نقاش المستخدم:Usamasaad/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه صفحة أرشيف رقم 1 للمستخدم: أسامة سعد.

شكر وتقدير[عدل]

أشكر موقفكم المشرف وأني ما حييت ما نسيته وفقكم الله لما يحب ويرضى وكان حقاً علي أن أرد لكُم موقفكم هٰذا في يوم من الأيام...نتواصل أنشاء الله.

حول الغاء تبويب الحذف لمقال "رابطة علماء المغرب العربي"[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله تحية طيبة وبعد بخصوص مقال رابطة علماء المغرب العربي لا تزال هذه الصفحة مرشحة للحذف وذلك بسبب عدم احتواء المقال على مصادر محايدة ومستقلة. قمت بفضل الله بإضافة ما توفر من مصادر من مجلات وصحف ومواقع الكترونية وأرجو أن يكون هذا كافيا لإلغاء هذا التبويب. وأسعى جاهدًا ان شاء الله إلى مزيد من التحسين وتحيينه كلما تطلب الأمر. الرجاء المتابعة بارك الله فيكم. طلب ثان لو سمحتم هل يمكن أن ترفعوا لي صورة من شعار الرابطة الشعار على الرابط التالي، ولكم جزيل الشكر. --Loqman.hk (نقاش) 12:41، 22 أكتوبر 2016 (ت ع م)ردّ

شكر[عدل]

مرحبا اسامة بخصوص الملاحظة شكرا لك لتنبيهي جبار محسن(ناقشني

بديع الزمان النورسي[عدل]

شكرا على النصيحة. سأحاول تعديل ما كتبته

مقالاتك في الرياضيات ممتازة[عدل]

أخي الكريم أسامة، مقالاتك في الرياضيات ممتازة بارك الله بك.--نسيب البيطار 15:36، 10 نوفمبر 2007 (UTC)

عناقيد نجمية[عدل]

العناقيد النجمية تختلف عن التجمعات النجمية اللي أضفتها في صفحة التحويل --Mario Lib 11:06، 11 نوفمبر 2007 (UTC)

أعتقد ان المشكلة تكمن في مقالة التجمعات النجمية حيث أنها تتحدث عن مجموعة الثريا في حين يجب أن تكون المقالة عامة لأي عنقود أو تجمع نجمي, لقد كنت منشغلا في تحرير مقالة المجرة وكنت أنوي أن أبدأ العمل على موضوع العناقيد النجمية عند انتهائي منها. --Mario Lib 11:34، 11 نوفمبر 2007 (UTC)

حسن وساقوم هذا المساء بإعادة كتابة الموضوع ليكون شاملا وليس فقط لتجمع واحد --Mario Lib 12:27، 11 نوفمبر 2007 (UTC)

  • نعم أنا اتفق معك أن كلمة عناقيد نجمية هي المصطلح الأفضل --Mario Lib 21:32، 11 نوفمبر 2007 (UTC)

مرحباً! هل تتحدث في هذه المقالة عن CfA2 Great Wall؟ --|| زرقاء اليمامة ||-- 15:02، 16 نوفمبر 2007 (UTC)

أتفق معك في جمع المعلومات الموجودة في تكوين النجوم وتشكل النجوم في مقالة واحدة لأنهما تتحدثان عن الموضوع نفسه، ولا أعلم إن كانت ولادة النجوم أنسب اسم لها، فأقترح السؤال أولاً بخصوصها. أما مقالة تطور النجوم، فأعتقد أنه من الأفضل عدم دمجها مع المقالات الأخرى، لأنها تتحدث عن موضوع منفصل نوعاً، ويكفي وضع رابط لها أو شيء من هذا القبيل. وبخصوص السور الكبير، فقد أردت أن أتأكد ما إن كانت المقالة تتحدث حول هذا السور بالذات أم سوراً آخر.
تحياتي --|| زرقاء اليمامة ||-- 15:27، 16 نوفمبر 2007 (UTC)
لا أعتقد أن كلمة تكوين أو تشكل أعجمية بالمعنى المطلوب، لكن كان ذلك مجرد اقتراح، وليس ضرورياً أن تأخذ به. أما عن مقالة تطور النجوم، فمن المفترض أن تتحدث عن المراحل التي تمر بها النجوم باختلافها لا عن ولادتها فقط، وهو موضوع مفصل طويل، ولكن يبدو أن النسخة العربية غير محددة تماماً.
وشكراً --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:12، 16 نوفمبر 2007 (UTC)
مرحباً من جديد! المهم أن كل الطرق تؤدي إلى روما، وإن كنت ترى أن ولادة النجوم أصح لغوياً فلا بأس أن تجمع المقالتين تحت هذا الاسم. وعلى فكرة، حتى هذه الجملة تستخدم في اللغات الأجنبية (في النواحي الأدبية أكثر من العلمية)، وأعتقد أيضاً أن تلك الجمل ليست أعجمية التركيب لأنها أحياناً تقال من البديهة، فهي تحمل في مضمونها جميعاً معنى واحد مفهوم.
على العموم، سيسرني المساهمة في المقالة إن لم أكن قد شكلت عبئاً عليك . --|| زرقاء اليمامة ||-- 14:31، 17 نوفمبر 2007 (UTC)
على العكس، سرني رؤية شخص يهتم بأدق التفصيلات في اللغة. --|| زرقاء اليمامة ||-- 12:19، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

ولادة النجوم[عدل]

مرحباً! المقالة تبدو جيدة إلى حد الآن، فهي تشمل على الأجزاء الأساسية باختصار، وسأضيف إليها بعض المصادر لآحقاً. بالمناسبة، هنيئاً لك الوسام، تستحقها بكل جدارة ! --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:40، 19 نوفمبر 2007 (UTC)

دعوة[عدل]

أخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، الله يعطيك العافية و ينفعنا بعلمك و آرائك ، أدعوك لتبدي رأيك على مقالة معركة الجهراء . رأيك يهمنا فلا تحرمنا من مشاركتك . wqn177070 09:45، 4 ديسمبر 2007 (UTC)

أشكرك يا صديقي[عدل]

أشكرك يا أسامة على ما قلت، ولكني مثلكم فأنتم مجتهدون وصادقون وتساهمون في بناء هذا المنبر المعرفي الرائع، وقد اعتذرت عن قبول ترشيحي للإدارة لأني أرى أن دورى كمستخدم دون مسؤولية الإدارة أفضل وأجدى. تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 12:08، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

قمر صناعي[عدل]

أرجو أن تقرأ تعليقي في نقاش:قمر صناعي. تحياتي.--نسيب البيطار 20:46، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحباً أخي أسامة

  • أنا لم أضف شيئ الأخ المربع الأول هو من أضاف معلومات أنا حذفت منها أجزاء تحاول اثبات صحة المذهب السني باسلوب دعائي وتركت المعلومات الموثقة
  • كتب الخميني تعتبر موثوقة بشكل كبير بالنسبة لعقائد الشيعة

وشكراً --Scattershot 14:13، 24 يونيو 2008 (UTC)

  • مساء الخير ....عذرا و بدون مقدمات هناك مستخدم برقم إيبي يخرب في صفحات الموسوعة و بكلمات نابية ...و لا أدري كيفية التصرف معه .تحياتي--Elmondo21st 01:21، 25 يونيو 2008 (UTC)

السلام عيكم أخي اسامة، ارجو ان تعطيني نقد بناء وبدون مديح للمقالة بلازما (فيزياء) التي رشحتها كمختارة.. Muhends 21:06، 29 يونيو 2008 (UTC)

أهلا ومرحبا بعودتك أخي أسامة، نورت الموسوعة بقدومك. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 23:27، 29 يونيو 2008 (UTC)

عيد مبارك[عدل]

عيد مبارك لك ولكافة العائلة. كل عام وأنتم بخير. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 15:51، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

لا داعي للشكر :).-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  22:56، 3 أكتوبر 2008 (UTC)

مقالة للدمج[عدل]

السلام عليكم أسامة، بما أنك خبير بالأمور الاقتصادية، كيف يمكن بأحسن طريقة دمج هذه المقالة؟ وشكراً. --§ سامي §-- 19:05، 4 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحباً. هل من الممكن الإطلاع على شيعستان العربيه وإجراء اللازم. لك أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:27، 11 أكتوبر 2008 (UTC)

طلب مساعدة[عدل]

هل يمكن أن تزودوني بمصادر عن أن كلمة ساتل أصلها عربي؟؟؟ مثلا معاجم مع عدد ISBN والصفحة أو أفضل من ذلك وثيقة قديمة قبل 1500 أيا كانت تم فيها إستعمال لفظة ساتل أو ستل. أحاول إضافة أصول الكلمة إلى ويكيبيديات أخرى لكنهم يعاندون و يصرون على مصادر ولا يكفي أن أقول لهم أن هذه الكلمة موجودة في العربية. تحياتي مبتدئ 03:29، 6 نوفمبر 2008 (UTC)

توزيع مهام المستخدمين[عدل]

مرحباً. عزيزي Usamasaad/أرشيف 1 بما أنك تنتمي لمجموعة المستخدمين الموثوقين الحاصلين على علم المراجعة التلقائية، وعلى غرار ما تم من توزيع للمهام على الإداريين أدعوك للاطلاع على توزيع المهام للمستخدمين الموثوقين والمشاركة فيها. نرجو تعاونكم معنا للارتقاء بمستوي موسوعتنا. ولكم جزيل الشكر. --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:10، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

رد: سوَّاح ≠ سائحون[عدل]

 شكرًا على التصحيح في مقالة نو أزرق. أطيب التحيات--باسمراسلني (☎)--: 09:53، 18 مايو 2015 (ت ع م)

السلام عليكم[عدل]

مرحبا usamasaad...هذه أول مرة أترشح لصلاحية إداري في ويكاموس وأتمنى وأرجوك تصويت بما تراه مناسبا مع أنني أحب طريقة تحريرك ،من هنا [1]وشكرا لك --badr alkabir (نقاش) 14:53، 4 يونيو 2015 (ت ع م)

رد:[عدل]

وكل عام وأنت بخير وصحة وسلامة .--زياد0 (نقاش) 16:48، 18 يونيو 2015 (ت ع م)

رد[عدل]

رمضان مُبارك علينا وعليكم إن شاء الله تقبَّل الله صالح أعمالكم إن شاء الله--باسمراسلني (☎)--: 18:48، 18 يونيو 2015 (ت ع م)

رد [عدل]

رمضان مُبارك عليكم وعلينا وعلى جميع المسلمين أمين يا رب أمين ،اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك ،يا رب أمين تقبل منا صيامنا إنك السميع العليم --badr alkabir (تواصل) 13:47، 19 يونيو 2015 (ت ع م)

مقالة محمد بخيت المطيعي[عدل]

السيد الفاضل أسامة -أعزك الله-، فقط مؤخرا اكتشف زر مساهمات المستخدم وطفقت أعود لمقالات عدلت عليها وأحدها مقالة محمد بخيت المطيعي. لقد أضفت أنا -ومن أنا- جملة بسيطة في تلك المقالة وهي كالآتي: "قال بجواز تولي السلطة شخصا غير مسلم في بلد مسلم في رسالته إرشاد الأمة إلى إحكام الحكم بين أهل الذمة." آلجملة لم تستحق البقاء؟ لقد قرنتها بمصدر. يا حبذا لو أخبرتني لم أزيلت؟ ماذا علي فعله لإعادتها؟ لا أريد أن أصطدم بحرب تحرير مع أي شخص هنا. --متسامح (نقاش) 03:44، 5 يوليو 2015 (ت ع م)

علم الحديث[عدل]

شكرا لتعديلك على مقالة ابن راهويه. بصراحة أنا لم أدرس علم الحديث. هل درسته أنت؟ أنا كنت أنقل عن الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء. يقول الذهبي (لاحظ ابن عيينة وابن علية وعبد الرزاق ضمن القائمة):

«وسمع من ابن المبارك ، فما أقدم على الرواية عنه - لكونه كان مبتدئا - لم يتقن الأخذ عنه ، وقد ارتحل في سنة أربع وثمانين ومائة ، ولقي الكبار ، وكتب عن خلق من أتباع التابعين ، وسمع الفضل بن موسى السيناني ، والفضيل بن عياض ، ومعتمر بن سليمان ، وعبد العزيز بن عبد الصمد العمي ، وعبد العزيز بن محمد الدراوردي ، وأبا خالد الأحمر ، وجرير بن عبد الحميد ، وسفيان بن عيينة ، وعيسى بن يونس ، وأبا تميلة يحيى بن واضح ، وعتاب بن بشير الجزري ، وأبا معاوية الضرير ، ومرحوم بن عبد العزيز ، وعبد الله بن وهب ، ومخلد بن يزيد ، وحاتم بن إسماعيل ، وعمر بن هارون البلخي ، ومحمد بن جعفر غندرا ، والوليد بن مسلم ، وإسماعيل ابن علية ، ووكيع بن الجراح ، وبقية بن الوليد ، وحفص بن غياث ، وعبد الله بن إدريس ، والوليد بن مسلم ، وشعيب بن إسحاق ، وعبد الأعلى بن عبد الأعلى السامي ، والنضر بن شميل ، ومحمد بن فضيل ، ويزيد بن هارون ، وأسباط بن محمد ، وعبد الوهاب الثقفي ، ويحيى بن سعيد القطان ، وأبا بكر بن عياش ، وعبيدة بن حميد ، وعبد الرحمن بن مهدي ، وعبد الرزاق ، وأمما سواهم بخراسان والعراق والحجاز واليمن والشام .»

ذاك كان مصدري. بصراحة أنا لست أعلم من الذهبي :). فلم أشأ أن أغير اللفظ الذي استخدمه العلامة. لا بأس إن أردت تغيير ما قاله الذهبي إن كنت ترى غير ما يرى.

لقد أيقظت فضولي وأريد الآن أن أعرف المزيد. ما الفرق بين السماع والرواية عن؟ شكرا. --متسامح (نقاش) 20:44، 5 يوليو 2015 (ت ع م)

شكرا للتوضيح. ومنك أتعلم يا أسامة. --متسامح (نقاش) 22:25، 5 يوليو 2015 (ت ع م)

تاريخ علم الأحياء[عدل]

أشكرك جداً على تعديلاتك في مقالة تاريخ علم الأحياء، أعمل حالياً على مراجعة وتدقيق مقالة أصل الأنواع، إن كان لديك وقت يمكن مشاركتي في ذلك ويمكنك بالطبع ترشيحها كمختارة --بدارين (نقاش) 10:57، 6 يوليو 2015 (ت ع م)

رد:أصل الأنواع[عدل]

أهلاً زميلي، أولاً أود شكرك على جهودك في تدقيق المقالة، فيما يتعلق بقسم "كتب ألفت في انتقاد نظرية التطور" فهو غير مناسب بتاتاً وذلك لكون المقالة تتحت عن الكتاب وليس عن نظرية التطور، وأرى من الضروري إزالته ويمكنك نقله إلى مقالة نظرية التطور، وفيما يتعلق بالمقالة بشكل عام فأنوي مطالعتها غداً صباحاً ولكن إن كنت قد دققت جميع الفقرات فيمكنك ترشيحها وإذا احتوت على أي أخطاء بسيطة فسوف اصلاحها أثناء المطالعة --بدارين (نقاش) 18:03، 10 يوليو 2015 (ت ع م)

قسم الاستقبال يتضمن ذلك تقريباً وهو كاف، ولا تنس أن الكتاب قديم، والكتب التي ألفت لاحقاً كان معظمها رداً على "نظرية التطور" وليس على الكتاب نفسه والذي كان أي الكتاب إلى حد ما يعاني من ضعف تداركها العديد من العلماء في السنوات اللاحقة --بدارين (نقاش) 18:32، 10 يوليو 2015 (ت ع م)

* شكر لك[عدل]

  • شكر لك واسف على الازعاج --خليل (نقاشي) 18:24، 10 يوليو 2015 (ت ع م)

تهنئة[عدل]

تهنئة بعيد الفطر
كل عام وأنت بخير اسامة، عيدك مبارك خليل (نقاشي) 13:34، 17 يوليو 2015 (ت ع م)
  • وأنت بخير أخ أسامة، وإن شاء الله تأتي الأعياد القادمة ونحن في حال أفضل --بدارين (نقاش) 14:33، 17 يوليو 2015 (ت ع م)

رد:كومنز[عدل]

أهلاً وعليكم السلام، المشكلة معقدة قليلاً، ارتكابك لأخطاء متعلقة بمصدر وتراخيص بعض الصور يدعو للشك في باقي الصور، فمثلاً عندما تدعي أن غلاف كتاب ما من إنتاجك الشخصي وكذلك صور واضح أنها أخذت من كتاب ما ستؤدي إلى إثارة الشكوك في أنك منتج الصور الأخرى، باختصار؛المطلوب هو اصلاح مصدر الصور، أي أن تضع اسم الكتاب أو وصلة لمصدر الصورة إن كانت مأخوذة من الانترنت، وأيضاً تغيير رخصة الصورة، فهناك صور قديمة انتهت حقوقها تندرج تحت الملكية العامة أو تندرج تحت قالب Template:PD-Iraq ولذا فأنت الوحيد القادر على اصلاح ذلك وتدارك الحذف --بدارين (نقاش) 05:56، 24 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

الصور[عدل]

السلام عليكم أعتقد من الأفضل بخصوص الصور (مثلا صور المساجد) أن تستخدم رخصة الاستخدام العادل وترفعها إلى ويكيبيديا العربية لتوضع ضمن مقالة المسجد وليس ضمن كومنز... في كومنز مشكلتهم معك أنهم حاليا يشكون بكل صورة رفعتها لأنه مكتوب في معلوماتها (عمل شخصي Own Work) بينما كان يمكنك وضع {{PD-Iraq}} ضمن صفحة الصورة وتذكر مصدرها حتى لو كانت صورة من مجلة أو جريدة قديمة. --Mahmoudalrawi (نقاش) 18:14، 24 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

حنابلة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برجاء التكرم بمراجعة تعديلاتي في صفحة حنابلة. أعتقد ان هناك تقصير كبير من جهة المحررين بسرعة مراجعة الصفحات التي تحتوي على تعديلات معلقة نظراً لإنشغالهم الزائد او على الأرجح لقلة عدد المحررين في الموسوعة. أطيب التحيات من مصر لكل أهل العراق الطيبين! (:--بيكاز دي زونكافيللو (نقاش) 01:44، 1 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

  • مرحباً سيد أسامة، أعتذر منك بشدة لعدم ردي عليك إلا الآن. كنت مسافراً في رحلة زيارة وعدت اليوم فقط إلى المدينة، هل مازالت المشكلة قائمة؟ إذا كانت الإجابة بنعم أرجو من حضرتك أن تحدد لي بعضاً من الصور لأنك طرحت المشكلة دون أن تحدد الصور أو المقالة التي وضعت بها الصور. تحياتي لك--Riadismet اكتب لي رسالة 17:18، 4 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

رد: تطور[عدل]

مرحبا، في الحقيقة حاولت بدايةً إعادة صياغة الفقرة وتشذيبها، لكني لم أرض بالنتيجة وليس لدي الوقت الكافي الآن للتعامل معها. إن أردت يمكنك الإكمال أنت (لقد أضفت ملاحظات بين قوسين، أرجو أن تستعين بها):

تم انتقاد كتاب أصل الأنواع وتأليف العديد من البحوث والكتب العلمية في انتقاد نظرية داروين (لا داعي لذكر "من الناحية المنطقية والعلمية" لأنه سبق وذكر أنها بحوث وكتب علمية + بحاجة لمرجع)، حيث بينت قسم من هذه الكتب (يجب ذكر أي كتب بالضبط تبين ماذا، أو وضع مرجع يذكرها) في العصر الحديث ضعف النظرية (كيف بالضبط؟ المقالة تهتم بالتفاصيل وشرح هذه الجوانب العلمية) وعدم توافقها مع الاكشافات الحديثة لعلم الأحفوريات( بحاجة لمرجع - تناقض مع فقرة المقدمة، السلف المشترك وتطور الحياة)، أو عدم تفسيرها للحلقات المفقودة في سلم التطور(بحاجة لمرجع). من الأمثلة على هذه الكتب: كتاب Devils Delusion (هذا ليس بكتاب علمي) للفيلسوف الأمريكي ديفيد بيرلينسكي، كتاب (هل تعرضت لغسيل الدماغ؟) الذي جمعت فيه محاضرات العالم الكميائي الحيوي دوان كيش (Duane Gish)، بالإضافة لكتابه المتحجرات ترد على نظرية التطور بالرفض (Evolution? The Fossils Say No!).
(ملاحظات: لا يجوز وصف كتب بأنها جيدة أو وصف أسلوب بأنه حضاري. المرجع www.doesgodexist.org ليس بمرجع مقبول، ولا تضاف المراجع هكذا).
لقد زعم داروين هذه الادعاءات (أي ادعاءات؟) في كتابه أصل الأنواع دون أن تقوم على أي سند علمي (ادعاء غير صحيح -للحذف). وقد أثار في الفصل السادس من الكتاب تحت عنوان "عقبات النظرية"(هذا فصل وليس كتاب) الاعتراضات التي قد تواجه النظرية.(لا يوجد فيه "اعتراف بعدم وجود سند علمي"، الأسئلة المحيرة يطرحها بصفتها اعتراضات قد تواجهها النظرية، كما شرح في مقدمة الفصل، وهو يجيب عليها). إن المصاعب التي واجهت النظرية كان من المؤمل أن يزيلها التقدم العلمي، وكان من المنتظر أن تشكل الأبحاث العلمية الحديثة دعماً لنظرية داروين، ولكنها جاءت على عكس المتوقّع (للحذف - تناقض مع معظم المقالة). عالم الأحياء مايكل دنتون حاول في كتابه التطور: نظرية في أزمة دحض النظرية.

ملاحظات:

  1. لا لاستخدام تعابير انشائية مثل انهارت وتهاوت.
  2. حذفت الجمل المكررة والمعلومات التي تناقض بشدة معلومات موثقة في المقالة.
  3. إن كتاب نظرية في أزمة غير مقبول في المجتمع العلمي وقد وصف بأنه يحرف النظرية ويحتوي الكثير من الأخطاء.[1][2]
  4. ادعاء ظهور الحياة مصادفة لا علاقة له بالتطور ولذلك حذفت الفقرة التي تتناول الموضوع، إن أردت أضفها إلى مقالة ذات علاقة.
  5. حذفت فقرة الانتقاء الطبيعي لأن هناك كفاية من المعلومات والأمثلة عنها مع مراجع.

بالمناسبة، قمت أنا وزميلي بترجمة المقالة بأكملها من الموسوعة الانجليزية، ولقد استغرق الأمر سنة كاملة. فقد أعددناها بعناية شديدة حتى تكون على أكمل وجه، ولذلك كانت جديرة بوسمها مختارة. فأرجو ألا تتعجل في إسهامك بهذه المقالة بالذات.

وأخيرا، أنصحك بشدة بقراءتها. شكرا لك --ود94 (نقاش) 07:21، 10 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ

يُمكن كذلك الاستعانة بهذا الكتاب: «خلق لا تطور: الإنسان ابن آدم وليس ابن قرد (ط. الرابعة). بيروت - لُبنان: دار النفائس. تأليف فريق من العُلماء؛ عرَّبه بتصرف إحسان حقي. 1986.»--باسمراسلني (☎)--: 09:54، 10 أغسطس 2015 (ت ع م)ردّ