هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أثير عبد الله النشمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي
الميلاد يونيو 1984 (العمر 35 سنة)
الرياض
مواطنة سعودية
الجنسية  السعودية
الحياة العملية
الاسم الأدبي أثير عبد الله النشمي
النوع الرواية
المهنة أديبة
أعمال بارزة أحببتك أكثر مما ينبغي
في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
فلتغفري
عتمة الذاكرة
P literature.svg بوابة الأدب

أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي (من مواليد يونيو/حزيران 1984) هي كاتبة وروائيّة سعودية مُقيمة في الرياض.

الحياة المُبكّرة[عدل]

وُلدت أثير النشمي في حزيران/يونيو 1984 في العاصمة السعودية الرياض وهناك تلقت تعليمها وتكوينها. عاشت رفقة أسرتها الصغيرة المكوّنة من والديها وأخٍ وحيد ثمّ أربع أخوات. تميزت أثير بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة.[1]

المسيرة العمليّة[عدل]

قائمة أعمالها[عدل]

صورة الغلاف الكتاب سنة الإصدار دار النشر ملخص
أحببتك أكثر مما ينبغي.jpg أحببتك أكثر مما ينبغي 2009 دار الفارابي[2] تتحدثُ الرواية عن شخصين من المملكة العربية السعودية تعارفا في كندا أثناء دراستهما فتطورت علاقتهما حتى وقعَا في حب بعضهما البعض. تُروى القصّة من منظور جمانة التي عشقت عزيز فتاهت بين حبها من جهة وغيرتها القاتلة من جهة ثانية ثمّ شكوكها المستمرة في الطرف الثالث.
في ديسمبر تنتهي كل الاحلام.jpg في ديسمبر تنتهي كل الأحلام 2011 دار الفارابي[3] تتطرقُ الرواية لقصّة كاتب سعودي تركَ كل شيء ورائه وسافر إلى لندن في المملكة المتحدة عقبَ رفضِ عائلته زواجهُ من حبيبتهِ التي يعشقها. في الغربة؛ يسترجعُ الكاتب ذكرياته والحزن الذي يلمّ به كل مرة بسبب الحنين إلى وطنهِ تارة والاشتياق إلى حبيبته تارة ثانيّة.
فلتغفري.jpeg فلتغفري 2013 دار الفارابي[4] تُعدّ هذه الرواية الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي وتتحدث عن نفسِ الموضوع معَ اختلاف الرواي ومعهُ تختلفُ وجهات النظر. يأخد عزيز دور هذه المرّة الدور ويُحاول رواية نفس الأحداث بطريقته الخاصة ومن منظورهِ الشخصي.
ذات فقد.jpg ذات فقد 2015 دار الفارابي تناقشُ الرواية عددًا من المواضيع على رأسها نظرة المجتمع للمرأة وعن مشاعر الأمومة والصراعات والتضحيات التي تقومُ بها بشكل يومي.
عتمة الذاكرة.webp عتمة الذاكرة 2016 دار الفارابي تُحاول الرواية طرقَ موضوع الذكريات الأليمة من خِلال البطل الذي عانى في طفولته من قسوة والدته وعنف أبيه ما يُجبره على البحثِ عن قصة حب يعيشها لعلّها تُخلصه من كل تلك الذكريات وتُعوضه عمّا عاشهُ من حرمان.

المراجع[عدل]

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.