هاف-لايف 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هاف-لايف 2
Half-Life 2 cover.jpg
غلاف فني يظهر بطل السلسلة، غوردون فريمان

المطور فالف سوفتوير
الناشر شركة فالف
سييرا إنترتينمنت
الموزع شركة فالف
إلكترونيك آرتس
سلسلة اللعبة هاف-لايف
محرك اللعبة سورس

هاف-لايف 2 (بالإنجليزية: Half-Life 2) لعبة أطلاق نار من سلسلة هاف لايف (سلسلة) من شركة فالف وتستعمل محرك الألعاب "سورس"، تعتمد على الذكاء لأنها مملؤة بالـ الألغاز وأطلاق النار, تحمل عدة مراحل في قصة متتابعة على شكل فصول.

الشخصيات[عدل]

  • غوردون فريمان وهو الشخصية الأساسية التي لاتنطق أي كلامة, جدي طوال والوقت يبلغ من العمر 37 عاماً, دكتور فيزيائي, يعمل في منظمة بلاك ميسا كما ذكر في الجزءالأول.
  • اليكس فانس, تتبع فريي مان وتعتبر شخصية أساسية.
  • جي-مان وهو شخصية غريبة لامعلومات كثيرة عنها, غريب الأطوار, وغير معروف ان كان حقيقياً ام في خيال فريي مان, في صفك أم في صف الأعداء
  • دكتور برين هو الخصم الرئيسي لاعب في المباراة الثانية في هذه السلسلة. وقد خدم برين ومختبرات بلاك ميسا (وقال إن الصورة لا تظهر في المباراة الأولى)، وانتخب من قبل الأجانب وسيط يسمى "تجمع" (الجمع)، لتكون بمثابة القائد الأعلى للقوات على الأرض. الدكتور برين يجعل دور القلعة في المدينة 17.
  • الدكتور اسحق كلاينر هو فيزيائي عمل مع جوردون فريمان في مختبرات بلاك ميسا.

قصة[عدل]

تلتقط هاف-لايف 2 الأحداث، حيث يخرج جي-مان فريمان من الركود ويضعه على متن قطار متوجه إلى المدينة 17 بعد مضي عدد من السنوات على اللعبة الأولى، وبعد أن أصبحت الأرض مستعبدة من قبل قوات الكومباين من البشر المتحولين. يوجه اللاعب غوردون للمساعدة في صراع الإنسانية ضد الكومباين وممثلهم البشري، د. والاس برين. يشرف برين على الاحتلال من قاعدة عملياته في القلعة، بناء متراص في قلب المدينة 17. تقاتل إلى جانب غوردون مقاومة سرية يقودها زميله السابق د. إيلاي فانس، بالإضافة إلى حلفاء آخرين بما فيهم أليكس فانس وكائنات الفورتيغانت الفضائية الغامضة. تنتهي هاف-لايف 2 بمعركة حاسمة على قمة القلعة تلحق أضرارا حرجة بمفاعل الانصهار المظلم الخاص بها. عندما يبدو وكأن أليكس وغوردون سيتغمدهما انفجار المفاعل، يظهر جي-مان مرة أخرى. بعد إعطائه لخطاب مبهم، يقوم بإخراج غوردون من خطر الانفجار ويضعه في الركود مرة أخرى.