإمام، فيظهر له المُطرب والموسيقار الشهير، لِذا يتم تحويله مُباشرةً إلى صفحة توضيح مثل هذه لِيختار منها المقالة التي يقصدها--باسمراسلني (☎)--: 20:57، 13 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: صلاحيَّة المُحرر

أهلًا أخي. أنت بالفعل استوفيت شُروط التعديلات لكنك لم تستوفي شُروط المُدَّة بعد، وهي 60 يومًا على إنشاء الحساب. أنت فتحت حسابك يوم 5 نوڤمبر، أي ستحصل على الصلاحيَّة يوم 5 يناير. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 18:48، 15 ديسمبر 2015 (ت ع م)

صحيح يا @باسم: واعتقد أنه يفضل تجاوز ذلك إذا كان المستخدم نشيطاً وله مساهمات كثيرة وذلك لتجنب إحباط المستخدم --محمد الفلسطيني (نقاش) 03:43، 17 ديسمبر 2015 (ت ع م)

صلاحية محرر

منحتك صلاحية محرر وأشدد على أهمية الأخذ بالنصائح التحريرية التي ذكرتها آنفاً وأتمنى لك التميز في الموسوعة --محمد الفلسطيني (نقاش) 03:43، 17 ديسمبر 2015 (ت ع م)

صلاحية محرر

مرحبا فراس العوضات!

تم رفع مستوى صلاحياتك من مستخدم مؤكد تلقائيا إلى محرر.
بهذه الصلاحية أصبحت الصفحات التي تقوم بإنشائها لا تظهر معلمة باللون الأصفر في سجل الصفحات الجديدة أي أنها معلمة تلقائيا على أنها مراجعة. وعند تعديلك لنسخة مراجعة من صفحة ما، يكون تعديلك مراجعا تلقائيا، كما صار بإمكانك وسم نسخ الصفحات التي تحقق المعايير على أنها منظورة.

تمنح هذه الصلاحية من قبل مجتمع ويكيبيديا للمستخدمين الذين اكتسبوا خبرة، وأصبح لديهم اطلاع كاف على أسلوب التحرير في ويكيبيديا العربية. أي أن تعديلاتهم لا تستوجب المراجعة من قبل المحررين الآخرين. الرجاء تسجيل اسمك للمشاركة في مهام الصيانة إن أحببت أو يمكنك أيضا المشاركة في مراجعة التعديلات الجديدة لكونك محرراً. يمكنك أيضا إضافة قالب {{مستخدم محرر}} وقالب {{أعمال تحريرية}} لصفحتك الشخصية، حظا موفقا.

--محمد الفلسطيني (نقاش) 13:08، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

وسام!

وسام الألمعية
فراس نحن الشوام بنقول لس مالك بالقصر إلا من مبارح العصر بس إنت ماشا الله عليك صرت مثل القمر وين مابروح بلاقيك بس أتمنى ماتفهمني غلط أنا حبيت أعمالك و إجتهاذك و الشام مابتعطي إلى الرجال إلي مثلك محمد ياسين راسلني اشرف ياسين 12:58، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد:استفسار

أهلاً فراس ، لا داعي لتأجيل الطلب ، فكل محرر نشيط يفترض أن يملك صلاحية مسترجع --محمد الفلسطيني (نقاش) 13:08، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

صلاحية مسترجع

مرحبا فراس العوضات!
تم منحك صلاحية مسترجع. بهذه الصلاحية يمكنك استرجاع أي مساهمة بنقرة واحدة، تستخدم هذه الخاصية فقط في:
  1. استرجاع المساهمات التخريبية أو التجريبية.
  2. تعديلاتك ومساهماتك الشخصية.
  3. تعديلات البوتات إذا كانت خاطئة.

لا تستخدم الصلاحية في حالة الحروب التحريرية أو نزاع حول محتوي أنت طرف فيه، ولا تسترجع أي مساهمة لا تحتوي علي تخريب واضح. إساءة استغلال الصلاحية قد يؤدي الي سحبها منك. يمكنك الآن استخدام برنامج هغل، ويمكنك أيضا إضافة قالب {{مستخدم مسترجع}} لصفحتك الشخصية.

--محمد الفلسطيني (نقاش) 15:24، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا، شكرا لمساهمتك لهذه المادة، تينيريفي. كيف يمكن أن تترجم إلى اللغة العربية كلمة "Anaga" (وهي منطقة تينيريفي)؟--88.10.65.145 (نقاش) 17:34، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

أهلا أخي الكريم.. هذه الكلمة -على ما أعتقد- اسم ضمن الأسماء التي ضمت إلى لائحة محميات اليونسكو، لذلك تترجم ترجمة حرفية صوتية (أناجا).كما أنصحك بضرورة التسجيل في الموقع لكي تتم مراسلتك بشكل صحيح.. استفساراتك على الرحب والسعة.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 17:57، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)
شكر.--88.10.65.145 (نقاش) 20:39، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

وسام!

الوسام العام
شكرا لك يا اخي العزيز على مساهمتك Salman-gulf (نقاش) 18:57، 18 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: كلاخ

أهلًا. لم ألحظ أي تخريب في المقالة المذكورة. هل هُناك تعديل بعينه؟ المقالة بحد ذاتها لا تُعاني من خطب--باسمراسلني (☎)--: 14:07، 19 ديسمبر 2015 (ت ع م)

شكرا

شكرا لك أخي العزيز، تحياتي. Ahmed1684 راسلني 21:29، 19 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد:استفسار

أهلاً فراس ، الفرق بين التراجع عن تعديل وبين استرجاعه هو أن الرجوع يتيح للمحرر توضيح السبب للمستخدم في ملخص التعديل وهذا بعكس الاسترجاع ولذا فالاسترجاع يستخدم غالباً إذا كان التعديل تخريب واضح وخصوصاً إذا كان مستخدم آي بي ، في حين فإن أي تعديل خاطىء أو غير موسوعي لا يعني أنه تخريب والتراجع يساعد على توضيح السبب ، وبخصوص الأمثلة المذكورة فلا يستخدم الاسترجاع لان الأصل هو الرجوع عن التعديل أو تنبيه المستخدم بضرورة إضافة مصدر لتعديله ، وباختصار شديد فإن الاسترجاع يستخدم للتخريب فقط ، وبالنسبة لي فنادراً ما استخدم الاسترجاع ، انظر هنا [1] مثلاً فقد استخدمت الاسترجاع مرة واحدة والرجوع أربع مرات --محمد الفلسطيني (نقاش) 18:12، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)

ما دمت مسترجعا جديدا ومهتما بمعرفة سياسات الصلاحية وارشاداتها فما حصل طبيعي وفي الحالات الخاطئة ما عليك سوى الاستعجال في تدارك الخطأ وتوضيحه للمستخدم صاحب التعديل --محمد الفلسطيني (نقاش) 20:05، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)

سؤال

لماذا حذفت صفحة خصائص مصر. تحياتي. [[مستخدم:ممدوح بهجتممدوح بهجت]] color="Black">راسلني]] 21:29، 19 ديسمبر 2015

أهلا @ممدوح بهجت:، أنت قمت بإنشاء ثلاث صفحات بنفس النص، والنص نفسه غير مفهوم، يمكنك إعادة كتابة النص بحيث يكون مفهوما، ونشره في صفحة واحدة باسم مناسب، طالما أن هذا النص يحقق سياسات ويكيبيديا. ويسعدني مساعدتك متى احتجتها.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 20:18، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)

طلب تصويت

طلب مراجعة

السلام عليكم، هل يمكن مراجعة هذه الصفحة شرفات أفيلال؟ فهي تتعرض للتخريب باستمرار. شكرا. Ahmed1684 راسلني 02:03، 22 ديسمبر 2015 (ت ع م)

@Ahmed1684:، تم حماية الصفحة من التخريب من قبل الإداري باسم.

-- فراس (راسلني . مساهماتي) 09:15، 22 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: المقالات

أهلًا وسهلًا.  تمَّ تصحيح الوصلة واسترجعت آخر نسخة مُستقرَّة من المقالة المذكورة، وأصبح التعديل فيها مقصور على المثستخدمين المُؤكدين تلقائيًّا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 09:18، 22 ديسمبر 2015 (ت ع م)

رد: استفسار

مرحبًا فراس.. بالطبع هذا الرابط وغيره يُعدا في نطاق الدعاية الواجب حذفها.. ولكن لم أفهم سؤالك جيدًا، حذف الرابط المشار إليه صحيحًا بالتأكيد، وإن كان تم معه إلغاء بعض التعديلات الصحيحة، لا مانع من إعادة كتابتها مرة أخرى. هل فهمت استفسارك جيدًا؟؟ تحياتي.--د. ولاء ناقشني!06:10، 23 ديسمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا، هل يمكنك مساعدتي تحسين هذه، وذلك بفضل: [ Religion https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AC%D8%B2%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A&action=edit&section=7].--88.10.77.67 (نقاش) 16:16، 23 ديسمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا، يمكنك قبول هذه الطبعة، وذلك بفضل: [2].--88.9.101.34 (نقاش) 20:13، 26 ديسمبر 2015 (ت ع م)

نقاش الحذف

صفحات نقاش الحذف تضاف إلى أرشيف الشهر ، طالع ويكيبيديا:نقاش الحذف/أرشيف/ديسمبر 2015 --محمد الفلسطيني (نقاش) 13:11، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)

ويكيبيديا مكتبة قبول طلب

مكتبة ويكيبيديا

أهلا أخي تم قبول طلبكم لولوج منصة المنهل لن نأخذ بعين الإعتبار مدة الستة أشهر نظرا لثقة المجتمع فيكم كمحرر . نتمنى ان هذا الحساب سيفيدكم في كسب العلم و نشره عبر الموسوعة

وإليكم المعلومات اللازمة في بريدكم الخاص ،لا تترد في طرح أي سؤال ، تقبلو تحيات فريق ويكيبيديا مكتبة --

  1. تحويل مستخدم:Dezedien/وقع 14:27، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)
@Bachounda: شكرا جزيلا، سأكون إن شاء الله عند حسن الظن.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 14:37، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)

بخصوص إزالتك لصورة الخنساء :

مرحبا @فراس العوضات: الرسم هو تخيلي !!! ولا داعي لإرتداء الحجاب أما عن إيذاء المشاعر فكيف ذلك ؟ الصورة كرتونية وليست خادشة للحياء بيد أنها موضوعة منذ سنوات أرجوك لا تزل شيئا مجددا قبل التشاور والتوافق لأن الأمر لا يقف عند رغباتنا وميولاتنا أو تواجهاتنا الدينية والدنيوية أو ماشعرنا تجاه موضوع معين مع كامل الإحترام. --إيسوب (نقاش) 15:40، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)

@Saber omri:، لا علاقة للرغبات والميول أو التوجهات في هذا الموضوع، وأرجو أن لا تكون لتوجهاتك أنت أيضا علاقة، أعتقد ليس من حق أي أحد أن يتخيل أي أحد بشكل يخالف واقع الحال الذي عاشه، ولو رسمتك أنت بتخيل يخالف واقع حالك لاعتبرتها إهانة وإيذاء، ولا علاقة لطول مدة بقاء الخطأ كدليل على الصواب، ويكبيديا فيها مقالات بدون مصادر منذ 2009 فهل يصبح وضعها صحيحا؟؟. على كل ليست شيئا ذا قيمة، لكن بقاءها دليل على عدم حيادية البعض وتأثير خلفياته في قراراته.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:00، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)
@فراس العوضات: أنت تعتبر فعلي عدم حيادية من جهتك وأنا بدوري أعتبر فعلك عدم حيادية من جهتي أنا عن نفسي لا مشكلة لي مع الخنساء أو مع غيرها مشكلتي تقع مع رأي بعض المستخدمين وطريقة تصرفهم أنت مثلا زميلي العزيز أنظر ملخص تعديلك الذي وضعته عند إزالة الصورة (مؤذية لمشاعر فئة من المستخدمين، وحيث أن الصورة بدون حجاب لشخصية عاشت وماتت وهي تلبس الحجاب.) هل هذا فعلا صحيح ؟
  1. ما أدراك بأن الخنساء كانت ترددي الحجاب ؟
  2. ما مدى تأثير الصورة على الواقع إن كانت بحجاب أو لا ؟
  3. من باب المزاح هل تعتزم تحجيب صورة كرتونية  !
  4. أكون سعيدا لو أنك تملك صورة تشبيهية للخنساء محجبة يمكنك رفعهاوإستبدالها بهذه الموجودة الأن...
مع فائق الإحترام والحب. --إيسوب (نقاش) 16:41، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)
@Saber omri:، بلا شك أنه صحيح، أليست رمزا دينيا لفئة من المستخدمين (كونها صحابية)؟؟ هل ستأتيني غدا بمن يشبه النبي محمد بدون لحية مثلا وتقول لي أن بقاء الصورة حيادية ؟؟ أو هل ستأتيني بماركس يعانق رمزا إمبرياليا وتقول لي أن الصورة لا تؤثر على الواقع، وأنها لا تؤذي مشاعر فئة ؟؟ هل ستقول هذا ؟؟، الصورة ليس لها تأثير على الواقع وليس من مهام الموسوعة ذلك، يكفي أن تكون انعكاس صحيح للواقع وليس مخالفا له؟؟ أليس كذلك وأتمنى أن تجبني. و مزاحك مقبول، لكن نحن نتكلم عن شخصية لها قدسية لدى فئة ليس قليلة، ولا نتحدث عن صورة كرتونية، المقالة عن شخصية وليست عن كرتون.أما عن سؤالك عن الدليل أن صحابية كانت تلبس الحجاب؛ فهو تعليق يظهر جليا أن الأمر مدفوع بخلفية وتوجه ما. أليس كذلك ؟؟

على كل.. كما قلت لا تهمني الصورة، بقدر ما يهمني انعكاس هذا على صورة الموسوعة لمن يتابعها، ويرى تناقضها تماما مع الحيادية باسم الحيادية.. ملاحظة: لا داعي للإشارة لي في صفحة نقاشي، فمجرد ارسال الرسالة يصلني التنبيه.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:56، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)

سبب إلغاء التعديل

السلام عليكم ممكن أعرف حضرتك لغيت التعديل ليه؟!!! في موضوع اتهامات مايكل جاكسون أنا اللي أنشأت الصفحة و بترجمها بالظبط من النسخة الإنجليزية ... أنا شغال مترجم إصلا و الصفحة أنا بحدثها أول بأول نظرا لظروف العمل ممكن توضح لي السبب؟

أهلا بك @Ouso1999: التعديل كان يحتوى على لفظ تباه وتعظيم، انظر هنا، أعد صياغة تعديلك بدون ألفاظ التباه، وسيقبل.. ولا تنس أن توقع رسالتك من خلال كتابة أربع مدات كهذه (~). أيضا حبذا الإشارة إلى الصفحة التي تتحدث عنها في رسالتك حتى يظهر المقصود بسرعة.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 13:35، 31 ديسمبر 2015 (ت ع م)

أنا بالفعل وضعت الصفحة الإنجليزية في ويكيبيديا في خانة المصادر لأنها تعتبر المصدر و بالنسبة لكلمة "يتباهى" أنا مترجمها من الصفحة و هي في ويكيبيديا و ده النص و ممكن تشوفه بنفسك "and bragged about his connection to a celebrity" لحظة انتظر الجزء اللي فيه لفظ التباهي مش هو الجزء اللي انت لغيته ممكن توضح لي بالتفصيل ماذا تقصد؟

الوصلات الداخلية

لا تنس الوصلات الداخلية الرئيسية عند إنشاء مقالة جديدة ، راجع [3] --محمد الفلسطيني (نقاش) 10:14، 1 يناير 2016 (ت ع م)

مرحبا أخي

مرحبا أخي فراس. يسعدني تطور مستواك وأتنمنى لك التوفيق وإلى الأمام. أود سؤالك من أين أنت من الأردن؟ إن كنت تحب المحافظة على الخصوصية يمكنك مراسلتي عبر خاص:مراسلة المستخدم وكتابة اسمي أي "مصعب" شرط أن تكون قد حددت إيميل صالح قي تفضيلاتك. إن لم تحب الإجابة فلا مشكلة. حياك الله أخي--Avicenno (نقاش) 15:23، 2 يناير 2016 (ت ع م)

@مصعب: أتشرف بالتواصل مع مجد ومجتهد مثلك، أرسلت لك بريدا إلكترونيا، إذا تكرمت بالاطلاع عليه.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 15:54، 2 يناير 2016 (ت ع م)

كُل سنة وأنتم بخير

مساء النور أخي العزيز. وأنتم بألف خير. عسى أن تكون سنة خير وبركات عليكم جميعًا وعلى الأُمَّة كُلها. أعذرني على التأخير. أطيب التحيَّات--باسمراسلني (☎)--: 17:32، 2 يناير 2016 (ت ع م)

فرقة المهام الخاصة

مرحبا أخي فراس،  سؤال: هل مرحب بي الانضمام لفرقة المهام الخاصة؟ تحياتي.-- مجاهد (نقاش) 23:14، 2 يناير 2016 (ت ع م)

@مجاهد: أهلا.. رئيس المهمة الحالية هو الزميل @Taher2000: وسيرحب بك بدون شك.. فراس (راسلني . مساهماتي) 11:35، 3 يناير 2016 (ت ع م)

السلام عليكم

شكرا لك اخي فراس على التنبيه ...

انا اول مرة احاول ان اضع سيرتي على ويكيبيديا، ولا اعلم الشروط او الخصائص او معايير السرد ..

ارجو مساعدتي وشكرا لك

المصادر

شكراً على المراجعة , هل يمكن إبداء الملاحظات المطلوبة لتنسيق المصادر التي ذكرتَها وشكرا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Sunrise2016 (نقاشمساهمات)

@Sunrise2016: انظر هذه المقالة، وحاول أن تكون المصادر بنفس الطريقة. ولا تنس دائما عند كتابة رسالة أن توقع الرسالة من خلال كتابة أربع مدات متتالية (~). -- فراس (راسلني . مساهماتي) 12:51، 6 يناير 2016 (ت ع م)

شكرا لك

السلام عليكم أخي "فراس". أشكرك على نشاطك في المهمة الحاليةلفريق المهام الخاصة، لكني لاحظت مؤخرا أن بعض الصفحات التي تقوم بمعالجتها تظل (غير مراجعة)، لذا أرجو أن تقوم بوسمها بالمراجعة لتوفر جهد لاحق لمراجعتها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 13:11، 6 يناير 2016 (ت ع م)

@Taher2000: تكون قد سقطت سهوا، على كل الأحوال سأعود إلى هذه المقالات لتطويرها أكثر، فأكبر مقالة لدينا أقل من 5% من نظيرتها الإنجليزية، لكني أحب أن تنتهي المهمة حسب الوقت المحدد، ثم أقوم بطويرها على مهل.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 13:47، 6 يناير 2016 (ت ع م)

السلام عليكم

أرجو أن تكون بخير وبصحة جيدة، أشكرك على تعديلاتك في مقال الاندماج النووي، وأحب أن استفسر عن سبب إزالة النصوص من المقال هل هي زائدة أم غير علمية!؟--أسامة سعد (نقاش) 10:41، 7 يناير 2016 (ت ع م)

مراجعة الصفحات

مرحباً فراس، عند مراجعة المقالات لا تقبل محتوى غير موسوعي، راجع ويكيبيديا:ويكيبيديا ليست --محمد الفلسطيني (نقاش) 05:26، 9 يناير 2016 (ت ع م)

محمد الفلسطيني حذف المؤلفات -لمحمد الجوادي- راجع بقية الكتَاب تر المؤلفات موجودة لكن الفرق هنا المؤلفات كثيرة--Sunrise2016 (نقاش) 07:34، 9 يناير 2016 (ت ع م)
هل يمكن طلب حماية للصفحة وعدم تسرعهم بالحذف والمناقشة أولا--Sunrise2016 (نقاش) 07:35، 9 يناير 2016 (ت ع م)
نعم أخي @Sunrise2016: ما قام به الزميل محمد الفلسطيني صحيحا بلاشك .. ألا ترى أن المقالة كانت غير متوازنة بمعنى أن 3/4 المقالة كانت عن الكتب وليس عن محمد الجوادي نفسه -حسب عنوان المقالة- ولهذا طلبت منك معلومات عن ميلاده ونشأته ودراسته، للتدرج في إعادة التوازن للمقالة، لهذا إعادة كتابة الكتب بالطريقة القديمة لا يفيد، أتمنى منك اختصارها لأهم 10 أو 15 كتاب كأقصى حد مع ذكر جملة مثلا: مؤلفات الجوادي تجاوزت 100 كتاب (على سبيل المثال ) في مجالات كذا وكذا وكذا، وهذه أبرز تلك المؤلفات: وتذكر أبرزها. -- فراس (راسلني . مساهماتي) 12:51، 9 يناير 2016 (ت ع م)

رد:مقالة محمد الجوادي

انظر للمحتوى سابقاً والآن وستجد الفرق، المختصر أن النسخة المفحوصة يجب ان تكون موسوعية، وبدلاً من قبول النسخة يجب تنبيه المستخدم لتدارك الأخطاء أو يتوجب على المحرر اصلاحها إن أراد قبولها، المحتوى كان كارثي فمثلاً وصلات خارجية مدرجة في محتوى المقال ومحتوى نثري يحول المقالة إلى دليل مؤلفات وهو لا يختلف عن السيرة الذاتية، وأنا لا أقصد لوم أحد وإنما القصد التأكيد على أن يكون المحتوى موسوعي.

فيما يتعلق بصناديق المستخدم فقد استرجعت القوالب مع استبدال المحتوى كما اقترحت سابقاً، وهذا الحل لا يخالف قوانين الموسوعة، ولكن من يعتقد أن المحتوى السابق غير مخالف فعليه طرح الموضوع للنقاش على الرغم أنني لا أشجع ذلك لأن الصيغة الحالية تحقق المقصد للمستخدم والقارىء، وبخصوص تسمية الأحواز فإن كان لدي وقت فساطرح رأيي، شكراً لك يا فراس --محمد الفلسطيني (نقاش) 13:14، 9 يناير 2016 (ت ع م)

@محمد الفلسطيني: ما قصدته أن هذه المقالة مراجعة بشكلهاهذا قبل مدة طويلة، وعندما جاء مستخدم جديد للتحرير فيها، لم أجد من الصواب أن يتم تحميله أخطاء غيره، فليس هو من قام بتحرير هذا العدد من الكتب بل هي نسخ قديمة من قبل تحريره الذي راجعته أنا. ولهذا تدرجت معه بإصلاحها شيئا بعد شيء، حتى لا يحبط ويترك العمل في المقالة أو الموسوعة برمتها، المقالة بخطأها موجودة من أشهر، فهل نخسر مستخدم جديد بسبب الإستعجال في إصلاحها؟؟ كان بإمكاني إصلاحها لكن رأيت أن يتعلم هو الطريقة، وكنت أعدل خطأ واحد (كإصلاح عدد من الروابط الخارجية التي استخدمها كمصادر) وترك الباقي لكي يتعلم إصلاحها بنفسه.

شكرا لحسن تعاملك, أرجو مساعدتي في خطأ المصادر , تلخيص الكتب المهمة ممكن ان أقوم به عوضا عما فعله,حذف 80% من الصفحة بعد جهد جهيد في التجميع حسبنا الله ونعم الوكيل, هل يوجد نظام تحكيم او شكاوي؟هل يمكن لكم تغيير هذا المراجع لهذه الصفحة ,ولكم الشكر الجزيل على تعليمكم ومساعدتكم وصبركم


رسالتي إلى م. الفلسطيني : كنت أتوقع منك كشخص أكثر خبرة أن ترشدني إلى أخطاء المصادر لا أن تحذف المؤلفات كلهاكما فعلت أولاً ولا ان تختار عشوائيا منهاكما فعلت , من قال ان هذه هي الأهم, كما انك قمت بحذف معظم المحتويات وكان يمكنني تلخيصها, راجعت صفحات مؤلفين وكتاب مشاهير فوجدت كماأكثر مما أبقيته أنت من البيانات بالإضافة لأخطاء نحوية --Sunrise2016 (نقاش) 14:50، 9 يناير 2016 (ت ع م)

أخي الكريم @Sunrise2016: ليس مهماً كم حذف، وكم بقي، المهم أن تصل المقالة إلى مستوى جيد كمقالة موسوعية، والأهم أن نتعلم كمستخدمين طريقة كتابة مقالة موسوعية، حتى يكون مستوانا في تحرير مقالات آخرى مستوى أفضل بكثير، في الموسوعة الكثير من الأمور يجب أن نتعلمها، ونتعلمها من المستخدمين المخضرمين الذين سبقونا، كمثال اضغط على تعديل هذا القسم في نقاشي وانظر كيف يمكنك أن تقوم بعمل إشارة لمستخدم آخر فيتم إرسال تنبيه له أنك ذكرته لكي ينتبه إلى الرسالة التي تود إيصالها له.

بالنسبة للمصادر سأرسل لك في نقاشك ما يوضح طريقة عمل الهوامش.

بالنسبة للمقالة، الآن تخلصت من الأخطاء السابقة التي كانت قبل أن تبدأ أنت التعديل فيها، ويمكنك البناء عليها من جديد، وتطويرها على أن تراعي النصائح التي وجهت إليك، من قبيل عدم زيادة نصوص غير موسوعية لا تهم قارئ المقالة، وتعتبر حشو وزيادات لا طائل منها.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 15:12، 9 يناير 2016 (ت ع م)

شكراً كيف أستعيد مربع "محتويات المقال" الذي حذفه م. الفلسطيني

--Sunrise2016 (نقاش) 16:21، 9 يناير 2016 (ت ع م)

بالضغط على لسان (اعرض التاريخ) في أعلى المقالة، هناك تجد كل النسخ القديمة للمقالة وكل نسخة مَن المستخدم الذي كتبها. اضغط على أي واحدة من النسخ القديمة، وسيظهر لك نص المقالة الخاص بها. - فراس (راسلني . مساهماتي) 16:45، 9 يناير 2016 (ت ع م)

المهمة الحالية في فريق المهام الخاصة

أهلا فراس أعتذر عن تأخري على الرد بخصوص مهمة ملء المقالات الفارغة، سأحاول العودة قريبا إنشاء الله إلى النشاط الويكيبيدي في غضون أسبوع إلى أسبوعين.ولكم واسع النظر في ترك المهمة الخاصة بي الى حين إتمامها أو التعاون معنا على إتمام الصفحة/المهمة٠ تحياتي الخالصة--محمد بوعلام عصامي *«Md.Boualam» (نقاش) 18:26، 10 يناير 2016 (ت ع م)

مراجعة تعديلات

هل تتكرم بمراجعة تعديلاتي الأخيرة مامعنى مراجعة مجمدة , وجدتها في صفحتي ؟؟؟وشكراً--Sunrise2016 (نقاش) 10:34، 11 يناير 2016 (ت ع م)

لم يتم بسبب : تم حذف الصفحة من قبل أحد الزملاء. -- فراس (راسلني . مساهماتي) 18:31، 8 يناير 2016 (ت ع م)[[]] لم افهم هذه؟؟؟

لم أنتبه لرسالتك لأنك أضفتها إلى رسالة سابقة وليس في قسم لوحدها، (كتابة عنوان للرسالة يجعلها في قسم لوحدها)، المراجعة المجمدة هي مراجعة من مستخدم لا يملك صلاحية مراجع تلقائي، أي أنها تنتظر محرر ليقبلها، الجملة الأخيرة تعني أن الصفحة التي طلبت مراجعة تعديلاتها قام إداري بحذفها فلم تعد موجودة.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 12:03، 12 يناير 2016 (ت ع م)

تعديلات لصفحة احد الصحفيين

السلام عليكم اخي فراس

لقد قمت باجراء بعض التعديلات بمعلومات ثرية عن الكاتب الصحفي والاعلامي عباس بوصفوان ولكني تفاجئت بانك قمت بحذفها .. اتمنى ان تكون هذه المعلومات موجودة على الموسوعة الضخمة ويكبيديا ..

مع كل الشكر لك من القلب عباس يوسف

تعديل الاسم الرئيسي

السلام عليكم اخي فراس

انا الان احاول ان اقوم بتعديل الاسم الرئيسي للكاتب الصحفي عباس بوصفوان .. ولكني لا اعلم كيف افعل ذلك .. هل بامكانك مساعدتي؟

الاسم الموجود حالياً : عباس بو صفوان الاسم الصحيح : عباس بوصفوان (( بدون مسافة بين "بو" و "صفوان" لانهما اسم واحد ..

رابط الصفحة: https://ar.wikipedia.org/wiki/عباس_بو_صفوان

مع جزيل الشكر اليك من القلب

@Abbas Yusuf: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يمكنك الإشارة إلى المقالة المقصودة من خلال كتابة اسمها بين قوسين مزدوجين [[]]، هكذا يمكنك عمل رابط داخلي إلى أي مقالة في الموسوعة، تم حذف تعديلك فيها لأنك قمت بحذف وسوم صيانة وهي القوالب التي بين {{}} هذه قوالب مهمة لا تحذف اعتباطا، يمكنك إعادة كتابة تعديلاتك لكن بدون حذف هذه القوالب. بالنسبة لاسم المقالة يمكنك تعديله من خلال نقل المقالة إلى إسم جديد، سأقوم بذلك، مرحبا بك، وأرجو لك الإستمتاع في مساهماتك الموسوعية. ولا تنس أن تقوم بالتوقيق في نهاية رسالتك من خلال إضافة أربع مدات كهذه (~) فتتحول تلقائيا إلى توقيعك..-- فراس (راسلني . مساهماتي) 11:47، 12 يناير 2016 (ت ع م)

خطأ فادح اختلقه أحد المصادر الإعلامية بخصوص عمر الكاتب الراحل يسري الإبياري

الأستاذ المحترم فراس، اختلق موقع "دوت مصر" الصحفي خطأ فادحا حين نشر أن الكاتب الكبير يسري الإبياري رحل عن عمر يناهز ٨٦ عاماً، ثم تناقلت العديد من المواقع الأخرى الخبر المنشور بما فيه من خطأ، ومن ضمنهم موقعكم الكريم، بينما في الواقع أن المرحوم من مواليد ١٤ مارس ١٩٤٩ ورحل عن عمر يناهز ٦٧ عاماً فقط! فبرجاء تعديل العمر الذي رحل عنه الراحل في صفحة (وفيات ٢٠١٦) ولكم جزيل الشكر. تحياتي، د. عمر الإبياري أستاذ بكلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، القاهرة نجل شقيق المرحوم الكاتب الكبير يسري الإبياري

@Ebiary: مرحبا بك،أقدر ما تقوله؛ لكن ويكيبيديا لا تقبل في مقالاتها أبحاثا أصلية، لذلك لنشر أي معلومة في الموسوعة يجب أن تكون منشورة مسبقا في مرجع موثوق، هل تستطيع توثيق تاريخ ميلاد الإبياري أو عمره؟؟ انظر مصادر موثوق بها.. أرجو أن تتفهم الأمر.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 15:49، 13 يناير 2016 (ت ع م)

رد: بخصوص الخطأ المنشور والمتعلق بعمر الكاتب الراحل يسري الإبياري

الأخ الكريم، وهل يجب أن نؤمن بما يكتبه أي موقع ونحن في عصر المالتيميديا؟ ما مصدر دوت مصر الذي استند عليه في إعلان عمر المرحوم؟! أعتقد أن تصريحي لحضرتك ومنشوري على موقع تويتر -وأنا أستاذ بكلية الإعلام بالجامعة الحديثة وممثل ولي المئات من المتابعين- يعد مصدراً موثوقاً فيه بلا تردد لطبيعة صلتي بالمرحوم! وإليك كل وسائل التواصل معي إذا لزم الأمر، ولكن من غير المقبول -وأنا أتحدث باسم عائلتي- أن تقوم ويكيبيديا أو دوت مصر أو غيرها بكتابة ما تشاء من معلومات غير موثوقة "عن أفراد عائلتي" ونحن أصل الموضوع نظل صامتين! في النهاية، أنا بمشاركاتي البسيطة في ويكيبيديا منذ إنضمامي لها في ٢٠٠٨ أحاول أن أغني موسوعتكم بصور ومعلومات فنية متعلقة بعائلتي للمساهمة في ارتقائها علمياً، فأنشئت صفحة أبو السعود الإبياري ومجدي الإبياري على سبيل المثال ومدتها بالمعلومات والصور الحصرية اللازمة، لكن إذا كنتم مصممين على نشر هذه المعلومة الخاطئة بخصوص عمر عمي يسري الإبياري فأعتقد أن مصداقيتكم هي التي سوف تتأثر سلباً وليس تاريخ عائلتي الفنية العريق. آسف على الإطالة وخالص تحياتي.. د.عمر الإبياري، أستاذ بكلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، نجل شقيق الكاتب الراحل يسري الإبياري، http://twitter.com/omarelebiary

قهوة!

شكرا لك اخي على خير النصيحة و ساعمل ان شاء الله على التعديل في صفحات ويكيبيديا العربية فانا قد انشات مقالات مثال القران الكريم و الغش و الرشوة و سانشئ ان شاء الله نعالى مقالات اكثر و اكثر chaimaa 14:24، 15 يناير 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: في البداية اهتمي بتعديل المقالات، فلا داعي لإنشاء مقالات جديدة كبداية، تعديل المقالات الموجودة أسهل، وهو شيء مهم لتحسين المقالات الكثيرة الموجودة حاليا وتحتاج لتطوير.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 14:30، 15 يناير 2016 (ت ع م)

قطة!

شكرااا جزيلا لك اخي مرة اخرى و ساعمل ان شاء الله على نصيحتك التي تضمن مستقبل ويكيبيديا الرائع

chaimaa 14:46، 15 يناير 2016 (ت ع م)

جواب نقاش

عزيزي الاستاذ المحترم فراس العوضات, اشكر لك تنقيح بعض النقاط على مقال الفنان زيدون تريكو, جواباً على نقاشك فهذا كان طلب من الفنان شخصياً اي ان تكون بهذه الصيغة. شكراً للأهتمامك.حابب اسال حصرتك كم سؤال ؟ ما هو بريدك الالكتروني ؟ David Salman (نقاش) 2016.jan.15 (ت ع م)

@David Salman: أشكر جهدك في إثراء الموسوعة، لكن الموسوعة لها مجموعة قوانين وسياسات، تجاوزها سيعرض النص للحذف، فإن لم أحذفه أنا سيمر أحد محرري الموسوعة وعددهم يتجاوز ال3000 ليقوم بحذف كل ما لا يتماشى مع سياسات الموسوعة. بالمناسبة هذه السياسات وضعت لترتيب وتنظيم مقالات الموسوعة وليكون مضمونها وتنسيقها موحدا ومتماشيا مع أهداف الموسوعة. يمكنك الإطلاع مثلا على هذه السياسات: انظردليل الأسلوب، و تنظيم المقالات.

وأرحب بكل استفساراتك هنا في صفحة نقاشي.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 18:43، 15 يناير 2016 (ت ع م)

جواب نقاش

الأستاذ المحترم فراس العوضات, هل تقترح ان نضيف المعلمات الى فقرةاخرى فتصبح بذلك ضمنيه ؟! واي فقره تقترح حضرتك ؟

- سؤال: كيف اضيف صورة شخصية له ؟ و عن الأعواده ؟ - سؤال: هل تقترح اضافة العوذ ذو الزندين الى مقال العوداله موسيقة ايضاً ؟ "لأن الفنان يريد ذلك"

شكراً على ردك. تحياتنا لك David Salman (نقاش) 20:09، 15 يناير 2016 (ت ع م)

@David Salman: الروابط الخارجية مثل مقابلاته مع الفضائيات أقترح أن تختار 3 أو 4 منها وإضافتها إلى قسم جديد اسمه (وصلات خارجية)، وحذف الباقي، فهي ليست موسوعية وليست جزء أساسي من المقالة ولا تهم القارئ. بالنسبة للعود وإضافته إلى مقالات أخرى، إن وجد مصدر موثوق ينقل خبر هذا العود، يمكنك إضافته إلى المقالات، إن لم تجد هذا المصدر فيسحذف النص إلى أضفته، وقد يحذف من مقالة الفنان أيضا. انظر سياسة الإستشهاد بمصادر.

بالنسبة للصورة الشخصية بما أنها لشخصية على قيد الحياة؛ فيجب أن تكون من تصويرك أنت، لتقوم أنت برفعها على الموسوعة هنا، أو تكون من تصوير شخص آخر لكنها صرح بأنها عمل حر ضمن رخصة جنو، وحينها يمكن رفعها على كومنز وهو مشروع شقيق لويكيبيديا مختص بالملفات الحرة -بدون حقوق نشر--- فراس (راسلني . مساهماتي) 19:22، 15 يناير 2016 (ت ع م)

رد:استفسار

أهلا فراس ، حصل نقاش سابق حول الموضوع وما إذا كان يتوجب تدقيق الحساب لمن يطلب الصلاحية ولم يتم الاتفاق ، وعلى كل حال إذا كان هناك شك وقرائن فيمكن طلب التدقيق --محمد الفلسطيني (نقاش) 16:23، 17 يناير 2016 (ت ع م)

ترشيح!

آسف

آسف على التعديل، لم أقصد ذلك، كان بالخطأ.Abdessamad Sbaiراسلني (☎) 21:56، 21 يناير 2016 (ت ع م)

@Abdessamad Sbai: لا عليك، لم تفعل شيئا خاطئا يحتاج للإعتذار، كن جريئا ولا تخش التعديل في نطاق المقالات، فلا يوجد خطأ لا يمكن الرجوع عنه وتصحيحه. وإن احتجت لأي مساعدة أو إجابة استفسار لا تتردد في مراسلتي.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 22:04، 21 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

رد: ليلى الصبَّاغ

أهلًا وسهلًا. هذا التصنيف يعني أنَّ قالب {{ضبط استنادي}} المُستخدم يحتوي على خانات زائدة. في العادة هذا القالب يُوضع كما هو دون إضافات، وهو يُشير إلى الكاتب أو الباحث أو الشخصيَّة في المكتبات ومراكز البحث الكبيرة المُهمَّة حول العالم، لِيُؤكد بالتالي أنَّ هذا الشخص يُحقق الملحوظيَّة. في بعض الأحيان تتم إضافة خانات أُخرى للإشارة إلى هذه الشخصيَّة في مكتبات أو مراكز أُخرى، وهذا ما جرى هُنا عند إضافة خانة «LCCN» (رقم الضبط في مكتبة الكونغرس) و«VIAF» (الملف الاستنادي الدُولي الافتراضي)، لِهذا يظهر التصنيف المذكور. هذا التصنيف مُتضمَّن ضمن القالب الأساسي، وعليك فتحه وتعريبه. هذا نظيره الإنگليزي الذي يجب ربطه به كي يظهر إلى جانب سائر اللُغات، وما أن تنتهي من فتحه ووصله يُمكنك نقل العنوان إلى اللُغة العربيَّة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:29، 24 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

«پاراميترات» يُقابلها «معلمات» أو «عوامل مُتغيرة». تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:36، 24 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

رد

٭اهلا اخي فراس نعم سوف اقوم ان شاء الله بما قلته لي هذا كله من اجل ويكيبيديا و مستقبلها لانني ان اضمن لويكيبيديا مستقبلا رائعا و بمساهمتي و عملكم الدؤوب سوف نحقق انجازا رائعا ان شاء الله--الشيماء المغربية نقاش 10:19، 26 يناير 2016 (ت ع م)

رسالة

اخي الكريم فراس لقد قمت ببعض التعديلات في نطاق مقالة 1317 حسنا اخي اريد طلبا صغيرا اذا اردت اريدك ان تطلب لي صلاحية للتحرير انا انتظر جوابك اخي --الشيماء المغربية نقاش 10:43، 26 يناير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية:  سؤال: من أين أتيت أن محمد وأبو بكر توفيا عام 1317 م ؟؟

رسالة

اخي فراس لقد اضفت تعديلات اخرى في بعض السنوات--الشيماء المغربية نقاش 10:58، 26 يناير 2016 (ت ع م)

اعتذار

لا يا اخي لم اقصد ان رسول الله صلى الله عليه و سلم و ابو بكر الصديق توفيا سنة 1317 لانني لم اكن اعرف ان كل سنة يجب عليها ان تكون مطابقة لمافيها انا اسفة اذا اردت استرجع هذان التعديلان اسفة اسفة اسفة اسفة اسفة--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 11:39، 26 يناير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية: لا يهم الآن.. لقد تعلمت معلومة جديدة، كل عام نريد أن نضيف من توفي فيها ومن ولد فيها فقط. ممكن أن نجد هذه المعلومات إذا كتبنا في صندوق البحث ما يلي (تصنيف:وفيات 1317) أو (تصنيف:مواليد 1317) بدون كتابة الأقواس، وسيظهر من توفي ومن ولد في تلك السنة فقط. ويمكن تغيير رقم السنة للبحث عن سنوات مختلفة.

بالنسبة للصلاحية لقد قدمت أن طلبا، لكني أنصحك أن تنتظري قليلا، حتى تتمكني من معرفة طريقة التعديل وبعض المهارات التي ستفيدك في التعديل.. بدل أن تأخذي الصلاحة ثم تسحب منك -لاسمح الله- بسبب نقص مهارات ومعارف معينة. سأعلمك بعض المهارات كلما قمت بتعديلات جيدة في نطاق المقالات.. ما رأيك ؟؟ -- فراس (راسلني . مساهماتي) 13:17، 26 يناير 2016 (ت ع م)

@فراس العوضات: حسناساعمل ان شاء الله بما تقوله لي و سوف اعمل بنصائحك حتى اخذ الصلاحية اخي و شكرا--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 14:33، 26 يناير 2016 (ت ع م)
@فراس العوضات: اخي الفاضل لقد قمت ببعض التعديلات و لقد استفدت الكثير من المعلومات المفيدة شكرا لك ايها الاخ المثالي اضفت بعض الوفايات و المواليد اريدك ان تطلع عليها و ان ترد علي سريعا--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 15:06، 26 يناير 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: أختي وضعت شخصيتين مواليد سنة 1319 في سنة 1317 ، بينما مكانهما في سنة 1319.
@فراس العوضات: اخي لم انتبه سامحني
@الشيماء المغربية: إذن احذفيهما من 1317 و انسخيهما في 1319، ولا تنسي أن يبدأ السطر بـ * و[[]] .  :@فراس العوضات: هل تقصد اخي هنري هاركلي و برسوم العريان؟
@الشيماء المغربية: في مقالة 1317 هما: بهاء الدين السبكي

جان الثاني ملك فرنسا
 :@فراس العوضات: اخي فراس لقد فعلت ما طلبته مني على الفور --[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 15:45، 26 يناير 2016 (ت ع م)
== هدية ==

الورد الجوري

طلب

السلام عليكم اخي هل من الممكن ان تطلب لي صلاحية اخي لن انسى فضلك--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 11:51، 26 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

قطة!

اخي الكريم كيف يمكنني ان احصل على وسام من طرف المستخدمين في قسم |أوسمتي

[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 16:06، 26 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

@الشيماء المغربية: أن تقومي بتعديلات وأفعال مهمة في الموسوعة فيقدرها شخص آخر ويرسل لك وساما تقديرا على جهودك، هي قيمة معنوية، وتزيد كلما كان المرسل شخصية مرموقة داخل مجتمع الموسوعة، مثلما يكون الفرق بين وسام من مواطن عادي أو من وزير أو من الملك في الدول. أنا أحذف الأوسمة التي تأتيني بدون سبب مهم.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:19، 26 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

قطة!

فهمت اخي انا اتسائل هل انا استحق وساما

[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 16:20، 26 يناير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية: تمتلكين بالفعل عدة أوسمة.
@فراس عوضات: اخي فراس اي اوسمة تقصد؟؟؟--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 10:59، 27 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

استفسار

السلام عليكم اخي فراس هل هناك مساهمة جديدة تود ان اقوم بها اخي الكريم اخي هل توجد هناك خدمة للموسوعة--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 19:02، 26 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

@الشيماء المغربية: الأعمال كثيرة، يوجد آلاف السنوات التي يمكن العمل على إضافة معلومات في قسمي مواليد، ووفيات.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 19:24، 26 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

وسام!

وسام الاجتهاد
عن كل المساهمين في المهمة 23 لفريق المهام الخاصة، تقديرا لجهدك الرائع في إنجاح المهمة. Dr-Taher (نقاش) 02:30، 27 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

اعتذار

انا اسفة اخي لم اقصد ان ازعجك فانا ارسل لك و لاصدقائي اوسمة تقديرا لهم. المهم انا جد اسفة اخي على الازعاج اقدر غضبك علي و لكن ارجو ان تسامحني قدر الامكان--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 10:45، 27 يناير 2016 (ت ع م)
im sorry

اعتذار

مرحبا أخي فراس.لقد وجدت أنني أخطأت إليك لذلك اطلب منك المسامحة فالعفو عن المقدرة من شيم الاخلاق.الرجاء الغفران واعتبار خطئي خطأ أختك الصغرى.شكرا

شكر

حسنا اخي الله يعينك و يعيننا جميعا اخي فراس اذا احتجت اي مساعدة في التحرير او ما شبه ذلك فانا رهن الاشارة و انا موجودة هنا قصد التزويد بالمعلومات و ادخال الجديد في ويكيبيديا و اشكرك شكرا جزيلا نيابة عن الويكيبيديين جميعا--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 14:53، 27 يناير 2016 (ت ع م)

تحرير

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي فراس اضفت 14شخصا توفي في مقالة 19٨٩ و اطلب منك ان تراجع تعديلاتي في هذا النطاق و رد علي رايك--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 15:30، 27 يناير 2016 (ت ع م)

التحرير

السلام عليكم فراس لقح قمت باضافة بعض الوفايات في مقالة ١٣١٤ و 1384 و 1316 و اشكرك اخي على التشجيع--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 17:38، 27 يناير 2016 (ت ع م)

التحرير

أنشأت مقالة وهي اللولب الرحمي، و لم أتمكن من إضافة مصادري إذ تظهر رسالة تفيد أن الروابط لمواقع تجارية أو إباحية وهو أمر غير صحيح. كذلك مقالة انفصال المشيمة الباكر لم أتمكن من حفظ تعديلي و السبب المذكور هو إزالة نصوص كبيرة من المقالة الأصلية، علماً بأن المقالة الأصلية مترجمة آلياً و من ثم فهي غير دقيقة وغير مفهومة، أرجو الاهتمام بأسرع وقت.--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 12:58، 28 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

طلب

اخي فراس هل من الممكن ان تطلب لي صلاحية و انظر الى المقالات التي اضفت اليها بعض التعديلات لقد ذكرتها لك في الموضوع السابق بعنوان التحرير و رد علي سريعا اخي الفاضل--[[مستخدم:الشيماء المغربية ]] (نقاش) 15:43، 28 يناير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية: لديك 25 تعديل غير طفيف في نطاق المقالات، والمطلوب 50، وقمت بطلب صلاحية عدة مرات، وأخبرك الإداري أن تنتظري بعض الوقت، لا أعرف لم هذا الإستعجال، أعتقد أن تعلم مهارات المساهمة في الموسوعة أولى من الإستعجال في طلب المهارات. أرى أن تصلي إلى 100 تعديل غير طفيف في المقالات ثم اطلبي صلاحية ولن يتأخر أي إداري في إعطائها لك، ما رأيك ؟؟-- فراس (راسلني . مساهماتي) 17:32، 28 يناير 2016 (ت ع م)
@فراس العوضات: اخي معك حق لقد استعجلت و سوف احرر ان شاء الله تعالى الموسوعة و سوف اعمل على التعديلات كما ذكرت لي اخي هل رايت المقالات التي ذكرتها لك في النقاش السابق اجبنيالشيماء المغربية (راسلني . مساهماتي)

كيف يمكنني إرسال مواضيعي؟

شكراً على الاهتمام و لكن كيف يمكنني إرسالة مواضيعي لتتمكن من إضافتها؟ علماً بأنها منسقة و جاهزة و لكنها في صورة ملف word.--Marwa Ahmed Atia 16:10، 28 يناير 2016 (ت ع م)

شكر

شكرا جزيلا على مساعدتك و إرشاداتك.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبته Marwa Ahmed Atia (نقاشمساهمات)

@Marwa Ahmed Atia: العفو، نحن في خدمة الموسوعة والمساهمين فيها.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 17:34، 28 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

دعوة

السلام عليكم ورحمة الله

--الأنصاري (نقاش) 20:34، 28 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

استفسار

كيف يمكنني معرفة عدد التعديلات التي قمت بها، و إن كنت قد أصبحت محررة مؤكدة؟--Marwa Ahmed Atia 11:02، 29 يناير 2016 (ت ع م)

@Marwa Ahmed Atia: وصلت 59 تعديلا، ينبغي أن تكوني امتلكت صلاحية مؤكد تلقائي، وينقصك خمسة تعديلات في نطاق المقالات وسأطلب لك صلاحية مراجع تلقائي؛ حينها ستنشر تعديلاتك تلقائيا ولا تحتاجين لمحرر ليقوم بقبول نشرها.
مساهماتك تجدينها هنا [4]-
@Marwa Ahmed Atia: بالنسبة لرؤية عدد المساهمات، تستطيعين مشاهدة عدد تعديلاتك وتعديلات المستخدمين الآخرين بتفعيل هذا الخيار: من الأعلى بجوار اسمك تجدين لسان (تفضيلات) بعد الدخول إليه ( الإضافات) ثم (تجريبي) في وسط الصفحة ثم ضعي صح على خيار ( مساهمات المستخدم، في شريط التبويبات العلوي).- فراس (راسلني . مساهماتي) 14:36، 29 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

المقالات

السلام عليكم اخي فراس هل رايت المقالات التي عدلتها في نطاق المواليد و الوفايات و هل نشرت اخي اجبني ام انك منزعج مني لاستعجالي المفرط للحصول على صلاحية اجبني و تجعلني حائرة اخيspan style="font-family: Traditional Arabic; font-size: 18px; text-shadow: red 0.1em 0.2em 0.1em;">الشيماء المغربية (راسلني . مساهماتي)

@الشيماء المغربية: نعم أختي رأيتها، وهي جيدة، وقد قبلت مراجعتها، وذكرت لك ذلك في نقاشك، وهنا في الموسوعة لا ندخل مشاعرنا في عمل الموسوعة. لذلك لم أنزعج منك ولن أنزعج منك، نصحتك سابقا أن تعملي على السنوات فهي كثيرة جدا، ويمكنك أن تبدعي فيها وتجدي الكثير من التعديلات، لكنك مازلت تهتمين بالتعديل في النقاش أكثر من المقالات، انظري في هذا الرابط [5] ولاحظي عدد تعديلاتك في النقاشات، وعددها في المقالات، وضعي نفسك بدل الإداري وانظري هل ستعطين هذا المستخدم صلاحية لو كنت مكان الإداري ؟؟ ما رأيك أن تتحدي نفسك وتعدلي 200 تعديل في نطاق المقالات ( في السنوات خصوصا) وحينها ستأخذين الصلاحية بسهولة.. ما رأيك ؟؟ -- فراس (راسلني . مساهماتي) 18:26، 30 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

رد: عن طلب صلاحية

مرحبًا فراس.. نعم أعلم ولكن دع المباردة للويكيبيديين الجدد حتى يتعرفوا على الويكي وعلى موضوع الصلاحيات وأدعمهم لتحفزيهم على الاستمرار واستكمال المسيرة لاحقًا.. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!03:56، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

أرجو المساعدة

أرجو الموافقة بالتعديل المرفق بالمصادر في مقال طيار/مهندس والكاتب "ميمد شعلان"، والمقدم طلبه في صفحة مراجعة التعديلات بإسمي وبعناية الاستاذ/مصعب. تقبل تحياتي.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبته Enas Adel (نقاشمساهمات)

أهلا @Enas Adel: يقال (لا يفتى ومالك في المدينة)، طالما أنه بعناية الزميل مصعب فهو أستاذي ويمكنه أن يراجع الطلب، مع أني لا أرى أي علاقة لمصعب بالمقالة. أما عن التعديلات المعلقة فهي بدون مصادر، خصوصا نسبة أصوله إلى السعودية؛ فهي تحتاج لمصدر يوضح أن السيد "ميمد" يرجع نسبه إلى السعودية، ولا يكفي أن يقوم المصدر بإرجاع عشيرة الشعلان إلى السعودية، فالمقال يتحدث عن السيد "ميمد" لا عن عشيرة الشعلان. أرجو تفهم الأمر. ولا تتردد بمراسلتي إن احتج لأي مساعدة.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 12:59، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

موافقة

حسنا اخي سوف ابدا العمل بدون كلل و ان شاء الله يكون خيرا--span style="font-family: Traditional Arabic; font-size: 18px; text-shadow: red 0.1em 0.2em 0.1em;">'''[[مستخدم:الشيماء المغربية|الشيماء المغربية]]''' ('''[[نقاش المستخدم:الشيماء المغربية|راسلني]]''' . '''[[خاص:مساهمات/الشيماء المغربية|مساهماتي]])''' (نقاش) 13:59، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

خطا غير مفصود

السلام عليكم ربما قد وقع سوء التفاهم لانني مشغولة بانشاء مقالة جديدة يمكنك ان تصحح الخطااخي--الشيماء المغربية (نقاش) 15:22، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

اعطني رايك

السلام عليكم اخي فراس اطلب منك ان ترى المقالة التي انشئتها ان على التو و اعطني رايك اسمها الظلم و العدوان --الشيماء المغربية (نقاش) 15:39، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

لا باس

لا باس اخي احسبها كانك لم تقلها اخي هل رايت مقالتي التي انشئتها الظلم و العدوان و لكن قالوا لي يريدون ان يحذفوها اكتب في مربع البحث ما يلي: الظلم و العدوان و قل لي هل انت معهم ام معي؟--الشيماء المغربية (نقاش) 16:08، 31 يناير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية: لا يوجد في الموسوعة هم ونحن، كلنا واحد، القرار سيكون للإداري إن رآى أنها موسوعية ستبقى وإن كانت غير موسوعية سيحذفها، أغلب المستخدمين في الموسوعة حذفت لهم مقالات، وأنا منهم، فهو أمر عادي.

أريد أن أسألك، كيف هي لغتك الإنجليزية أو الفرنسية، هل هي جيدة؟؟-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:16، 31 يناير 2016 (ت ع م) أيضا ما رأيك أن تبدئي بمقالات السنوات بدءً من سنة 500، وتجدين المعلومات في تصنيف:مواليد 500، و تصنيف:وفيات 500. ثم سنة 501 و 502 وهكذا ؟؟ ما رأيك ؟؟-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:16، 31 يناير 2016 (ت ع م)

@فراس العوضات: اخي انا لا اتقن اللغة الانجليزية لانني ما زلت في ادرس في الاولى اعدادي و لا ندرس الانجليزية حتى الثالثة اعدادي و انا مستعدة ان اساهم في في السنوات ان شاء الله رغم صغري و لكني استطيع ان اقوم بمثل هذه الاعمال و اكثر--الشيماء المغربية (نقاش) 16:22، 31 يناير 2016 (ت ع م)
@فراس العوضات: اخي فراس لقد قمت بالتعديلات في ذلك النطاق--الشيماء المغربية (نقاش) 16:43، 31 يناير 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: أحسنت، تعديلات جيدة. يمكنك من داخل المقالة 501 أن تنظري في صندوق المعلومات الذي على يسار المقالة والضغط على المقال التالي (أي السنة التي بعدها) وهكذا كل مرة تدخلي على المقالة التالية وتعدلي فيها ما يلزم. أما التصنيف فاكتبي في صندوق البحث (تصنيف: مواليد ###) واكتبي بدل إشارة # رقم السنة. وكذلك الوفيات نفس النص لكن اكتبي (وفيات) بدل كلمة مواليد. إذا اكملت 200 تعديل التي اتفقنا عليها، سأرسل لك وسام -- فراس (راسلني . مساهماتي) 17:06، 31 يناير 2016 (ت ع م)
@فراس العوضات: حسنا اخي كم هي عدد تعديلاتي الان اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 17:09، 31 يناير 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: مساهماتك تجدينها في هذا الرابط [6]

بعد ان تضغطي على الرابط السابق، اختاري خيار نطاق المقالات، بدل كلمة (كل). واحسبي عددها.

@فراس العوضات: وجدت عددها 48

استفسار

هل أصبحت مراجعة تلقائية الآن أم لا ؟--Marwa Ahmed Atia 18:30، 31 يناير 2016 (ت ع م)

@Marwa Ahmed Atia: نعم أنت الآن مراجَعة تلقائيا، ومساهماتك تنشر مباشرة ولا تحتاج موافقة من محرر.
على صعيد آخر يوجد لديك مشكلة في التوقيع. هل توقعين بكتابة أربعة مدات مثل هذه (~) ؟؟ أسأل لأن توقيعك لا يظهر رابط صفحتك وصفحة نقاشك.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 18:58، 31 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

أوقع من رمز القلم Marwa Ahmed Atia 19:10، 31 يناير 2016 (ت ع م) يناير 2016 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة

رسالة

السلام عليكم اخي فراس لقد اصبحت على وشك الوصول الى 100 تعديل الان لدي سوى 57 تعديلا و اطلب منك اخي ان تشجعني و تعلمني بعض المهارات لانني الان افكر ان انشئ مقالة و ارجوا ان تكون موسوعية و لا تتعرض لللحذف اجبني اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 13:28، 1 فبراير 2016 (ت ع م)

@الشيماء المغربية: أكملي 100 تعديل في نطاق المقالات؛ وسوف أساعدك لتكتبي مقالتك الأولى، وأختار لك موضوعا لا يتعرض للحذف. ما رأيك ؟؟-- فراس (راسلني . مساهماتي) 14:13، 1 فبراير 2016 (ت ع م)
 : @فراس العوضات: حسنا اخي الان اوشكت على الانتهاء من مقالة اخرى و ارسل لك رسالة اخبرك بها بانني انتهيت لتراها و تعطني رايك ما رايك اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 14:18، 1 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ
@الشيماء المغربية: لا داعي، أنا أتابع مساهماتك يوميا، وأتأكد من صحتها ثم أقبلها مساهمات مراجعة، وأصلح الأخطاء إن وجدت.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 14:35، 1 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

طلب

اجبني اخي عن سؤالي السابق--الشيماء المغربية (نقاش) 14:09، 1 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

التحرير

السلام عليكم اخي فراس الان يمكنك ان ترى مقالتي القران شفاء و اعطني رايك هيا اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 15:16، 1 فبراير 2016 (ت ع م)

منقولة من مقالة القرآن وستحذف !!-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:05، 1 فبراير 2016 (ت ع م)
لا ليس بكاملها النص العلوي من انشائي سوف احذف ما هو متعلق بمقالة القران النهم ان لا تحذفوها ارجوك--الشيماء المغربية (نقاش) 16:09، 1 فبراير 2016 (ت ع م)
هل من الممكن ان تقوم بتطويرها ارجوك و نكون قد ساهمنا انا و انت في انشائها فانا لا اريدها ان تحذف ارجوك اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 16:14، 1 فبراير 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: يوجد مقالة رقية شرعية تتحدث عن الإستشفاء بالقرآن، لذلك هذه المقالة ستكون مكررة وستحذف، لن أحذفها أنا لكن سيأتي من يحذفها قريبا، وأنا الآن مشغول في عمل الموسوعة، أيضا كان بيننا اتفاق أن أساعدك بعدما تتجاوزين 100 تعديل في المقالات. وأنا عند وعدي، فكوني عند وعدك.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 16:19، 1 فبراير 2016 (ت ع م)
 ::@فراس العوضات: حسنا اخي الله يوفقك انا عددت مساهمتي فوجدتها 57 تعديلا هل من الممكن ان تتاكد اخي--الشيماء المغربية (نقاش) 16:25، 1 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

رسالة

هيا اجبني عن اقتراحي في النقاش السابق--الشيماء المغربية (نقاش) 16:15، 1 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

بخصوص مستخدم مجاهد

أولا طريقة إجابتك للمستخدمين يجب أن تكون راقية وفيها عطف أخلاقي، مثلا المستخدمة الشيماء المغربية تطلب رأيك فبكل سرور يجب أن توضح لها الموقف باحترافية، عوض قولك لها مأخوذة من مقالة كذا وستحذف،لماذا هذا الأسلوب في الرد، كان عليك أن تفهمها بعقلانية لكي لا تحبطها، لا تعذب الجدد. أما بالنسبة لتعليقك في صفحة طلبات إزالة المنع فقد تركت رسالة لك هناك، وأرجو أن تتجنب العدائية في ردك لي فقد أستعمله ضدك، أما بخصوص التحايل فأنا لا أتحايل أو أحاول خداع المجتمع، كل ما أريدك أن تعلمه أنه أنا لي حساب بالفعل، أحمل به صلاحيتين وهما محرر ومسترجع، وأؤكد لك أنك لن تستطيع معرفته أو تميزه،دائما ما يناقشك ويناقش المجتمع، ومساهماته بنائة وغير تخريبية وأصلا سأظل كذلك،، تحياتي. كانغانو (نقاش) 04:23، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

@كانغانو: أنت غير مرحب بك في صفحة نقاشي، ولن أنتظر منك أن تعلمني الأدب في التعامل، خصوصا ممن شتم زملاءه بألفاظ لا تليق. فرجاء لا تدخل نفسك في ما لا يعنيك.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 11:37، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

أولا صفحات النقاش ليست لأحد فلا تحاول إثبات العكس، النقاش للجميع غصبا عنك وقولك أنني غير مرحب بي في صفحة النقاش دال على جهلك بسياسات ويكيبيديا، وللمرة الأخيرة لو لم تكن قد مسؤولية التدخل في الأمور الإدارية ابق بعيدا عنها. كانغانو (نقاش) 14:47، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

طلب

السلام عليكم اخي انا اسفة لانني انا سبب ما حصل لك مع الزميل كانغانو لانني لو لم اطلب منك مساعدتي لما حصل كل هذا الشجار اسفة و لن اكررها مرة اخرى انا طلبت منك هذا الطلب نذرا لانني جديدة و احتاج دعما من احد اتق فيه و انااخترتك انت و لكن طلبي هذا جعلك تنزعج من صديقك تحياتي --الشيماء المغربية (نقاش) 13:56، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

تعجب

و لكن اخي الفاضل انا تجاوزت 100 تعديل --الشيماء المغربية (نقاش) 15:15، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

@الشيماء المغربية: لديك 75 تعديل في المقالات، البقية في صفحات النقاش.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 15:55، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

تنبيه

مرحبا أخي فراس، أنبهك أنه تم التلاعب بصفحة نقاشك بصورة بذيئة، المرجو إزالتها. Krikez (نقاش) 21:16، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

طلب مساعدة

السلام عليك، كنت سأطلب مساعدة منك قبل قليل ولكن أثار انتباهي تلك الصورة القذرة، أخي أنا خالد قريقز و أريد أن أكتب مقالات لكنني مندهش ولا أدري كيف أبدأ. وأين هي المواضيع التي مطلوب الكتابة عنها، أنا صحفي جديد، وأريد أن تساعدني، شكرا لك. Krikez (نقاش) 21:44، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

@Krikez: ألم أقل لك (ليس مرحبا بك في صفحة نقاشي؟؟) هل تحتاج لتكرارها حتى تفهمها بشكل جيد؟؟-- فراس (راسلني . مساهماتي) 22:44، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ
آسف لم أفهم مقصدك، هل هذا هو أسلوبك؟ Krikez (نقاش) 23:09، 2 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

تصويت

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.

المقالة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي فراس لقد انشئت مقالة بعنوان اماطة الاذى عن الطريق صدقة و اطلب رايك --الشيماء المغربية (نقاش) 17:52، 3 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

مراجعة

اخي فراس لقد أنشأت مقالة بعنوان الفنون القتالية و الحربية و أطلب من شخصكم الكريم أن تطلع عليها و ترد علي رأيك أخي

ملاحظة:أخي لماذا لم تعد تراسلني أخي هل أنت منزعج من شيء ما؟--الشيماء المغربية (نقاش) 10:06، 5 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

رسالة

هل يمكنك أن تعد مساهماتي ؟--'[[نقاش المستخدم:الشيماء المغربية|راسلني]] (نقاش) 14:51، 5 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

استفسار

أود أن أعرف معنى (ذكر المقالة في مقالة أخرى حتى لا تصبح يتيمة)، مثلا أنشأت صفحة بعنوان (متلازمة نقل الدم الجنيني) و أضفتها في صفحة مواليد توائم في فقرة (انظر أيضاً)، هكذا أصبحت غير يتيمة؟ و هل إضافة الوصلات لصفحات ويرى يجعلها غير يتيمة؟ أرجو الإفادة و شكراً--Marwa Ahmed Atia 18:45، 15 فبراير 2016 (ت ع م)