ون دايركشن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ون دايركشن
One Direction
صورة معبرة عن الموضوع ون دايركشن
معلومات عامة
البلد لندن, علم المملكة المتحدة
الميلاد
الوفاة
النوع بوب, بوب الرقص, بوب الشباب, بوب روك, موسيقى الروك
المهنة فرقة موسيقية
سنوات النشاط 2010 - حتى الآن
شركة الإنتاج سوني للترفيه الموسيقي, تسجيلات كولومبيا
الأعضاء
الحاليون زين مالك
نايل هوران
ليام باين
هاري ستايلز
لويس توملينسون

ون دايركشن (بالإنجليزية: One Direction) فرقة موسيقى بوب بريطانية- أيرلندية تأسست في مدينة لندن سنة 2010 وحققت نجاحا موسيقياً عالمياٌ منذ ذلك الحين، بعد حصول الفريق على المركز الثالث في النسخة السابعة من برنامج الإكس فاكتور، وحازت اغنيتان من اغاني الفرقة هما "What Makes You Beautifulرور، از" و"One Thing" على المرتبة الأولى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودخل البومهم الأول "Up All Night" سباق ترتيب الأغاني البريطاني (توب 40) محرزا المركز الأول ليصبح أول البوم يحقق هذه الرتبة في أول دخول له [1][2]. كما دعمت هذه المجموعة في جمعيات خيرية ومؤسسات مختلفة، وشاركت في العديد من الدعايات الترويجية مثل دعايات البوكيمون ونوكيا وهاربر كولينز وهاسبرو [بحاجة لمصدر].

كما وصفت مجموعة "ون دايركشن" أنها فرصة جيدة لتغيير مفهوم الأغاني البريطانية حول العالم وتحديداً في الولايات المتحدة ووصف اعضاؤها بأنهم يشكلون جزءاً من "الغزو البريطاني الموسيقي" الحديث بسبب نجاح الفرقة في نفس الوقت مع المغنية الشهيرة أديل [بحاجة لمصدر]. حصلت فرقة "ون دايركشن" على جائزة بريت لسنة 2012 [3] و 3 جوائز من جوائز إم تي في الموسيقية لسنة 2012 [4].

أعضاء الفرقة[عدل]

الألبومات[عدل]

  • 2011 - (مستيقظين طوال الليل) Up All Night
  • 2012 - (خذني إلى المنزل) Take Me Home
  • 2013 - (ذكريات منتصف الليل) Midnight Memories

انظر أيضاً[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ Corner، Lewis (19 August 2011). "One Direction's 'What Makes You Beautiful' breaks pre-order sales record". Digital Spy (UK: Hearst). اطلع عليه بتاريخ 19 August 2011. 
  2. ^ Jones، Alan (19 September 2011). "What Makes You Beautiful becomes fastest seller of the year". Music Week (Intent Media). اطلع عليه بتاريخ 5 January 2012. 
  3. ^ "One Direction Win Best British Single At BRIT Awards 2012". Capital FM (Global Radio). 21 February 2011. اطلع عليه بتاريخ 15 March 2012. 
  4. ^ Butterfly، Amelia (7 September 2012). "One Direction win three MTV Video Music Awards in LA". Newsbeat (UK: BBC). اطلع عليه بتاريخ 7 September 2012. 

وصلات خارجية[عدل]