أثقل من الجنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أثقل من الجنة
Heavier Than Heaven

معلومات الكتاب
المؤلف تشارلز كروس
البلد  الولايات المتحدة
اللغة إنجليزية
الناشر Hyperion
تاريخ النشر 15 أغسطس 2001
النوع الأدبي بيوغرافيا
المواقع
ردمك 0-7868-6505-9

أثقل من الجنة (بالإنجليزية: Heavier Than Heaven)‏ هو كتاب سيرة من تأليف تشارلز كروس صدر عام 2001 يدور حول حياة الموسيقي كيرت كوبين وهو مغني وعازف غيتار فرقة الروك الأمريكية نيرفانا. قام كروس بإجراء أكثر من 400 مقابلة على مدى أربع سنوات. سمحت أرملة كوبين كورتني لوف للمؤلف بالوصول لمقابلات حصرية ومجلات وصور وكلمات أغاني خاصة بكوبين.[1] الجدير بالذكر، بأن كل من قارع طبول نيرفانا ديف غرول ووالدة كوبين لم يساهموا في الكتاب.[2]

استوحى كروس اسم «أثقل من الجنة» من عنوان جولة موسيقية قامت بها فرقة نيرفانا مع فرقة تاد في المملكة المتحدة، حيث كان المغني الرئيسي لفرقة تاد وهو تاد دويل بديناً للغاية؛ مما جعل مروجي الجولة يأتون بفكرة الاسم حيث كان الغرض منه جزئياً هو السخرية من الفكرة غير الدقيقة بأن وزن تاد دويل وحده كان أكبر من وزن أعضاء فرقة نيرفانا الثلاثة مجتمعين.

انتقادات[عدل]

في حين يمكن القول جدلياً بأن الكتاب هو السيرة الأكمل لكيرت كوبين، إلا أن كروس اختار أن يقوم بتضمن انطباعه الخاص عن الأيام الأخيرة لكوبين، ما جعل العديد يقوم بالتشكيك بإدخال الكاتب للخيال في ما تم الإدعاء بأنه كتاب سيرة غير خيالي (أو كتاب واقعي).[3] كما أن رغبة كروس بأن يكون الكتاب كاملاً بقدر الإمكان تعني بأن الكاتب قبل أحياناً مصادر معلومات غير أولية (وغير صحيحة) كحقائق في الكتاب.[4] كما ينتقد الكتاب لكونه نتج عن تعاون بين لوف وكروس عبر أصدقاء. كما أن كروس لم يجري مقابلات مع قارع الطبول في نيرفانا ديف غرول. وعلى الرغم من ذلك، فإن الكتاب يتضمن العديد من التفاصيل حول حياة كوبين وسيرة نيرفانا والتي كان من الممكن لها أن لا تُعرف.

مراجع[عدل]

  1. ^ Heavier than Heaven. A Biography of Kurt Cobain(1st ed.) on Google Books. [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 29 يونيو 2014 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ vanHorn, Terri. "Cobain Book Shows Singer's Life 'Heavier' Than Most Imagined". MTVNews.com. نسخة محفوظة 04 مايو 2010 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Furth, Charles. "A Review: Heavier Than Heaven - The Biography of Kurt Cobain". LiveNirvana.com. January 14, 2003. نسخة محفوظة 28 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Nirvana: the True Story by Everett True

وصلات خارجية[عدل]